Wednesday, December 13, 2023

WHOOP تعلن عن "لمحة على العام المنصرم" احتفالاً بأن 2023 كان العام الذي أصبح فيه تحسين الأداء البشري أسلوب حياة راسخ

 بوسطن - الأربعاء, ١٣. ديسمبر ٢٠٢٣



توقعات بشأن الاتجاهات الصاعدة لعام 2024 في مجال الصحة واللياقة البدنية؛ ما يشمل زيادة انتشار أساليب التعافي مثل حمامات الثلج
والعلاج بالضوء الأحمر، والتغييرات في عادات استهلاك الكحوليات، وغير ذلك

(BUSINESS WIRE)-- قامت WHOOP، الشركة المعنية بقياسات وتقييمات الأداء البشري، اليوم بإصدار تقريرها السنوي لمحة على العام المنصرم، وتسليط الضوء على الطرق التي تطرق بها الأعضاء إلى اهتماماتهم الصحية في عام 2023، وتحديد أنماط الصحة والعافية لعام 2024. زاد أفراد مجتمع WHOOP من التزامهم بالاهتمام 7بصحتهم ولياقتهم بشكل عام واكتساب المعرفة القيمة بشأن النوم والإجهاد والتعافي والتوتر، حيث تحول WHOOP الفهم التقليدي لاحتياجات الجسم إلى اهتمام صحي راسخ، ما أصبح ممكنًا بفضل أحدث ابتكاراتها، بما في ذلك Stress Monitor، وStrength Trainer، وWHOOP Coach.

خلال العام الماضي، اتضح أن أكبر الاتجاهات في مجال الصحة والرفاهية تركزت على تغييرات نمط الحياة بغرض تحسين الأداء. وما بين التغيرات في استهلاك الكحوليات، إلى ظهور سلوكيات التعافي الجديدة مثل حمامات الثلج والعلاج بالضوء الأحمر، شهد عام 2023 ثروة زاخرة من العادات اليومية والغذائية مع زيادة معدلات العمر وتعزيز الصحة. تظهر بيانات WHOOP أنه حتى أصغر التغييرات السلوكية يمكن أن يكون لها تأثير كبير في الجسم والذهن.

قال Will Ahmed، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة WHOOP: "يُعدُّ تقرير "لمحة على العام المنصرم" أحد الميزات المفضلة لدينا، والتي نطلقها كل عام. وهو طريقة مهمة للاحتفال بإنجازات أعضائنا والتأمل في الاتجاهات المتغيرة حول العالم."

التعافي - فائدة جمَّة تُستقى من حمامات الثلج، وليس الخمور.

لقد انخفض استهلاك الكحوليات. قلَّ عدد مرات تناول أعضاء WHOOP للكحوليات في 2023، ولكن استهلاكهم له في المرة الواحدة قد زاد، وذلك بمتوسط ثلاثة مشروبات في الجلسة الواحدة.
 حمامات الثلج ازدادت شعبية تمارين التعافي زيادة قوية، وذلك بفضل مساعدتها في تقليل ألم العضلات بعد التدريبات المكثفة، والتعافي عن طريق تضييق الأوعية الدموية وتقليل النشاط الأيضي. وكذلك يمكن أن تكون عاملاً لإطلاق الجسم للإندورفين الذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة الطاقة.
 العلاج بالضوء الأحمر ازداد انتشارًا أيضًا بين أفراد مجتمع WHOOP، حيث يساعد في تحسين التعافي حيث يُعتقد أن الضوء الأحمر قد يزيد من إنتاج الميلاتونين، مما يعزز جودة النوم نتيجة لذلك.
 تعافي الجسم بشكل كبير ليس أمرًا صعبًا. ما من حاجة إلى إجراءات تعافٍ معقدة أو شراء أحدث الأدوات، بل إن السلوكيات التي ساعدت في التعافي هذا العام هي تحسُّن الأداء في ما يتعلق بالنوم، واستهلاك الكافيين والالتزام بمواعيد استيقاظ ثابتة. أما السلوكيات التي تعيق التعافي فهي شرب الخمور أو الإصابة بالحمى أو الإجهاد المفرط.
 العلاقات الحميمة والتعافي: يمكن أن يساهم الانخراط في العلاقة الحميمة في التعافي عن طريق تقليل التوتر من خلال إطلاق هرموني الإندورفين والأوكسيتوسين، مما قد يساعد في خفض مستويات الكورتيزول وتعزيز الاسترخاء، ومن ثم تحسين درجات التعافي.
 وكانت البلدان التي استفاد فيها أعضاء WHOOP من هذا الأمر بكثرة في عام 2023 هي: الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، الدنمارك، هولندا
 وداخل الولايات المتحدة، كانت الولايات التي استفاد فيها الأعضاء من هذا الأمر بكثرة هي: يوتا، أوكلاهوما، ألاباما، أيداهو، نيفادا
 التوتر يمكن أن يؤثر سلبًا في التعافي بسبب ما يُحدثه من زيادة في معدل ضربات القلب أثناء الراحة (RHR) وتقليل تقلب معدل ضربات القلب (HRV)، وهي المؤشرات الرئيسية التي تستخدمها WHOOP لحساب درجة التعافي. تعد أساليب مثل التنفس والتأمل من أهم الطرق التي تمكن بها أعضاء WHOOP من التعامل مع التوتر والسيطرة عليه هذا العام.
 تحسين النوم - البركة بالقليل، عندما يكون أجود من الكثير.

في عام 2023، لم ينم أعضاء WHOOP فترات أطول، بل وجدوا طرقًا للنوم بشكل أفضل.

 قام أكثر من نصف أعضاء WHOOP (نحو 52%) بالتسجيل في WHOOP Coach للحصول على توصيات فردية بشأن طرق تحسين نوعية نومهم.
 عندما تعرَّض الأعضاء إلى ضوء الشمس في الصباح، بات اتساق جدول نومهم أفضل حالاً، وحصلوا على مزيد من النوم، بمتوسط 14 دقيقة إضافية في الأسبوع، وذلك مقارنة بالأيام التي لم يتعرضوا فيها لأشعة الشمس.
 عندما التزم الأعضاء بتناول وجباتهم في النهار (تناولوا جميع الوجبات خلال ساعات النهار وقبل مغيب الشمس)، مقارنة بالأيام التي لم يفعلوا فيها ذلك، كان تناسق نومهم أفضل أيضًا ونالوا قسطًا من النوم أكثر جودة، بمتوسط 42 دقيقة إضافية في الأسبوع.
 النوم الهانئ في المتوسط، حقق أعضاء WHOOP على مستوى العالم ما يلي:
 متوسط النوم المؤدي إلى التعافي: 40%
 متوسط ساعات النوم: 7
 متوسط كفاءة النوم: 89%
 المبكرون والساهرون متوسط مواعيد النوم والاستيقاظ حسب البلد:
 أكثر موعد نوم مبكر: أستراليا 10:46 مساءً، وأكثرها تأخرًا: قطر 1:50 صباحاً
 أكثر موعد استيقاظ مبكر: جنوب أفريقيا 6:40 صباحاً، وأكثرها تأخرًا: قطر 9:38 صباحاً
 النوم يتأثر بعوامل ثقافية
 المدينة التي لا تنام أبدًا هي دبي - ولكن في المواقع المعروفة بالحياة الليلية، يكون النوم ضعيفًا أيضًا (لاس فيغاس، نيفادا؛ ميامي، فلوريدا)
الإجهاد - تحسين اللياقة البدنية لا يقتصر على ارتياد الصالة الرياضية

عندما يتعلق الأمر بتعزيز الأداء في ما يتعلق بالإجهاد والنشاط، تلعب التغذية السليمة دورًا جوهريًا.

 أعلى 1% من أصحاب الدخل المرتفع (يتم تعريفهم على أنهم الأعضاء الذين لديهم أعلى متوسط من الإجهاد) يسجلون تناول وجبات نباتية ونباتية صرفة وكوشير أكثر من غيرهم. في المتوسط، يبلغ عمر هؤلاء الأعضاء 45 عامًا.
 أبلغ أعضاء WHOOP عن استخدام المزيد من الكرياتين (+41%) كجزء من تناولهم للمكملات الغذائية. كما شهد استهلاك البروتين زيادة في عام 2023 (+38%).
تكتسب الأنشطة ذات الفوائد متعددة الأغراض شعبية متزايدة.

 أهداف ممارسة المشي مع حمل الأوزان Zone 2 training، والتي تتحقق ببلوغ نسبة 60-70% من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب، ما يتيح للجسم بناء قاعدة هوائية، وتعزيز القدرة على التحمل، وتحسين اللياقة البدنية، وزيادة مكاسب الأداء. يتم ذلك عادةً في الهواء الطلق حيث يجني الأعضاء أيضًا فوائد التعرُّض لضوء الشمس.
 تزداد الأنشطة الترفيهية انتشارًا حيث يستمتع الناس بأنشطة اللياقة الجماعية. وتشمل الألعاب التي ازدادت شعبيتها في عام 2023 البيكل بول وكرة القدم والكريكيت والرجبي وتنس البادل.
أحدث سفراء التوعية الصحية ليسوا رياضيين، بل هم فنانون

 ازدادت ممارسة الأعضاء لأنشطة العروض الفنية في عام 2023، مع زيادة عدد أعضاء WHOOP بنسبة 19% ممن يقومون بتسجيلها كنشاط لمكافحة التوتر عامًا بعد عام.
 يعتمد العديد من كبار الفنانين في العالم على WHOOP لمساعدتهم في اختيار عادات صحية وتحسين جداول النوم والسفر ليكونوا في أفضل حالاتهم، بما في ذلك منتج التسجيلات وكاتب الأغاني DJ Zedd.
قال Ahmed: "لقد حقق مجتمعنا الكثير في عام 2023، ونحن واثقون من أن WHOOP ستساعد الأعضاء في تحقيق المزيد في العام المقبل. تصل هذه الميزة في وقت مثالي حين يفكر أعضاؤنا في أهدافهم ويستعدون لبدء عام 2024 بطموحات جديدة. وسوف يكون WHOOP موجودًا إلى جوارهم من أجل المساعدة.

للوصول إلى مجتمع WHOOP وتقرير لمحة على العام المنصرم، يرجى الانتقال إلى: whoop.com/2023-year-in-review. ستتوفر تقارير لمحة على العام المنصرم  الفردية والمخصصة للأعضاء في تطبيق WHOOP.

من الآن وحتى 18 ديسمبر، تُطبِّق WHOOP تخفيضات بمناسبة العطلات. ولفترة محدودة، يمكن للمستهلكين الاستفادة من خصم بنسبة 10% على العضويات المدفوعة مسبقًا؛ 12 شهرًا مقابل 215 دولارًا أو 24 شهرًا مقابل 359 دولارًا. لتقديم هدية WHOOP في موسم العطلات الحالى، يرجى الانتقال إلى www.whoop.com.

ليصبح الوصول إلى WHOOP أسهل من أي وقت مضى، فإنه يتوفر للشراء على Amazon.com، وكذلك على Best Buy وDick’s Sporting Goods. تقدم WHOOP حاليًا نسخة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد لمساعدة الجميع في بدء رحلتهم، وهي متاحة على www.whoop.com.

معلومات عن WHOOP

تقدم شركة WHOOP للأداء البشري أداة مساعدة للصحة واللياقة البدنية يمكن ارتداؤها لمساعدة الأشخاص في تحقيق أهدافهم. توفر عضوية WHOOP أفضل التقنيات القابلة للارتداء في فئتها، وردود الفعل والتوصيات القابلة للتنفيذ في ما يتعلق بالتعافي والنوم والتدريب والصحة. تخدم WHOOP الرياضيين المحترفين، والرؤساء التنفيذيين في Fortune 500، والمديرين التنفيذيين، وعشاق اللياقة البدنية، والأفراد العسكريين، والعاملين في الخطوط الأمامية، وأي شخص يتطلع إلى تحسين أدائه. يعد WHOOP Unite حلاً شاملاً مخصصًا لدعم المؤسسات عبر مجموعة واسعة من الصناعات من خلال التدريب والرؤى التنظيمية والبرامج الصحية. وتشير الدراسات إلى أن WHOOP يمكنه تغيير السلوك بشكل إيجابي، وزيادة النوم، وتحسين المؤشرات الحيوية الفسيولوجية. تأسست WHOOP في عام 2012، ويقع مقرها في بوسطن، وقد جمعت أكثر من 400 مليون دولار من رأس المال الاستثماري. ولقد أدت الجولة الأخيرة من التمويل إلى جعل WHOOP شركة الأجهزة القابلة للارتداء المستقلة الأكثر قيمة في العالم. ترجى زيارة www.whoop.com لمعرفة مزيد من المعلومات والتواصل مع WHOOP على Instagram، وTwitter، وFacebook، وLinkedIn، وYouTube.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53869622/en


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/53869622ara-1
جهات الاتصال
Julie Cassetina
Jack Taylor PR
whoop@jacktaylorpr.com