Wednesday, March 6, 2024

NetApp تحارب برامج الفدية في الوقت الفعلي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة في وحدات تخزين المؤسسات وحلول المرونة السيبرانية المحسَّنة


 

تعمل الإمكانيات الجديدة في ظل تزايد هجمات برامج الفدية على توسيع ريادة NetApp في توفير أسرع استجابة واستردادًا للكوارث السيبرانية


 


(BUSINESS WIRE)--أعلنت شركة NetApp® (المدرجة في ناسداك بالرمز: NTAP)، شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، اليوم عن إمكانات المرونة السيبرانية التي ستزود العملاء بقدرات خاصة لحماية بياناتهم واستردادها بشكل أفضل في مواجهة تهديدات برامج الفدية. تُعدُّ NetApp من الشركات الأوائل التي قامت بدمج الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلُّم الآلي (ML) مباشرةً في وحدة التخزين الأساسية للمؤسسات لمحاربة برامج الفدية في الوقت الفعلي. تعمل إمكانات المرونة السيبرانية في NetApp على حماية البيانات الأساسية والثانوية للمؤسسات سواء كانت مُخزَّنة محليًا أو في السحابة.


يستهدف مجرمو الإنترنت بشكل متزايد هجمات برامج الفدية على البنية التحتية الحيوية وسلاسل التوريد حيث يمكن أن تكلف حالات تعطُّل العمل ملايين الدولارات، وفقًا للأبحاث الصادرة عن شركة Forrester. ونتيجة لذلك، صنف 87 بالمائة من المديرين التنفيذيين في الإدارة العليا والمديرين التنفيذيين على مستوى مجلس الإدارة برامج الفدية كأولوية عالية أو قصوى بالنسبة إلى المؤسسات التي يعملون فيها، وذلك وفقًا لتقرير تعقيد بيانات الصادر من NetApp لعام 2023. عندما يخترق مجرمو الإنترنت المنطقة المحيطة، تصبح وحدة تخزين الشبكات والهويات خط الدفاع الأخير عن البيانات الأكثر أهمية للمؤسسات. تحتاج المؤسسات في ظل تهديدات برامج الفدية التي تلوح في الأفق إلى حلول لا تحمي بياناتها فحسب، بل تسترد أيضًا البيانات المفقودة بسرعة وتعود إلى مباشرة العمليات العادية. تعهد NetApp إلى تحديث حلولها المتعلقة بالمرونة السيبرانية والاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي لمنح العملاء الثقة بأن بياناتهم ستكون آمنة ويمكن استخدامها عندما يحتاجون إليها.


"تنتهج NetApp نهجًا قويًا واستباقيًا لحماية بيانات عملائنا ضد التهديدات السيبرانية باستخدام الذكاء الاصطناعي. نحن الشركة الأولى في توريد وحدات التخزين حيث نضمن صراحةً وماليًا حماية عروض وحدات تخزين البيانات الخاصة بنا ضد برامج الفدية"، حسبما صرَّحت Mignona Cote، كبيرة مسؤولي العمليات في NetApp.  "اليوم، نعزِّز تلك الريادة من خلال تطبيق التحديثات التي تجعل الدفاع عن البيانات شاملاً ومستمرًا وبسيطًا لعملائنا."


يصب مسؤولو شركة NetApp تركيزهم على تصميم أنظمة تخزين وإدارة البيانات التي تعمل على زيادة حماية البيانات وأمنها إلى أقصى حد مع تلبية معايير إدارة البيانات والامتثال، من خلال التحديثات الجديدة التي تتضمَّن:


الحماية من برامج الفدية الذاتية في نظام ONTAP باستخدام الذكاء الاصطناعي (ARP/AI) سيتزعم الجيل التالي من الحماية من برامج الفدية للتخزين في الوقت الفعلي، مما يوفر مزيدًا من الدقة والأداء المطلوبين لاكتشاف التهديدات السيبرانية الجديدة والأكثر تعقيدًا والتخفيف من حدتها. تضطلع شركة NetApp بدور ريادي في الكشف المستقل في الوقت الفعلي عن برامج الفدية مباشرةً في وحدة التخزين الأساسية للمؤسسات قبل ثلاث سنوات. والآن، ستتصدر شركة NetApp المشهد الخاص بعملية استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي/التعلُّم الآلي التكيفية المضمَّنة مباشرةً في وحدة التخزين الأساسية للمؤسسات للنظر في الإشارات على مستوى الملف في الوقت الفعلي لاكتشاف حتى أحدث هجمات برامج الفدية بمستوى دقة واستدعاء مخطط له بنسبة تتجاوز 99%. ستعرض NetApp أول معاينة تقنية لـ ARP/AI خلال الربع القادم.

الحماية من برامج الفدية BlueXP من شركة NetApp، قيد المعاينة العامة الآن، توفر مستوى تحكم واحدًا لتنسيق آلية دفاع شامل عن برامج الفدية تتمحور حول أعباء العمل وتنفيذها. يمكن للعملاء الآن تحديد بيانات عبء العمل الهامة وحمايتها بنقرة واحدة، والكشف عن أي هجوم محتمل والاستجابة له بدقة وتلقائية، واستعادة أعباء العمل في غضون دقائق، وحماية بياناتهم القيَّمة والحد من حالات تعطُّل الأعمال المكلفة.

الحماية من برامج الفدية سهلة الاستخدام على التطبيقات عبر NetApp SnapCenter 5.0 تُقدِّم حماية لا تتزعزع من برامج الفدية للتطبيقات. سيطبَّق SnapCenter الآن تقنيات الحماية من برامج الفدية الرائدة من NetApp، والتي كانت تُستخدم سابقًا مع البيانات غير المنظمة، للنسخ الاحتياطي المتّسق مع التطبيق. يتضمَّن SnapCenter 5.0 دعمًا لميزات نظام ONTAP الرئيسية مثل قفل نسخ Snapshot ذي الكفاءة العالية، ووحدات التخزين المحمية بـ SnapLock، واستمرارية الأعمال في SnapMirror لتمكين حماية أكثر قوة للبيانات للتطبيقات والأجهزة الافتراضية. يدعم SnapCenter 5.0 حماية التطبيقات المحلية باستخدام مصفوفات AFF وASA وFAS من NetApp وكذلك في السحابة.

حل التعافي من الكوارث BlueXP من NetApp، المتوفِّر الآن بشكل عام، يوفر تكاملاً سلسًا مع البنية التحتية لـ VMware ويوفر خيارات تخزين لكل من البيئات السحابية المحلية والعامة الرئيسية. يزيل هذا الحل الشامل الحاجة إلى بنية تحتية منفصلة للتعافي من الكوارث (DR)، مما يقلل من حجم التكاليف. وبالاستعانة بحل التعافي من الكوارث BlueXP من NetApp، يتم تبسيط عمليات تجاوز الفشل والعودة بعد الفشل، مما يسمح بالانتقال السلس من البنية التحتية لـ VMware المحلية إلى السحابة العامة أو إلى مركز البيانات المحلي.

ضمان استرداد برامج الفدية في NetApp Keystone يعمل على توسيع نطاق ضمان استرداد برامج الفدية الحالي من NetApp ليشمل عرض التخزين كخدمة الرائد لدينا، NetApp Keystone. بالنظر إلى هذا الضمان، ستضمن NetApp الآن استرداد بيانات اللقطة في حالة حدوث هجوم من برامج الفدية. إذا تعذَّر استرداد نُسخ بيانات اللقطة من خلال NetApp، فسنقدم تعويضًا مقابل هذا الأمر*.

صرَّحت Archana Venkatraman، مديرة الأبحاث في إدارة بيانات السحابة في IDC قائلةً: "أمام فرق الأمن السيبراني اليوم مهمة ضخمة تتمثل في حماية بيانات شركاتها من التهديدات دائمة التطور، ولا سيما برامج الفدية". "يجعل نهج NetApp المتمثل في توفير بنية تحتية آمنة وموحَّدة للتخزين وحدة التخزين ضرورة لا غنى عنها للحماية من برامج الفدية وتقلل العبء على فرق الأمن السيبراني. ستسعى الشركات التي تتطلع إلى تعزيز مرونتها السيبرانية وإجراء اختبارات فورية للحماية بشكل متزايد إلى التعامل مع المورِّدين الذين يتبعون نهجًا آمنًا حسب التصميم ويطورون خدمات تخزين وبيانات موحَّدة.


ومن جانبه، صرَّح Derek Elbert، مهندس الحلول في WWT قائلاً: "باستخدام NetApp في مركز التكنولوجيا المتقدمة، قمنا بتبسيط عملية النسخ المتماثل بشكل كبير لأجهزة VMware الافتراضية ومخازن البيانات الأساسية الخاصة بها لتلبية معايير الاسترداد أو تجاوزها". "ونجحنا بفضل حلول NetApp، في وضع سياسات الاسترداد لأعباء عمل وحدات التخزين على السحابة أو الأجهزة الافتراضية بدون اتباع استراتيجية التعافي من الكوارث الحالية، وإدارة كل شيء من خلال NetApp BlueXP. وهذا الأمر يلقي بظلاله على طريقة عملنا للتعافي من الكوارث لبرنامج VMware."


وقال Mark Cowley، نائب مدير معهد سرطان الأطفال (Children’s Cancer Institute): "لتخزين بيانات الجينوميات والبيانات الصحية الحسَّاسة، يجب علينا استخدام التكنولوجيا المناسبة مع طبقات الأمان المضمَّنة". "مع NetApp، تنتابنا حالة من الثقة الكبيرة من أننا نشارك البيانات الصحيحة فقط مع الباحثين المعتمدين. يُعدُّ خط الدفاع الأخير أضعف نظام قائم على الويب لديك، ومن ثمَّ، قمنا بتطبيق آلية الوصول المستندة إلى الأدوار وأضفنا قدرًا من المرونة على جميع أدواتنا."


تُمكِّن آخر تحديثات المرونة السيبرانية من NetApp المؤسسات من معالجة تهديدات الأمن السيبراني بشكل استباقي في البيئات الهجينة وذات السحابات المتعددة المعقدة، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحديد التهديدات ومنع تعطُّل العمليات.


لمعرفة المزيد حول عروض NetApp للمرونة السيبرانية، تفضَّل بزيارة: https://www.netapp.com/cyber-resilience/


*سيتم تطبيق شروط وأحكام مُحدَّدة. يجب على العملاء التقدُّم بطلب للحصول على التغطية بموجب الضمان.


مصادر إضافية


تتحسَّن وحدة التخزين الأكثر أمانًا على الكوكب أكثر

إزاحة الستار عن NetApp SnapCenter 5.0

نبذة عن شركة NetApp


NetApp هي شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، التي تجمع بين تخزين البيانات الموحَّد وخدمات البيانات المتكاملة وحلول CloudOps لتحويل عالم تعطُّل الأعمال إلى فرصة يجب على كل عميل اغتنامها. تقوم NetApp بإنشاء بنية تحتية بدون معوقات، فضلاً عن تسخير إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي لتمكين إدارة البيانات في الصناعة على نحو أفضل. وبما أننا نقدِّم خدمة التخزين الوحيدة على مستوى المؤسسات المضمَّنة أساسًا في أكبر السحابات في العالم، توفر وحدة تخزين البيانات لدينا مرونة سلسة. بالإضافة إلى ذلك، تطلق خدمات البيانات لدينا ميزة خاصة بالتعامل مع البيانات من خلال المرونة السيبرانية الفائقة والحوكمة وسرعة التطبيقات. تخلق حلول CloudOps حالة من التحسُّن المستمر للأداء والكفاءة من خلال إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي. وبمنأى عن نوع البيانات أو عبء العمل أو البيئة، يمكنك مع NetApp تحويل البنية التحتية للبيانات الخاصة بك بغية إدراك إمكانيات عملك. تعرَّف على المزيد من المعلومات على www.netapp.com أو تابعنا على X وLinkedIn وFacebook وInstagram.


شركة NETAPP وشعار NETAPP والعلامات المدرجة في www.netapp.com/TM هي علامات تجارية لشركة NetApp, Inc. وقد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية لمالكيها المعنيين.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/6032024380777

جهات الاتصال

التواصل الإعلامي:

Kenya Hayes

NetApp

kenya.hayes@netapp.com


جهات الاتصال للمستثمرين:

Kris Newton

NetApp

kris.newton@netapp.com