Friday, September 23, 2022

شلمبرجير تُطلق حل البيانات المؤسسية إنتربرايز داتا سولوشن


سيتخذ العملاء قراراتهم استناداً إلى البيانات بشكل أسرع وعلى نطاق واسع، عن طريق استخدام الحلول المتكاملة الناشئة في السحابة والمدعومة بالكامل من منصة "مايكروسوفت إنيرجي داتا سيرفيسز"


 


(بزنيس واير).. أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" عن إطلاق الإصدار التجاري لحل البيانات المؤسسية "إنتربرايز داتا سولوشن" من "شلمبرجير"، المدعوم من منصة "مايكروسوفت إنيرجي داتا سيرفيسز". وقد طُوّر هذا الحل لتوفير الإمكانات الأكثر شمولاً للبيانات حول الطبقة الجوفية، بما يتماشى مع المتطلبات الناشئة لمعيار "أو إس دي يو" التقني، وهو معيار جديد مفتوح لقطاع بيانات الطاقة؛ ويتيح حل البيانات المؤسسية إمكانية الوصول إلى البيانات على نطاق واسع غير مسبوق لقطاع الطاقة العالمية.


 


وتسمح هذه التقنية للعملاء بدمج البيانات حول الطبقة الجوفية مع التقنيات وتدفقات الأعمال من بائعين متعددين. وهي عبارة عن منصة واحدة مفتوحة وقابلة للتشغيل البيني مع الذكاء الاصطناعي المدمج وأدوات إدارة البيانات القوية، التي تدعم وتسرّع عملية اتخاذ القرارات القابلة للتطوير والقائمة على البيانات على جميع مستويات المؤسسة.


 


أمّا "مايكروسوفت إنيرجي داتا سيرفيسز"، فهي عبارة عن منصة بيانات "أو إس دي يو" مُدارة بالكامل على مستوى المؤسسات أُنشئت بالشراكة مع خبرة "شلمبرجير" في هذا المجال وهي تدعم حل البيانات المؤسسية. وبدعم من شبكة عالمية من مراكز التطوير المتخصصة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والهند وأوروبا، تتعاون الشركات فيما بينها لجلب قدرات جديدة إلى السوق بشكل متواصل وتوفير المبيعات والخدمات والدعم التقني.


 


وقال راجيف سونتاليا، رئيس وحدة التحوّل الرقمي والتكامل في شركة "شلمبرجير"، في هذا السياق: "يشير توفّر حلّ بيانات عالمي قائم على السحابة مطوّر من قبل شركة ’شلمبرجير‘ ومدعوم من منصة ’مايكروسوفت كلاود‘، إلى أنّ قطاع الطاقة قادر على تبنّي التحول الرقمي بكل ثقة وبشكل كامل. ومن خلال تعاوننا، نجحت خبرة ’شلمبرجير‘ في مجال الطاقة والبيانات حول الطبقة الجوفية، من جهة، وخبرة ’مايكروسوفت‘ في توسيع نطاق حلول البيانات المستندة إلى السحابة في منصة بيانات مفتوحة قابلة للتشغيل البيني، من جهة أخرى، في إطلاق العنان للإمكانات الكاملة للبيانات". وأضاف: "إن تسريع الوقت لتحقيق القيمة من الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية يخلق فرصاً جديدة مهمة لزيادة الإنتاجية وتعزيز الأداء؛ فهذا هو مستقبل إدارة البيانات لقطاع الطاقة".


 


من جانبه، قال سكوت غوثري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "كلاود بلاس إيه آي" في شركة "مايكروسوفت": "يتمثل أحد الجوانب المهمة في عملية نقل الطاقة في تسخير حلول البيانات التي تعمل على تحسين عملية اتخاذ القرار وزيادة الكفاءة التشغيلية. وعليه، يُمكّن حل البيانات المؤسسية من ’شلمبرجير‘، المدعوم من منصة ’مايكروسوفت إنيرجي داتا سيرفيسز‘ والمبني على نظام ’مايكروسوفت أزور‘، المؤسسات العاملة في قطاع الطاقة من التحكم في بياناتها بشكل أكبر وإطلاق العنان للرؤى التي تسرع رحلتها نحو تحديث البيانات".


 


ويتيح حل البيانات المؤسسية المتكامل بالكامل والناشئ في السحابة تدفقات عمل شاملة قائمة على البيانات وقابلة للتطوير لصالح مؤسسات العملاء. وستتوسع قدرات البيانات الأولية الكاملة من الطبقة الجوفية إلى الإنتاج ومنها إلى بناء الآبار والانتقال بسلاسة إلى مصادر طاقة جديدة ومنخفضة الكربون. كذلك، سيعمل حل البيانات المؤسسية على تسريع وتيرة تدفقات العمل المتقدمة لفحص وتقييم وتصميم مشاريع التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه لدعم الطلب المتزايد بسرعة على عزل ثاني أكسيد الكربون على نطاق واسع. ويمكن للبيانات المحفوظة مسبقاً في صوامع ضعيفة الاتصال أن تتدفق الآن بحرّية عبر منظومة بيانات لا انقطاع فيها بهدف السماح للذكاء الاصطناعي والأتمتة بالعمل على نطاق لم يكن بالإمكان تصوره في وقت سابق.


 


هذا وتَعِد القدرات الجديدة وتدفقات العمل الاستثنائية بتوفير عملية اتخاذ قرار أسرع وأكثر دقة، ما يقلل الوقت الذي يستغرقه العملاء لاستخراج قيمة إضافية من استراتيجيات الرقمنة الخاصة بهم.


 


وتُعدّ كلّ من "بيتروناس" و"شيفرون" من أوائل الشركات التي تبنّت هذه التقنيات الجديدة المثيرة. إذ قامت "بيتروناس" بتحرير بيتابايت من بيانات الاستكشاف والإنتاج للمستخدمين، ودمج 12 مخزناً لبيانات الشركة في منصة بيانات واحدة وتحسين كفاءة إدارة البيانات وتحسين البنية التحتية. وتعمل "شيفرون" بالشراكة مع "شلمبرجير" و"مايكروسوفت" على تسريع وتيرة إنشاء التقنيات الرقمية عبر سلسلة القيمة الخاصة بها على مستوى العالم.


 


وتعليقاً على هذا الأمر، أفاد كيفين تشامبرز، نائب رئيس قسم الطبقة الجوفية في شركة "شيفرون" قائلاً: "تلتزم شركة ’شيفرون‘ برؤيتنا المشتركة حول الابتكار الرقمي في حلول الطاقة والعمل بشكل تعاوني لتحقيق هذه الرؤية. إنه لأمر رائع أن نرى شريكينا الاستراتيجيين ’مايكروسوفت‘ و’شلمبرجير‘ يتبنيان الأساس المفتوح لبيانات القطاع من أجل توفير منتجات مبتكرة على نطاق المؤسسة". وأضاف: "باعتبارها من أوائل المتبنين لمنصة البيانات ’أو إس دي يو‘، تعتقد ’شيفرون‘ أن ’الأفضل لم يأتِ بعد‘، فيما نواصل دفع عجلة القدرات المبتكرة في مجتمع ’أو إس دي يو‘ من خلال التعاون والتآزر بين العاملين لدينا والقطاع".


 


وقد تمّ الإعلان اليوم عن إطلاق هذا البرنامج في إطار منتدى "شلمبرجير" الرقمي لعام 2022، الذي تجري فعالياته هذا الأسبوع في لوزرن، سويسرا.


 


لمحة عن "شلمبرجير"


 


تعتبر "شلمبرجير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE: SLB ) شركة تكنولوجيا تتعاون مع العملاء للحصول على الطاقة. ويقدم موظفونا، الذين يمثلون أكثر من 160 جنسية، حلولاً رقمية رائدة وينشرون تقنيات مبتكرة لتحسين الأداء وتمكين الاستدامة في قطاع الطاقة حول العالم. وبفضل خبرتنا في أكثر من 120 دولة، نتعاون لابتكار تكنولوجيا تتيح الوصول إلى الطاقة بما يعود بالفائدة على الجميع.


 


 للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.slb.com


 


 


ملاحظات تحذيرية خاصة بالبيانات التطلّعية


يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية – أي بيانات ليست حقائق تاريخية. وتتضمن مثل هذه البيانات غالباً كلمات مثل "نتوقع"، و"قد"، و"يمكن"، و"نؤمن"، و"نخطط"، و"نتوقع"، و"ننوي"، و"نعتقد"، و"يجب"، و"قد"، و"سوف"، و"على الأرجح"، و"يهدف"، و"يرمي إلى"، و"يطمح إلى"، و"يسعى" و"محتمل"، و"نرتقب" وكلمات مشابهة أخرى. وتتناول البيانات التطلعية مسائل تكون غير مؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل التنبؤات أو التوقعات المتعلقة بنشر التقنيات الرقمية والشراكات أو الفوائد المتوقعة منها. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على التعرف على الفوائد المرجوة من استراتيجيات أو مبادرات أو شراكات "شلمبرجير" الرقمية؛ وغيرها من المخاطر والشكوك المفصلة في آخر نماذج "10-كيه" و"10-كيو" و"8-كيه" الخاصة بـ"شلمبرجير" المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وفي حال تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو نتائج مثل هذه التغييرات على مستوى التطوير)، أو في حال ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، قد تختلف النتائج والمخرجات الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. تعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب، ولا تتحمل "شلمبرجير" أي نية أو مسؤولية لنشر تحديث أو مراجعة أي منها في ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220920006108/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع


لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2209202227224

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام


مويرا داف


مديرة الاتصالات الخارجية في شركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: 17133753407+


البريد الإلكتروني: media@slb.com


 


لاتصالات المستثمرين


إندوبويسي مادوميزيا


نائب رئيس قسم علاقات المستثمرين في شركة "شلمبرجير" المحدودة


 


أو


جوي في. دومينجو


مدير علاقات المستثمرين في شركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: 17133753535+


البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com