Friday, July 10, 2020

جاك دينجرموند، رئيس شركة إزري يلقي كلمة في منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى

 يتناول رئيس برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية جائحة "كوفيد-19" وأهداف التنمية المستدامة

ريدلاند، كاليفورنيا-الخميس 9 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية والذكاء المكاني وتقنيات رسم الخرائط، اليوم أنّ جاك دينجرموند، مؤسّس ورئيس الشركة ألقى كلمة في منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة. وقدّم دينجرموند ملاحظاته أمام الجمعية في 7 يوليو خلال الاجتماع السنوي الرئيسي للأمم المتحدة وأثناء مراجعة الدول الأعضاء لأهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

ويُشار إلى أنّ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الـ17 تضم 169 غاية وافقت جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 191 على السعي لتحقيقها بحلول عام 2030. وعلى الرغم من تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة هذا الوباء المستعصي، إلا أنّه لا يزال يواجه العديد من المشكلات المعقدة المرتبطة جميعها بأهداف التنمية المستدامة. وأظهرت الاستجابة لجائحة "كوفيد-19" القوة التي تتمتع بها البيانات والتقنيات لتعزيز كفاءة وتأثير المنظّمات. وشهد مستخدمو "إزري"، من قبيل جامعة جونز هوبكنز وآلاف الحكومات والمنظّمات الأخرى حول العالم، كيف يُمكن أن يساعدهم التحليل المكاني مباشرة في استخدام هذه البيانات لاتخاذ إجراءات مُجدية.

وقال دينجرموند في هذا السياق: " رأينا كيف يمكن للمجتمع العالمي أن يُوّحد جهوده لمواجهة التحديات الهائلة لـ’كوفيد-19‘. وأعتقد شخصياً أنّ أحد أهم الإجراءات التي يُمكننا القيام بها كمجتمع في هذا الوقت بالذات تتمثل في المساعدة على التقريب بين دول العالم للتعاون وتقييم التقدم الناتج عن عملنا الجماعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وعلى مدار الأعوام العديدة الماضية، عملت "إزري" مع الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها لإنشاء شبكة عالمية لمراكز بيانات أهداف التنمية المستدامة يُشار إليها باسم "نظام المعلومات المتحدة لأهداف التنمية المستدامة" (إف آس إس 4 إس دي جي إس). 
ويسعى هذا النظام إلى إنشاء نظام من الأنظمة لدول العالم والأمم المتحدة لتقديم تقارير عن التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومراقبته. واستثمرت "إزري" في هذه الشراكة من خلال توفير منصة "آرك جي آي إس" الخاصة بها إلى البلدان الأقل نمواً لجمع بيانات أهداف التنمية المستدامة وإدارتها ومراقبتها واستخدامها، بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني للأمم المتحدة والدول الأعضاء المشاركة.

ولا يتطلب هذا الجهد استخدام التقنيات فحسب، بل يحتاج أيضاً إلى بناء القدرات، بحيث يمكن إنشاء وتعزيز برامج الدعم والتدريب ضمن الدول لمساعدة البلدان على تنظيم بياناتها جغرافياً وتصورها وربطها بالنظام العالمي للمعلومات المتحدة لأهداف التنمية المستدامة. وبفضل هذا الجهد المبذول، يمكن للدول المساهمة في تقديم التقارير العالمية حول التقدم المحرز لتحقيق مستقبل مستدام.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول الذكاء المكاني والحلول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: esri.com/en-us/solutions/industries/sustainability/sustainable-development/goals

لمحة عن شركة "إزري"

تقدم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، أقوى سحابة جغرافية مكانية متوفرة لمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست الشركة عام 1969، وتنتشر برمجيات شركة "إزري" في أكثر من 350,000 مؤسسة، بما فيها 90 شركة مُدرجة على قائمة "فورتشن 100"، وجميع حكومات الولايات الـ50، وأكثر من نصف المقاطعات (الكبيرة والصغيرة)، و87 كلية من أفضل 100 كلية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الإدارات التنفيذية الـ15 للحكومة الأمريكية، وعشرات الوكالات المستقلة. والتزاماً منها بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: esri.com.

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2020©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس"، و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@، هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20200708005264/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
جو آن بروتشنيوسكي
العلاقات العامة في "إزري"
هاتف: 3016932643
البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com