Tuesday, June 15, 2021

تاليس وجوجل توسّعان شراكتهما لدعم قدرات الخصوصية والسرية المعزّزة لخدمة جوجل وورك سبايسGoogle Workspace

 • تسمح خاصّية التشفير من جانب العميل (نظام تشفير "بيتا" قريباً) في خدمة مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace)، بتمكين المستخدمين النهائيين من الحفاظ على ملكية مفاتيح التشفير وأمن الوصول إليها بدعم من "تاليس"

• تسمح القدرات الجديدة المقدّمة من "تاليس" بتزويد المؤسسات بالأدوات اللازمة لإدارة استخدام مفاتيح التشفير والوصول إليها وحماية هوية المستخدمين النهائيين الذين يستخدمون مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace)



باريس، لاديفانس -الاثنين 14 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم "تاليس" عن دمج خدمة إدارة التشفير الموحّد (CipherTrust Manager)  وحلّ الوصول الآمن "سايف نت ترتستد أكسيس" (SafeNet Trusted Access) ضمن حل التشفير من جانب العميل (نظام تشفير "بيتا" قريباً) الخاص بخدمة مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace)، وهو حلّ جديد لتأمين الخصوصية والسرية لمستخدمي مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace). توفّر هذه الخدمة قدرات إدارة محسنة لمفاتيح التشفير وحماية الهوية، ما يسمح للعملاء بالاستفادة من شروط الامتثال التنظيمي المحسّنة وملكية البيانات من خلال السماح لهم بالحفاظ على ملكية مفاتيح التشفير المستخدمة لتشفير مستندات مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace) .

مع توجّه الكثير من الدول حول العالم إلى وضع لوائح صارمة لأمن البيانات، مثل النظام الأوروبي العام لحماية البيانات (المعروف اختصاراً بـ "جي دي بيه آر" GDPR) وقرار "سكريمز 2" في أوروبا، وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) في أمريكا الشمالية، ومخطط خرق البيانات الواجب الإبلاغ عنه (NDB) في منطقة آسيا المحيط الهادىء، بدأ المشهد التنظيمي يزداد تعقيداً بالنسبة إلى المؤسسات. والأكثر من ذلك، مع تخطيط ثلاثة أرباع المؤسسات العالمية (74 في المائة) إلى مواصلة العمل عن بعد جزئياً بعد الوباء، تزداد الحاجة إلى حل فعّال، يمكن أن يتكيّف مع الإطار التنظيمي بغض النظر عن مكان وجود القوى العاملة.

بدعم من خدمة إدارة التشفير الموحّد (CipherTrust Manager)  وحلّ الوصول الآمن "سايف نت ترتستد أكسيس" (SafeNet Trusted Access)، يسمح حلّ التشفير من جانب العميل في مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace) للمستخدمين بتشفير الملفات ومجلدات الملفات بفضل خدمة التخزين السحابي "جوجل درايف" )Google Drive(، بما في ذلك مستندات "جوجل" (Google Docs) وتطبيق جداول بيانات "جوجل" (Google Sheets) وبرنامج العروض التقديمية من "جوجل" (Google Slides) باستخدام مفاتيح التشفير التي يتمّ التحكم بها داخلياً في المؤسسة نفسها. ومن خلال توفير كل من إمكانية إدارة مفاتيح التشفير وحماية الهوية بشكل مستقل من خلال موفّر هوية خارجي، تدعم "تاليس" أفضل ممارسات الأمن السحابي، التي تدعو إلى فصل وظائف الأمن الحيوية هذه عن البيانات التي صُمّمت خصيصاً لحمايتها.

وقال سيباستيان كانو، نائب الرئيس الأول لأنشطة حماية السحابة والترخيص لدى "تاليس"، في هذا السياق: "تكتسب سيادة البيانات أهمية متزايدة، وهذا يزيد من حاجة المؤسسات إلى حل مناسب لمساعدتها على حمايتها." وأضاف: "بفضل خاصّية التشفير من جانب العميل في خدمة مساحة عمل ’جوجل‘ (Google Workspace)، يستطيع العملاء التحكم بمفاتيح تشفير بياناتهم والوصول إلى حل التشفير بسلاسة. بالتالي، ومن خلال دمج خدمة أمان البيانات وحماية الهوية في مساحة عمل ’جوجل‘ (Google Workspace)، تساهم هذه الشراكة بتوسيع نطاق اعتماد واستخدام واحدة من أفضل أدوات التعاون المتاحة في السوق."

توفير ميزة الأمن المتكامل لمساحة عمل "جوجل" (Google Workspace)

بموجب هذه الشراكة، ستتولى "تاليس" تزويد المؤسسات بالأدوات اللازمة لإدارة استخدام مفاتيح التشفير خاصتها، فضلاً عن الشروط التي تضعها للوصول إلى خدمة الهوية وإدارتها لمستخدمي مساحة العمل. ستتمكن المؤسسات من تطبيق خاصّية "الوصول المشروط"، وفرض المستوى المناسب من المصادقة على الهوية، وتقديم ميزة تسجيل الدخول الذكية موحدة للمستخدمين الذين يدخلون مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace). علاوة على ذلك، يوفر الحل المشترك المقدّم من "تاليس" للمؤسسات إمكانية تحديد من يستخدم مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace) وكيف، ومن يستطيع استخدام مفاتيح التشفير لفتح أي ملف ضمن مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace).

ستستضيف كلّ من "تاليس" و"جوجل" ندوة عبر الإنترنت لمناقشة أفضل الممارسات لحماية مساحة عمل "جوجل" (Google Workspace) وكيف يمكن للمؤسسات إنشاء نموذج "أمان مشترك" لحماية البيانات الحساسة في السحابة. للانضمام إلى هذه الندوة، يُرجى صفحة التسجيل.

لمحة عن "تاليس"

 تعدّ "تاليس"، المدرجة في بورصة "يورونكست باريس" تحت الرمز HO)، شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتفدّمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية والتكنولوجيا العميقة – الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والحوسبة الكمومية – بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى "تاليس" 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.

يُرجى زيارة

مجموعة "تاليس"

صفحة السوق

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتصالات الاعلام

 

"تاليس"، العلاقات الإعلامية

الأمن

كونستانس أرنو

هاتف: 330644121635+

البريد الالكتروني: Constance.arnoux@thalesgroup.com

 

لورا بانديرا

هاتف: 330764485164+

البريد الالكتروني: laura.bandiera@thalesgroup.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاليس-وجوجل-توسعان-شراكتهما-لدعم-قدرات-الخصوصية-والسرية-المعززة-لخدمة-جوجل-وورك-سبايسgoogle-workspace/ar