Thursday, December 12, 2019

إيدروجين دو فرانس تُعلن عن أول معمل في العالم للإنتاج الشامل لخلايا الوقود عالية الطاقة (أكثر من 1 ميجاواط)

توّقع "إتش دي إف" على اتفاقية لنقل تكنولوجيا إنتاج الطاقة مع "بالارد باور سيستمز" وتطلق المعمل التابع لها. وستقوم الشركة بتصنيع الكتلة الأكثر استراتيجية للبنى التحتية الرئيسية لتوليد الطاقة بواسطة الهيدروجين في المستقبل. 

باريس-الخميس 12 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصبحت "إيدروجين دو فرانس" ("إتش دي إف") شركة صناعية فرنسية بعد أن أطلقت معملاً لإنتاج خلايا الوقود عالية الطاقة في مدينة بوردو. وسيغدو هذا المعمل، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 50 ميجاواط، أول معمل في العالم ينتج كميات كبيرة من خلايا الوقود عالية الطاقة (أكثر من 1 ميجاواط) باستخدام تقنية غشاء التبادل البروتوني. ويساهم تصنيع هذه الأنظمة وتوحيدها معاييرها في الحدّ من تكاليفها وتحسين موثوقيتها وصيانتها بشكل كبير.

وسينتج هذا المعمل خلايا الوقود تحت اسم العلامة التجارية "إتش دي إف إندستري". وسيدمج مجموعات خلايا الوقود التابعة لشركة "بالارد" الكندية، التي تمتلك اليوم أكثر التقنيات انتشاراً في العالم. وتتيح هذه الاتفاقية الحصرية العالمية لـ"إتش دي إف" تقديم خلايا وقود عالية الطاقة يتناسب أداؤها وأسعارها مع سوق الطاقة.

طموح عالمي

تعتزم "إتش دي إف" الاضطلاع بدورٍ رائد في سوق الهيدروجين الناشئة. هذا ويتطور الهيدروجين، الذي يعتبره الخبراء الصناعيون والحكوميون أحد حلول التحوّل مجال الطاقة، في اتجاهات متعددة، بما في ذلك القطاعات الجوالة والتطبيقات الثابتة.

وتعتمد رؤية "إتش دي إف" على تطوير الهيدروجين كوقود وأداة لتخزين الطاقة الكهربائية. واحتلت الطاقات المتجددة موقعاً هاماً في عالم الطاقة من خلال تجاوز تحدي التنافسية. وتؤمن "إتش دي إف" أن الوقت قد حان لخوض التحدي التالي، وهو الإنتاج المتقطّع.

الواقع الصناعي

بدأت "إتش دي إف" برنامجها الصناعي منذ ثلاثة أعوام بعد أن عقدت مشاورات مع شركات عالمية رائدة في مجال خلايا الوقود. ووقع اختيارها على شركة "بالارد" كشريك مثالي، حيث أثبت القيّمون عليها خبرتهم وقدراتهم الصناعية والعمر الطويل لمجموعات خلايا الطاقة الخاصة بالشركة. وطوّرت "إتش دي إف" خطتها الصناعية من خلال مشاريع "كلير جين" ومشاريع مصنع طاقة غويانا الفرنسيّة الغربيّة "سي إي أو جي"، وبفضل خبرة موظفيها أيضاً.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمعمل الصناعي "إتش دي إف" 50 ميجاواط من خلايا الوقود سنوياً على مدى خمسة أعوام.

ومن خلال الاستفادة من المعرفة الفريدة التي تتمتع بها "بالارد" وخبرة "إتش دي إف" المميزة في مشاريع الهيدروجين الصناعية، يضطلع معمل إنتاج خلايا الوقود الفرنسي متعدد الميجاواط هذا بدور ريادي في السوق.

وفي هذا السياق، قال داميان هافارد، الرئيس والمؤسس لـ"إتش دي إف":

"نُعرب عن سعادتنا البالغة بهذا التعاون مع شركة ’بالارد‘. وتقوم ’إتش دي إف‘ بتصنيع خلايا وقود موثوقة بسعر يتناسب مع السوق. ومن شأن توحيد هذه الكتلة الاستراتيجية تمكين إنتاج كهرباء غير ملوثة للبيئة ومنافسة على نطاق واسع. وتوفر "إتش دي إف" الحل الصناعي الذي كان مفقوداً لتطوير التخزين الشامل للطاقة المتجددة. ونقف أمام سوقٍ ضخمة: إذ أنّ الوقت قد حان لإنهاء ما يسمّى بالتقطّع في الطاقات المتجددة".

لمحة عن "إيدروجين دو فرانس": الشركة الصناعية والمطوّرة لمعامل "رينيوستايبل" لتوليد الطاقة

تقوم شركة "إتش دي إف"، المتخصصة في تقنيات الهيدروجين، بتطوير وتمويل وبناء وتشغيل البنى التحتية الموّلدة للطاقة الصناعية متعددة الميجاواط.

وباعتبارها رائدة في قطاع الأنشطة هذا، حققت "إتش دي إف" المرتبة الأولى عام 2019 بفضل مشروع "كلير جين" في جزيرة مارتينيك الذي يقضي بتركيب وتشغيل خلية وقود عالية الطاقة (1 ميجاواط)، باستخدام الهيدروجين المنتج بشكل مشترك بالتعاون مع مصفاة "إس إيه آر إيه" وتحويله إلى طاقة كهربائية. وتمّ تمويل هذا المشروع من قبل مشروع أوروبا ("إف سي إتش-جيه يو") و"إس إيه آر إيه".

وقامت "إتش دي إف" بتسويق معامل "رينيوستايبل" لتوليد الطاقة، التي تلتقط الطاقة المتجددة المتقطعة وتخزّنها على نطاق شامل على شكل هيدروجين لإنتاج كهرباء ثابتة على مدار الساعة يمكن التحكم بها، على غرار محطة لتوليد الطاقة الحرارية بسعر تنافسي. وتم تطوير أول معمل "رينيوستايبل" لتوليد الطاقة في غويانا الفرنسية، بالتعاون مع صندوق البنية التحتية الفرنسي "ميريديام" و"إس إيه آر إيه"؛ ويعتبر مصنع "سي إي أو جي" لتوليد الطاقة الأكبر في العالم لتخزين الطاقة المتجددة على نطاق شامل عبر الهيدروجين حيث ينتج كهرباء ثابتة وغير ملوثة في الليل والنهار تزوّد أكثر من 10 آلاف منزل بالطاقة. وستبدأ أعمال البناء بموقع "سي إي أو جي" مطلع عام 2020 وسيبدأ إنتاج الطاقة أوائل عام 2022.

وباعتبارها شركة عالمية فاعلة، تمتلك "إتش دي إف إنيرجي" حالياً نحو عشرة مشاريع "رينيوستايبل" في مرحلة التطوير المتقدمة في العديد من البلدان.

- الموقع الإلكتروني لشركة "إتش دي إف إنيرجي": www.hdf-energy.com

- الموقع الإلكتروني لمعمل "إتش دي إف إندستري": www.hdf-industry.com

- الموقع الإلكتروني لمصنع "سي إي أو جي" لتوليد الطاقة: www.ceog.fr

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191210005394/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

علاقات المستثمرين والصحافة:

- شركة "إتش دي إف":

هاتف: +33(0)55677771111

البريد الإلكتروني: communication@hdf-energy.com



"أجانس 914"

سالومي إيون:

هاتف: +33678866648

البريد الإلكتروني: salome@agence914.fr


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيدروجين-دو-فرانس-تعلن-عن-أول-معمل-في-العالم-للإنتاج-الشامل-لخلايا-الوقود-عالية-الطاقة-أكثر-من-1-ميجاواط/ar