Wednesday, June 16, 2021

إيه دبليو إس بصدد افتتاح مراكز بيانات في إسرائيل

سياتل -الثلاثاء 15 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

ستمكّن منطقة البنية التحتية الجديدة التابعة لشركة "إيه دبليو إس"، والتي ستُفتتح في النصف الأول من عام 2023، العملاء من إجراء أعمالهم وتخزين البيانات في إسرائيل وتقديم الخدمات للمستخدمين النهائيين مع فترات انتظار أقل

تم اختيار "إيه دبليو إس" كمزود السحابة الرئيسي للتحول الرقمي للحكومة الإسرائيلية

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه دبليو إس")، التابعة لشركة "أمازون دوت دوم" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:AMZN) أنها بصدد افتتاح منطقة مخصصة للبنية التحتية في إسرائيل خلال الربع الأول من عام 2023. وستمكّن المنطقة الإسرائيلية الجديدة التابعة لشركة "إيه دبليو إس" (تل أبيب) المزيد من المطورين والشركات الناشئة والمؤسسات، فضلاً عن الحكومة والمؤسسات التعليمية والمؤسسات غير الربحية من تشغيل تطبيقاتهم وتقديم الخدمات للمستخدمين النهائيين من مراكز البيانات المتواجدة في إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت حكومة إسرائيل أنها اختارت "إيه دبليو إس" لتكون مزود السحابة الرئيسي كجزء من عقد "نيمبوس" للوزارات الحكومية والشركات الفرعية. سيوفر إطار عمل "نيمبوس" الخدمات السحابية لوزارات الحكومة الإسرائيلية بما في ذلك البلديات المحلية، والشركات المملوكة للحكومة، ومنظمات القطاع العام بهدف المساعدة على تسريع عملية التحول الرقمي. وسيكون أداة فعالة في تحفيز الابتكار وتمكين الخدمات الرقمية الجديدة لمواطني إسرائيل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://aws.amazon.com/about-aws/global-infrastructure/.

وقال بيتر ديسانتيس، نائب الرئيس الأول للبنية التحتية العالمية في "إيه دبليو إس" في هذا السياق: "ستمكّن المنطقة الإسرائيلية الجديدة التابعة لشركة ’إيه دبليو إس‘ (تل أبيب) المزيد من المؤسسات العامة والخاصة، والشركات الناشئة المبتكرة، والشركات العالمية لتوفير تطبيقات مبنيّة للسحابة تساعد في تعزيز التنمية الاقتصادية في أنحاء البلاد كافة. إنها الأحدث ضمن قائمتنا من المناطق التابعة لشركة ’إيه دبليو إس‘ في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، والتي تشمل المناطق القائمة في البحرين وأيرلندا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى مناطق قيد التطوير في إسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة". وأضاف: "تشكل المنطقة الجديدة استمراراً لاستثماراتنا الهادفة لدعم المؤسسات بمختلف أنواعها، ومساعدة الشركات الناشئة على التوسع والنمو وتمكين تنمية المهارات التقنية، وخلق الإلمام السحابي. تكمن التكنولوجيا السحابية في قلب برنامج التحول الرقمي للحكومة الإسرائيلية، ويسلّط نهجها الضوء على أهمية وضع مسار قوي لاعتماد السحابة والقيادة بالقدوة لإعادة ابتكار خدمات المواطنين".

هذا وتتكون مناطق "إيه دبليو إس" من مناطق توافر تضع البنية التحتية في مواقع جغرافية منفصلة ومتميزة بمسافة كافية للتقليل وبشكل كبير من المخاطر الناجمة عن حدث واحد يؤثر على استمرارية عمل العملاء، إلا أنها تُعتبر قريبة بشكل كاف لتوفير كمون منخفض لتطبيقات التوافر العالية التي تستفيد من مناطق التوافر المتعددة. تتمتع "إيه دبليو إس" على الصعيد العالمي بـ 81 منطقة توافر عبر 25 منطقة جغرافية، مع خطط لإطلاق 21 منطقة توافر إضافية وسبع مناطق تابعة لـ "إيه دبليو إس" في كل من أستراليا والهند وإندونيسيا وإسرائيل وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة.

تتمتع كل منطقة توافر بخدمات مستقلة بالطاقة والتبريد والأمن المادي، وهي متصلة من خلال شبكات وافرة منخفضة الكمون للغاية. يمكن لعملاء "إيه دبليو إس" الذين يركزون على التوافر العالي تصميم تطبيقاتهم لتشغيلها في مناطق توافر متعددة وعبر مختلف المناطق لتحقيق قدر أكبر من تدارك للأخطاء. ستساهم إضافة منطقة "إيه دبليو إس" في إسرائيل (تل أبيب) في تمكين العملاء المحليين الذين لديهم متطلبات توطين للبيانات من تخزين بياناتهم في إسرائيل مع التأكد من إبقاء سيطرتهم على موقع بياناتهم. ستتمكن المؤسسات التي تستخدم هذه المنطقة أيضاً من الوصول إلى التقنيات المتقدمة من السحابة الرائدة في العالم مع أوسع وأعمق مجموعة من الخدمات السحابية لتعزيز الابتكار بما في ذلك التحليلات والحوسبة وقاعدة البيانات وإنترنت الأشياء والتعلم الآلي وخدمات الجوال والتخزين وغيرها المزيد.

العملاء وشركاء "إيه دبليو إس" في منطقة "إيه دبليو إس" إسرائيل (تل أبيب)

سيستمر العملاء في إسرائيل بالانضمام إلى ملايين العملاء النشطين الذين يستخدمون "إيه دبليو إس" كل شهر في أكثر من 190 دولة حول العالم. يقع اختيار المؤسسات على "إيه دبليو إس" لتشغيل أعباء العمل خاصتهم ذات المهام الحرجة بغية تحقيق وفورات في التكاليف، وتسريع عملية الابتكار، وتسريع وقت التسويق. وقام العملاء في إسرائيل بتأسيس أعمالهم بالاعتماد على "إيه دبليو إس"، بما في ذلك "أمدوكس" و"آبس فلاير" و"أيالون إنشورانس" وبنك "لئومي" و"بيزابو" و"سايبر آرك" و"فيفر" و"جاموشي" و"جيت" و"جونج" وحكومة إسرائيل و"هاريل إنشورانس" و"هاشافشيفيت" و"إنوفيد" و"آيرون سورس" و"جاي فروج" و"كالتورا" و"لوميجو" و"مِجدال" و"مونداي دوت كوم" و"نيتافيم" و"نايس" و"أوبيرايتيف" و"بيريون" و"رامي ليفي" و"سينتينل وان" و"سيميلار ويب" و"تنوفا" و"ويكس" و"ياد2"، وغيرها المزيد. تمكنها "إيه دبليو إس" من التوسع بسرعة وتوسيع النطاق الجغرافي التي تغطيه في غضون دقائق. وتستخدم المؤسسات في القطاع العام الإسرائيلي "إيه دبليو إس" من أجل تحويل الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وهي تشمل كلاً من مركز تكنولوجيا التعليم، ووزارة الصحة، والتخنيون - معهد إسرائيل للتكنولوجيا، وجامعة تل أبيب، ومركز تل أبيب سوراسكي الطبي، ومعهد وايزمان.

ويعتبر بنك لئومي من البنوك الرائدة في إسرائيل ولديه حوالي 200 فرع في جميع أنحاء البلاد وفرق مخصصة تستفيد من "إيه دبليو إس" لبناء سوق متقدم للخدمات المصرفية. وقال جايمي شكولنيك، الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات لدى بنك لئومي في هذا الصدد: "يعد امتلاك بنية تحتية آمنة ومرنة وقابلة للتوسع أمراً بالغ الأهمية لتوفير أفضل التجارب المصرفية لعملائنا. وقد مكننا استخدام ’إيه دبليو إس‘ كمزود السحابة الرئيسي من الابتكار بسرعة وتطوير منصة مفتوحة جديدة للخدمات المصرفية بتكلفة منخفضة والحد الأدنى من الوقت اللازم للتطوير مقارنة بالتقنيات الأخرى. ستدعم منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة في إسرائيل استثماراتنا في تحديث البنية التحتية المصرفية لدينا".

تعتمد شركة مِجدال للتأمين، وهي شركة تأمين إسرائيلية رائدة تتمتع بأصول مدارة تبلغ قيمتها أكثر من 80 مليار دولار أمريكي ولديها مليوني عميل، على "إيه دبليو إس" للامتثال لمتطلبات الأمن والخصوصية المتغيرة باستمرار بما في ذلك المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية ("آي إف آر إس17"). وقال تامي أو. كول، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شؤون التكنولوجيا لدى شركة مِجدال: "تمنحنا الخدمات الأمنية المتقدمة من ’إيه دبليو إس‘ على غرار ’إيه دبليو إس كلاود ترايل‘ و’أمازون جارد ديوتي‘ و’إيه دبليو إس سيكيوريتي هاب‘ و’إيه دبليو إس كونفيج‘، إلى جانب تجربتها المؤسسية، المرونة والسلاسة للابتكار بسرعة مع الاستمرار في الوقت نفسه في الامتثال لمتطلبات الأمن والخصوصية المتغيرة بكثرة. وإننا نبحث باستمرار عن طرق للابتكار وتوفير خدمات متفوقة تساعدنا في مواصلة التركيز بشدة على عملائنا. ستوفر منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة في إسرائيل وصولاً منخفض الكمون وتساعدنا على تحسين تجربة عملائنا ووكلائنا من خلال التحليلات المتقدمة والذكاء الاصطناعي وخدمات التعلم الآلي".

وتعد "سايبر آرك" الشركة الرائدة عالمياً في مجال أمن الهوية. وتركز "سايبر آرك" على إدارة الوصول الميسر، وتوفر عروض الأمن الأكثر شمولاً لأي هوية – بشرية أو آلية - عبر تطبيقات الأعمال وقوى العمل الموزعة وأعباء العمل السحابية الهجينة وطوال دورة حياة "ديف أوبس". وفي هذا السياق، قال أودي مقادي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سايبر آرك": "يساعد بناء حافظتنا من عروض البرمجيات كخدمة القائمة على أمن الهوية بالاستناد إلى ’إيه دبليو إس‘ على تسريع قدرتنا على توفير المزيد من الخيارات للعملاء المهتمين بخيارات البرمجيات كخدمة  القائمة على الاشتراك والتي تعمل على تحسين الأمن والحد من المخاطر إلى أعلى درجة ممكنة. ومنحتنا مؤخراً رشاقة البنية التحتية التابعة لـ ’إيه دبليو إس‘ المرونة اللازمة لبناء ’كلاود إنتايتلمنتس ماناجر‘ وإطلاقه بسرعة، وهو الذي يمنح عملاءنا حلاً هاماً لمراقبة الاستحقاقات عبر البيئات السحابية وإزالة التراخيص المفرطة عبر البصمة السحابية للمؤسسة. وإن جلب ’إيه دبليو إس‘ لمنطقة إلى إسرائيل تتمتع بنفس المستويات العالية من حماية البيانات وخصوصية المستخدم والامتثال التنظيمي مثل المناطق الأخرى حول العالم تعتبر أخباراً سارة بالنسبة لنا ولجميع شركات التكنولوجيا في إسرائيل".

تقوم "فيفر"، الشركة التي تغير كيفية عمل العالم معاً، بربط الشركات من جميع الأحجام مع عاملين مستقلين من ذوي المهارات يقدمون خدمات رقمية في أكثر من 500 فئة. وتستخدم "فيفر" خدمات سحابية متعددة من "إيه دبليو إس" لاستضافة منصتها وتوسيع نطاق تقدمها. وأشار جل شينفيلد، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى "فيفر": "يشكل توسيع نطاق منصتنا وتمكين التطور السريع للمنتجات الجديدة أمراً مهماً لنمونا المستمر. ويتيح لنا استخدام خدمات ’إيه دبليو إس‘ المدارة التركيز على الابتكار وتحسين إنتاجيتنا في حين نشهد نمواً سريعاً. ويُعد الافتتاح المخطط لمنطقة ’إيه دبليو إس‘ في إسرائيل أخباراً رائعة بالنسبة لنا إذ يعكس تفاني ’إيه دبليو إس‘ تجاه إسرائيل".

هذا ويعد نظام تشغيل العمل ("وورك أو إس") التابع لشركة "مونداي دوت كوم" منصة مفتوحة تحقق التعددية على قوة البرمجيات بحيث تتمكن المؤسسات من إنشاء أدوات إدارة العمل وتطبيقات البرمجيات بسهولة لتتلاءم مع الاحتياجات كافة. تقدم شركة "مونداي دوت كوم" خدماتها لأكثر من 110 آلاف عميلاً في أكثر من 200 قطاع في 190 دولة. وقال ديفيد فيرتسير، رئيس شؤون البنية التحتية لدى "مونداي دوت كوم": "منذ اعتماد ’إيه دبليو إس‘، تمكنا من تعزيز مهمتنا المتمثلة في تحقيق التعددية على برمجيات الطاقة للجميع من خلال تمكيننا من التوسع ومساعدة عملائنا على مواجهة التحديات المتغيرة بسرعة. وساعدتنا ’إيه دبليو إس‘ على تعزيز منتجاتنا وحزمة التكنولوجيا خاصتنا من خلال تقسيم كتلتنا الواحدة الأولية إلى خوادم دقيقة واعتماد الحاويات، والتنسيق، والتسليم المستمر- ما مكننا من زيادة وتيرة الابتكار لدينا إلى حد كبير. وإن توسيع نطاق مراكز البيانات التابعة لـ ’إيه دبليو إس‘ في إسرائيل تعد أخباراً مشوقة في حين نواصل البحث عن طرق جديدة لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة، بما في ذلك منح الأولوية لخصوصية البيانات والآثار المترتبة على اللائحة العامة لحماية البيانات".

تعتبر "هاشافشيفيت" ("ويزسزفت")، التي تأسست في عام 1985، مطور نظام رائد لتخطيط الموارد المؤسسية يوفر برمجية تحليل البيانات التنبؤية للشركات. تستخدم أكثر من 40 ألف شركة حل "هاشافشيفيت" باعتباره المنصة الرئيسية لتسيير أعمالها. وقال البروفيسور عساف أفراهامي، الرئيس التنفيذي لشركة "هاشافشيفيت" في هذا السياق: "قررنا إطلاق حل تخطيط الموارد المؤسسية القائم على البرمجيات كخدمة خاصتنا، ’إتش-إي آر بيه‘، بالاعتماد على ’إيه دبليو إس‘ لصالح شركاتنا الصغيرة والمتوسطة الحجم. وبالانتقال إلى ’إيه دبليو إس‘، اكتسبنا ميزة الخدمات الأمنية المتقدمة والموثوقية التشغيلية المحسّنة من خلال الاستفادة من تصميم ’إيه دبليو إس‘ المعد بعناية، وإدارة التخزين التلقائي، وقواعد البيانات المُدارة، وأدوات تحليل البيانات. ومكّننا هذا الانتقال من تجنب النفقات غير الضرورية لشراء الخوادم وصيانتها للتركيز بدلاً من ذلك على التطوير المستمر لحل البرمجيات كخدمة الشامل والقابل للتطوير لصالح عملائنا. كما أننا متحمسون لافتتاح منطقة  ’إيه دبليو إس إسرائيل‘ (تل أبيب) إذ انها ستزود العملاء المطلوب منهم الاحتفاظ ببياناتهم داخل الدولة بالقدرة على الاستفادة من عروض البرمجيات كخدمة خاصتنا، والتي سيتم نشرها في إسرائيل بالاعتماد على ’إيه دبليو إس ‘".

تشمل الأعمال التجارية المتعددة لمجموعة "رامي ليفي" أكثر من 50 فرعاً على مستوى البلاد، ومتجراً عبر شبكة الإنترنت، والشركات التابعة "رامي ليفي للاتصالات"، و"كوفيكس"، و"جود فارم"، ونادي عملاء "رامي ليفي". وتعتبر مجموعة "رامي ليفي"، على الصعيد المحلي، من أكثر الشركات تأثيراً في خفض تكلفة المعيشة في إسرائيل. نقلت  "رامي ليفي" متجرها عبر شبكة الإنترنت إلى "إيه دبليو إس" أثناء فترة انتشار الوباء، مستفيدة من توسيع نطاق "إي سي 2 أوتو سكايلينج" لاستيعاب نمو الطلبات عبر شبكة الإنترنت بنسبة 100 في المائة تلقائياً وبسلاسة وضمان التوافر في جميع أنحاء البلاد. قال رون إفراتي، رئيس مجلس إدارة "كوفيكس" والرئيس التنفيذي لشركة "رامي ليفي للاتصالات" في معرض تعليقه: "تركز مجموعة ’رامي ليفي‘ على العملاء. وأتاح لنا استخدام خدمات ’إيه دبليو إس‘ الحفاظ على نفس تجربة التسوق الرائعة لعملائنا، وبخاصة في الأوقات التي لا يتمكن فيها الأشخاص من زيارة متاجرنا الفعلية. وبعد انتقالنا الناجح إلى ’إيه دبليو إس‘، نتطلع الآن إلى خدمات التعلم الآلي من ’إيه دبليو إس‘ مثل ’أمازون بيرسونالايز‘ لتجميع مصادر بيانات متعددة من جميع نقاط اتصال عملائنا لتخصيص تجربة التسوق خاصتهم. وتقع حماية بيانات العملاء في قمة أولوياتنا وأحد أسباب اختيارنا لـ ’إيه دبليو إس‘. ويتيح لنا الافتتاح المخطط لمنطقة   ’إيه دبليو إس‘ في إسرائيل تلبية الشروط الخاصة ببيانات العملاء الحساسة".

مركز تل أبيب سوراسكي الطبي - مستشفى إيخيلوف هو مركز تعليم وأبحاث تابع لكلية ساكلر للطب في جامعة تل أبيب وواحد من أكبر المستشفيات في إسرائيل. يستخدم مركز "آي-ميداتا" للابتكار برج التحكم من "إيه دبليو إس" لتسهيل الإنشاء السريع والمتسق والآمن لحسابات "إيه دبليو إس" مع حماية البيانات الطبية الحساسة. كما يعتمد المركز على "أمازون ساج ميكر" لتمكين علمائه من بناء وتدريب ونشر نماذج التعلم الآلي المتقدمة للكشف المبكر عن تدهور حالة مرضى "كوفيد-19". وقال الدكتور أهوفا ويس-ميليك، رئيس مركز "آي-ميداتا إيه آي" في مركز تل أبيب سوراسكي الطبي: "ساهمت ’إيه دبليو إس‘ بتغيير طريقة عملنا في مركز الأبحاث. لدينا حماية كاملة للبيانات الطبية الحساسة في حين نستمر بتمكين إنتاجية الباحثين. أدى تطوير تطبيقنا بالاعتماد على ’إيه دبليو إس‘ إلى زيادة سرعة بحثنا وخفض الوقت اللازم لإضافة أبحاث جديدة من أشهر إلى بضعة أيام فقط. ستساعدنا منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة في إسرائيل على معالجة البيانات في السحابة بما يتوافق مع أعلى مستويات المتطلبات التنظيمية المحلية لمعالجة المعلومات الصحية الخاصة".

ومن جانبه، قال يالي روتنبرغ، المحاسب العام لإسرائيل: "نهنئ ’إيه دبليو إس‘ على عرضها الفائز في أول مناقصة لمشروع ’نيمبوس‘، وهو مشروع رائد ممتد على عدة أعوام بقيادة إدارة المشتريات الحكومية الإسرائيلية بغية توفير إطار شامل لتوفير الخدمات السحابية لحكومة إسرائيل".

كما ترحب شبكة شركاء "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه بيه إن") في إسرائيل بأخبار المنطقة الإسرائيلية الجديدة المخطط لها التابعة لشركة "إيه دبليو إس" (تل أبيب). وتشمل شبكة شركاء "إيه دبليو إس" عشرات الآلاف من بائعي البرمجيات المستقلين وخبراء تكامل الأنظمة من جميع أنحاء العالم. يقوم شركاء "إيه دبليو إس" ببناء حلول وخدمات مبتكرة بالاعتماد على "إيه دبليو إس"، وتساعد شبكة شركاء "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه بيه إن") من خلال توفير الدعم على صعيد الأعمال والتكنولوجيا والتسويق والذهاب إلى السوق. ويقوم خبراء تكامل الأنظمة في "إيه بيه إن" والشركاء الاستشاريون ومزودو البرامج المستقلون العاملون في إسرائيل بمساعدة عملاء المؤسسات والقطاع العام على الانتقال إلى "إيه دبليو إس" ونشر تطبيقات المهام الحرجة وتوفير مجموعة كاملة من خدمات المراقبة والأتمتة والإدارة لبيئات العملاء من خلال "إيه دبليو إس". وتتألّف الأمثلة عن شركاء "إيه دبليو إس" في إسرائيل من "ألسايد"، و"أول كلاود"، و"آبس فلاير"، و"أوتومات-آي تي"، و"بيج باندا"، و"برينج"، و"تشيكماركس"، و"كلاود باز"، و"ماتركس كلاود زون"، و"كوم-آي تي"، و"كونتنيويتي سوفتوير"، و"كلاود رايد"، و"دو آي تي إنترناشونال"، و"جارديكور"، و"كالتورا"، و"ميد لينك"، و"ناموجو"، و"نايس"، و"أوركا سكيوريتي"، و"بيريميتر 81"، و"كوالي"، و"رادوير"، و"سابيينز"، و"تيرا سكاي"، و"تراكس ريتايل".

الاستثمار في مستقبل إسرائيل

تؤدي منطقة إسرائيل (تل أبيب) الجديدة من "إيه دبليو إس" باستكمال التزام "إيه دبليو إس" بإسرائيل. ومع ارتفاع عدد العملاء في إسرائيل، ارتفع أيضاً مستوى حضور "إيه دبليو إس" في الدولة. وفي العام 2014، افتتحت "إيه دبليو إس" أوّل مكتب لها في إسرائيل لخدمة السوق المحليّة، وأسّست "أمازون" في العام نفسه مركز أبحاث وتطوير في الدولة. ومنذ ذلك الوقت، توسّع حضور مركز "أمازون" للأبحاث والتطوير في إسرائيل ويشمل حاليّاً "برايم إير"، و"أليكسا شوبينج"، و"أمازون لاب 126". وتشمل أيضاً جهود البحث والتطوير من "أمازون" تطوير تجهيزات الحوسبة، والتخزين، والربط الشبكي، والأمن، والتعلم الآلي التي صمّمتها "إيه دبليو إس" من خلال "أنابورنا لابز" التي استحوذت عليها "أمازون" في العام 2015. وتقوم "أنابورنا لابز" بتطوير تجهيزات ابتكاريّة عالية الأداء من تصميم "إيه دبليو إس"، بما في ذلك معالجات "جرافيتون 2" القائمة على "آرم" من تصميم "إيه دبليو إس" (التي تحقّق أداء سعر أفضل يصل إلى 40 في المائة للحوسبة العامة بالمقارنة مع الجيل الحالي من المعالجات القائمة على "إكس 86")، و"إيه دبليو إس إنفيرنسيا" (التي تقدّم استدلال التعلم الآلي الأقلّ تكلفة في السحابة)، ورقاقات "إيه دبليو إس تراينيوم" (التي ستقدّم أقوى تدريب للتعلم الآلي مقابل أدنى تكلفة في السحابة)، و"إيه دبليو إس نيترو سيستم" (الذي يزيل وظائف الربط الشبكي والتخزين والأمن من الخادم الرئيسي لإتاحة أداء وأمن وسرعة تطوير أفضل).

وتشمل الاستثمارات الإضافيّة في البنية التحتيّة في إسرائيل مواقع طرفيّة من "أمازون كلاود فرونت". ويشكّل "أمازون كلاود فرونت" شبكة عالية الأمان وقابلة للبرمجة لتوصيل المحتوى تسرّع توصيل البيانات، ومقاطع الفيديو، والتطبيقات، وواجهات برمجة التطبيقات إلى مستخدمين حول العالم مع كمون منخفض وسرعات نقل عالية. وفي العام 2020، أطلقت "إيه دبليو إس" أيضاً "إيه دبليو إس آوتبوستس" و"إيه دبليو إس دايركت كونيكت" في إسرائيل. ويشكّل "إيه دبليو إس أوتبوستس" خدمة مدارة بالكامل، وهي تقدّم بنية "إيه دبليو إس" التحتية نفسها، أو خدمات "إيه دبليو إس"، أو واجهات برمجة التطبيقات، أو الأدوات إلى أيّ مركز بيانات تقريباً، أو مساحة المواقع المشتركة، أو المنشأة في مقرّات الشركة من أجل تجربة هجينة تتسم باتساق فعلي. ويؤدي "إيه دبليو إس دايركت كونيكت" إلى تسهيل إطلاق اتّصال مخصّص للشبكة من البنية التحتية للعملاء إلى بنية "إيه دبليو إس" التحتيّة. ويستطيع العملاء من خلال "إيه دبليو إس دايركت كونيكت" أن ينشئوا اتّصالاً خاصّاً بين "إيه دبليو إس" ومركز بياناتها، أو مكتبها، أو بيئة التوصيل الشبكي التي تخفض تكاليف الشبكة، وتزيد إنتاجية عرض النطاق، وتقدّم تجربة شبكة أكثر تماسكاً من الاتصالات القائمة على الإنترنت.

وبالنسبة إلى الطلاب والأساتذة الإسرائيليّين، تقدّم برامج "إيه دبليو إس إدوكيت" و"إيه دبليو إس أكاديمي" مصادر مجانية لتسريع التعليم المرتبط بالسحابة وتحضير طلاب اليوم في إسرائيل لوظائف المستقبل. وتشمل الجامعات وكليّات الأعمال الإسرائيليّة التي شاركت مسبقاً في برنامج "إيه دبليو إس إدوكيت" كلّ من جامعة بن جوريون، ومركز هرتسليا متعدد التخصصات، والكليّة الأكاديميّة تل ابيب – يافا، والتخنيون - معهد إسرائيل للتكنولوجيا، وجامعة تل أبيب، والجامعة العبرية في القدس، وجامعة حيفا. وتقدّم "إيه دبليو إس" أيضاً مجموعة كاملة من برامج التدريب والترخيص لمساعدة المهتمين بأحدث تقنيّات حوسبة السحابة، وأفضل الممارسات، والخصائص الهندسيّة لتحسين مهاراتهم التقنيّة ودعم المؤسسات الإسرائيليّة خلال عملية تحولها الرقمي.

وللمساهمة في نموّ الجيل الجديد من المؤسّسات الإسرائيليّة، بدأت "إيه دبليو إس" بدعم الشركات الناشئة في إسرائيل منذ العام 2013 عن طريق برنامج "إيه دبليو إس أكتيفيت". ويمنح هذا البرنامج الشركات الناشئة إمكانية الحصول على الإرشادات، والاجتماع بشكل شخصي مع خبراء من "إيه دبليو إس"، بالإضافة إلى تدريبات عبر الإنترنت، ومختبرات ذاتية الوتيرة، ودعم للعملاء وعروض من أطراف ثالثة، ورصيد يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي من خدمات "إيه دبليو إس" – مجاناً. ويشكّل ما سبق إضافة إلى العمل الذي تنجزه "إيه دبليو إس" مع مجتمع رؤوس الأموال الاستثماريّة، ومسرعات الشركات الناشئة، والمؤسسات الحاضنة لمساعدة الشركات الناشئة على النموّ في السحابة. وتعمل "إيه دبليو إس" في إسرائيل مع مؤسسات مسرّعة مثل "8200 إي آي إس بيه"، و"المشروع الرأسمالي إف 2 – ذا جانكشن"، و"تيك ستارتس"، بالإضافة إلى شركات رؤوس الأموال الاستثماريّة مثل "ألف"، و"بيتانجو"، و"تي إل في بارتنرز"، و"فيولا فنتشرز" لدعم النموّ السريع للشركات ضمن حافظتها.

لمحة عن "أمازون ويب سيرفيسز"

لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مر 15 عاماً، المنصة السحابيّة الأكثر شموليّة واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تعمل "إيه دبليو إس" باستمرار على توسيع خدماتها لدعم أعباء العمل السحابيّة على اختلافها، ولديها الآن أكثر من 200 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والربط الشبكي، والتحليلات، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 81 منطقة توافر ضمن 25 منطقة جغرافيّة في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلن عنها لـ21 منطقة توافر إضافيّة وخمس مناطق "إيه دبليو إس" إضافيّة في أستراليا والهند وإندونيسيا وإسرائيل وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكوميّة الرائدة – في "إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتها التحتيّة، وجعلها أكثر مرونة ورشاقة، وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210610006031/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "أمازون دوت كوم"

الخط الساخن لوسائل الإعلام        

البريد الإلكتروني: Amazon-pr@amazon.com

الموقع الإلكتروني: www.amazon.com/pr


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيه-دبليو-إس-بصدد-افتتاح-مراكز-بيانات-في-إسرائيل/ar