Thursday, December 12, 2019

فلير تفوز بعقد لتصنيع روبوت ثقيل الوزن للجيش الأمريكي بقيمة تصل إلى 109 مليون دولار أمريكي

يقوم برنامج النظام الروبوتي للخدمات الميدانية المشتركة – فئة المهام ثقيلة الوزن ("سي آر إس-إتش") بتزويد الجنود بنظام روبوت متطور لإزالة القنابل والألغام ومهامّ خطيرة أخرى

أرلنغتون، فيرجينيا -السبت 7 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "فلير سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: FLIR) عن اختيار الروبوت "كوبرا" خاصّتها لصالح برنامج النظام الروبوتي للخدمات الميدانية المشتركة – فئة المهام ثقيلة الوزن الخاص بالجيش الأمريكي ("سي آر إس-إتش"). وتبلغ قيمة عقد الإنتاج الذي يمتد على 5 أعوام لتصنيع 350 مركبة برية غير مأهولة 109 مليون دولار أمريكي.

وسيهم برنامج "سي آر إس-إتش" بتزويد الجيش ’برنامجاً معتمداً في الميزانيّة‘ من أجل تطوير وصيانة أسطول من المركبات البرية غير المأهولة كبيرة الحجم لأعوام المقبلة. وتحتاج منصّة "سي آر إس-إتش" إلى روبوت يصل وزنه يصل إلى 700 باوند. وستلجأ وحدات تفكيك القنابل التابعة للجيش إلى هذا النظام من أجل تنفيذ مجموعة من المهام، مثل تعطيل العبوات الناسفة الموضوعة في السيّارات المفخخة، أو القنابل غير المنفجرة، وغيرها من المهامّ الصعبة ذات الصلة. ويمكن أيضاً إضافة مجموعة متنوّعة من المستشعرات والحمولات إلى المركبات البرية غير المأهولة لدعم مهمّات أخرى.

وقال جيم كانون، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى "فلير"، في هذا السياق: "يشرّفنا أنّه تمّ اختيارنا من قبل برنامج ’سي آر إس-إتش‘ التابع للجيش الأمريكي لتقديم تكنولوجيا الروبوتات المنقذة للحياة إلى جنودنا. ويشكّل حصولنا على هذا العقد مثالاً على سبب استحواذنا على ’إنديفور روبوتكس‘ في وقتٍ سابق من العام الحالي – من أجل إقتناء برامج استراتيجيّة تسمح لنا بدمج حلول متطورة للمقاتلين، ويمنحنا مزيداً من الحوافز لتنمية أعمالنا وتعزيز موقعنا كشركة رائدة في مجال الأنظمة غير المأهولة."

على مدى عدة أشهر تخللّتها جولتان من الاختبار، قام الجيش بمقارنة روبوت "كوبرا" من "فلير" مع الأنظمة المماثلة المقدّمة من بائعين آخرين. وتمّ تقييم المشتركين على أساس موثوقيّة وقابليّة تشغيل واستخدام الروبوتات وغيرها من العوامل قبل اختيار "كوبرا" كالخيار الرابح. وسبق للجيش أن اختار في عام 2017 الحلول الروبوتية من "إنديفور روبوتكس" التي إستحوذت عليها "فلير" كمزوّد للمركبات البرية غير المأهولة متوسطة الحجم من خلال عقد تزويد الإصدار الثاني من نظام الروبوت المحمول ("إم تي آر إس إنك 2"). وتقدّم "فلير" مركبة "سينتور" البرية غير المأهولة بموجب هذا البرنامج المستمرّ.

من جانبه، قال ديفيد راي، رئيس وحدة الأعمال الحكوميّة والدفاعيّة في شركة "فلير": "ستمنح منصّة ’سي آر إس-إتش‘ إلى الجنود مركبة برية غير مأهولة قويّة ومتنقلة وقابلة للنقل، جاهزة للنشر في غضون لحظة من أجل الحفاظ على سلامتهم بعيداً عن الأذى." وأضاف: "يشكل فوزنا بهذا العقد شهادة لموظفينا الذين صمّموا هذه المركبة البرية غير المأهولة المتطوّرة ومتعددة المهام. ونحن نتطلّع إلى العمل مع الجيش لإيصال هذا الروبوت إلى الميدان ونشره إل جانب محاربينا."

ويقدّم روبوت "كوبرا" من "فلير" قوّة ليس لها مثيل، وطاقة، ودعماً لأي نوع من الحمولة في نظام سهل التشغيل. ويتمتّع "كوبرا" بقدرة رفع تبلغ 330 باوند (150 كلغ)، ويشتمل على ذراع يمكنها أن تمتد على 11 قدم ونصف للوصول إلى أماكن يصعب الوصول إليها. إنّ "كوبرا" مصمّم للاستخدام في الخارج والداخل، وهو قادر على التنقّل بشكل ثابت في الأراضي الوعرة، وتخطي العوائق مثل الحواجز الخرسانية.

ويغطي العقد فترة إنتاج تمتدّ على خمسة أعوام ، على أن يبدأ الشحن في الربع الثاني من عام 2020.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات عن منصّات الأنظمة البرية غير المأهولة من "فلير سيستمز"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.flir.com/UIS/UGS.

لمحة عن شركة "فلير سيستمز"

تُعتبر "فلير سيستمز"، التي تأسست في عام 1978، شركة رائدة عالمياً في مجال التقنيّات الصناعيّة، وتركز الشركة على حلول الاستشعار الذكيّة للتطبيقات الدفاعية والصناعيّة والتجاريّة. وتتمثل رؤية "فلير سيستمز" في أن تصبح "الحاسة السادسة في العالم" من خلال ابتكار تقنيّات تساعد المهنيين على اتّخاذ قرارات أكثر استنارة لإنقاذ الحياة وسبل العيش. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.flir.com ومتابعتنا عبر الحساب: @flir.

بيانات تطلعية

إنّ البيانات المعبّرة عن آراء جيم كانون وديفيد راي وغيرها من البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي والمتعلقة بالعقد والطلب المبيّن أعلاه، هي بيانات تطلّعية بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتستند هذه البيانات على التوقعات والتقديرات والتنبؤات الحالية حول أعمال "فلير" القائمة جزئياً على افتراضات أبدتها الإدارة. ولا تمثل هذه البيانات ضمانات للأداء المستقبلي، وتنطوي على مخاطر وشكوك يصعب توقعها. وبالتالي، قد تختلف النتائج الفعلية بشكل كبير عمّا يتم التعبير عنه أو التنبؤ به في مثل هذه البيانات التطلعية نظراً لعدة عوامل تشمل ما يلي: القدرة على تصنيع وتوفير الأنظمة المشار إليها في هذا البيان، والتغير في تسعير منتجات "فلير"، وتغيّر الطلب على منتجات ومجموعات منتجات "فلير"، وتأثير المنتجات والأسعار التنافسية، والقيود المفروضة على الإمدادات من المكونات الأساسية، وزيادة أو نقص الطاقة الإنتاجية، وقدرة "فلير" على تصنيع المنتجات وشحنها في الوقت المناسب، وامتثال "فلير" المستمر لقوانين وتشريعات الرقابة على الصادرات الأمريكية ومخاطر أخرى تتمّ مناقشتها من وقتٍ لآخر في ملفات وتقارير هيئة الأوراق المالية والبورصات الخاصة بشركة "فلير". بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتأثر هذه البيانات بالظروف العامة للقطاع والسوق ومعدلات النمو، والظروف الاقتصادية المحلية والدولية العامة. وتعتبر هذه البيانات التطلعية صحيحة في تاريخ صدورها فحسب، ولا تتحمل "فلير" مسؤولية تحديث أي بيانات تطلعية تعكس الأحداث أو الظروف بعد تاريخ هذا الإصدار، أو مسؤولية التغييرات التي تطرأ على هذه الوثيقة من قبل وكالات الأنباء أو مزودي خدمة الإنترنت.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191204005221/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتصال وسائل الإعلام:

جو إيلينجر

هاتف: 9787699339؛ 7818016161

البريد الإلكتروني: joe.ailinger@flir.com

أو

علاقات المستثمرين:

لاسي جلاسن

علاقات المستثمرين في "أدو"

هاتف: 4242386249

البريد الإلكتروني: lglassen@addoir.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فلير-تفوز-بعقد-لتصنيع-روبوت-ثقيل-الوزن-للجيش-الأمريكي-بقيمة-تصل-إلى-109-مليون-دولار-أمريكي/ar