Thursday, July 9, 2020

تاكيدا وأكاديمية نيويورك للعلوم تعلنان عن الفائزين بجوائز المبدعين في مجال العلوم لعام 2020

- تحتفي الجائزة بنسختها للعام 2020 بالأبحاث المتميّزة في مجال الأبحاث النادرة -



نيويورك وأوساكا، اليابان-الأربعاء 8 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم كلّ من شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) وأكاديميّة نيويورك للعلوم عن أسماء الرابحين بالنسخة الثالثة من جائزة المبدعين في مجال العلوم السنوية، تكريماً لتميّزهم ومثابرتهم في مجال العلوم المبتكرة التي ساهمت بتطوير وتشجيع الأبحاث في مجال الأمراض النادرة. وسيتلقى كل فائز جائزة تبلغ قيمتها 200 ألف دولار.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200708005039/en/

وقد فاز البروفسور أدريان آر. كراينر، الحاصل على دكتوراه والاستاذ في مؤسسة سانت جايلز في مختبر "كولد سبرينج هاربور" بجائزة "كبير العلماء" لعام 2020. يشتهر البروفسور كراينر بأبحاثه المتميزة حول آليات وطرق التحكم بمعالجة الحمض النووي الريبوزي، وهي إحدى الخطوات في العملية الطبيعية التي يتم من خلالها تحويل المعلومات الوراثية في الحمض النووي إلى بروتينات. يدرس البروفيسور كراينر نقاط الخلل في عملية المعالجة هذه لدى المرضى الذين يعانون من ضمور العضلات الشوكي، وهي مجموعة من الاضطرابات العصبية العضلية الموروثة التي تصيب الأطفال نتيجة فقدان الخلايا العصبية الحركية، مما يؤدي إلى ضمور تدريجي في العضلات، وفي نهاية المطاف، الموت. وقد أثمرت جهود البروفسور كراينر بشكل خاص عن تطوير أول دواء ينتظر موافقة الهيئات التنظيمية العالمية، يمكنه أن يؤخر أو حتى أن يمنع ظهور اضطرابات عصبية موروثة.

وفي معرض تعليقه، قال البروفسور كراينر: "تطال الأمراض النادرة الملايين من الأسر التي تحتاج بشكل عاجل إلى مساعدتنا وتستحقها في جميع أنحاء العالم. يشرفني للغاية أن أحظى بهذه الجائزة التي تقدّر الأبحاث التي أجراها مختبري والمتعاونين لدينا لتطوير أول دواء معتمد لـداء ضمور العضلات الشوكي." وأضاف: "نحن باحثون يحرّكنا الفضول ونحن نختبر التشويق عند تحقيق الاكتشاف. ولكن عندما نعرف أنه يمكن أن تساهم ثمار أبحاثنا في تحسين حياة المرضى، فإن هذا يطغى على كل شيء آخر".

من جهة أخرى، حاز الدكتور جيونغ هو لي، الحاصل على دكتوراه، والأستاذ المشارك في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST)، على جائزة "العالِم في بداية مسيرته المهنية" لعام 2020. يشتهر البروفسور لي بأبحاثه التي تتولى التحقيق في الطفرات الوراثية في الخلايا الجذعية في الدماغ، والتي تؤدي إلى اضطرابات نادرة في نمو الدماغ. كان البروفسور لي أول من حدد أسباب نوبات الصرع المستعصية وقام بتحديد الجينات المسؤولة عن العديد من الاضطرابات في نمو الدماغ، بما في ذلك خلل التنسج القشري البؤري، ومتلازمة جوبيرت – وهي اضطراب وراثي نادر يصيب بنية جذع الدماغ – وتضخّم الدماغ، وهو التوسيع غير الطبيعي لجانب واحد من الدماغ. يشغل البروفسور لي أيضاً منصب مدير المركز الوطني لمبادرة البحوث الإبداعية للطفرات الجسدية في الدماغ، وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "سوفارجن" (SoVarGen)، وهي شركة الأدوية الحيوية التي تهدف إلى اكتشاف علاجات جديدة وتشخيصات لأمراض الجهاز العصبي المركزي المستعصية الناجمة عن الطفرات الجسدية منخفضة المستوى.

وقال البروفيسور لي في هذا السياق: "يشرّفني للغاية أن يتم تكريمي من قبل لجنة تحكيم تضمّ هذا العدد الكبير من العلماء المحترمين عالمياً والذين أكنّ لهم كل الاعجاب والتقدير." وأضاف: "تشكّل هذه الجائزة قبل كل شيء مصادقة على صحة البحوث في طفرات الدماغ الجسدية، باعتباره مجالاً هاماً من الاستكشاف العلمي يهدف إلى مساعدة المرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبية مدمرة وغير قابلة للعلاج."

سيتم تكريم الفائزين لعام 2020 ضمن فعاليات حفل ومنتدى تقديم جوائز المبدعين في مجال العلوم الافتراضي في أكتوبر المقبل 2020. وتوفر هذه الفعالية فرصة هامة للتواصل مع كبار الباحثين والأطباء وأصحاب المصلحة البارزين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم ومناقشة أحدث الانجازات والتطورات في الفهم العلمي والعلاج السريري للأمراض النادرة، مثل الأمراض الوراثية وأمراض الجهاز العصبي والأمراض الأيضية والمناعة الذاتية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

من جانبه، قال الدكتور أندرو بلامب، حائز على دكتوراه، رئيس قسم الأبحاث والتطوير لدى "تاكيدا": يشكّل المرضى أولوية لدى ’تاكيدا‘، والمنارة التي توجه جهودنا، ويعدّ المرضى الذين يعانون من أمراض نادرة غالباً من فئة المحرومين عندما يتعلق الأمر باكتشاف وتطوير الأدوية التحويلية." وأضاف: "يمكن للرؤى المستقاة من مجموعة البحوث الرائدة التي نفذّها علماء مثل البروفسور كراينر والبروفسور لي أن تسمح بإيجاد مقاربات رائدة وتطوير أدوية جديدة تتمتع بالقدرة على تغيير حياة المرضى. ونحن فخورون بالانضمام إلى أكاديمية نيويورك للعلوم لمشاركة  جهودهم ودعمها على نطاق واسع – لكي ندفع بهذه العلوم الواعدة قدماً."

أما نيكولاس ديركس، الرئيس والرئيس التنفيذي لأكاديمية نيويورك للعلوم، فقال في هذا السياق: "يشكّل الربط بين العلم والعالم للمساعدة في معالجة التحديات الأكثر إلحاحاً في المجتمع مكوناً أساسياً في مهمتنا. وإذ نحتفل بالنسخة الثالثة من جوائز المبدعين في مجال العلوم، يشرفنا أن نكرّم اثنين من القادة في مجال العلم ممن يسعملون بشكل دؤوب لإطلاق العنان لقوة الجينوم وتحقيق الابتكارات التي تلبي الاحتياجات الملحة للمرضى المصابين بأمراض نادرة في جميع أنحاء العالم."

لمحة عن جائزة المبدعين في مجال العلوم

تقدّم جائزة المبدعين في مجال العلوم جائزتَين بقيمة 200 ألف دولار أمريكي كلّ عام: الأولى لعالِم في بداية مسيرته المهنية والثانية لعالِم مخضرم ورفيع المستوى ممّن نجحا بالتميّز في مجال التفكير الإبداعي والتأثير البحثي الخاص بهما. وتُعتبر جائزة المبدعين في مجال العلوم مسابقة تتسم بمحدودية عدد المشاركين فيها، حيث تتمّ دعوة الجامعات البحثية، أو المؤسسات الأكاديميّة، أو المؤسسات الحكوميّة أو غير الربحيّة، أو ما يعادلها من كافة أنحاء العالم والتي تتمتّع بسجل بارز في مجال الامتياز العلمي إلى تسمية العلماء الواعدين في بداية مشوارهم المهني وكبار علمائهم البارزين ممّن يعملون في أحد المجالات العلاجيّة الأربعة: علوم الأعصاب، وطب الجهاز الهضمي، وعلم الأورام، والطب التجديدي. ويتمّ تحديد الفائزين بالجائزة من قبل لجنة تحكيم، يتمّ اختيارها بشكلٍ مستقلّ من قبل أكاديميّة نيويورك للعلوم بحيث تتمتع بالخبرة في المجالات المذكورة أعلاه. وتعمل أكاديميّة نيويورك للعلوم على تقديم الجائزة بالشراكة مع "تاكيدا".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لجائزة المبدعين في مجال العلوم.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانية للأدوية البيولوجية عالميّة قائمة على القيم ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية فائقة الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها في البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب وأمراض الجهاز الهضمي. كما تقوم الشركة باستثمارات في البحث والتطوير موجهة نحو مجال العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. وينصب تركيزنا على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والنهوض بآلياتنا وقدراتنا التعاونية المعززة في مجال البحث والتطوير لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية فيما يقارب الـ80 بلداً ومنطقة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

لمحة عن أكاديميّة نيويورك للعلوم

إنّ أكاديميّة نيويورك للعلوم مؤسّسة مستقلّة غير ربحيّة التزمت منذ عام 1817 بالنهوض بالعلوم والتكنولوجيا والمجتمعات حول العالم. ومن خلال أكثر من 20 ألف عضو في 100 بلد حول العالم، تعمل الأكاديميّة على خلق مجتمع عالمي علمي يهدف لما فيه خير البشرية. وتتمحور المهمّة الجوهريّة للأكاديميّة حول الارتقاء بالمعرفة العلميّة، والتأثير إيجاباً بالتحديات العالميّة الكبرى في المجتمع مع حلول قائمة على العلوم، وزيادة عدد الأفراد المستنيرين علمياً في المجتمع ككلّ. يمكنكم زيارتنا عبر الإنترنت على الرابط الإلكتروني التالي: www.nyas.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200708005039/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الاتصالات الاعلامية

أكاديمية نيويورك للعلوم

روجر توردا

البريد الالكتروني: rtorda@nyas.org

أو

شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

كيري براينت

البريد الالكتروني: kerry.bryant@takeda.com





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-وأكاديمية-نيويورك-للعلوم-تعلنان-عن-الفائزين-بجوائز-المبدعين-في-مجال-العلوم-لعام-2020/ar