Thursday, January 16, 2020

تاكيدا تُوضح التقدّم على صعيد تحويل وأولويّات الأعمال خلال مؤتمر جيه بيه مورغان السنوي الثامن والثلاثين للرعاية الصحيّة

• 14 علامة عالميّة و12 كيان جزيئي محتمل جديد لدفع عجلة النموّ المستدام

• تؤكّد "تاكيدا" الالتزام بالتقليص السريع للدين تجاه هدف ضعفي صافي الدين/ الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك خلال الأعوام الماليّة المنتهية في مارس 2022 – مارس 2024

• التزام كبير بحيادية الكربون والاستثمار فيها استناداً إلى الجهود الناجحة للاستدامة البيئيّة


كامبريدج، ماساشوستس؛ وأوساكا، اليابان -الأربعاء 15 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): ستقدّم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) (المشار إليها فيما يلي بـ "تاكيدا") موجزاً حول تقدّم تحويل وأولويّات أعمالها اليوم خلال مؤتمر "جيه بيه مورغان" السنوي الثامن والثلاثين للرعاية الصحيّة. وسيشارك كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، تفاصيل حول استراتيجيّة حافظة ومجموعة منتجات "تاكيدا" والتوقّعات الماليّة وجهود الاستدامة المتواصلة، بما في ذلك، الالتزام الجديد بحيادية الكربون على صعيد سلسلة القيمة.

وفي هذا السياق، قال السيّد ويبر: "شكّل العام الماضي عاماً مهمّاً وناجحاً بالنسبة إلى ’تاكيدا‘ في ظلّ تسريع تحوّلنا لنصبح شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيويّة. ونواصل التزامنا بصحة أفضل ومستقبل ألمع للمرضى حول العالم في ظلّ عملنا على توسيع علاماتنا العالميّة وتطوير الجيل الجديد من مجموعة منتجاتنا وتحفيز النموّ المستدام. وندرك أيضاً أنّ دعم مرضانا يعني الالتزام بالعمل لصالح المجتمع العالمي الأشمل– وتتمثّل إحدى طرق تحقيق ذلك بتسريع جهودنا البيئيّة".

الاستراتيجيّة التجاريّة ومجموعة المنتجات المبتكرة

أشارت "تاكيدا" خلال فعاليّة يوم الاستثمار في البحث والتطوير الذي عُقد في نوفمبر 2019، إلى استمرارها في خلق فرص كبيرة من خلال مؤشرات جديدة وتوسيع النطاق الجغرافي لعلاماتها العالميّة الـ14. وعبر رعاية أفضل العلوم من خلال محرّكها للبحث والتطوير، المؤلف من قدرات داخليّة وشراكات خارجيّة، تقدّم "تاكيدا" بصورة سريعة تدفقاً ثابتاً من علاجات الجيل الجديد المصمّمة لتوفير قدرات تحويليّة أو علاجيّة للمرضى المستهدفين من ذوي الاحتياجات الطبيّة غير المُلبّاة في مجالاتها العلاجيّة الرئيسيّة على صعيد علم الأورام والأمراض النادرة وعلوم الأعصاب وأمراض الجهاز الهضمي.

وخلال الأعوام المقبلة، يُتوقّع أن تقدّم مجموعة منتجات "تاكيدا" القيمة مع تركيزٍ خاص على الإطلاق المحتمل لـ12 كيان جزيئي جديد فريد عبر 14 مؤشر، ما يمثل أفضل العلاجات أو أوّل العلاجات ضمن فئتها لتطوير معيار رعاية المرضى، ويتمتّع ذلك بإمكانية تقديم أكثر من 10 مليار دولار أمريكي من إجمالي ذروة المبيعات.

وتثق "تاكيدا" بقدرتها على تنفيذ ذلك على المدى القريب وتحقيق النموّ المستدام خلال 2024 وما بعدها، وذلك بفضل حافظتها المكوّنة من 14 علامة عالمية والإطلاق المرتقب لمنتجات إضافيّة من شأنها تحفيز مسار نموّ الشركة بالتزامن مع نضوج الجيل المقبل من منتجاتها.

تشمل أبرز النقاط الإضافيّة ما يلي:

    نحو 40 كيان جزيئي جديد من الأصول بمرحلتها السريرية؛ و17 كيان جزيئي جديد بالمرحلتَين الثانية والثالثة
    ما يعادل أو يزيد عن 15 إصدار جديد محتمل خلال الأعوام الخمسة المقبلة في الصين
    8 كيانات جزيئيّة جديدة محتملة تكون الأفضل أو الأولى ضمن فئتها في دراسات محوريّة
    نحو 50 في المائة من مجموعة المنتجات تحمل صفة علاج يتيم
    منهجيات بحثية متنوّعة، بما في ذلك، علاجات الخلايا والعلاجات الجينية والجزيئات الصغيرة والأدوية الحيويّة



القوّة الماليّة

تلتزم "تأكيد" بالحفاظ على تصنيفات ائتمانيّة بدرجة استثماريّة، وتحافظ على مسارها تجاه هدف ضعفي صافي الدين/ الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك خلال الأعوام الماليّة المنتهية في مارس 2022 وصولاً إلى مارس 2024، مع تقليص سريع للمديونيّة نتيجة تدفّق نقدي قوي ومتأتي من تحويلات غير جوهريّة للأصول. وفي الأشهر الستّة الأولى من السنة المالية 2019، خفضت "تاكيدا" صافي الدين/ الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك من 4.7 إلى 3.9 أضعاف. وبالإضافة إلى ذلك، تمّ الإعلان عن تصفية أربعة أصول غير جوهريّة يُـتوقّع أن تصل قيمتها، إلى جانب تصفيات أخرى محتملة، إلى 10 مليار دولار أمريكي.

ومن خلال التآزرات المتوقعة على صعيد التكاليف نتيجة الاستحواذ على "شاير" التي يُتوقع أن تحقق معدّل بقيمة نحو 2 مليار دولار أمريكي سنويّاً وكفاءات تشغيلية على صعيد النفقات، تتّجه "تاكيدا" أيضاً نحو هدفها المتمثّل بهامش الربح التشغيلي الأساسي الذي يبلغ نحو 30 في المائة خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2022 ووصولاً إلى مارس 2024. وتشدد "تاكيدا" على التزامها بعائدات المساهمين من خلال سياسة أرباح مستقرّة عند 180 ين للسهم سنويّاً.

التزام مبنيّ على القيم تجاه البيئة والمجتمع والحوكمة

انطلاقاً من إدراكها أنّ التغيّر المناخي يشكّل خطراً على صحة الإنسان بما في ذلك انتشار الأمراض المعدية، جعلت "تاكيدا" من الجهود البيئيّة أولويّة لديها. ولغاية اليوم، قامت "تاكيدا" بتلبية وتخطّي أهدافها البيئيّة لعام 2020 التي حدّدتها مسبقاً قبل موعدها، بما في ذلك خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 33.7 في المائة بالمقارنة مع مستويات عام 2005. وفي إطار التزام الشركة بالبيئة، ستكشف "تاكيدا" اليوم عن أهدافها الجديدة لعام 2040 للوصول إلى حيادية الكربون على امتداد سلسلة قيمتها. وتعتزم "تاكيدا" تحقيق ذلك من خلال الحدّ من جميع انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن عمليّاتها (النطاقَين 1 و2)، من خلال العمل مع مزوديها لخفض انبعاثاتها بدرجة كبيرة (النطاق 3)، والتوجه إلى الانبعاثات المتبقية من النطاق 3 عبر تعويضات الكربون المؤكدة. وانطلاقاً من انبعاثات غازات الدفيئة في السنة المالي 2019، تلتزم الشركة بحيادية الكربون (النطاقات 1 و2 و3) من خلال شراء الطاقة المتجددة وتعويضات الكربون المؤكدة، بالتزامن مع العمل في الوقت ذاته على خفض الانبعاثات من عمليّاتها ومزوديها.

وبالإضافة إلى جهودها البيئيّة، تمّ الاعتراف بالتزام "تاكيدا" الشامل بالبيئة والمجتمع والحوكمة – بما في ذلك الوصول إلى استراتيجيّة الأدوية والبرنامج العالمي للمسؤوليّة المؤسسيّة الاجتماعيّة – من خلال الكثير من مؤشرات البيئة والمجتمع والحوكمة المعياريّة. ومنذ عام 2014، تقدّمت "تاكيدا" 15 مرتبةً لتصل إلى المرتبة الـ5 في مؤشر الوصول إلى الأدوية الأحدث، الذي يقيس الالتزام والإنجازات في مجال وصول المرضى إلى الأدوية والعلاج حول العالم. وتفخر "تاكيدا" بإتاحتها الوصول إلى علاجات مبتكرة ومنقذة للحياة إلى أكثر من 125 ألف مريض. وبالإضافة إلى ذلك، التزم برنامجها للمسؤوليّة المؤسسيّة الاجتماعيّة بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي إلى مؤسّسات تعمل على الحدّ من الأمراض وتحسين النتائج الصحيّة حول العالم. وتفتخر "تاكيدا" بتفاعل الموظفين وباختيارهم المؤسّسات التي يدعمها برنامج المسؤوليّة المؤسسيّة الاجتماعيّة. ويقدّم تقرير القيمة المستدامة من "تاكيدا" لعام 2019 تفاصيل إضافيّة حول التزامها بالبيئة والمجتمع والحوكمة.

يمكنكم الاطلاع على شرائح عرض من مؤتمر "جيه بيه مورغان" للرعاية الصحيّة، ورابط للبث الصوتي، عبر الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/quarterly-announcements/quarterly-announcements-2019/

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تُعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالمية قائمة على القيم والبحث والتطوير ومقرها اليابان، وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية مبتكرة للغاية. تركّز "تاكيدا" جهود البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجية: علم الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي، وعلم الأعصاب، والأمراض النادرة. ونقوم أيضًا باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالي 80 بلدًا ومنطقة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهية تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهية وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءًا من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق مالية، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق المالية إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق مالية في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافية قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلامية فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال إلى هذه القيود انتهاكًا للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق المالية.

إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى الملاءمة عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضًا حيث لا ينتج هدف مفيد عن تحديد الشركات أو الشركات المحددة.

بيانات تطلعية

قد يحتوي هذا البيان أو أي مواد متعلقة به على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليّات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". وغالباً ما تتضمّن البيانات التطلعيّة، على سبيل المثال لا الحصر، كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطّط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقّع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نضمن"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو تعابير مشابهة، أو صيغ النفي منها. وتستند البيانات التطلعيّة في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات شركة "تاكيدا" اعتباراً من تاريخ صدورها فقط. ولا تمثّل البيانات التطلعيّة المماثلة أيّة ضمانات من شركة "تاكيدا" أو إدارتها عن الأداء المستقبلي وتشمل مخاطر معروفة وغير معروفة، وشكوك، وعوامل أخرى، بما في ذلك ومن دون الحصر: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتقلبات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المرشحة؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، التي قد يؤدي أيّ منها تغيّر النتائج الفعليّة أو الأداء أو الإنجازات أو الوضع المالي من "تاكيدا" عن أيّة نتائج مستقبليّة أو أداء أو إنجازات أو وضع مالي تمّ التعبير عنه أو الإشارة إليه في هذه البيانات التطلعيّة. للحصول على المزيد من المعلومات حول هذه العوامل وغيرها من العوامل التي من شأنها التأثير على نتائج شركة "تاكيدا" وأدائها وإنجازاتها وموقعها المالي، يُمكنكم الاطلاع على البند لثالث تحت عنوان "المعلومات الرئيسية د. عوامل الخطر" في أحد التقارير السنوية المُقدّمة من شركة "تاكيدا" والمودعة وفق النموذج "20-إف" وغيرها من تقارير "تاكيدا" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/ أو www.sec.gov. وقد تختلف النتائج الفعليّة المستقبلية أو الأداء أو الإنجازات أو المكانة المالية لشركة "تاكيدا" بشكل ملموس عمّا هو معبّر عنه أو متضمّن في البيانات التطلعية. ويجب ألّا يعتمد الأشخاص الذين يحصلون على هذا المستند على أيّ بيانات تطلعيّة. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

بعض الإجراءات المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض المعايير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي لم يتم تقديمها وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، بما في ذلك العائدات الأساسية، والمكاسب الأساسية، والمكاسب الأساسية المركزية، وصافي الربح المركزي، وصافي الربح المركزي الأساسي، وأرباح السهم الواحد الأساسية المركزية، وصافي الدين، والدخل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والدخل المعدّل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والتدفق النقدي التشغيلي الحر. تقوم إدارة "تاكيدا" بتقييم النتائج واتخاذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كل من المعايير الدولية للإبلاغ المالي والمعايير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي المدرجة في هذا البيان الصحفي. وتستثني تلك الأخيرة بعض بنود الدخل، والتكاليف، والتدفقات النقدية المحددة التي يتم تضمينها، أو احتسابها بشكل مختلف عن التدابير القريبة المقارَنة المقدّمة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي. ومن خلال تضمين هذه التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، تنوي الإدارة تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لمواصلة تحليل أداء "تاكيدا" والنتائج الرئيسية والاتجاهات الأساسية. ولا يتم إعداد التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وينبغي اعتبارها كمكمّل وليس بديلٍ عن التدابير المُعدّة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي (والتي نشير إليها أحياناً على أنها تدابير "مبلّغة"). ويتم تشجيع المستثمرين على التأكد من مطابقة التدابير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي بالمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي يمكن مقارنتها بها مباشرةً.

يتم نشر المزيد من المعلومات حول بعض المقاييس غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي لشركة "تاكيدا" على موقع "تاكيدا" لعلاقات المستثمرين على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/reports/quarterly-announcements/quarterly-announcements-2019/.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200114005309/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام اليابانية

كازومي كوباياشي

هاتف: +81(0)332782095

البريد الإلكتروني: Kazumi.Kobayashi@Takeda.com

أو

لاتصالات وسائل الإعلام خارج اليابان

كايتي جويس

هاتف: +16176789370

البريد الإلكتروني: Katie.Joyce@Takeda.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-توضح-التقدم-على-صعيد-تحويل-وأولويات-الأعمال-خلال-مؤتمر-جيه-بيه-مورغان-السنوي-الثامن-والثلاثين-للرعاية-الصحية/ar