Wednesday, June 5, 2024

ees Europe: تخزين البطارية – بنوك الطاقة لتحويل الطاقة

 

 ميونيخ وبفورتسهايم، ألمانيا - الأربعاء, ٠٥. يونيو ٢٠٢٤ أيتوس واير

(BUSINESS WIRE)--صناعة تخزين البطارية مزدهرة. وفقًا لدراسة أجرتها شركة Frontier Economics، فإن حجم التخزين المتصل بالشبكة في ألمانيا وحدها يمكن أن يرتفع إلى 60 جيجاوات أو 271 جيجاوات ساعة بحلول عام 2050. هذا هو أربعون ضعف سعة التخزين الحالية. من المتوقع حدوث ديناميكيات مماثلة في خفض التكلفة وسرعة التركيب كما رأينا مع الخلايا الكهروضوئية في السنوات الأخيرة. قريبًا، سيغير تخزين البطاريات إمدادات الطاقة بشكل أساسي. سيتم عرض أحدث التقنيات والاتجاهات وتطورات السوق في ees Europe، أكبر معرض دولي في أوروبا للبطاريات وأنظمة تخزين الطاقة. سيعقد في الفترة من 19 إلى 21 يونيو كجزء من معرض أوروبا الذكية، أكبر تحالف في أوروبا لمعارض صناعة الطاقة، في ميونيخ. من المتوقع أن يشارك حوالي 3,000 عارض وأكثر من 115,000 زائر من جميع أنحاء العالم في 19 قاعة عرض ومنطقة خارجية.

يجلب نمو التخزين المتصل بالشبكة مزايا هائلة لنظام الطاقة ويوفر فوائد اقتصادية. يمكن للتوسع في التخزين على نطاق واسع أن يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى استثمارات جديدة في محطات توليد الطاقة بالغاز في ألمانيا بما يصل إلى 9 جيجاوات. كما يساهم هذا التوسع بشكل كبير في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. والنقطة الأساسية هي أن هذا النمو يحركه السوق فقط ولا يعتمد على الدعم الحكومي.

يتيح التخزين على المدى القصير تحويل النظام

يقوم تخزين البطارية بشكل متزايد بأدوار حاسمة في ضمان إمدادات طاقة موثوق بها واستقرار شبكات الطاقة. تضمن أنظمة تخزين البطاريات الكبيرة التحكم في الجهد، وتوفير سعة احتياطية فورية، وتسهيل القدرة على بدء تشغيل وحدة الطاقة ذاتيًا، مما يؤدي دورًا في إدارة الازدحام. يمكنها موازنة التقلبات في الشبكة في غضون ثوانٍ وتخزين الطاقة لساعات أو أيام. تعد قدرة بدء تشغيل وحدات الطاقة ذاتيًا في أنظمة التخزين أمرًا بالغ الأهمية في حالات الطوارئ.

علاوة على ذلك، يمكن لأنظمة التخزين التخفيف من آثار تأخر توسيع الشبكة. فهي تساعد على تحسين الاستفادة من البنية التحتية المحدودة للشبكة، مما يسمح بتوصيل المزيد من المرافق. وهذا يتيح المزيد من السعة والتركيبات الكهروضوئية الإضافية على الرغم من محدودية سعة توصيل الشبكة. فائدة أخرى: تخزين البطاريات يزيد من القيمة السوقية للطاقة المتجددة. يمكن تخزين الكهرباء الخضراء عندما تكون أسعار السوق منخفضة وتغذي الشبكة عندما يكون الطلب مرتفعًا وأسعار الكهرباء مرتفعة في المقابل.

ثورة التخزين الدولية

في جميع أنحاء العالم، يتجلى النمو الهائل في تخزين البطاريات. يتوقع الخبراء أن ترتفع الطاقة الإنتاجية العالمية إلى 500 جيجاوات ساعة سنويًا بحلول عام 2025. في أسواق مثل أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية والهند، اقترنت مناقصات طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية الجديدة بالتخزين لسنوات. في ألمانيا، لا تزال سرعة التوسع وسعة التخزين المثبتة متواضعة. ومع ذلك، هذا العام، ستتجاوز أنظمة تخزين البطاريات في ألمانيا أنظمة التخزين التي يتم ضخها من حيث السعة المركبة لأول مرة.

وضع الإطار الصحيح

لجعل التخزين الثابت بجميع الأحجام جذابًا، هناك حاجة إلى بيئة سوق مواتية ولوائح بسيطة. يجب الاستمرار في تمكين التوسع المدفوع بالسوق وتحسينه. وينبغي وضع الشروط الإطارية الحديثة لتخزين البطاريات من خلال إصلاحات في رسوم الشبكة، أو تعريفات الكهرباء المرنة، أو إدخال عقود الفروقات.

ees Europe

في كل عام، يوفر معرض ees Europe، وهو المعرض الأكبر والأكثر دوليًا في أوروبا للبطاريات وأنظمة تخزين الطاقة، فرصة للتواصل بين اللاعبين الرئيسيين في الصناعة، كل ذلك تحت شعار "الابتكار في تخزين الطاقة". ستُعقد فعاليات ees Europe في الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2024 كجزء من The Smarter E Europe في ميسي بميونيخ.

لمزيد من المعلومات: www.ees-europe.com

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54029857/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/5062024397855

جهات الاتصال

ressourcenmangel an der Panke GmbH
Roberto Freiberger
roberto.freiberger@ressourcenmangel.de

Solar Promotion GmbH
Peggy Zilay
zilay@solarpromotion.com