Friday, January 17, 2020

جي إي تُسهم في توفير طاقة الرياح لـ 375 ألف منزل في اسكتلندا


Image not found


باريس . -الخميس 16 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

    حصلت "جي إي" على مشروعٍ تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات مع "إي دي إف رينيوابلز" ومشروع "نارت نا جاويتي" لمزارع طاقة الرياح البحرية من "إي إس بي" لتصميم وتوريد وإنشاء وتشغيل المحطات الفرعية
    تجمع الصفقة خبرات تعاونية لتقديم كفاءات كبيرة تتسم بالمرونة لكلٍّ من "إي دي إف رينيوابلز" و"إي إس بي"
    سيساهم المشروع في توفير طاقة منخفضة الكربون لـ375 ألف منزل في اسكتلندا1



(بزنيس واير): حصلت وحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لـ"جي إي رينيوابل إنيرجي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE)، على مشروع تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات لتصميم وتوريد وإنشاء وتشغيل محطات الرياح الفرعية البرية والبحرية التابعة لمزرعة الرياح البحرية "نارت نا جاويتي" ("إن إن جي")، التي تقع على بعد 12 ميلاً من شاطئ فايف في اسكتلندا. وتعود ملكية المشروع إلى كلّ من "إي دي إف رينيوابلز" و"إي إس بي". وتُعتبر "إي دي إف رينيوابلز" إحدى الشركات البريطانية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، فيما تُعدّ "إي إس بي" شركة طاقة أيرلندية تعمل في مجال أسواق الطاقة الكهربائية في جزيرة أيرلندا وتتمتّع بحضور راسخٍ ومتنامٍ في بريطانيا العظمى. وتتولّى "جي إي" مسؤولية التنفيذ المتكامل لجميع البنى التحتية ضمن محيط المنطقة، بما في ذلك الأعمال الأرضية والإنشاءات المدنية. ويتوقّع أن تعمل "إن إن جي" بطاقتها الكاملة في عام 2023.

وتُعتبر طاقة الرياح إحدى أسرع تقنيات الطاقة المتجددة نمواً في اسكتلندا. ويقول البعض بأنّ هذه الدولة هي في صميم "ثورة طاقة الرياح". وتُظهر أرقام "ويذر إنيرجي" أنّه في الفترة ما بين شهري يناير ويونيو من عام 2019، وفّرت توربينات الرياح في اسكتلندا طاقة كافية لتزويد ما يعادل 4.47 مليون منزل بالطاقة الكهربائية؛ أي ما يعادل نحو ضعفي متطلبات البلاد المحلية من الطاقة.

وسيضطلع مشروع "نارت نا جاويتي" (الذي يعني حرفياً "قوة الرياح") بدور رئيسي في تلبية أهداف الحدّ من انبعاثات الكربون لحكومتي اسكتلندا والمملكة المتحدة. وسيتمّ بناء محطة الرياح الفرعية البرية بقدرة 400/200 كيلوفولت على موقع جديد. وفور دخول مشروع "إن إن جي" المرحلة التشغيلية، سيقابل أكثر من 400 ألف طن من انبعاثات الكربون سنوياً وسيوفّر طاقة كهربائية كافية لأكثر من 375 ألف منزل في اسكتلندا.

وفي هذا السياق، قال جيرهارد سيرلينج، الرئيس والرئيس التنفيذي لوحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لشركة "جي إي" في أوروبا وروسيا ورابطة الدول المستقلة: "نفخر في وحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لشركة ’جي إي‘ بالعمل مع تحالفنا من الشركات المتعاونة لدعم كلّ من أصحاب المصلحة في حافظاتهم المتنامية من مزارع الرياح البرية والبحرية، إضافةً إلى المساعدة في تحقيق توليد الكهرباء منخفض الكربون في المملكة المتحدة".

وبموجب اتفاقية التحالف، تتعاون "جي إي" مع "إتش إس إم أوفشور بي في" في هولندا ومع "آي في-ون". وستوفّر "إتش إس إم" المنصة العلوية البحرية المصممة من قبل "آي في-ون" التي ستستضيف المحطات الفرعية التابعة لـ"جي إي" بقدرة 220 كيلوفولت و66 كيلوفولت.

وتتضمن معدات محطات المشروع البرية والبحرية، أربعة محولات للطاقة وأربعة مولدات ومعوضاً متزامناً ثابتاً (ستاتكوم) ومكونات جودة الطاقة وقواطع معزولة بالغاز – بقدرة 66 و220 و400 كيلوفولت- بالإضافة إلى نظام للحماية والتحكّم، ونظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات (سكادا)، وأنظمة الاتصالات. وسيوفّر هذا الحل 450 ميجاوات من الطاقة منخفضة الكربون التي سيتمّ ربطها بشبكة الطاقة في اسكتلندا.

ملاحظات للمحررين:

    استناداً إلى متوسط الاستهلاك المحلي للطاقة الكهربائية لكل منزل والذي يبلغ 3,889 كيلووات/ساعة بحسب تقرير "استهلاك الطاقة" في المملكة المتحدة (نُشر في شهر يوليو 2017) ومتوسط عامل أحمال الرياح البحرية للطاقة المتجددة في المملكة المتحدة بنسبة 37.2 في المائة.

لمحة عن وحدة أعمال حلول الشبكات

تُقدّم وحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لـ"جي إي رينيوابل إنيرجي"، خدماتها للمستخدمين عالمياً بفضل أكثر من 17 ألف موظّف في نحو 80 دولة. وتساعد وحدة أعمال حلول الشبكات في تمكين المرافق والقطاع في إدارة الطاقة بكفاءة ابتداءً من نقطة التوليد ووصولاً إلى نقطة الاستهلاك، ما يُسهم في تحقيق أكبر قدر من الموثوقية والكفاءة والمرونة للشبكة. للمزيد من المعلومات حول وحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لـ"جي إي رينيوابل إنيرجي"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.gegridsolutions.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200116005139/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

أليسون جيه كوهن

وحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لـ"جي إي رينيوابل إنيرجي"

مديرة الاتصالات الخارجية

هاتف: +972(0)547299742

البريد الإلكتروني: allison.j.cohen@ge.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/جي-إي-تسهم-في-توفير-طاقة-الرياح-ل-375-ألف-منزل-في-اسكتلندا/ar