Tuesday, June 11, 2024

MSCI تحوِّل تحليلات المخاطر للمستقبل باستخدام الأداة المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي "GenAI" وتقنية النمذجة


 نيويورك

 ستساعد أداة MSCI AI Portfolio Insights وأداة Macro Finance Analyzer المستثمرين على تحديد مخاطر المحفظة المستندة إلى البيانات وإدارتها وتحليلها

(BUSINESS WIRE)-- أطلقت شركة MSCI Inc. (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: MSCI)، مُقدم خدمات رائد في مجال أدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي، اليوم أداة MSCI AI Portfolio Insights. وبالجمع بين الذكاء الاصطناعي التوليدي ("GenAI") وأدوات التحليلات الحائزة على جوائز من MSCI وتقنيات النمذجة المتقدمة، صُممِّت أداة MSCI AI Portfolio Insights لمساعدة المستثمرين على تحديد المخاطر الناشئة المحتملة التي تُشكِّلها الأسواق الديناميكية على محافظهم وإدارتها بشكل أفضل.


 تمكَّنت MSCI من دمج قدراتها الواسعة في مجال نمذجة المخاطر والأداء مع الذكاء الاصطناعي التوليدي "GenAI" لتحسين إجراءات إعداد تقارير المخاطر. تهدف أداة MSCI AI Portfolio Insights إلى تعزيز الكفاءة وتقديم رؤى لمديري المخاطر المؤسسية ومديري المحافظ من خلال المساعدة في تحديد المعلومات الأكثر أهمية وتحليلها في تقارير المخاطر قبل بدء يوم العمل.


 يمكن للمستثمرين استخدام القدرات التفاعلية لأداة MSCI AI Portfolio Insights للتعمُّق أكثر في التغييرات في محافظهم الاستثمارية دون الحاجة إلى أي تعليمات برمجية أو قوائم منسدلة مكثفة لواجهة المستخدم. تدمج أداة MSCI AI Portfolio Insights النص الذي تم إنشاؤه مع لوحات المعلومات الحديثة والتكنولوجيا المستندة إلى السحابة لتعزيز الاتصال والكفاءة في إدارة المخاطر والمحافظ الاستثمارية. صُممِّت هذه الأدوات مع الأخذ بعين الاعتبار تمكين فرق إدارة المخاطر لدى مديري الأصول وصناديق التحوط ومالكي الأصول من تعزيز التعاون بين فرق الاستثمار في شركاتهم.


 وكما هو معتاد، استثمر مديرو المخاطر قدرًا كبيرًا من الوقت والموارد في دمج نماذج معقدة لمعالجة جميع البيانات اللازمة لتوفير نظرة عامة شاملة على المخاطر والأداء وتنقيتها وتوليدها وتخزينها واستخراجها. يتعرَّض قادة المخاطر في شركات الاستثمار اليوم لضغوط متزايدة للتوصُّل إلى آلية لمراقبة المخاطر على مستوى المؤسسة على عدد متزايد من محافظ الاستثمار وخدمات الاستشارة بشأن المخاطر لفرق الاستثمار الخاصة بهم. وفي الوقت نفسه، خلقت التحديات العالمية مثل تغيُّر المناخ، والتوترات الجيوسياسية، والشكوك المصاحبة للوضع الاقتصادي الكلي، والتقدُّم التكنولوجي تحديات وفرصًا استثمارية جديدة يتعين على قادة المخاطر مراقبتها.


تعهد أداة MSCI AI Portfolio Insights إلى الاستفادة من خوارزميات خاصة لجمع كميات كبيرة من البيانات، بغية تسليط الضوء على أهم العوامل التي تؤثر على المخاطر والأداء وربطها بما يناسب أحداث السوق. تتميز أيضًا بوجود وكيل ذكاء اصطناعي لمساعدة مديري المخاطر على فهم المخاطر ودوافع الأداء وتحليلها بشكل أفضل. واعتمادًا على التفاعل باللغة الطبيعية، يستطيع المساعد الإجابة على أسئلة معقدة حول المحافظ الاستثمارية.


 وصرَّح Ashley Lester، كبير مسؤولي الأبحاث لدى MSCI قائلاً: "يمكن للمستثمرين على مستوى المؤسسات ويجب عليهم تحويل تفكير فرق المخاطر من التركيز بشكل كبير على التحكم إلى التركيز أيضًا على الاستثمار". "وبالاستفادة من قدرات أداة MSCI AI Portfolio Insights، نعمل على تحويل تقارير المخاطر لجعلها أكثر إفادة وأكثر سهولة عند الاستخدام بالنسبة لصناع القرار الاستثماري. "لا يجب أن يقتصر التعامل مع المخاطر على المراقبة فحسب، بل ينبغي أن يشمل أيضًا تزويد المستثمرين برؤى قابلة للتنفيذ."


 كما طرحت شركة MSCI اليوم أداة Macro Finance Analyzer، والتي تستفيد من قدرات MSCI في النمذجة المالية واختبار الضغوط. صُممِّت هذه الأداة لاختبار كيفية تأثير التغييرات في الظروف الاقتصادية الكلية على مخاطر المحفظة وعوائدها عبر فئات الأصول، ودعم قرارات تخصيص الأصول للمستثمرين. يمكن للمستخدمين استكشاف مجموعة واسعة من الظروف واختبارها، مع القدرة على تعديل التوقعات المصاحبة للأحداث والاتجاهات السوقية سريعة التطور - مثل التأثيرات المحتملة لتغيُّرات أسعار الفائدة أو التغيرات في النمو الاقتصادي على المدى الطويل.


 ومن جانبه قال Jorge Mina، رئيس قسم التحليلات في MSCI: "لقد لاحظنا في MSCI تحوُّلاً في العلاقة بين فرق الاستثمار وإدارة المخاطر، مدفوعًا بالطلب المتزايد من كبار قادة الاستثمار على دمج تحليلات المخاطر في عملية الاستثمار". "يجب على فرق إدارة المخاطر أن تعمل جاهدةً إلى تحقيق الكفاءة وتحديث العمليات وتعزيز الإرشادات التي تقدمها إلى منظمة الاستثمار بأكملها. وسعيًا نحو تحقيق هذه الأهداف وزيادة التعاون مع مديري المحافظ الاستثمارية، يحتاج مديرو المخاطر إلى مجموعة الأدوات المناسبة، والتي يتم توفيرها الآن على منصَّة واحدة بواسطة MSCI."


 تتوفَّر أدوات تحليلات المحفظة الخاصة بشركة MSCI على MSCI ONE، وهي عبارة عن منصَّة تكنولوجية قائمة على السحابة تجمع بين التوزيع المرن والتسليم السحابي ولوحات المعلومات والتمثيلات المصوَّرة للبيانات. تُمكِّن المنصَّة التي تم إطلاقها في عام 2022، المستخدمين من التنقُّل بسلاسة عبر تحليلات MSCI القوية لمساعدتهم على تحديد الرؤى الرئيسية والابتكار بسرعة وتصميم محافظ استثمارية تعهد إلى تحقيق نتائج استراتيجية أفضل.


 -النهاية-


 نُبذة عن شركة MSCI Inc.


 إن شركة MSCI مُقدِّم خدمات رائد في قطاع أدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي. نوفر الدعم في اتخاذ قرارات استثمار أفضل من خلال تمكين العملاء من فهم الدوافع الرئيسية للمخاطر والعوائد وتحليلها، والعمل بثقة لبناء حافظات استثمارية أعلى كفاءة ، بفضل نتمتع به من أكثر من 50 عامًا من الخبرة في مجال البحث، والبيانات والتكنولوجيا. نعمل على وضع حلول رائدة في القطاع تستند إلى الأبحاث يمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤية للشفافية وتحسينها على امتداد العملية الاستثمارية. لمعرفة المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.msci.com.


 يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي، وتشمل مخاطر قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة أو الأداء ولا ينبغي التعويل على هذه البيانات التطلعيّة. إن المخاطر التي قد تؤثر على النتائج أو الأداء متاحة في التقرير السنوي لشركة MSCI وفق نموذج "10-K" للسنة المالية الأخيرة المنتهية في 31 ديسمبر والمودعة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. لا تتعهد MSCI بتحديث أي بيانات تطلعية. ولا تُشكِّل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي نصيحة استثمارية كما لا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. لا تمنح MSCI أي حق باستخدام منتجاتها أو خدماتها من دون الحصول على الترخيص المناسب. كما لا تقدم MSCI أي ضمانة لقابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ سواءً صراحةً أو ضمناً أو غير ذلك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان وتخلي مسؤوليتها إلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1106202439877

جهات الاتصال

استفسارات الإعلام

PR@msci.com

Melanie Blanco +1 212 981 1049

Konstantinos Makrygiannis +44 (0)7768 930056

Tina Tan +852 2844 9320


 خدمات عملاء MSCI العالمية

خدمة عملاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 00442076182222

خدمة عملاء الأمريكتين 0018885884567 (الهاتف المجاني)

خدمة عملاء آسيا والمحيط الهادئ 0085228449333