Friday, December 13, 2019

مايكل واتكنز، المؤسس المشارك في جينيسيس أدفايزرز، حاز على لقب أحد المفكرين في مجال الأعمال الأكثر تاثيراً في العالم


بوسطن-الخميس 12 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): حاز مايكل واتكنز، الخبير في تحولات القيادة ومؤلف كتاب الأيام الـ90 الأولى الأكثر مبيعاً، والذي يعدّ المرجع الكلاسيكي الأول في مجال الالتحاق بالعمل، على لقب أحد المفكّرين في مجال الأعمال الأكثر تأثيراً في العالم من قبل مؤسسة "ثينكرز 50". وضمت قائمة التصنيفات العالمية المرموقة أيضاً كلاً من دبليو. تشان كيم، ورينيه موبورن، وروجيه مارتن، وإيمي إدموندسون، ودانييل بينك.
وتقوم "ثينكرز 50" بتحديد وتصنيف أفضل 50 مفكراً إدارياً على مستوى العالم، ويُعلَن عنهم في حفل توزيع الجوائز الذي ينعقد كل عامين، وتُطلق عليه صحيفة "فاينانشال تايمز" إسم "جوائز الأوسكار في التفكير الإداري". وتعد تصنيفات "ثينكرز 50" لهذا العام الأكثر تنوعاً حتى الآن، حيث  ضمت قائمة  أفضل 50 شخصية 19 امرأة و14 جنسية.
وقال واتكنز لدى تلقيه نبأ إدراجه ضمن قائمة المكرّمين: "إنه لمن دواعي سروري أن يتم إدراجي في قائمة ’ثينكرز 50‘. وإنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن تكرّم بهذه الطريقة الأفكار التي كرست لها مسيرتي المهنية. كما من شأن هذا الأمر أن يسلّط الضوء على أهمية أن يتعلم القادة كيفية خوض غمار التنقلات الوظيفية المختلفة، والشركات كيفية تقديم الدعم اللازم للالتحاق بالعمل".
اشتهر مايكل واتكنز بكتابه "الأيام الـ90 الأولى" الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، والذي حدد فيه إطاره في مجال التنقلات الوظيفية الناجحة. وواتكنز هو مؤسس مشارك في شركة "جينيسيس أدفايزرز" لاستشارات تطوير القيادة التي تتخذ من بوسطن في ماساتشوستس مقراً لها. ألف واتكنز أحد عشر كتاباً صادراً عن "هارفارد بزنس ريفيو برس"، بما فيها "أتقن خطوتك التالية: المرافق الرئيسي للأيام الـ90 الأولى" ("هارفارد بزنس ريفيو برس"، أبريل 2019)، فضلاً عن العديد من المقالات حول مواضيع القيادة، والتغيير المؤسسي، والتفاوض. وهو بروفيسور محاضر في التغيير المؤسسي والقيادة في كلية الأعمال بالمعهد الدولي للتطوير الإداري، حيث يقوم بتدريس برنامجين قائمين على إطار الالتحاق بالعمل وفقاً لمفهوم "الأيام الـ90 الأولى"، بالإضافة إلى إطار مفهوم "التحولات الزلزالية السبعة" لإدارة الانتقال إلى موقع قادة المؤسسات. وقبيل الانضمام إلى المعهد الدولي للتطوير الإداري، قام واتكنز بالتدريس في المعهد الفرنسي للدراسات العليا في إدارة الأعمال "إنسياد"، وكلية هارفارد للأعمال وجامعة هارفارد، حيث حصل على درجة الدكتوراه في علوم القرارات.
يعد "ثينكرز 50"، الذي أُطلق عام 2001، التصنيف العالمي الأول من نوعه للمفكرين في مجال الإدارة. و منذ ذلك الحين، تُنشر القائمة التي تعدّها هذه المؤسسة كل عامين، ويعدّ "ثينكرز 50" التصنيف الأول من نوعه في العالم. ومنذ تأسيسه، اتسع نطاق "ثينكرز 50" ليشمل مجموعة من الأنشطة التي تدعم مهمة توفير الوصول المبتكر لأفكار فعالة في مجال الأعمال والإدارة.
يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191210005452/en/
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts

ميشول جيه. مانز
مدير التسويق والاتصالات
البريد الإلكتروني: Michol.munns@genesisadvisers.com
الموقع الإلكتروني: https://www.genesisadvisers.com