Saturday, March 16, 2024

حصلت BeiGene على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير لاستخدام عقار TEVIMBRA® لعلاج سرطان الخلايا الحرشفية في المريء المتقدم أو النقيلي بعد العلاج الكيميائي المسبق

 أظهرت نتائج المرحلة الثالثة من تجربة RATIONALE 302 العالمية أن TEVIMBRA أطال بقاء المرضى الذين تلقوا علاجًا جهازيًا مسبقًا مقارنةً بالعلاج الكيميائي.



تمثل الموافقة الإشارة الأولى في الولايات المتحدة لـ TEVIMBRA


( BUSINESS WIRE)--شركة .BeiGene, Ltd (مدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز:BGNE؛ ومدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 06160؛ ومدرجة في بورصة شنغهاي تحت الرمز‏: 688235)، وهي شركة عالمية للأورام، أعلنت اليوم أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قد وافقت على TEVIMBRA ® ‏ (tislelizumab - jsgr) كعلاج وحيد لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الخلايا الحرشفية غير القابل للاستئصال أو النقيلي (ESCC) بعد العلاج الكيميائي النظامي السابق الذي لم يتضمن مثبط PD-(L)1. سيكون TEVIMBRA متاحًا في الولايات المتحدة في النصف الثاني من عام 2024.


قال Mark Lanasa، الحاصل على دكتوراه في الطب، وكبير المسؤولين الطبيين بقسم الأورام الصلبة في BeiGene: "إن موافقة إدارة الأغذية والدواء اليوم على TEVIMBRA للمرضى الذين يعانون من ESCC والذين تلقوا سابقًا العلاج الكيميائي، إلى جانب مراجعتها المستمرة لطلب ترخيص المستحضرات البيولوجية لمرضى ESCC من الخط الأول، تمثل خطوة مهمة في التزامنا بتقديم هذا العلاج إلى المزيد من المرضى في جميع أنحاء العالم". "باعتباره أول عقار مرشح لـ BeiGene يتم إنتاجه من خلال برنامجنا لعلم الأورام المناعي والدواء الثاني المعتمد في الولايات المتحدة، فإن TEVIMBRA يستعد ليكون ركيزة أساسية لبرنامجنا لتطوير الأورام الصلبة، والذي يمتد لأكثر من 17 تجربة سريرية تتيح التسجيل في أكثر من 30 دولة عبر مناطق العالم".


تعتمد الموافقة على تجربة RATIONALE 302، التي حققت نقطة النهاية الأولية في مجموعة نية العلاج (ITT) مع فائدة بقاء ذات دلالة إحصائية وذات معنى سريريًا لـ TEVIMBRA مقارنة بالعلاج الكيميائي. في مجموعة ITT، كان متوسط البقاء الإجمالي (OS) في ذراع TEVIMBRA‏ 8.6 أشهر (95% فترة الثقة: 7.5، و10.4) مقارنة بـ 6.3 أشهر (95% فترة الثقة: 5.3، و7.0) في ذراع العلاج الكيميائي (القيمة الاحتمالية=0.0001؛ ونسبة الخطر=‏0.70  [‏95% فترة الثقة: 0.57، و0.85]). كانت خصائص السلامة لعقار TEVIMBRA مفضلة مقارنة مع العلاج الكيميائي.i كانت التفاعلات الجانبية الأكثر شيوعًا (≥20%) لـ TEVIMBRA، بما في ذلك التشوهات المختبرية، هي زيادة الجلوكوز، وانخفاض الهيموجلوبين، وانخفاض الخلايا الليمفاوية، وانخفاض الصوديوم، وانخفاض الألبومين، وزيادة الفوسفاتيز القلوي، وفقر الدم، والتعب، زيادة AST، وآلام العضلات والعظام، وانخفاض الوزن، وزيادة ALT والسعال.i


قال الدكتور Syma Iqbal، الحاصل على دكتوراه في الطب، والأستاذ المشارك في الطب السريري، ورئيس قسم أورام الجهاز الهضمي، وقسم الأورام الطبية وطبيب السرطان الرئيسي، في مركز نوريس الشامل للسرطان، بكلية كيك للطب، بجامعة جنوب كاليفورنيا، "المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بـ ESCC المتقدم أو المنتشر، وهو النوع الفرعي النسيجي الأكثر شيوعًا لسرطان المريء، غالبًا ما يتقدمون بعد العلاج الأولي ويحتاجون إلى خيارات جديدة". "أظهرت تجربة RATIONALE 302 أن المرضى الذين سبق علاجهم بـ ESCC والذين تلقوا TEVIMBRA شهدوا فائدة البقاء ذات مغزى سريريًا، مما سلط الضوء على إمكاناته كخيار علاجي مهم لهؤلاء المرضى".


حصل تيسليزوماب على موافقة المفوضية الأوروبية لعلاجESCC المتقدم أو النقيلي بعد العلاج الكيميائي السابق في عام 2023 كما حصل على الموافقة الإيجابية من لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية (EMA) في فبراير 2024 كعلاج لسرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة عبر ثلاثة مؤشرات.


تقوم إدارة الغذاء والدواء أيضًا بمراجعة طلبات ترخيص المستحضرات البيولوجية لتيسليزوماب كعلاج الخط الأول للمرضى الذين يعانون من ESCC غير القابل للعلاج أو المتكرر أو المتقدم محليًا أو النقيلي والمرضى الذين يعانون من سرطان غدي معدي أو معدي مريئي غير قابل للاكتشاف أو نقيلي (G/GEJ) متقدم محليًا. تواريخ الإجراءات المستهدفة هي يوليو وديسمبر 2024، على التوالي.


أطلقت BeiGene أكثر من 17 تجربة محتملة لتمكين التسجيل مع TEVIMBRA، منها 11 تجربة عشوائية من المرحلة 3 وأربع تجارب من المرحلة 2 لديها بالفعل قراءات إيجابية. من خلال هذه التجارب، أثبت TEVIMBRA قدرته على تقديم تحسينات ذات مغزى سريريًا في فوائد البقاء على قيد الحياة ونوعية الحياة لمئات الآلاف من مرضى السرطان عبر مجموعة من أنواع الأورام – في كثير من الحالات، بغض النظر عن حالة PD-(L)1 – كعلاج أحادي وبالاقتران مع أنظمة أخرى. وقد تم وصف دواء TEVIMBRA لأكثر من 900,000 مريض على مستوى العالم حتى الآن.


حول RATIONALE 302


RATIONALE 302 هي دراسة المرحلة 3 العالمية والعشوائية والمفتوحة (NCT03430843) المصممة للتحقيق في فعالية وسلامة TEVIMBRA عند مقارنته باختيار الباحث للعلاج الكيميائي كعلاج من الخط الثاني للمرضى الذين يعانون من ESCC غير قابل للعلاج أو المتقدم محليًا أو النقيلي. اختارت الدراسة 512 مريضًا عشوائيًا من 132 موقعًا بحثيًا في 11 دولة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.


حول ESCC


على الصعيد العالمي، يعد سرطان المريء (EC) هو السبب السادس الأكثر شيوعًا للوفيات المرتبطة بالسرطان، ويعد سرطان المريء هو النوع الفرعي النسيجي الأكثر شيوعًا، وهو ما يمثل ما يقرب من 90% من حالات سرطان المريء. ii ومن المتوقع حدوث 957,000 حالة جديدة من حالات سرطان المريء في عام 2040، بزيادة بنسبة 60% تقريبًا عن عام 2020، مما يؤكد الحاجة إلى علاجات فعالة إضافية. ii سرطان المريء هو مرض مميت سريعًا، وأكثر من ثلثي المرضى يعانون من إصابة متقدمة أو منتشرة في وقت التشخيص، مع معدل البقاء المتوقع لمدة خمس سنوات أقل من 6% لأولئك الذين يعانون من نقائل بعيدة.iii


حول TEVIMBRA®‏ (tislelizumab-jsgr)


تيسليزوماب هو عبارة عن جسم مضاد وحيد النسيلة من الجلوبيولين المناعي البشري G4 (IgG4) المضاد لموت الخلايا المبرمج 1 (PD-1) وهو ذو تقارب كبير وخصوصية ارتباط ضد PD-1. وهو مصمم لتقليل الارتباط بمستقبلات Fc-gamma ‏ (Fcγ) على الخلايا البلعمية، مما يساعد الخلايا المناعية في الجسم على اكتشاف الأورام ومكافحتها.


إشارة الولايات المتحدة ومعلومات السلامة الهامة لـ TEVIMBRA‏ (tislelizumab-jsgr)


دواعي الاستخدام


يشار إلى TEVIMBRA‏ (tislelizumab-jsgr)، كعامل منفرد، لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الخلايا الحرشفية المريئي غير القابل للاكتشاف أو النقيلي بعد العلاج الكيميائي الجهازي السابق الذي لم يتضمن مثبط PD-(L)1.


التحذيرات والاحتياطات


ردود الفعل السلبية الشديدة والمميتة المرتبطة بالمناعة


TEVIMBRA هو جسم مضاد وحيد النسيلة ينتمي إلى فئة من الأدوية التي ترتبط إما بمستقبلات الموت المبرمجة -1 (PD-1) أو PD-ligand 1 (PD-L1)، مما يمنع مسار PD-1/PD-L1، وبالتالي إزالة تثبيط الاستجابة المناعية، مما قد يؤدي إلى كسر التسامح المحيطي وإحداث ردود فعل سلبية بوساطة مناعية.


يمكن أن تحدث تفاعلات جانبية مناعية، والتي قد تكون شديدة أو مميتة، في أي جهاز عضوي أو نسيج. يمكن أن تحدث التفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا في أي وقت بعد بدء العلاج باستخدام الجسم المضاد الذي يحجب PD-1/PD-L1. في حين أن التفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا تظهر عادة أثناء العلاج بالأجسام المضادة التي تحجب PD -1/PD - L1، يمكن أن تظهر التفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا أيضًا بعد توقف الأجسام المضادة التي تحجب PD-1/PD-L1. قد لا تشمل التفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا المدرجة هنا جميع التفاعلات المناعية الوخيمة والقاتلة المحتملة.


يُعدّ التحديد المبكر وإدارة التفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا أمرًا ضروريًا لضمان الاستخدام الآمن للأجسام المضادة التي تحجب PD-1/PD-L1. راقب المرضى عن كثب بحثًا عن الأعراض والعلامات التي قد تكون مظاهر سريرية للتفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا. قم بتقييم إنزيمات الكبد والكرياتينين ووظيفة الغدة الدرقية عند خط الأساس وبشكل دوري أثناء العلاج. في حالات الاشتباه في التفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا، ابدأ الفحص المناسب لاستبعاد المسببات البديلة، بما في ذلك العدوى. قم ببدء الإدارة الطبية على الفور، بما في ذلك الاستشارة المتخصصة حسب الاقتضاء.


قم بحجب TEVIMBRA أو إيقافه نهائيًا اعتمادًا على خطورته. بشكل عام، إذا كان TEVIMBRA يتطلب انقطاعًا أو توقفًا، فقم بإدارة العلاج بالكورتيكوستيرويد الجهازي (1 إلى 2 مجم/كجم/يوم من بريدنيزون أو ما يعادله) حتى التحسن إلى الدرجة الأولى أو أقل. عند التحسن إلى الدرجة الأولى أو أقل، ابدأ في التناقص التدريجي للكورتيكوستيرويد واستمر في التناقص التدريجي لمدة شهر واحد على الأقل. خذ بعين الاعتبار إعطاء مثبطات مناعية جهازية أخرى في المرضى الذين لا يتم التحكم في تفاعلاتهم الضائرة المتواسطة مناعيًا باستخدام الكورتيكوستيرويدات.


الالتهاب الرئوي المتواسط مناعيًا


يمكن أن يسبب TEVIMBRA الالتهاب الرئوي المتواسط مناعيًا، والذي يمكن أن يكون قاتلاً. في المرضى الذين عولجوا بأجسام مضادة أخرى تحجب PD-1/PD-L1، تكون نسبة الإصابة بالالتهاب الرئوي أعلى في المرضى الذين تلقوا إشعاعًا صدريًا سابقًا.


حدث الالتهاب الرئوي المتواسط مناعيًا في 3.8% (75‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك التفاعلات الضارة القاتلة (0.2%)، والدرجة 4 (0.3%)، والدرجة 3 (1.4%)، والدرجة 2 (1.7%). أدى الالتهاب الرئوي إلى التوقف الدائم عن الحصول على TEVIMBRA في 35 (1.8%) من المرضى وحجب TEVIMBRA عن 27 (1.4%) من المرضى.


كانت الكورتيكوستيرويدات الجهازية مطلوبة في جميع المرضى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي. تم علاج الالتهاب الرئوي المتواسط مناعيًا عند 47% من أصل 75 مريضًا. من بين 27 مريضًا تم حجب TEVIMBRA عنهم بسبب الالتهاب الرئوي، أعاد 18 منهم استخدام TEVIMBRA بعد تحسن الأعراض؛ ومن هؤلاء، 3 (17%) مرضى يعانون من تكرار الالتهاب الرئوي.


التهاب القولون المتواسط مناعيًا


يمكن أن يسبب TEVIMBRA الالتهاب القولون المتواسط مناعيًا، والذي يمكن أن يكون قاتلاً. تم الإبلاغ عن عدوى/إعادة تنشيط الفيروس المضخم للخلايا (CMV) في المرضى الذين يعانون من التهاب القولون المتواسط مناعيًا بوساطة الكورتيكوستيرويدات المقاومة للعلاج بالأجسام المضادة التي تحجب PD-1/PD-L1. في حالات التهاب القولون المقاوم للكورتيكوستيرويدات، فكر في تكرار الفحص المعدي لاستبعاد المسببات البديلة.


حدث التهاب القولون المتواسط مناعيًا في 0.9% (17‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل السلبية من الدرجة 3 (0.4%)، والدرجة 2 (0.5%). أدى التهاب القولون إلى التوقف الدائم عن TEVIMBRA في 2 (0.1%) من المرضى وحجب TEVIMBRA في 10 (0.5%) من المرضى. تلقى جميع المرضى الـ 17 الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تلقى اثنا عشر (71%) من المرضى السبعة عشر جرعة عالية من الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تلقى اثنان (12%) من 17 مريضًا علاجًا مثبطًا للمناعة. تم علاج التهاب القولون المتواسط مناعيًا في 88% من أصل 17 مريضًا. من بين المرضى العشرة الذين تم حجب TEVIMBRA عنهم بسبب التهاب القولون، أعاد 8 منهم استخدام TEVIMBRA بعد تحسن الأعراض؛ من بين هؤلاء، أصيب مريض واحد (13%) بتكرار التهاب القولون.


التهاب الكبد المتواسط مناعيًا


يمكن أن يسبب TEVIMBRA التهاب الكبد المتواسط مناعيًا، والذي يمكن أن يكون قاتلاً.


حدث التهاب الكبد المتواسط مناعيًا في 1.7٪ (34‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك التفاعلات الضائرة القاتلة (0.1%)، والدرجة 4 (0.1%)، والدرجة 3 (1%)، والدرجة 2 (0.6%). أدى التهاب الكبد المتواسط مناعيًا إلى التوقف الدائم في 9 (0.5%) من المرضى وحجب TEVIMBRA في 20 (1%) من المرضى. تلقى جميع المرضى الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تلقى تسعة وعشرون (85%) من المرضى الـ 34 جرعة عالية من الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تلقى مريض واحد (2.9%) من 34 مريضًا علاجًا مثبطًا للمناعة. تم علاج التهاب الكبد المتواسط مناعيًا في 59% من المرضى الـ 34. من بين 20 مريضًا تم حجب TEVIMBRA عنهم بسبب التهاب الكبد، أعاد 12 منهم استخدام TEVIMBRA بعد تحسن الأعراض؛ من هؤلاء، 2 من المرضى (17%) لديهم تكرار التهاب الكبد.


اعتلالات الغدد الصماء المتواسطة مناعيًا


قصور الغدة الكظرية


يمكن أن يسبب TEVIMBRA قصور الغدة الكظرية المتواسط مناعيًا. بالنسبة لقصور الغدة الكظرية من الدرجة الثانية أو أعلى، ابدأ علاج الأعراض، بما في ذلك استبدال الهرمونات كما هو محدد سريريًا. حجب TEVIMBRA اعتمادًا على خطورته.


حدث قصور الغدة الكظرية المتواسط مناعيًا في 0.3% (6‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل السلبية من الدرجة 4 (0.1%)، والدرجة 3 (0.1%)، والدرجة 2 (0.2%). لم يؤد قصور الغدة الكظرية إلى التوقف الدائم عن الحصول على TEVIMBRA. تم حجب TEVIMBRA عن 5 من أصل 6 مرضى. تلقى جميع المرضى الستة الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تلقى اثنان (33%) من المرضى الستة جرعة عالية من الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تم علاج قصور الغدة الكظرية في 17% من المرضى الستة.


التهاب الغدة النخامية


يمكن أن يسبب TEVIMBRA التهاب الغدة النخامية المتواسط مناعيًا. يمكن أن يظهر التهاب الغدة النخامية مع أعراض حادة مرتبطة بتأثير الكتلة مثل الصداع أو رهاب الضوء أو عيوب في مجال الرؤية. يمكن أن يسبب التهاب الغدة النخامية قصور الغدة النخامية. ابدأ باستبدال الهرمونات كما هو محدد سريريًا. قم بحجب TEVIMBRA أو إيقافه نهائيًا اعتمادًا على خطورته.


حدث التهاب الغدة النخامية/قصور الغدة النخامية في 0.1% (1‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك رد الفعل السلبي من الدرجة الثانية (0.1%). لم يكن هناك حاجة لإيقاف علاج TEVIMBRA أو حجبه.


اضطرابات الغدة الدرقية


يمكن أن يسبب TEVIMBRA اضطرابات الغدة الدرقية المتواسطة مناعيًا. يمكن أن يظهر التهاب الغدة الدرقية مع أو بدون اعتلال الغدد الصماء. يمكن أن يتبع قصور الغدة الدرقية فرط نشاط الغدة الدرقية. ابدأ باستبدال الهرمونات لعلاج قصور الغدة الدرقية أو قم بالإدارة الطبية لفرط نشاط الغدة الدرقية كما هو محدد سريريًا. قم بحجب TEVIMBRA أو إيقافه نهائيًا اعتمادًا على خطورته.


التهاب الغدة الدرقية: حدث التهاب الغدة الدرقية المناعي في 0.4% (7‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل السلبية من الدرجة الثانية (0.3٪). لم يؤد التهاب الغدة الدرقية إلى التوقف الدائم عن TEVIMBRA. تم حجب TEVIMBRA عن مريض واحد (0.1%). تلقى واحد (14%) من 7 مرضى الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تم علاج التهاب الغدة الدرقية في 29% من أصل 7 مرضى.


فرط نشاط الغدة الدرقية: حدث فرط نشاط الغدة الدرقية بوساطة المناعة في 0.6% (12‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل السلبية من الدرجة 3 (0.1%) والدرجة 2 (0.5%). أدى فرط نشاط الغدة الدرقية إلى التوقف الدائم عن تلقي TEVIMBRA في مريض واحد (0.1%) وحجب TEVIMBRA عن مريض واحد (0.1%). تلقى واحد (8%) من 12 مريضًا الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تم علاج فرط نشاط الغدة الدرقية في 92% من أصل 12 مريضًا.


قصور الغدة الدرقية: حدث قصور الغدة الدرقية المتواسط مناعيًا في 7% (132‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل السلبية من الدرجة 4 (0.1%) والدرجة 2 (5%). لم يتم إيقاف TEVIMBRA بشكل دائم مع أي مريض، بينما تم حجب العلاج عن 6 (0.3%) مرضى. تلقى اثنان (1.5%) من أصل 132 مريضًا الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تلقى جميع المرضى الـ 132 العلاج بالهرمونات البديلة. تم علاج قصور الغدة الدرقية عند 27% من أصل 132 مريضًا. تطلبت غالبية المرضى (86%) الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية استبدال هرمون الغدة الدرقية على المدى الطويل.


داء السكري من النوع الأول، والذي يمكن أن يصاحب الحماض الكيتوني السكري


تم الإبلاغ عن الإصابة بداء السكري من النوع الأول باستخدام الأجسام المضادة التي تحجب PD-1/PD-L1. قم بمراقبة المرضى لملاحظة ارتفاع السكر في الدم أو غيرها من علامات وأعراض مرض السكري. ابدأ العلاج بالأنسولين كما هو موضح سريريًا. قم بحجب TEVIMBRA أو إيقافه نهائيًا اعتمادًا على خطورته.


التهاب الكلية المتواسط مناعيًا مع خلل وظيفي كلوي


يمكن أن يسبب TEVIMBRA التهاب الكلية المتواسط مناعيًا، والذي يمكن أن يكون قاتلاً.


حدث التهاب الكلية المتواسط مناعيًا مع اختلال وظيفي كلوي عند 0.4% (7‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل السلبية من الدرجة 4 (0.1%)، والدرجة 3 (0.1%)، والدرجة 2 (0.2%). تم إيقاف TEVIMBRA بشكل دائم عن 3 (0.2%) مرضى وتم حجب العلاج عن 3 (0.2%) مرضى. تلقى جميع المرضى الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تم علاج التهاب الكلى المصحوب بخلل وظيفي كلوي في 57% من أصل 7 مرضى. من بين 3 مرضى تم حجب TEVIMBRA عنهم بسبب التهاب الكلية، أعاد اثنان منهم بدء TEVIMBRA بعد تحسن الأعراض وعانى مريض واحد من تكرار التهاب الكلية.


التفاعلات الجلدية الضائرة ‏المتواسطة مناعيًا


يمكن أن يسبب TEVIMBRA طفحًا جلديًا أو التهاب الجلد المتواسط مناعيًا. تم الإبلاغ عن حالات من ردود الفعل السلبية الجلدية الشديدة (SCARs)، بما في ذلك التهاب الجلد التقشري، ومتلازمة ستيفنز جونسون (SJS)، وانحلال البشرة السمي (TEN)، وبعضها أدى إلى نتائج مميتة. قد تكون المطريات الموضعية و/أو الكورتيكوستيرويدات الموضعية كافية لعلاج الطفح الجلدي غير التقشري الخفيف إلى المتوسط. قم بحجب TEVIMBRA أو إيقافه نهائيًا اعتمادًا على خطورته.


حدثت ردود الفعل السلبية الجلدية المتواسطة مناعيًا في 1.2% (24‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل السلبية من الدرجة 4 (0.2%)، والدرجة 3 (0.4%)، والدرجة 2 (0.4%). أدت ردود الفعل الجلدية السلبية إلى التوقف الدائم عن TEVIMBRA في 3 (0.2%) مرضى وحجب TEVIMBRA عن 9 (0.5%) مرضى. تلقى ثلاثة وعشرون (96%) من المرضى الـ 24 الكورتيكوستيرويدات الجهازية. تم علاج ردود الفعل الجلدية المتواسطة مناعيًا عند 58% من المرضى الـ 24. من بين 9 مرضى تم حجب TEVIMBRA عنهم بسبب ردود الفعل السلبية الجلدية، أعاد 8 منهم بدء تلقي TEVIMBRA بعد تحسن الأعراض؛ من بين هؤلاء، كان لدى اثنين (25%) من المرضى تكرار للطفح الجلدي المتواسط مناعيًا.


ردود الفعل السلبية الأخرى المتواسطة مناعيًا


حدثت التفاعلات الضائرة المتواسطة مناعيًا التالية بنسبة حدوث أقل من 1% لكل مريض في مجموع 1972 مريضًا تلقوا TEVIMBRA: التهاب العضل، والتهاب عضلة القلب، والتهاب المفاصل، وألم عضلي روماتيزمي، والتهاب التامور.


تم الإبلاغ عن ردود الفعل الضائرة المتواسطة مناعيًا الإضافية ذات الأهمية السريرية مع الأجسام المضادة الأخرى التي تحجب PD-1/PD-L1، بما في ذلك الحالات الشديدة أو المميتة.


القلب/الأوعية الدموية: التهاب الأوعية الدموية


الجهاز العصبي: التهاب السحايا، التهاب الدماغ، التهاب النخاع وإزالة الميالين، متلازمة الوهن العضلي / الوهن العضلي الوبيل (بما في ذلك التفاقم)، متلازمة غيلان باريه، شلل العصب، الاعتلال العصبي المناعي الذاتي.


العين: يمكن أن يحدث التهاب العنبية والقزحية وغيرها من التسممات الالتهابية للعين. يمكن أن ترتبط بعض الحالات بانفصال الشبكية. يمكن أن تحدث درجات مختلفة من ضعف البصر، بما في ذلك العمى. إذا حدث التهاب العنبية بالاقتران مع ردود الفعل الضائرة الأخرى المتواسطة مناعيًا، ففكر في متلازمة شبيهة بمتلازمة فوغت- كوياناغي- هارادا، لأن هذا قد يتطلب العلاج بالستيرويدات الجهازية لتقليل خطر فقدان البصر الدائم.


الجهاز الهضمي: التهاب البنكرياس بما في ذلك زيادة مستويات الأميليز والليباز في الدم والتهاب المعدة والتهاب الاثني عشر


اضطرابات الجهاز العضلي والهيكل العظمي والنسيج الضام: التهاب العضلات وانحلال الربيدات والعواقب المرتبطة بها بما في ذلك الفشل الكلوي


الغدد الصماء: قصور الغدة الجار درقية


غير ذلك (أمراض الدم/المناعة): فقر الدم الانحلالي، فقر الدم اللاتنسجي، كثرة الكريات اللمفاوية الدموية، متلازمة الاستجابة الالتهابية الجهازية، التهاب العقد اللمفية الناخر المنسجات (التهاب العقد اللمفية كيكوتشي)، الساركويد، فرفرية نقص الصفيحات المناعية، رفض زرع الأعضاء الصلبة، رفض زرع الأعضاء الأخرى (بما في ذلك ترقيع القرنية).


ردود الفعل المتعلقة بالحقن الوريدي


يمكن أن يسبب TEVIMBRA ردود فعل شديدة أو مهددة للحياة تتعلق بالحقن الوريدي. حدثت ردود الفعل المتعلقة بالحقن الوريدي في 4.2% (83‏/1972) من المرضى الذين يتلقون TEVIMBRA، بما في ذلك ردود الفعل من الدرجة 3 أو أعلى (0.3%). راقب المرضى بحثًا عن علامات وأعراض التفاعلات المتعلقة بالحقن الوريدي.


قم بإبطاء معدل الحقن الوريدي للتفاعلات الخفيفة (الدرجة 1) ومقاطعة الحقن الوريدي للتفاعلات ذات الصلة بالحقن الوريدي المعتدلة (الدرجة 2). بالنسبة للتفاعلات الشديدة (الدرجة 3) أو المهددة للحياة (الدرجة 4) المتعلقة بالحقن الوريدي، توقف عن الحقن الوريدي وتوقف عن إعطاء TEVIMBRA بشكل دائم.


مضاعفات HSCT الخيفي


يمكن أن تحدث مضاعفات مميتة وخطيرة أخرى في المرضى الذين يتلقون زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم الخيفي (HSCT) قبل أو بعد العلاج بالجسم المضاد الذي يحجب PD-1/PD-L1. تشمل المضاعفات المرتبطة بالزرع مرض الطعم حيال المضيف مفرط الحدة (GVHD)، ومرض GVHD الحاد، ومرض انسداد الوريد الكبدي المزمن، ومرض الانسداد الوريدي الكبدي بعد انخفاض شدة التكييف، ومتلازمة الحمى التي تتطلب الستيرويد (بدون سبب معدي محدد). قد تحدث هذه المضاعفات على الرغم من العلاج المتداخل بين حجب PD-1/PD-L1 وHSCT الخيفي.


تابع المرضى عن كثب للحصول على أدلة على المضاعفات المتعلقة بالزرع وتدخل على الفور. ضع في اعتبارك فوائد العلاج مقابل مخاطر العلاج باستخدام الجسم المضاد الحاجب لـ PD-1/PD-L1 قبل أو بعد إجراء فحص HSCT الخيفي.


سمية الأجنة


بناءً على آلية عمله، يمكن أن يسبب TEVIMBRA ضررًا للجنين عند إعطائه المرأة الحامل. أظهرت الدراسات على الحيوانات أن تثبيط مسار PD-1/PD-L1 يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الرفض المناعي للجنين النامي مما يؤدي إلى موت الجنين. قدّم المشورة للنساء حول المخاطر المحتملة على الجنين. انصح الإناث ذوات القدرة الإنجابية لاستخدام وسائل منع الحمل الفعالة أثناء العلاج بـ TEVIMBRA ولمدة 4 أشهر بعد آخر جرعة.


التفاعلات الضائرة


حدث توقف دائم لتلقي TEVIMBRA بسبب التفاعلات الضائرة في 19% من المرضى. كانت التفاعلات الضائرة التي أدت إلى التوقف الدائم في ≥ 1% من المرضى هي النزف والالتهاب الرئوي (بما في ذلك الالتهاب الرئوي غير المعدي والالتهاب الرئوي المتواسط مناعيًا) والالتهاب الرئوي.


حدثت انقطاعات في جرعة TEVIMBRA بسبب تفاعل سلبي في 23% من المرضى. ردود الفعل السلبية التي تتطلب انقطاع الجرعة في أكثر من 2% من المرضى كانت الالتهاب الرئوي والالتهاب الرئوي غير المعدي والتعب.


كانت التفاعلات الضائرة الأكثر شيوعًا (≥ 20%)، بما في ذلك التشوهات المختبرية، هي زيادة الجلوكوز، وانخفاض الهيموجلوبين، وانخفاض الخلايا الليمفاوية، وانخفاض الصوديوم، وانخفاض الألبومين، وزيادة الفوسفاتيز القلوي، وفقر الدم، والتعب، وزيادة AST، والألم العضلي الهيكلي، وانخفاض الوزن، وزيادة ALT، والسعال.


يرجى الاطلاع على  معلومات الوصفات الطبية الأمريكية الكاملة بما في ذلك دليل الأدوية.


حول BeiGene


BeiGene هي شركة عالمية لعلم الأورام تقوم باكتشاف وتطوير علاجات مبتكرة بأسعار معقولة ومتاحة لمرضى السرطان في جميع أنحاء العالم. من خلال محفظة واسعة، نقوم بتسريع تطوير خط إنتاجنا المتنوع من العلاجات الجديدة من خلال قدراتنا الداخلية وتعاوننا. نحن ملتزمون بتحسين الوصول إلى الأدوية بشكل جذري لعدد أكبر بكثير من المرضى الذين يحتاجون إليها. يمتد فريقنا العالمي المتنامي الذي يضم أكثر من 10,000 زميل في خمس قارات، مع مكاتب إدارية في بازل وبكين وكامبريدج بالولايات المتحدة. لمعرفة المزيد عن BeiGene، ترجى زيارة www.beigene.com  ومتابعتنا على LinkedIn وX (المعروف سابقًا باسم Twitter).


البيانات التطلعية


يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1995 وقوانين الأوراق المالية الفيدرالية الأخرى، بما في ذلك البيانات المتعلقة بقدرة BeiGene على جلب TEVIMBRA إلى المزيد من المرضى في جميع أنحاء العالم؛ والأهمية المستقبلية لـ TEVIMBRA في برنامج تطوير الورم الصلب في BeiGene؛ وإمكانات TEVIMBRA لتكون علاجًا مهمًا لـ ESCC؛ وخطط BeiGene والتزاماتها وتطلعاتها وأهدافها تحت عنوان "حول BeiGene". قد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك المشار إليها في البيانات التطلعية نتيجة لعوامل مهمة مختلفة، بما في ذلك قدرة BeiGene على إثبات فعالية وسلامة مرشحيها للأدوية؛ والنتائج السريرية لمرشحيها للأدوية، والتي قد لا تدعم المزيد من التطوير أو الموافقة على التسويق؛ وإجراءات الهيئات التنظيمية، والتي قد تؤثر على بدء وتوقيت وتقدم التجارب السريرية والموافقة على التسويق؛ وقدرة BeiGene على تحقيق النجاح التجاري لأدويتها المسوقة والمرشحين للأدوية، إذا تمت الموافقة عليها؛ وقدرة BeiGene على الحصول على حماية الملكية الفكرية لأدويتها وتقنياتها والحفاظ عليها؛ واعتماد BeiGene على أطراف ثالثة لإجراء تطوير الأدوية وتصنيعها وتسويقها وخدمات أخرى؛ وخبرة BeiGene المحدودة في الحصول على الموافقات التنظيمية وتسويق المنتجات الصيدلانية وقدرتها على الحصول على تمويل إضافي للعمليات واستكمال تطوير الأدوية المرشحة لها وتحقيق الربحية والحفاظ عليها؛ وتلك المخاطر التي تمت مناقشتها بشكل كامل في القسم المعنون "عوامل الخطر" في أحدث تقرير ربع سنوي لـ BeiGene في النموذج 10-Q بالإضافة إلى مناقشات المخاطر المحتملة والشكوك والعوامل المهمة الأخرى في الإيداعات اللاحقة لشركة BeiGene مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. جميع المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي سارية اعتبارًا من تاريخ هذا البيان الصحفي، ولا تتعهد BeiGene بتحديث هذه المعلومات ما لم يقتض القانون ذلك.


للوصول إلى موارد وسائط BeiGene، ترجى زيارة موقع الأخبار والإعلام الخاص بنا.


___________________________



i ‏Shen, L., Kato, K., Kim, S. B., Ajani, J. A., Zhao, K., He, Z., ...& Van Cutsem, E. (2022). تيسليزوماب مقابل العلاج الكيميائي كعلاج الخط الثاني لسرطان الخلايا الحرشفية في المريء المتقدم أو النقيلي (RATIONALE -302): دراسة عشوائية للمرحلة الثالثة.  مجلة علم الأورام السريري.40(26)،‏ 3065-3076. DOI: 10.1200/JCO.21.01926

ii ‏Morgan E, et al.المشهد العالمي لسرطان الخلايا الحرشفية المريئية وحالات ووفيات السرطان الغدي المريئي في عام 2020 والتوقعات حتى عام 2040: تقديرات جديدة من GLOBOCAN ‏2020. أمراض الجهاز الهضمي. 2022 Sep;163(3):649-658.e2. doi: 10.1053/j.gastro.2022.05.054. Epub 2022 Jun 4. PMID: 35671803.iii المعهد الوطني للسرطان. حقائق إحصائية عن السرطان: سرطان المريء.  https://seer.cancer.gov/statfacts/html/esoph.html.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1603202438286

جهات الاتصال

جهات الاتصال للمستثمرين:

Liza Heapes

‏18573025663

ir@beigene.com


جهة الاتصال الإعلامية:

Kyle Blankenship

16673515176‏

media@beigene.com