Thursday, June 17, 2021

منتدى كومبيوتكس 2021 في يومه الثاني: إماطة اللثام عن تكنولوجيات الجيل المقبل

 تايبيه، تايوان-الأربعاء 16 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

-(بزنيس واير)– تمحورت أعمال اليوم الثاني من منتدى "كوبيوتكس 2021"، الذي ينظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") حول "التكنولوجيات الحرجة" و"تكنولوجيات الغد". حيث قام ممثلو الشركات الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المشاركة في المعرض، على غرار "كوالكوم" و"كيو سي تي" وشركة "وين" لأشباه الموصلات" و"سيمنز" و"فار إيستون تليكوم" و"نيفيديا" و"آي بي إم" بمشاطرة وجهات نظرهم حول أحدث التطورات في مواضيع رئيسية مثل الجيل الخامس "5 جي"، والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والحوسبة الطرفية، بالإضافة إلى استراتيجياتهم للتنقل في الوضع الطبيعي الجديد.

 

 وقالت سينتيا كيانغ، المديرة العامة لمكتب التجارة الخارجية في وزارة التجارة الخارجية في تايوان، في كلمتها الافتتاحية إنَّ النقص العالمي الأخير في الرقائق يؤكد أهمية مرونة سلسلة التوريد، وإنَّ التعاون الدولي هو أفضل طريقة لضمان كفاءة سلسلة التوريد واستقرارها. وتتوقع أن يتحول "كومبيوتكس" إلى منصة تساعد في دمج الموارد العالمية، مما يسمح لشركاء المنظومة باستكشاف فرص الأعمال المستقبلية.

 

"كوالكوم": تمكين مستقبل الحاسوب الشخصي من خلال الحوسبة المتنقلة

مع بداية الجائحة والتحول إلى العمل والتعلم عن بُعد، لقد توسعت الطريقة التي يستخدم فيها الناس أجهزة الكمبيوتر بسرعة. شارك أليكس كاتوزيان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشؤون الهواتف المحمولة، والحوسبة، والبنية التحتية لدى شركة "كوالكوم تكنولوجيز" وجهة نظره الفريدة من نوعها حول كيفية قيام شبكة الجيل الخامس والحواسيب الشخصية المتصلة دائمًا بتسهيل الاتصال والتنقل والإنتاجية حيث أصبح الحاسوب الشخصي أفضل أداة تعاونية في مكتب متنقل. وستواصل "كوالكوم" أيضًا التعاون مع شركائها في المنظومة لتحقيق مستقبل أجهزة الحواسيب الشخصية المتصلة دائمًا.

 

"كيو سي تي": عصر الجيل الخامس "5 جي" الجديد: تقارب كبير ومنظومة واسعة وفرص ذهبية

استعرض مايك يانغ، رئيس شركة "كيو سي تي" التقارب الكبير بين تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، والمنتجات الجديدة التي دخلت على منظومة الاتصالات اللاسلكية التي تغير حياتنا اليومية. وبفضلها، سيدفع المزيد من مقدمي الخدمات بالتحول الرقمي قدمًا وبناء شبكات الجيل الخامس التي ستمهّد الطريق أمام فرصًا جديدة للجميع، بما في ذلك المشغلين والشركات.

شركة "وين" لأشباه الموصلات: تغيير شكل المستقبل من خلال أشباه الموصلات المركبة

أكّد الدكتور يو_تشي وانغ، نائب رئيس شركة "وين" لأشباه الموصلات أنَّ أشباه الموصلات المركبة ضرورية لتحقيق نمط حياة مبني على اتصال سلس والاستشعار الدقيق، وقوة الكفاءة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تستند الحياة المستقبلية على الوصول إلى الذكاء الاصطناعي في كل مكان مع شبكات الجيل السادس وإنترنت الأشياء الخارقة والذكاء الاصطناعي. هذا وستلعب أشباه الموصلات المركبة دورًا محوريًا في النهوض بهذا المستقبل.

 

"سيمنز": تقنية الجيل الخامس الصناعية و"غريد إيدج" (الحافة الذكية) والتنقل المتصل ستسهم في تسريع تطوير الاقتصاد الذكي وتحفيز الابتكار الصناعي والتحول

تلعب تايوان دورًا بالغ الأهمية في سلسلة التوريد العالمية لمكونات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع سلسلة قيمة صناعية شاملة. وأشار إردال إلفر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز تايوان" إلى أنَّ تايوان لديها ميزة واضحة في إدخال تطبيقات الجيل الخامس المبتكرة في التصنيع والبنية التحتية للمدينة. وستساعد تقنيات "سيمنز" الرائدة عالميًا وقصص نجاحها في مجال تقنيات الجيل الخامس الصناعية و"غريد إيدج" (الحافة الذكية) والتنقل المتصل تايوان في بدء الابتكار في التطبيقات عبر طيف واسع من المجالات، مما يساعد تايوان على المضي قدمًا نحو رؤيتها لـ"أمة رقمية، جزيرة ذكية".

 

"فار إيستون تليكوم": تمكين الذكاء السريري من خلال التطبيب عن بُعد مع الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي

 ناقش تشي تشينغ، رئيس "فار إيستون تليكوم" موضوع التطبيقات الطبية في عصر الجيل الخامس. فإنَّ التطبيب عن بُعد المدعوم بالجيل الخامس قادر على تشخيص المرضى عن بُعد من خلال ميزات مثل الدقة العالية، وعرض النطاق الترددي الكبير، وانخفاض الكمون، والاتصال الهائل. كما سيُمكّن التطبيب عن بُعد من اكتشاف الأمراض والوقاية منها باستخدام البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء، مما يبشّر بعهد جديد من الطب الذكي. كما أشار شي تشينغ إلى أنَّ الرعاية الطويلة الأجل ستكون مجال التطبيق الموسع للصحة عن بُعد. ومع توقع أن تصبح تايوان مجتمعًا شديد الشيخوخة بحلول عام 2026، فإنَّ "فار إيستون تليكوم" لا تنظر إلى هذا الأمر على أنه فرصة عمل فحسب، بل أيضًا مسؤولية اجتماعية.

 

"نيفيديا": تمكين التعاون عبر العوالم الافتراضية المشتركة من خلال معالجة سير العمل ثلاثي الأبعاد

أشارَ ريتشارد كيريس، رئيس علاقات المطورين في جميع أنحاء العالم لدى شركة "نيفيديا" والمدير العام لشركة "أومنيفرس" إلى أن القوى العاملة الموزعة أصبحت هي القاعدة مع صعود العمل الهجين. ومع ذلك، أدى العمل عن بُعد إلى تعميق تحديات سير العمل ثلاثي الأبعاد. ومن شأن "نيفيديا أومنيفرس"، وهي المنصة الثورية الافتراضية الجديدة للتعاون والمحاكاة، أن تمكّن الأفراد والشركات عبر صناعات متعددة من مواجهة تحديات سير العمل ثلاثي الأبعاد المعقد من خلال ربط المستخدمين وأدوات إنشاء المحتوى وتمكين الذكاء الاصطناعي لاستخدامه عبر العوالم الافتراضية المشتركة.

 

"آي بي إم" : الحوسبة الكمية

ذكر نوريشيجي موريموتو، نائب رئيس شؤون البحوث والتطوير لدى شركة "آي بي إم" في اليابان، أنَّ الحوسبة الكمية لم تتغلب بعد على العقبات التي تعترض تطوير الأجهزة والتطبيقات قبل أن تصبح متاحة للجميع. تتعاون حاليًا "آي بي إم" مع القطاعات والجامعات بما في ذلك "أن تي يو"، مع التركيز على التمويل والكيمياء والمواد.

 

يمكن الإطلاع على منتدى "كومبيوتكس 2021" والكلمات الرئيسية عبر منصة معرض "كومبيوتكس الافتراضي" على الرابط التالي #COMPUTEXVirtual online platform، كما عبر قناة يوتيوب COMPUTEX YouTube channel.

 

للمزيد من المعلومات المحدّثة، يرجى زيارة:

 

الموقع الإلكتروني لـ"كمبيوتكس":  https://www.computextaipei.com.tw/

الموقع الإلكتروني لـ"إينوفيكس": https://www.innovex.com.tw/

 

لمحة عن "كمبيوتكس تايبيه" (المعروف أيضًا بـ"كمبيوتكس"):

تأسّس "كمبيوتكس" في العام 1981، وهو المعرض العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء والعروض التجارية للشركات الناشئة، والذي يملك سلسلة توريد كاملة ومنظومات إنترنت الأشياء. ويستفيد "كمبيوتكس"، الذي ينظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") بالتعاون مع جمعية "تايبيه للكمبيوتر" ("تي سي إيه")، من قربه من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتغطية كامل طيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءًا من العلامات التجارية الراسخة وصولًا إلى الشركات الناشئة، ومن سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولًا إلى منظومات إنترنت الأشياء. وبفضل قدراتها القوية في مجال البحث والتطوير وقدراتها التصنيعية وحماية حقوق الملكية الفكرية، أصبحت تايوان وجهة إستراتيجية للشركات الأجنبية والمستثمرين الباحثين عن شركاء في منظومات التكنولوجيا العالمية. يمكنكم متابعة "كمبيوتكس" على الإنترنت عبر الموقع الالكتروني التالي: www.computextaipei.com.tw وعبر "تويتر" على @Computex_taipei باستخدام الوسم #COMPUTEX.

 

لمحة عن "كومبيوتكس 2021 الافتراضي"

لطالما كان "كومبيوتكس" في طليعة اعتماد التحول الرقمي، باعتباره جهة رائدة في مجال التكنولوجيا. وفي العام 2021، سيصبح المنتدى افتراضيًا. وبالتعاون مع اللاعبين الرئيسيين العالميين في مجال التكنولوجي، يقدّم منظم "كمبيوتكس تايوان"، مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا")، معرض "كمبيوتكس الافتراضي" (بما في ذلك معرض "إينوفيكس" الافتراضي لشركاته الناشئة العالمية وابتكاراته)، وهي منصة افتراضية يحرّكها الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تقديم تجربة معرض افتراضية استثنائية وراء حدود المسافات.

 

يمكنكم استكشاف معرض "كمبيوتكس" الافتراضي على الإنترنت عبر الموقع الالكتروني التالي:

https://virtual.computextaipei.com.tw/.

 

لمحة عن مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا"):

تأسّس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") في العام 1970، ويُعتبَر أهمّ منظمة غير ربحية تسعى إلى الترويج للتجارة في تايوان. وبفضل الرعاية المشتركة من قبل الحكومة والمؤسسات في القطاع، يساعد "تايترا" الشركات على توسيع انتشارها العالمي. ويتخذ المجلس من تايبيه مقرًا رئيسيًا له، ويتميز بفريق يضم 1300 متخصصًا، إضافة إلى خمسة مكاتب فرعية محلية في تاويون، وهسينشو، وتايشونج، وتاينان، وكاوشيونغ، و 63 مكتبًا فرعيًا في جميع أنحاء العالم. وبالتعاون مع مركز التجارة العالمي في تايبيه ("تي دبليو تي سي") ومركز تايوان التجاري ("تي تي سي")، أنشأ "تايترا" شبكةً عالميةً مكرسة لترويج التجارة العالمية.

 

يمكن الإطلاع على هذا البيان الصحفي ومعرض الوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210604005260/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

جهات الاتصال

Contacts

للاتّصالات الصحفية

تيسا لين

البريد الإلكتروني: tessalin@taitra.org.tw

 

لي تشاو

البريد الإلكتروني: lichao@taitra.org.tw


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/منتدى-كومبيوتكس-2021-في-يومه-الثاني-إماطة-اللثام-عن-تكنولوجيات-الجيل-المقبل/ar