Friday, December 13, 2019

سولاسيا تعلن عن ترخيص وتحالف رأسمالي من أجل إس بيه-04 (بليد أو إكس) مع ماروهو

طوكيو -الخميس 12 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "سولاسيا فارما كي كي" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4597، المقر الرئيسي: طوكيو في اليابان، الرئيس والرئيس التنفيذي: يوشيهيرو أراي، المشار إليها فيما يلي بـ "سولاسيا")، أنّها عقدت اتّفاقيّة ترخيص حصريّة مع شركة "ماروهو" المحدودة (المقر الرئيسي: أوساكا في اليابان، الرئيس والرئيس التنفيذي: كويشي تاكاجي، المشار إليها فيما يلي بـ "ماروهو") لتسويق منتج "إس بيه-04" ("بليد أو إكس"، المشار إليه فيما يلي بـ "المنتج") من "سولاسيا"، وهو عامل علاجي لمعالجة الاعتلال العصبي المحيطي الناتج عن العلاج الكيميائي (الذي يخضع حاليّاً لمجموعة من التجارب السريريّة ضمن دراسة المرحلة الثالثة؛ اسم المكوّن النشط: "كالمانجافوديبير") في اليابان.
وبموجب اتّفاقيّة الترخيص، ستتولى "ماروهو" تسويق المنتج حصريّاً في اليابان بعد استكمال "سولاسيا" لتطوير المنتج. وانطلاقاً من اتّفاقيّة الترخيص، ستقوم "سولاسيا" بتوفير المنتج حصريّاً إلى "ماروهو"، التي ستقدّم بدورها إلى "سولاسيا" دفعة مسبقة تبلغ مليار ين، ودفعات أخرى على مراحل عدة انطلاقاً من التقدّم في مجال التطوير والتسويق بما مجموعه 18.0 مليار ين.
وبالإضافة إلى اتّفاقيّة الترخيص المذكورة أعلاه، عقدت كلّ من "سولاسيا" و"ماروهو" اتّفاقيّة تحالف رأسمالي تستحوذ "ماروهو" من خلالها على أسهم في "سولاسيا" من خلال تخصيص الأسهم إلى طرف ثالث مع البحث عن الحفاظ على علاقة أعمال وثيقة مستقبلاًً.
شكل التحالف الرأسمالي:
الاستحواذ على أسهم "سولاسيا" التي تمّ إصدارها حديثاً من قبل "ماروهو" على شكل تخصيص أسهم للطرف الثالث
تاريخ الدفع:
26 ديسمبر 2019
عدد الأسهم التي تمّ إصدارها:
11,324،000 من أسهم "سولاسيا" العادية
سعر الإصدار لكلّ سهم:
151 ين (سعر الإغلاق في 9 ديسمبر 2019)
مجموع قيمة الإصدار:
1,709,924،000 ين
نسبة حملة الأسهم بعد الإصدار:
ستمتلك "ماروهو" 9.70 في المائة من الأسهم الممتازة في "سولاسيا"
اتفاقيّة التجميد:
يجب أن تحصل "ماروهو" على موافقة مسبقة من "سولاسيا" في حال نقل أسهمها قبل اليوم التالي لتاريخ الإعلان المبدئي لنتائج التجارب السريريّة وغيرها من "سولاسيا" بعد استكمال التجربتَين في دراسة المرحلة الثالثة للمنتج الذي يتمّ حاليّاً تطويره.
ويجب أن تحصل شركة "آي تي أو سي إتش يو"، أكبر مساهم في "سولاسيا"، على موافقة مسبقة من "سولاسيا" عند نقل أسهمها خلال عام واحد من تاريخ الدفع المذكور أعلاه.
استخدام العائدات:
للترخيص المتبادل وتطوير مجموعة جديدة من منتج "إس بيه-05".
 
"ماروهو" هي شركة متخصّصة في مجال أمراض الجلد، وقد ساهمت بتحسين جودة حياة المرضى الذين يعانون من الأمراض الجلدية الناتجة عن علاج السرطان. وهذه المرّة، ومن أجل المساهمة أكثر بمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، قرّرت "ماروهو" أن تحصل على حقوق تسويق المنتج. وتتخصّص "سولاسيا" في مجال علم الأورام في آسيا، وتشمل ثلاثة من أصل 4 منتجات حاليّة ومنتجات قيد التطوير أدوية تعالج الآثار الجانبيّة لأدوية محاربة السرطان. ولا يزال يتعين على "سولاسيا" أن تؤسّس قوّة مبيعات في الشركة في اليابان. وبالتالي، وبضوء التقدّم الثابت للتجارب السريرية لدراسة المرحلة الثالثة للمنتج، قرّرت "سولاسيا" أن تمنح حقوق التسويق إلى "ماروهو" التي تتشارك الفلسفة نفسها حول أهميّة تحسن جودة حياة المرضى.
وقال كويشي تاكاجي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ماروهو"، في هذا السياق: "إنّ ’سولاسيا‘ شركة أدوية متخصّصة في مجال علم الأورام. وتدعم الشركة المرضى الذين يخضعون إلى علاج للسرطان وعائلاتهم ليس فقط من خلال تطوير أدوية لمحاربة السرطان، بل أيضاً مستحضرات العناية الداعمة المخصصة لمرض السرطان لتحسن جودة حياة المرضى. وبالتعاون مع ’سولاسيا‘، سنستمرّ بالقيام ببذل أقصى ما بوسعنا للاستمرار بمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم من خلال دمج المعرفة الموسّعة من ’سولاسيا‘ في مجال علم الأورام مع الخبرة التي اكتسبناها في مجال تحسين جودة حياة المرضى."
من جانبه، قال يوشيهيرو أراي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سولاسيا": "إنّ ’ماروهو‘ شركة رائدة في اليابان في مجال أمراض الجلد، وتوصّلت بعد أعوام كثيرة من الخبرة مع مرضى السرطان وأمراض أخرى إلى أنّ تحسين جودة حياة المرضى أمر مهمّ تماماً مثل علاج المرض الأساسي. إنّنا واثقون أنّ ’ماروهو‘، بفضل ما تتمتع به من المعارف والتجارب في مجال جودة حياة المرضى، هي الشريكة المثاليّة لـ’سولاسيا‘ إذ نستطيع أن نتشارك على نطاق واسع التوقعات وأهميّة تطوير منتج ’إس بيه-04‘ في علاج الاعتلال العصبي المحيطي الناتج عن العلاج الكيميائي والعمل معاً على تحسين جودة حياة المرضى."
لمحة عن "ماروهو"
يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.maruho.co.jp/english/
لمحة عن "سولاسيا"
يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.solasia.co.jp/en/.
الاعتلال العصبي المحيطي الناتج عن العلاج الكيميائي
يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://solasia.co.jp/en/pipeline/sp-04.html.
"إس بيه-04" ("بليد أو إكس")
يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://solasia.co.jp/en/pipeline/sp-04.html.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191210005406/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
"سولاسيا فارما كي كي"
ري تويودا، العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين 
هاتف: +81358438049 (طوكيو)
البريد الإلكتروني: info@solasia.co.jp