Wednesday, January 13, 2021

الإصدار تشيري من برمجية أو-ران المفتوحة يُقرّب من نشر منظومة أو-ران في شبكات الجوال حول العالم


 • يتميز إصدار تشيري بتطورات كبيرة على صعيد الدمج المتكامل لمكونات هندسة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة "أو-ران"


• تتضمن البرمجية حالياً وظائف جديدة تتماشى مع أحدث مواصفات "أو-ران"، من قبيل واجهات "إي 2" و"إيه 1" و"أو 1" وعناصر إدارة وتنسيق الخدمات "إس إم أو"



بون، ألمانيا -الثلاثاء 12 يناير 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): في شهر ديسمبر 2020 وبالتعاون مع مؤسسة "لينوكس"، أصدر مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة (أو إس سي) الإصدار الثالث للبرمجية المفتوحة خلال 18 شهراً تحت اسم "تشيري".


ويُقرّب الإصدار "تشيري" منظومة "أو-ران" خطوةً إضافية من النشر التجاري في شبكات الجوال حول العالم. وإلى جانب الوظائف الجديدة المتوافقة مع أحدث مواصفات "أو-ران"، من قبيل واجهات "إي 2" و"إيه 1" و"أو 1" ، يتميز هذا الإصدار أيضاً بتطورات كبيرة على صعيد الدمج المتكامل لمكونات هندسة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة "أو-ران" لتلبية احتياجات المعتمدين الأوائل لها. بالإضافة إلى ذلك، تم البدء بمشاريع برمجية جديدة في مجال إدارة وتنسيق الخدمات "إس إم أو" لتعزيز تطوير الإعداد التلقائي والإدارة لعناصر "أو-ران".


وتتضمن حالات الاستخدام الرئيسية التي يُقدّمها إصدار "تشيري" ما يلي:


توجيه حركة المرور استناداً إلى السياسة باستخدام واجهات "إيه 1" و"إي 2"

مراقبة وفحص آلي لسلامة المكونات المحددة باستخدام واجهة "أو 1"

خدمات إدارة الإعداد والأعطال والأداء المتوافقة مع نماذج العمليّات والإدارة والصيانة "أو إيه إم" والمواصفات المعتمدة حديثاً من قبل "أو-ران"

إطار عمل إدارة دورة الحياة لتطبيقات "آر آبس" و"إكس آبس" باستخدام عناصر إدارة وتنسيق الخدمات "إس إم أو"

اختبار الوحدة الموزعة المفتوحة ("أو-دي يو") الأوليّة برموز منخفضة/ مرتفعة في مختبر مجتمع برمجية "أو-ران".

أدوات محاكاة للاختبار والتكامل، من قبيل "إي 2" و"إيه 1" وإطار عمل الاختبار المفتوح وغيرها.

وفي هذا السياق، قال جاك موراي، رئيس مجلس الإدارة المشارك للجنة التشغيل التقنية التابعة لمجتمع برمجيات "أو-ران" ونائب الرئيس المساعد بشركة "إيه تي آند تي": "من المشجع أن نرى الزخم المستمر لتطبيق برمجية ’أو-ران‘ مفتوحة المصدر الخاصة بمجتمع برمجية ’أو-ران‘. وتُعرب ’إيه تي آند تي‘ عن فخرها بمواصلة مساهماتها لتمكين وحدات الذكاء الاصطناعي/ التعلم الآلي ضمن شبكات النفاذ الراديوي من خلال تطبيق جهاز تحكم ذكي شبه فوري بشبكة النفاذ الراديوي، ولتوفير منصة لاختبار البرمجيات ودمجها".


وصرّحت تشين-لين آي، الرئيسة المشاركة للجنة التوجيه التقني لشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة، قائلة: "يسعدنا أن نرى التقدّم الكبير الذي حققه إصدار ’تشيري‘ الذي أسس استناداً إلى إصدار ’برونز‘. ويحقق هذا الإصدار المزيد من النماذج المُعَرَّفة بمشروع الشراكة للجيل الثالث (3 جي بيه بيه)، كما تمكّن واجهات مُعَرَّفة بشبكات ’أو-ران‘ من قبيل ’إي 2‘ و’إيه 1‘ تقريب هذه الشبكات من التطبيق التجاري. ويتم تطبيق المزيد من تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في جهاز التحكم الذكي ’آر آي سي‘ وتطبيق ’آر آي سي آب‘ ومشاريع أجهزة التحكم الذكي غير الفورية ’إن آر تي آر آي سي‘ لتعزيز حالة استخدام توجيه حركة المرور المتكاملة، ما يجعلها شبكة نفاذ راديوي أكثر ذكاءً. ويُشار إلى أنّ إدارة وتنسيق الخدمات ’إس إم أو‘ التي استُحدثت مؤخراً قد اكتسبت زخماً سريعاً نتيجةً لمساهمتها في أتمتة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وإدارتها خلال 3 أشهر فقط".


وقال باسي تويفانين، رئيس شؤون المنصات السحابية الطرفية في "نوكيا": "تنشط ’نوكيا‘ بشكل كبير في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وتُعد أحد المساهمين الرئيسيين في مواصفات هذه الشبكات. ومن خلال إصدار ’تشيري‘، تسهم ’نوكيا‘ في واجهة ’آر آي سي‘ في الوقت شبه الفعلي وواجهة ’إي 2‘ لتعزيز قابلية برمجة شبكات النفاذ الراديوي وانفتاح الشبكة وتطبيق الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي في الشبكة. وتوفر المساهمات أيضاً مزيداً من الفعالية والمزيد من إمكانات إطار عمل ’إكس آبس‘ وإمكانية إدارة محسّنة لمنصة ’آر آي سي‘ و’إكس آبس‘".


وقال غانيش شينباغارامان، رئيس شؤون المنتجات المتكاملة والمنظومات في "راديسيس": " تواصل ’راديسيس‘ المساهمة بنشاط في توحيد معايير شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وتطوير مجتمعها. وعززت ’راديسيس‘ من خلال إصدار ’تشيري‘ تنفيذ ’أو-دي يو إل 2‘ لدعم تجربة المستخدم، وتكاملها مع ’بيه إتش واي‘ (أو- دي يو لو) من خلال واجهة إف إيه بيه آي‘ لتمكين الاختبار المتكامل".


وقال ألفونس ميترماير، العضو المنتدب لشركة "هاي ستريت تكنولوجيز": "تقدّم ’هاي ستريت تكنولوجيز‘ مساهمات ملموسة في واجهة "أو 1"/ نماذج العمليّات والإدارة والصيانة "أو إيه إم" في إطار كلّ من شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ومجتمعها. ونتوقع أن تصبح بنية ’أو-ران‘ المفصلة بمثابة نقطة عبور للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم ونعتزم نشر إصدار ’تشيري‘ في شبكة مرجعية للجيل الخامس في برلين".


وقال راميش سريرامان، رئيس مركز التميّز للاتصالات في شركة "إتش سي إل": "ساهمت ’إتش سي إل‘ في مجتمع برمجيات ’أو-ران‘ عبر مجموعات العمل المختلفة بدءاً من إصدار ’تشيري‘. وقمنا بتحسين التكامل المستمر "سي آي"/ النشر المستمر "سي دي" لمنصة ’آر آي سي‘ في الوقت شبه الفعلي، فضلاً عن الأتمتة والأداء والنطاق؛ وقمنا بتقديم الذكاء الاصطناعي/ التعلم الآلي لشبكات ’ران‘ عبر تطبيقات ’إكس آبس‘؛ وساهمنا في التنفيذ الأولي لواجهة ’أو-ران أو 1‘ في ’أو-دي يو‘. ويسرّنا في شركة ’إتش سي إل‘ أن نتطور مع فريق مجتمع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة".


للمزيد من المعلمات حول إصدار "تشيري" الخاصّ بمجتمع برمجيات "أو-ران"، يرجى قراءة منشور مدونة "أو-ران"، وللوصول إلى الرمز، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمجتمع برمجيات "أو-ران".


يُعرب مجتمع برمجيات "أو-ران" عن انفتاحه على أي مشارك يرغب في الانخراط في إنشاء برمجيات لشبكات "ران" المستقبلية. للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.o-ran.org/software.


لمحة حول تحالف "أو-ران" 


يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 240 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال القائمة على "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.


للمزيد من المعلومات، يُرج زيارة: www.o-ran.org.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


/https://www.businesswire.com/news/home/20210111005829/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

العلاقات العامة في تحالف "أو-ران"


زبينك داليكي


البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org


تحالف "أو-ران" إي. في.


بوشكاولر فيغ 27


53347 ألفتر/ألمانيا




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/الإصدار-تشيري-من-برمجية-أو-ران-المفتوحة-يقرب-من-نشر-منظومة-أو-ران-في-شبكات-الجوال-حول-العالم/ar