Friday, January 12, 2024

شركة Lifezone Metals تعلن عن اكتمال تمويل المرحلة الأولى من المشروع المشترك مع شركة Glencore المتعلق بإعادة تدوير البلاتينيوم والبلاديوم والروديوم

نيويورك - الجمعة, ١٢. يناير ٢٠٢٤

(BUSINESS WIRE)-- يسر السيد Chris Showalter؛ الرئيس التنفيذي لشركة Lifezone Metals المحدودة NYSE: LZM) أن يعلن عن توقيع اتفاقية الاشتراك وإكمال تمويل المرحلة الأولى من المشروع المشترك مع شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Glencore plc ((LSE: GLEN لإعادة تدوير البلاتينيوم، والبلاديوم، والروديوم (معادن مجموعة البلاتينيوم أو "PGMs") الذي سيستخدم تقنية التعدين المائي الخاصة بشركة Lifezone Metals (("Hydromet"

 وقد بدأت بالفعل المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع المشترك، وتتضمن برنامجًا تأكيديًّا للعمل التجريبي في مختبرات Lifezone Metals في بيرث، أستراليا. وعقب الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح، ستتضمن المرحلة الثانية قيام Lifezone Metals وGlencore بتمويل النفقات الرأسمالية اللازمة لبناء منشأة إعادة تدوير معادن مجموعة البلاتينيوم (PGM) على نطاق تجاري في الولايات المتحدة.

 إن توقيع اتفاقية الاشتراك، إلى جانب استكمال تمويل المرحلة الأولى، يدل على استكمال المبلغ المطلوب لتكلفة المشروع التجريبي التأكيدي في الوقت الحالي، الذي يُقدَّر بـ 3 ملايين دولار أمريكي. وقد أسهمت كل من Lifezone Metals وGlencore بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي في المشروع. ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى في النصف الأول من عام 2024.

 وقال السيد Showalter: "إننا على ثقة من أن مشروعنا لإعادة التدوير في أمريكا الشمالية بالاشتراك مع شركة Glencore، يعد نموذجًا ممتازًا لتعدد استخدامات تكنولوجيا Hydromet لدينا باعتبارها أسلوبًا أنقى وأكثر كفاءة لاستخراج المعادن مقارنةً بالصهر والتكرير التقليديين، كما أن مشروعنا المشترك مع شركة Glencore يتميز بموقع جيد؛ ما يتيح تحقيق عائدات اقتصادية مجزية. فضلًا أن توقيت المراحل الرئيسية المعلن عنها اليوم، يتوافق مع توقعاتنا ويتيح للمشروع المضي قدمًا كما هو مخطط له".

 نبذة عن شركة Lifezone Metals

 تتمثل مهمتنا في Lifezone Metals  (NYSE: LZM) في إنتاج وإعادة تدوير معادن أنقى وأكثر اعتمادية. إذ نقدم عملية إنتاج للمعادن تتسم باستهلاك قليل للطاقة، وإصدار انبعاثات قليلة، وذات تكلفة منخفضة مقارنةً بالصهر التقليدي، وذلك باستخدام منصة قابلة للتطوير مدعومة بتكنولوجيا Hydromet الخاصة بنا.

 ويُعد مشروع كابانغا للنيكل في تنزانيا أحد أكبر وأفضل حقول كبريتيد النيكل غير المستغلة في العالم. وباستخدام تقنية Hydromet الخاصة بنا، فإننا نسعى لتوفير مصدر جديد للنيكل والنحاس والكوبالت من فئة LME لأسواق معادن البطاريات العالمية، وتمكين تنزانيا من تحقيق القيمة الكاملة داخل البلاد، لتصبح المصدر الرئيسي الجديد للنيكل من الفئة 1. ومن المقرر الانتهاء من دراسة الجدوى النهائية للمشروع بحلول الربع الثالث من عام 2024.

 ومن خلال مشروعنا المشترك في الولايات المتحدة لإعادة تدوير البلاتينيوم والبلاديوم والروديوم، فإننا نعمل على إثبات أن تقنية Hydromet الخاصة بنا يمكنها معالجة واستعادة معادن مجموعة البلاتينيوم من المحولات الحفازة للسيارات المستهلكة من مصادر موثوقة، بأسلوب أكثر نقاءً وكفاءةً من طرق الصهر والتكرير التقليديين.

 www.lifezonemetals.com

 البيانات التطلعية

 إن بعض البيانات الواردة في هذه الوثيقة لا تُعد حقائق تاريخية، ولكن يمكن اعتبارها "بيانات تطلعية" بالمعنى المنصوص عليه في قانون الأوراق المالية لعام 1933، بصيغته المعدلة، وقانون سوق الأوراق المالية لعام 1934، بصيغته المعدلة، وأحكام "الملاذ الآمن" بموجِب قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995 فيما يتعلق -من بين أمور أخرى- بالخطط والإستراتيجيات والتوقعات التجارية والمالية لشركة Lifezone Metals المحدودة، وشركاتها الفرعية، و/أو الشركات التابعة لها.

 وعادةً ما تكون البيانات التطلعية مصحوبةً بكلمات مثل "نعتقد"، و"قد"، و"سوف"، و"نُقدِّر"، و"نستمر"، و"نتوقع"، و"نعتزم"، و"نتوقع"، و"ينبغي"، و"سوف"، و"خطة" أو "تنبؤ" أو "محتمل" أو "يبدو" أو "نسعى" أو "مستقبل" أو "نظرة"، أو سلبيات هذه المصطلحات، أو متغيرات منها، أو ما شابه ذلك من المصطلحات أو العبارات التي تتنبأ أو تشير إلى أحداث مستقبلية أو الاتجاهات، أو التي لا تمثل بيانات تتعلق بالأمور التاريخية؛ بشرط أن غياب هذه العناصر لا يعني أن البيان ليس تطلعيًّا. وتتضمن هذه البيانات التطلعية -على سبيل المثال لا الحصر- البيانات المرتبطة بالأحداث المستقبلية، والنتائج المستقبلية المقدَّرة أو المتوقعة لشركة Lifezone Metals، والفرص المستقبلية للشركة، بما في ذلك فعالية تقنية التعدين المائي الخاصة بشركة Lifezone Metals (تقنية Hydromet)، وتطوير ومعالجة الموارد المعدنية في مشروع كابانغا، وغيرها من البيانات التي لا تُعد حقائق تاريخية.

 وتستند هذه البيانات إلى التوقعات الحالية لإدارة شركة Lifezone Metals، وهي ليست تنبؤات للأداء الفعلي. ويتم تقديم هذه البيانات التطلعية لأغراض توضيحية فقط، ولا تهدف إلى أن تكون بمثابة ضمان أو تأكيد أو تنبؤ أو بيان نهائي لإقرار الحقائق أو الاحتمالية، وينبغي لأي مستثمر ألا يعتمد عليها. إن التنبؤ بالأحداث والظروف الفعلية يُعد أمرًا صعبًا أو مستحيلًا، ويختلف عن الافتراضات. فالعديد من الأحداث والظروف الفعلية تُعد خارجة عن سيطرة Lifezone Metals والشركات التابعة لها. وتخضع هذه البيانات لعدد من المخاطر والشكوك المتعلقة بأعمال شركة Lifezone Metals، وقد تختلف النتائج الفعلية بصورة جوهرية. وتتضمن هذه المخاطر والشكوك -على سبيل المثال لا الحصر- الظروف الاقتصادية والسياسية والتجارية العامة، بما في ذلك الاضطرابات الاقتصادية والتشغيلية، والتضخم العالمي، والتكاليف المتزايدة للمواد والخدمات؛ وموثوقية استخراج العينات، ونجاح أي عمل تجريبي، وتكاليف رأس المال والتشغيل التي تتباين على نحو كبير عن التقديرات، والفشل أو التأخير في الحصول على الموافقات الحكومية أو البيئية أو غيرها من الموافقات المطلوبة للمشروع، والتغيرات في اللوائح الحكومية والتشريعات ومعدلات الضرائب، والتضخم، والتغيرات في أسعار الصرف وتوافر العملات الأجنبية، والتقلبات في أسعار السلع الأساسية، والتأخير في تطوير المشاريع، وعوامل أخرى، والنتيجة المترتبة على أي إجراءات قانونية قد يتم اتخاذها ضد شركة Lifezone Metals فيما يتعلق بدمج الأعمال أو غير ذلك؛ والمخاطر المتعلقة ببدء أعمال شركة Lifezone Metals، وفعالية تقنية Hydromet، وتوقيت مراحل العمل الرئيسية المتوقعة؛ وآثار المنافسة في أعمال شركة Lifezone Metals؛ وقدرة شركة Lifezone Metals على تنفيذ إستراتيجية النمو الخاصة بها، وإدارة النمو على نحو يحقق الربح، والاحتفاظ بموظفيها الرئيسيين؛ وقدرة الشركة على الوصول إلى الربحية والحفاظ عليها؛ وتعزيز النتائج التشغيلية والمالية المستقبلية؛ والامتثال للقوانين واللوائح المطبقة على أعمال شركة Lifezone Metals؛ وقدرة الشركة على الاستمرار في الالتزام بمعايير الإدراج المعمول بها في بورصة نيويورك؛ وقدرة Lifezone Metals على الحفاظ على إدراج أوراقها المالية في بورصة الأوراق المالية الوطنية الأمريكية؛ والتكاليف المتعلقة بدمج الأعمال؛ والمخاطر الأخرى التي سيتم تفصيلها من حين لآخر في الملفات المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

 وتعد القائمة السابقة لعوامل الخطر ليست شاملة. إذ قد توجد مخاطر إضافية لا تدركها شركة Lifezone Metals في الوقت الراهن، أو تعتقد الشركة حاليًّا أنها غير جوهرية، وقد تؤدي أيضًا إلى اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. بالإضافة إلى ذلك، فإن البيانات التطلعية تقدم توقعات شركة Lifezone Metals أو خططها أو تنبؤاتها للأحداث المستقبلية، ورؤيتها اعتبارًا من تاريخ هذا البيان. وتتوقع Lifezone Metals أن الأحداث والمستجدات اللاحقة ستؤدي إلى تغيير تقديرات الشركة. ومع ذلك، بالرغم من أن شركة Lifezone Metals قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في المستقبل، فإنها تتنصل من أي التزام للقيام بذلك على وجه التحديد.

 ولا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية باعتبار أنها تمثل تقديرات Lifezone Metals اعتبارًا من أي تاريخ لاحق لتاريخ هذا البيان. وبناءً على ذلك، لا ينبغي الاعتماد على نحو مفرط على البيانات التطلعية. وليس في هذه الوثيقة ما يمكن اعتباره بمثابة إقرار من أي شخص بأن البيانات التطلعية المنصوص عليها هنا سيتم تحقيقها، أو أنه سيتم تحقيق أي من النتائج المتوخاة في مثل هذه البيانات التطلعية. وينبغي عدم الاعتماد على نحو مفرط على البيانات التطلعية في هذا البيان، التي تعتمد على المعلومات المتاحة لنا اعتبارًا من تاريخ إصدارها، وهي مؤهلة في مجملها استنادًا إلى البيانات التحذيرية الواردة في هذه الوثيقة.

 وباستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به بخلاف ذلك، فإننا نخلي مسؤوليتنا من أي التزام بتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية علنًا لتعكس التغييرات في الافتراضات أو العوامل الأساسية، أو المعلومات أو البيانات أو الأساليب الجديدة، أو الأحداث المستقبلية، أو التغييرات الأخرى بعد تاريخ هذا البيان، باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

علاقات المستثمرين – أمريكا الشمالية
Evan Young
النائب الأول للرئيس:  علاقات المستثمرين وأسواق رأس المال
evan.young@lifezonemetals.com

 علاقات المستثمرين – أوروبا
 
Ingo Hofmaier
المدير المالي
 ingo.hofmaier@lifezonemetals.com

 الاستفسارات الإعلامية
David Petrie
مدير:الاتصالات المؤسسية
 david.petrie@lifezonemetals.com

 إذا كنت ترغب في الاشتراك لتلقي إشعارات أخبار Lifezone Metals، يرجى التسجيل هنا.