Thursday, June 17, 2021

انطلاق فعاليات معرض "كومبيوتكس" الافتراضي لعام 2021 #COMPUTEXVirtual الذي يسلّط الضوء على منظومة التكنولوجيا على مدى شهر كامل

تايبيه، تايوان -الأربعاء 16 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أطلق اليوم معرض "كومبيوتكس" COMPUTEX  فعاليات معرض "كومبيوتكس" الافتراضي #COMPUTEXVirtual الذي يستمر شهراً كاملاً، اعتباراً من اليوم الموافق 31 مايو، مع إعلان جيمس هوانغ، رئيس مجلس إدارة مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") عن مواعيد الأحداث البارزة التي لا ينبغي تفويتها. وفي اليوم الأول من المعرض، ناقشت ميشيل جونستون هولثاوس، نائبة الرئيس التنفيذي والرئيسة التنفيذية لشؤون الإيرادات في شركة "إنتل"، السبل الملائمة لتسريع جهود التحوّل الرقمي وكيفية إطلاق العنان لحقبة جديدة من الابتكار، في الوقت الذي يتطلع فيه العالم بشدة إلى الابتكار. كذلك، شهدت جلسة اليوم حواراً ناقش خلاله سيمون سيغارز، الرئيس التنفيذي لشركة "إيه آر إم" (ARM) دور التكنولوجيا في مرحلة ما بعد الجائحة. وقد استند سيغارز إلى مجموعة من الأمثلة من شركاء "إيه آر إم" (ARM)، تثبت كيف يمكن للتكنولوجيا أن تشكّل قوة رائعة من أجل الخير، وستكون عنصراً حيوياً لدعم الانتعاش العالمي وخلق مستقبل أكثر استدامة وأمناً. تجدر الإشارة إلى أن معرض "كومبيوتكس" الافتراضي لعام 2021 (COMPUTEX 2021 Virtual) يمثّل ابتعاداً عن التقاليد المتعارف عليها، وهو معرض افتراضي بالكامل، يستخدم منصات الذكاء الاصطناعي ويمهد الطريق نحو إرساء الأساس لمنظومة تكنولوجية مزدهرة.

 

وقال جيمس هوانغ، رئيس مجلس إدارة مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") في كلمته الافتتاحية: "ولد معرض ’كومبيوتكس‘ في ثمانينيات القرن الماضي، يوم انطلق قطاع التكنولوجيا إلى الوجود. في ذلك الوقت، ومن خلال العمل جنباً إلى جنب مع رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، سعت تايوان إلى تطوير التكنولوجيا القادرة على إحداث تغييرات جذرية حول العالم وتمكنت من إنشاء سلسلة توريد خاصة بالقطاع، مهّدت الطريق نحو بروز الإنترنت والاقتصاد الرقمي الذي نعرفه اليوم. لقد انقضى عام كامل على بدء الجائحة، ولا زلنا نعمل على تحفيز مزيد من الابتكار وخوض الظروف التي يفرضها هذا الوضع الطبيعي الجديد." وأضاف: "انطلاقاً من مكانة تايوان كمركز منظومة التكنولوجيا العالمية، فإننا لن نتوانى أو نتوقف أبداً عن البناء والتواصل والتكامل والابتكار والسعي إلى تطوير أحدث التقنيات. واليوم، يشرفني أن أعلن عن افتتاح معرض ’كومبيوتكس‘ الافتراضي (#COMPUTEXVirtual). بغض النظر عن مكان وجودنا حول العالم، لندع ’كومبيوتكس‘ يربطنا من أجل تحقيق وبناء مستقبل أفضل."

 

ألقت ميشيل جونستون هولثاوس، نائبة الرئيس التنفيذي والرئيسة التنفيذية لشؤون الإيرادات في شركة "إنتل" إلقاء الكلمة الرئيسية خلال افتتاح معرض "كومبيوتكس" 2021 (COMPUTEX 2021) تحت شعار "إطلاق العنان لقوة الابتكار". وقد استعرضت "إنتل" الوعي بالاستدامة لدى الشركات في ظل استمرار الوباء العالمي، وكيف تواصل العمل مع شركائها حول العالم من أجل تعزيز التحوّل الرقمي. وقالت في هذا السياق: "لم تقتصر استجابة ’إنتل‘ لطلب الأسواق العالمية بسرعة ومرونة من خلال إطلاق نموذج الأعمال ’آي دي إم 2.0‘ (IDM 2.0)، إنما تواصل أيضاً تعزيز الابتكار في مجال شبكات الجيل الخامس والمعمارية البرمجية المفتوحة. كذلك، ستكشف ’إنتل‘ النقاب هذا الشهر عن منتجات جديدة رائدة في مجال الأداء من أجل إثراء تجربة المستخدمين."

 

من جهته، تحدث سيمون سيغارز، الرئيس التنفيذي لشركة "إيه آر إم" (ARM) في كلمته الرئيسية بعنوان "إطلاق العنان للانتعاش العالمي بعد الجائحة"، مستعرضاً دور التكنولوجيا كقوة رائعة من أجل الخير، وكيف أنها ستكون عنصراً حيوياً لتحفيز الانتعاش العالمي وخلق مستقبل أكثر استدامة وأمناً. وقال: "سيساهم الجمع بين الحوسبة في حقبة الذكاء الاصطناعي بتسريع الجهود في مجال معالجة التحديات المعقدة المحيطة بالتغير المناخي والأمن والوصول العادل إلى التكنولوجيا وقدرات الاتصال." وأشار سيغارز إلى أن الاستثمارات طويلة الأجل في مجال البحث والتطوير هي من الركائز الأساسية لرسم معالم هذا المستقبل. وأضاف: "لقد استثمرت ’إيه آر إم‘ (ARM) موارد هائلة في بناء المعمارية البرمجية للجيل المقبل. وستسمح المعمارية الجديدة المسمّاة ’Armv9‘ للشركاء بمعالجة المشاكل الصعبة ذات الصلة بالأمن وكفاءة الحوسبة والخدمات المدعومة من الذكاء الاصطناعي التي سيشهدها العقد القادم، تزامناً مع مكافحة التغير المناخي."

 

باقة متنوعة من الفعاليات لتوفير تجربة افتراضية جديدة تماماً

 

يقدم مؤتمر "كومبيوتكس" الافتراضي لعام 2021 (COMPUTEX 2021 Virtual) عروضاً حيّة لأحدث الحلول في مجال شبكات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وحوسبة الحافة والحوسبة عالية الأداء (HPC) والألعاب الالكترونية والابتكارات والشركات الناشئة.

 

كما يتضمن المعرض عبر الإنترنت الذي يمتد على فترة شهر كامل، باقة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك معرض #COMPUTEXVirtual عبر الإنترنت، وفعالية ’الكلمات الرئيسة للرؤساء التنفيذيين‘ ضمن معرض "كومبيوتكس" (COMPUTEX CEO Keynote)، وبرنامج الكلمات الرئيسة في معرض "كومبيوتكس" (COMPUTEX Keynote)، ومنتدى "كومبيوتكس" (ComputEX) ومنتدى "إينوفكس" (InnoVEX)، وفعالية التوفيق والتواصل )COMPUTEX Matchmaking(، ما يمنح الحاضرين إمكانية الوصول المباشر إلى الشركات المصنّعة الرائدة في مجال التكنولوجيا، فضلاً عن أحدث اتجاهات التكنولوجيا. كما يتيح المعرض للجهات العارضة إمكانية اغتنام الفرص التجارية بشكل فعال من خلال منصة التوفيق والتواصل عبر الإنترنت.

 

سيسلّط معرض "كومبيوتكس" الافتراضي عبر الانترنت (#COMPUTEXVirtual) الضوء على أربعة مجالات أساسية، وهي "الرؤى التقنية"، و"شاشات العرض الافتراضية"، و"التوفيق والتواصل"، و"التوصيات فائقة التخصيص". من جهة أخرى، سيتيح معرض "إينوفكس" الافتراضي (#InnoVEXVirtual)، وهو المعرض الحصري للشركات الناشئة، فرص التعاون الحيوية الأساسية. تجدر الإشارة إلى أن معرض "كومبيوتكس" الافتراضي (#COMPUTEXVirtual) مفتوح للمشاركة اعتباراً من اليوم ولغاية 30 يونيو عند منتصف الليل. يمكنكم التسجيل للمشاركة منذ الآن عبر الرابط الالكتروني التالي: https://virtual.computextaipei.com.tw/.

 

للمزيد من المعلومات المحدثّة، يرجى زيارة الروابط الالكترونية التالية:

 

الموقع الإلكتروني لـ"كمبيوتكس" (COMPUTEX): https://www.computextaipei.com.tw/

الموقع الإلكتروني لـ"إينوفيكس" (InnoVEX): https://www.innovex.com.tw/  

 

لمحة عن "كومبيوتكس تايبيه" (المعروف أيضاً بـ"كومبيوتكس"):

 

تأسس "كومبيوتكس" في عام 1981، وهو المعرض العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء والعروض التجارية للشركات الناشئة، والذي يملك سلسلة توريدٍ كاملة ومنظومات إنترنت الأشياء. ويستفيد "كومبيوتكس"، الذي ينظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") بالتعاون مع جمعية "تايبيه للكمبيوتر" ("تي سي إيه")، من قربه من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتغطية كامل طيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءاً من العلامات التجارية الراسخة وصولاً إلى الشركات الناشئة، ومن سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولاً إلى منظومات إنترنت الأشياء. وبفضل قدراتها القوية في مجال البحث والتطوير وقدراتها التصنيعية وحماية حقوق الملكية الفكرية، أصبحت تايوان وجهة استراتيجية للشركات الأجنبية والمستثمرين الباحثين عن شركاء في منظومات التكنولوجيا العالمية. يمكنكم متابعة "كمبيوتكس" على الإنترنت عبر الموقع الالكتروني التالي: www.computextaipei.com.tw  وعبر "تويتر" على @computex_taipei باستخدام الوسم #COMPUTEX.

 

لمحة عن معرض "كومبيوتكس" الافتراضي لعام 2021 #COMPUTEXVirtual

 

باعتباره جهة رائدة في مجال التكنولوجيا، لطالما كان "كومبيوتكس" في طليعة اعتماد التحول الرقمي. وفي عام 2021، سينطلق "كومبيوتكس" بالنمط الافتراضي. وبصفته الجهة المنظمة للحدث، سينضم مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") إلى الأطراف الرئيسية العالمية في مجال التكنولوجيا من أجل إطلاق #COMPUTEXVirtual، (تشمل معرض الابتكار الافتراضي "إينوفيكس" #InnoVEXVirtual  للشركات العالمية الناشئة والابتكارات)، وهي منصة افتراضية قائمة على الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى توفير تجربة عرض استثنائية افتراضية تتخطى المسافات.

 

لمحة عن مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا"):

 

تأسس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") عام 1970، وهو أهم منظمة غير ربحية تسعى إلى الترويج للتجارة في تايوان. وبفضل الرعاية المشتركة من قبل الحكومة والمؤسسات في القطاع، يساعد "تايترا" الشركات على توسيع انتشارها العالمي. يتخذ المجلس من تايبيه مقرّاً رئيسيّاً له، ويتميز بفريق يضم 1300 متخصصاً، إضافة إلى خمسة مكاتب فرعية محلية في تاويون، وهسينشو، وتايشونج، وتاينان، وكاوشيونغ، و 63 مكتباً فرعياً في جميع أنحاء العالم. وبالتعاون مع مركز التجارة العالمي في تايبيه ("تي دبليو تي سي") ومركز تايوان التجاري ("تي تي سي")، أنشأ "تايترا" شبكةً عالميةً مكرسة لترويج التجارة العالمية.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210530005044/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتصالات الإعلامية:

السيدة تيسا لين < tessalin@taitra.org.tw >

السيدة لي تشاو < lichao@taitra.org.tw >


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/انطلاق-فعاليات-معرض-كومبيوتكس-الافتراضي-لعام-2021-computexvirtual-الذي-يسلط-الضوء-على-منظومة-التكنولوجيا-على-مدى-شهر-كامل/ar