هرتسوغن آوراخ، ألمانيا-الأربعاء 1 يونيو 2022 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): تعدّ شركة المنتجات الرياضية "بوما" العلامة التجارية الأكثر استدامةً في القطاع، وفقاً لأحدث تصنيف نشرته مجلّة "بزنيس أوف فاشن"، التي صنفت أكبر 30 شركة في مجال الموضة والأزياء.
وأشارت المجلّة إلى أنّ شركة "بوما" قد حصلت على أعلى الدرجات في مجال المياه والمواد الكيميائية وحقوق العمال والشفافية، كما حرصت في الوقت عينه على تحسين درجاتها في مجال خفض الانبعاثات بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي. وبشكل عام، سجلت "بوما" 49 نقطة من أصل 100، وهي درجة أعلى بكثير من معدل القطاع البالغ 28 نقطة.
وقال بيورن جولدن، الرئيس التنفيذيّ لشركة "بوما" في هذا السياق: "نرحب بهذا التكريم المتمثّل في إدراجنا ضمن تصنيف مؤشر استدامة الموضة والأزياء للعام 2022، وسنعتبر مكانتنا الريادية هذه عاملاً مشجعاً نحو اتخاذ الخطوة التالية في رحلة الاستدامة الخاصة بنا." وأضاف: "نحن نتفق مع الاستنتاجات التي تفيد بأنه لا يزال هناك الكثير من التدابير التي يتعين علينا اتخاذها لكي يصبح قطاعنا متماشياً مع هدف اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".
وكجزء من إستراتيجية الاستدامة الخاصة بها التي تحمل عنوان "أفضل دائماً"، أعلنت "بوما" في وقت سابق من هذا العام أنها خفضت انبعاثات الكربون من عملياتها الخاصة بين عامي 2017 و 2021 ( بنسبة -88 في المائة) وفي سلسلة التوريد (بنسبة -12 في المائة)، على الرغم من تحقيق نمو مبيعات قويّ في الفترة ذاتها.
تجدر الإشارة إلى أنّ "بوما" قد حققت هذا الانخفاض من خلال شراء الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة عبر تعريفات الطاقة الكهربائية المتجددة وشهادات سمات الطاقة المتجددة ونقل أسطول سيارات شركتنا إلى المحركات الكهربائية واستخدام مواد أكثر استدامة وتنفيذ تحسينات الكفاءة على مستوى المصنع.
ومن أجل بلوغ الشفافية في سلسلة التوريد الخاصة بها، نشرت "بوما" قائمتها الكاملة للموردين من المستوى 1 وكذلك أهم الموردين من المستوى 2 والموردين المختارين من المستوى 3.
أمّا في مجال المياه والمواد الكيميائية، نشرت "بوما" اختبارات مياه الصرف لمورديها في مجال المعالجة الرطبة، وأظهرت امتثالاً محسناً مع معايير قطاع مياه الصرف الصحي، مثل دليل جودة مياه الصرف الصحي لبرنامج التصريف الصفري للمواد الكيمائية الخطرة "زد دي إتش سي".
وبهدف تحسين حقوق العمال في سلسلة التوريد الخاصة بها، وهو موضوع التزمت به الشركة لأول مرة في مدونة قواعد السلوك الخاصة بها في العام 1993، تتعاون "بوما" مع رابطة العمل العادل وبرنامج العمل الأفضل التابع لمنظمة العمل الدولية. إضافةً إلى ذلك، تجمع "بوما" بيانات الأجور ومؤشرات الأداء الاجتماعي الأخرى وتنشرها في تقريرها السنوي.
لمحة عن "بوما"
تُعدّ "بوما" إحدى العلامات التجارية الرياضية الرائدة في العالم في تصميم وتطوير وبيع وتسويق الأحذية والملابس والأكسسوارات. ومنذ أكثر من 70 عاماً، عملت "بوما" بلا كلل على دفع الرياضة والثقافة قدماً من خلال وضع تصاميم المنتجات المخصصة لأسرع الرياضيين على هذا الكوكب. وتقدم "بوما" منتجات الحياة العصرية، ذات الجودة العالية والمستوحاة من رياضات مثل كرة القدم والجري والتدريب وكرة السلة والغولف ورياضات المحركات الآلية. وتتعاون الشركة بشكل نشط مع أشهر المصممين والعلامات التجارية لتقديم التصاميم المبتكرة في مجال الرياضة إلى ثقافة وأزياء الشارع. وتمتلك مجموعة "بوما" علامات تجارية منها "بوما" و"كوبرا غولف" و "ستيشد". وتوزّع الشركة منتجاتها في أكثر من 120 دولة، وتوظف حوالي 16 ألف شخصاً حول العالم، ويقع مقرها الرئيسي في هرتسوغن-آوراخ بألمانيا.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220601005662/en/
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
روبرت-جان بارتونيك
الاتصالات المؤسسية- "بوما إس إي"
هاتف: 499132813134+
البريد الإلكتروني: robert.bartunek@puma.com