Saturday, December 14, 2019

فيزا وإم إف إس أفريكا تطرحان المدفوعات الرقمية لشرائح أوسع من المستهلكين والشركات عبر أفريقيا

 توسع شبكة التكنولوجيا المالية حول أفريقيا حلول "فيزا" للدفع ووثائق إثبات الشخصية لتبسيط التحويلات وتوسيع التجارة الإلكترونية العالمية على امتداد أكثر من 15 دولة أفريقية



بورت لويس، موريشيوس وسان فرانسيسكو -الجمعة 13 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V)، وشركة "إم إف إس أفريكا" الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية حول أفريقيا، عن إبرام شراكة ستساعد في ردم الهوة بين منظومة الأموال الجوالة المتنامية بسرعة في أفريقيا وعالم المدفوعات الرقمية عبر الإنترنت، الأمر الذي سيوسع نطاق انتشار "فيزا" وقدرتها على فتح الباب أمام التجارة في المنطقة.

هذا وتنتشر محافظ الأموال الجوالة في أفريقيا في الوقت الحالي، ولكن بدون وجود أدوات تحقق من الهوية عبر شبكة افتراضية أو مادية مترافقة معها، فإنه العديد من الخدمات الدولية عبر شبكة الإنترنت لن تكون متوافرة للمستخدمين. وللمساعدة في حل هذه المعضلة، فإن شركة "إم إف إس أفريكا" وهي أكبر مركز مدفوعات رقمية في أفريقيا وتربط من خلال واجهة برمجة تطبيقات واحدة أكثر من 180 محفظة جوالة في القارة، ستقوم بتوزيع أدوات التحقق من الهوية للمدفوعات الخاصة بشركة "فيزا" على عدد من الأسواق في أفريقيا، الأمر الذي سيتيح لمستخدمي الأموال الجوالة المرتبطين بمنصة "إم إف إس أفريكا" إنشاء بطاقة "فيزا" افتراضية بشكل فوري مع عدد مؤلف من 16 رقماً وربط هذا العدد بحسابات الأموال الجوالة الخاصة بهم لاستخدامها في التحويلات ومعاملات التجارة الإلكترونية.

وستقوم "إم إف إس أفريكا" بدمج حل "فيزا دايركت" المدفوعات المباشرة وبالوقت الفعلي1 لـ"فيزا" بهدف تزويد مستخدمي الأموال الجوالة على منصة "إم إف إس أفريكا" بطريقة سريعة وسهلة وآمنة لإرسال واستلام الأموال والتحويلات مباشرة من/إلى محافظ الأموال الجوالة الخاصة بهم عبر أدوات موثوقة للتحقق من هوية البطاقة. ووفقاً للبنك الدولي، فإن التحويلات إلى أفريقيا جنوب الصحراء ستزيد بأكثر من 5.6 في المائة خلال الفترة ما بين عامي 2019-2020، لتصل إلى 51 مليار دولار أمريكي. إلا أن المنطقة لا تزال أكثر مناطق العالم تكلفة في تحويل الأموال بمتوسط يبلغ نحو 9.3 في المائة2.

وقال داري أوكودجو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إم إف إس أفريكا": "لقد ركزنا على نحو كبير خلال الأعوام القليلة الماضية على خلق طرق رقمية جديدة تربط بين مستخدمي الأموال الجوالة في أفريقيا. وبعد الوصول إلى نطاق واسع، فإننا نقوم الآن بتحويل تركيزنا تجاه ربط شبكتنا بالعالم الأوسع من أجل الاستفادة من الفرص الوافرة التي تتيحها التجارة مع أفريقيا بالنسبة للاقتصاد العالمي. لقد وجدنا في ’فيزا‘ شريكاً قيّماً لدعمنا في المرحلة المقبلة من توسعنا، فالنطاق الذي تتمتع به ’فيزا‘ لا مثيل له، وإننا نتطلع قدما للعمل معها لتحقيق رؤيتنا في بناء عالم ليس فيه أحد مقيد بأي قيود تعيقه من تحقيق ما يريد عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات".

من جهته قال جاك فورستيل، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات في شركة "فيزا": "تتبنى أفريقيا منظومة مدفوعات رقمية مستندة إلى الجوال، ومع تطلع شركة ’فيزا‘ إلى تسريع توزيع أدوات التحقق من الهوية في المدفوعات وتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية، فإن هذه الشراكة هي على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لنا. ستساعدنا ’إم إف إس أفريكا‘ على تمكين استخدام المدفوعات الرقمية على نطاق واسع من خلال نموذج التجميع الذي لديهم".

لمحة عن "إم إف إس أفريكا"

تعتبر "إم إف إس أفريكا" شركة تكنولوجيا مالية رائدة حول أفريقيا وتدير أكبر مركز مدفوعات رقمية في القارة، وتربط بين 180 مليون محفظة أموال جوالة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، وهي تقدم إلى شركائها وصولاً لا مثيل له على نطاق واسع يغطي القارة. إننا نتيح للتجار والمصارف ومشغلي الجوال وشركات تحويل الأموال الاستفادة من توافر المحافظ الجوالة في جميع الأمكنة كقنوات آمنة وسهلة وميسورة الكلفة لإتمام المعاملات. وتعمل "إم إف إس أفريكا" من خلال شراكتها الوثيقة مع جهات رئيسية في جميع أرجاء المنظومة لتقديم خدمات مالية جوالة بسيطة وآمنة للعملاء الذين ليست لديهم تعاملات مصرفية أو ذوي التعاملات المصرفية المحدودة، وإننا نقلل العقبات للملايين من العملاء في أفريقيا والمنطقة الأوسع.

للمزيد من المعلومات يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mfsafrica.com.

لمحة عن شركة "فيزا"

تعتبر شركة "فيزا" الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً وأمناً – وتمكين الأفراد، والشركات، والاقتصادات من الازدهار. وتوفر شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا- وهي شبكة "فيزا نت"- مدفوعاتٍ آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف رسالة خاصة بالمعاملات في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة الرقمية على أي جهاز. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم "فيزا" بتطبيق علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا وشبكتنا ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: usa.visa.com/about-visa.html، usa.visa.com/visa-everywhere/blog.html، @VisaNews.

1 يعتمد التوافر الفعلي للأموال على المؤسسات والمناطق المستلِمة. وتحتاج "فيزا" إلى مصدّرين لديهم أموال يمكن توفيرها بسرعة بهدف توفير الأموال للمستلمين من حاملي البطاقات خلال فترة قصوى تبلغ 30 دقيقة من لحظة الموافقة على المعاملة. يُرجى التواصل مع ممثل "فيزا" الخاص بكم، والرجوع إلى دليل التطبيق العالمي للمعاملات الائتمانية الأصلية لـ"فيزا دايركت" للاطلاع على المزيد من المعلومات.

2 مجموعة البنك الدولي، الهجرة والتحويلات: تقرير أحدث التطورات والتوقعات، أبريل 2019.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191211005218/en/.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "فيزا"

كيلاه نوفاك

البريد الإلكتروني: cnovak@visa.com



"إم إف إس أفريكا"

راشيل بلاشام

البريد الإلكتروني: rbalsham@mfsafrica.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فيزا-وإم-إف-إس-أفريكا-تطرحان-المدفوعات-الرقمية-لشرائح-أوسع-من-المستهلكين-والشركات-عبر-أفريقيا/ar