Thursday, December 12, 2019

جي إيه- إيه إس آي تباشرُ عروض الطلعات الجوية في اليونان

                                 دول أوروبية تحظى عملياً وعن قرب بفرصة معاينة قدرات طائرات "جي إيه-إيه إس آي" الموجّهة عن بعد في المراقبة البحرية وفي رصد وتجنب الطائرات الأخرى


لاريسا، اليونان -الأربعاء 11 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تبدأ اليوم شركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز" ("جي إيه-إيه إس آي") سلسلةً من عروض الطلعات الجوية باستخدام طائرتها "إم كيو-9 جارديان" الموجّهة عن بعد. وتُبرز عروض الطلعات الجوية، التي تستضيفها القوات الجوية اليونانية وتنطلق من قاعدة لاريسا الجوية في اليونان، قدرات طائرة "إم كيو-9"  في مجال المراقبة البحرية فضلاً عن نظام رصد وتجنب الطائرات الأخرى الذي طورته "جي إيه- إيه إس آي".
وقال ليندن بلو، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إيه-إيه إس آي" في هذا الصدد: "نقدّر دعم القوات الجوية اليونانية للعروض التي نقدمها لعملائنا، حيث تقوم ’جي إيه-إيه إس آي‘ بإبراز قدرات طائراتنا غير المأهولة في مجال المراقبة البحرية ودمج المجال الجوي المدني أمام عملائنا الأوروبيين. وستعرَض طائراتنا الموجّهة عن بعد والقادرة على التحليق لفترات طويلة (25-40 ساعة في الطلعة الواحدة، بحسب الإعدادات) وتقدّم رؤية معمّقة عن أهمية الدوريات البحرية، فضلاً عن تسليطها الضوء على نظام إلكترونيات طيران الرصد والتجنب الذي سيدعم هدفنا المتمثّل في دخول الطائرات الموجّهة عن بعد إلى المجال الجوي المدني".
وتجري سلسلة الطلعات الجوية أمام جمهور من ممثّلي الدول الأوروبية.
وصرّح أحد ضباط القوات الجوية اليونانية قائلاً: "تتطلع القوات الجوية اليونانية قُدماً إلى مشاهدة نتائج هذا العرض. فبالإضافة إلى القدرات الدفاعية، تتيح هذه الطائرات مراقبة الدوريات البحرية والمناطق الاقتصادية الخالصة والحدود ودعم جهود البحث والإنقاذ والإشراف على جهود الاستجابة لحرائق الغابات".
ويتألّف نظام رصد وتجنب الطائرات الأخرى من رادار جو/ جو مدمج مع نظام تنبيه لحركة المرور ومنع الاصطدام ("تي سي إيه إس 2") ونظام الاستطلاع التلقائي ("إيه دي إس-بي"). ويقدّم رادار مراقبة حركة المرور ومنع الاصطدام المتوفر في النظام مزايا أساسيّة للسلامة لتحليق مجموعة كبيرة من أنظمة الطائرات غير المأهولة في المجال الجوي المراقَب.
وسيعرض نظام "إم كيو-9" أيضاً راداراً متعدد الأنماط للبحث على الأسطح البحريّة مع نظام رادار الفتحة التركيبية الارتدادي ("آي إس إيه آر")، ومستقبِل بنظام التحديد الآلي ("إيه آي إس")، ومستشعر الفيديوهات عالية الدقة/ كاملة الحركة المجهّز بكاميرات بصريّة وبالأشعة تحت الحمراء. وتسمح مجموعة المستشعرات هذه برصد السفن على سطح المياه في الوقت الفعلي  وتحديدها على طول آلاف الأميال البحريّة المربّعة. ويتيح نظام رادار "رايثيون سي فيو" البارز للبحث على سطح المياه تتبّعاً مستمرّاً للأهداف البحريّة وربطاً لأجهزة إرسال نظام التحديد الآلي مع الاستشعار بواسطة الرادار.
وتتعاون أيضاً "جي إيه-إيه إس آي" مع "إس إي إس"، المشغّل الرائد للاتّصالات بالأقمار الصناعيّة ومزوّد الخدمات المُدارة، من خلال أكثر من 70 قمراً صناعياً في مدار ثابت ومدار متوسّط المسافة من الأرض. وستقدّم "إس إي إس" اتّصالاً بالقمر الصناعي في المدار الثابت يسمح لنظام "إم كيو-9" بالعمل بأمان مع رابطة بيانات عالية القدرة، ما يسمح بنقل بيانات الاستشعار من الطائرة بالوقت الفعلي، وتوسيع النطاق التشغيلي الفعّال أبعد بكثير من روابط بيانات "خط الرؤية".
وصرّحت نيكول روبنسون، نائبة الرئيس الأولى لشؤون الحكومة العالميّة لدى "إس إي إس نتووركس"، قائلة: "تقوم ’إس إي إس‘ من خلال أسطولنا العالمي من الأقمار الصناعيّة بدعم الحاجات الحساسة لشركة ’جي إيه-إيه إس آي‘ وعملائها في القطاع الحكومي الذين شغّلوا هذه الطائرات لحوالي عقدَين من الزمن. نفخر بدعم هذا العرض التجريبي للقوّات الجويّة اليونانيّة كجزءٍ من علاقتنا طويلة الأمد مع ’جينيرال أتوميكس‘".
تتوافر صور عالية الدقة لطائرة "إم كيو-9 جارديان" للقنوات الإعلاميّة المؤهلة الواردة على لائحة الاتّصالات الإعلاميّة الخاصة بـكل من  "جي إيه-إيه إس آي" والقوّات الجويّة اليونانيّة. لمتابعة الأحداث الجارية خلال العرض، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: ga-asi.com/European-Maritime-Demo.
لمحة عن شركة "جي إيه-إيه إس آي"
تعتبر "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز" ("جي إيه-إيه إس آي")، التابعة لشركة "جنرال أتوميكس"، شركةً رائدةً في مجال تصميم وتصنيع أنظمة الطائرات الموجّهة عن بعد ("آر بيه إيه") الموثوقة والمشهود لها، والرادارات، والأنظمة الإلكترونية البصرية والأنظمة المتعلّقة بالمهام، والتي تشمل سلسلة "بريديتور آر بيه إيه"، ونظام رادار "لينكس" متعدد الأنماط. وتقدم شركة "جي إيه- إيه إس آي"، بتحقيقها ستة ملايين ساعة طيران، طائرات قادرة على أداء المهام والتحليق لفتراتٍ طويلة، ومزودةً بأجهزة استشعار مدمجة والأنظمة اللازمة لربط البيانات بغرض تقديم طلعات جوّية مستمرة تُمكّن الحصول على معلومات عن الحالة السائدة والهجوم السريع. كما تنتج الشركة مجموعةً من برمجيات محطات التحكم الأرضية وبرمجيات التحكم بأجهزة الاستشعار/تحليل الصور، وتقدم خدمات التدريب للطيارين وخدمات الدعم، بالإضافة إلى صناعة الهوائيات من مواد استثنائية الخصائص. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: ga-asi.com.
تعد "بريديتور" و"لينكس" علامات تجارية مسجلة لشركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز".
يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20191209005846/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

ستيفن هندن
شركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز"
هاتف: 18585248101+

البريد الإلكتروني: ASI-MediaRelations@ga-asi.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/جي-إيه-إيه-إس-آي-تباشر-عروض-الطلعات-الجوية-في-اليونان/ar