Thursday, January 16, 2020

كوفيتروس تبرم اتفاقية نهائية لبيع سكيل لرعاية حيوانات إلى هسكا

بورتلاند، ماين -الأربعاء 15 يناير 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيتروس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: CVET)، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال التقنيات والخدمات التي تعنى بصحة الحيوانات، أنها أبرمت اتفاقاً نهائياً لبيع أعمال "سكيل" لرعاية الحيوانات إلى شركة "هسكا" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز: NASDAQ: HSKA) بسعر بلغ 125 مليون دولار أمريكي نقداً، وفقاً للتعديلات المتعارف عليها لإغلاق الصفقة.
ومن المتوقع إغلاق الصفقة في غضون 60-90 يوماً وفقاً لشروط الإغلاق المتعارف عليها. وتأمل شركة "كوفيتروس" أن تساعد العائدات النقدية الصافية من الصفقة وذلك بعد الضرائب والرسوم المتعلقة بها، على تخفيض صافي ديونها وتحسين وضع رافعتها المالية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام العائدات أيضاً لأغراض عامة أخرى تتعلق بالشركة.
وقال بِن ولين، الرئيس والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "كوفيتروس": "على الرغم من أننا لا نزال في المراحل الأولى من تنفيذ استراتيجيتنا، إلا أن هذه الصفقة تعتبر خطوة أولية مهمة في هذه العملية".
وتشمل الاتفاقية النهائية كذلك علاقة تجارية بين شركة "كوفيتروس" و"هسكا" مرتبطة بالدعم اللوجستي المستمر لمجموعة المنتجات التشخيصية المقدمة من قبل "هسكا"، بالإضافة إلى الترابط بين أنظمة برمجيات إدارة معلومات الممارسة لحلول التكنولوجيا العالمية من "كوفيتروس"، وحلول المختبرات والتصوير الخاصة بـ"هسكا".
وكانت شركة "ستيفال" هي المستشار المالي الحصري لشركة "كوفيتروس" في هذه الصفقة.
كما أعلنت شركة "كوفيتروس" وبشكل منفصل اليوم عن اتفاق لضم أعمال الشركة في إسبانيا والبرتغال إلى "ديستريفيت"، وهي المزود الرائد للمنتجات والخدمات البيطرية في إسبانيا، حيث يجمع هذا المشروع المشترك الجديد ما بين شركتين متكاملتين للغاية في السوق الإسبانية الجذابة. الجدير ذكره أن "كوفيتروس" ستمتلك 50.01 في المائة من "ديستريفيت" التابعة لشركة "كوفيتروس"، وسيتم التعامل مع المشروع المشترك على أنه استثمار بموجب أسلوب حقوق الملكية المحاسبي. ومن المتوقع إغلاق الصفقة في غضون 90 يوماً تقريباً، وذلك وفقاً لشروط الإغلاق المتعارف عليها بما في ذلك الموافقات التنظيمية، هذا ولم يتم الكشف عن الشروط المالية.
لمحة عن شركة "كوفيتروس"
تعدّ "كوفيتروس" شركة عالميّة للتقنيّات والخدمات التي تُعنى بصحة الحيوانات وهي تكرّس جهودها لدعم الشركاء من الأطباء البيطريّين على تحقيق نتائج صحّية ومالية أفضل. ونقوم بجمع المنتجات والخدمات والتقنيّات في منصّة واحدة تربط عملاءنا بالحلول والأفكار التي يحتاجون إليها لتقديم أفضل أداء على صعيد العمل. وإنّ شغفنا تجاه رفاهية الحيوانات والأفراد الذين يهتمّون بها يدفعنا إلى تطوير عالم الطب البيطري. تتّخذ "كوفيتروس" من بورتلاند في ماين مقرّاً لها، ولديها أكثر من 5,500 موظف يخدمون أكثر من 100 ألف عميل حول العالم. يمكنكم الاطلاع على المزيد على الرابط الإلكتروني التالي: covetrus.com.
البيانات التطلعيّة
يحتوي هذا البيان الصحافي على بعض البيانات التطلعيّة بالمعنى المقصود في القسم "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 بصيغته المعدّلة، والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية الصادر في العام 1934 بصيغته المعدّلة، والتي تشمل المخاطر والشكوك، بما فيها البيانات حول نتائجنا المالية والتشغيلية المستقبلية ومن ضمنها البيانات المتعلقة بتوقيت إغلاق الصفقة المذكورة ههنا، وتوقعاتنا حول استخدام مجريات مأخوذة من الصفقة، وفوائد الصفقة، وتنفيذنا لاستراتيجيتنا، والخطوات التي قمنا باتخاذها من أجل تنفيذ أهدافنا. وقد نلجأ في بعض الحالات إلى استخدام تعابير مثل "نتنبأ" أو "نعتقد" أو "محتمل" أو "نستمرّ" أو "نتوقّع" أو "نقدّر" أو "نترقب" أو "نخطّط" أو "نهدف" أو "ربما" أو "يمكن" أو "قد" أو "يرجّح" أو "سوف" أو "يجب" أو كلمات أخرى تعبّر عن الشكوك بشأن الأحداث أو النتائج المستقبليّة لمحاكاة هذه البيانات التطلعيّة. وتخضع هذه البيانات إلى الكثير من المخاطر والشكوك بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قدرتنا على إغلاق الصفقات؛ تأثيرها على وضعنا المالي وعملائنا، المخاطر المرتبطة بانتقال الإدارة؛ والقدرة على الدمج الناجح للعمليّات والموظفين؛ والقدرة على تحقيق الفوائد وعمليات التآزر المتوقعة من الصفقات التي أدّت إلى تأسيس "كوفيتروس"؛ والتأثير المحتمل لإتمام الصفقات على العلاقات، بما فيها العلاقات مع الموظفين والعملاء والمنافسين؛ والقدرة على استبقاء الموظفين الرئيسيّين؛ والقدرة على تحقيق أهداف الأداء؛ والتغيّرات في الأسواق الماليّة ومعدلات الفائدة وأسعار صرف العملات الأجنبيّة؛ والتغيّرات في سوقنا؛ وتأثير الدعاوى القضائية؛ وتأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والمخاطر والعوامل الإضافيّة التي تمّت مناقشتها، بما في ذلك ما تمّت مناقشته تحت عنوان "عوامل الخطر" في تقريرنا السنوي وفق نموذج "10-كي" الذي تمّ إيداعه في 29 مارس 2019 وتقريرنا الفصلي وفق نموذج "10-كيو" والذي تمّ إصداره عن الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2019، وفي تقاريرنا الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق الماليّة والبورصة. وتستند بياناتنا التطلعيّة على قناعاتنا وتوقعاتنا الحالية شأن فريقنا الإداري، ولا نتحمّل مسؤوليّة مراجعة أي من البيانات التطلعيّة الواردة في هذا البيان أو بتحديثها لتعكس الأحداث أو الظروف التي تطرأ بعد تاريخ إصدار هذا البيان سواء نتيجة معلومات جديدة، أو تطورات مستقبليّة، أو غيرها، باستثناء ما يفرضه القانون. وندعو المستثمرين إلى عدم الإفراط في الاعتماد على هذه البيانات التطلعيّة.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200114005828/en.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
نيكولاس جانسن|  علاقات المستثمرين
البريد الإلكتروني: nicholas.jansen@covetrus.com
هاتف: 2075508106

كيني شوب |  العلاقات العامة
البريد الإلكتروني: kini.schoop@covetrus.com
هاتف: 2075508018