Friday, March 8, 2024

أجهزة اللابتوب المتطورة ThinkPad وThinkBook من Lenovo تمهد الطريق أمام الابتكار في مجال أجهزة الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي في MWC


 

  • إن أجهزة ThinkPad™ T14 i من الجيل الخامس، وT14s من الجيل الخامس، وT16 من الجيل الثالث، وX12 Detachable من الجيل الثاني، وThinkBook™ 14 بتصميم 2 في 1 من الجيل الرابع الجديدة التي تتميز بمعالجات®Core Ultra™ Intel® هي أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي استعدادًا للموجة القادمة من حوسبة الأعمال الشخصية.
  • يتم الإعلان عن جهاز ThinkBook Transparent Display Laptop Concept من Lenovo™ لأول مرة.
  • يعمل الحل البرمجي Smart Connect على توحيد النظم الإيكولوجية الرقمية الخاصة بشركتي Lenovo وMotorola؛ بهدف خلق تجربة سلسة متعددة الأجهزة بين أجهزة الكمبيوتر، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية.
  • تم تصميم الملحقات الجديدة؛ بما في ذلك شاشة العرض المتنقلة بجهاز ThinkVision™ M14t من الجيل الثاني، وموزع المنافذ  ®USB-C Slim Travel Dock، وحقيبة الظهر ThinkPad Executive مقاس 16 بوصة لتعزيز إمكانية التنقل.
  • يُوفِّر حل Lenovo Identity Advisor أداة ذكية مركزية للمستهلكين؛ من أجل مراقبة الهوية الرقمية، وحماية المعلومات الشخصية.

(BUSINESS WIRE)— أطلقت شركة Lenovo اليوم في MWC® لعام 2024، حلولًا جديدة في مجال الأجهزة والبرمجيات بشكل يبرز تركيزها على الابتكار المعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتزامها بتحقيق مستقبل أكثر استدامة. وشملت تلك الحلول أجهزة اللابتوب الجديدة ThinkPad وThinkBook المخصصة للأعمال – والتي كشفت عن ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تحسين مستوى الإنتاجية، والإبداع، والكفاءة – إلى جانب تحسينات الأداء، وتعدد استخدامات الأوضاع المتعددة. بالإضافة إلى ذلك، قدمت Lenovo مجموعة منتقاة من الملحقات المصممة لرفع مستوى إنتاجية الأجهزة المحمولة؛ بما في ذلك شاشة العرض المحمولة في جهاز ThinkVision M14t من الجيل الثاني، وموزع المنافذ USB-C Slim Travel Dock للتمتع بالتوصيل المتكامل أثناء التنقل، وحقيبة الظهر ThinkPad Executive مقاس 16 بوصة المُعاد تصميمها بشكل يسمح بحمل مكتب متنقل بسهولة. وتتوجت الإعلانات عن الأجهزة الجديدة بإعلانات عن إطلاق حلول برمجية جديدة، من بينها حل Lenovo Identity Advisor، وهو عبارة عن أداة لمراقبة الهوية الرقمية، وSmart Connect، وهو برنامج يطلق العنان أمام أوجه التضافر بين الأجهزة المتعددة، ويزيد من مستوى الإنتاجية إلى أقصى حد ممكن. أخيرًا، كشفت Lenovo عن جهاز لابتوب يبرهن على فكرته المستقبلية المبتكرة - جهاز ThinkBook Transparent Display Laptop Concept - والذي يتميز بكونه أول جهاز لابتوب في الصناعة يُصمم بشاشة Micro-LED شفافة مقاس 17.3 بوصة1، ما يوفر تجربة عرض نقية تمامًا ولا حدود لها.

صياغة مختلفة للحدود تبرهن على الفكرة المستقبلية المبتكرة

نُقدِّم أحدث الابتكارات الرائدة من شركة Lenovo التي تبرهن على فكرتها الإبداعية المبتكرة، وهو جهاز ThinkBook Transparent Display Laptop Concept من Lenovo. يُحدث هذا اللابتوب ثورة في تجربة التفاعل والإبداع بفضل شاشة Micro-LED الشفافة والمميزة بمقاس 17.3 بوصة. فهو يمنح شعورًا ببساطة عالية التقنية، بفضل الشاشة المصممة دون حواف، وحيز لوحة المفاتيح الشفاف، وتصميم القوائم التي تبدو وكأنها طافية؛ مما يرتقي بتجربة المستخدم بشكل عام.

يكمن تألق هذا اللابتوب في دمجه الذكي بين الواقع الافتراضي والحقيقي. وبفضل قوة المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي (AIGC)، تفتح الشاشة الشفافة آفاقًا جديدة للتعاون والكفاءة في العمل؛ من خلال تمكين التفاعل مع العناصر المادية والمعلومات الرقمية المتراكبة بهدف صنع محتوى مميز من قبل المستخدم. فالتصميم الشفاف يتيح له الاندماج مع محيطه بشكل طبيعي دون عناء. كما يمكن للمستخدمين التبديل بسلاسة بين لوحة المفاتيح ولوحة الرسم بقلم مدعوم؛ مما يفتح المجال أمام مستويات جديدة من الكفاءة الإبداعية. وسيفتح الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع شاشات العرض الشفافة طرقًا جديدة للتفاعل مع البيانات والتطبيقات؛ مما سيتيح فرصًا لتطوير ميزات وعوامل شكلية جديدة.

توفر تقنية Micro-LED الكثير من المزايا في مجال تطوير شاشات العرض الشفافة. حيث يتيح التشبع اللوني العالي المصحوب بتباين استثنائي وسطوع الشاشة البالغ 1000 نيت بمشاهدة مثالية في الأماكن الداخلية والخارجية؛ مما يجعلها مناسبة تمامًا لأي مكان تقريبًا. وكذلك، توفر التكنولوجيا الكثير من الإمكانيات في المستقبل بفضل التحسين المتزايد لجودة الصورة، والمتانة، والنفاذية القابلة للتعديل لتوفير المزيد من الخصوصية أو المزيد من الشفافية من أجل التفاعل مع عناصر العالم الواقعي. يمكن للشاشة الشفافة الامتزاج والانسجام مع بيئتها المحيطة بسلاسة؛ وذلك بفضل قدرتها على عرض مقاطع الفيديو والصور الديناميكية.

لا يُعد جهاز ThinkBook Transparent Display Laptop Concept من Lenovo دليلًا على الفكرة المبتكرة فحسب، بل إنها تُظهر رؤية مستقبلية لأجهزة الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يمزج بين الأوساط الرقمية والمادية التي يمكنها أن تعزز من تجارب المستخدم بطرق لا يمكن تخيلها من قبل.

جيل جديد من أجهزة الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإنجاز الأعمال

نقدم أحدث جيل من أجهزة اللابتوب المخصصة للأعمال - لابتوب ThinkPad T14 i من الجيل الخامس، وThinkPad T14s من الجيل الخامس، وThinkPad T16 من الجيل الثالث، وThinkPad X12 Detachable من الجيل الثاني، ولابتوب ThinkBook 14 بتصميم 2 في 1 من الجيل الرابع. تعمل أجهزة اللابتوب هذه باستخدام أحدث معالجات Intel Core Ultra مع تقنيةIntel vPro® المتوفرة في طرز مختارة ونظام التشغيل Windows 11، كما توفر نظام إيكولوجي مثاليًّا للحلول في مجال الأجهزة والبرمجيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي من أجل توفير مستويات محسنة من الأمان، وكفاءة الطاقة، والتجارب الغامرة. وبفضل المجموعة المتزايدة من التطبيقات البرمجية2 التي تستفيد من دعم تسريع الذكاء الاصطناعي المخصص، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بكفاءات جديدة ومحسنة عبر مجالات واسعة من سهولة الاستخدام والإنتاجية.

يتوفر مساعد Copilot في نظام تشغيل Windows3 في متناول يد المستخدم باعتباره رفيقه اليومي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، كما يعمل عبر العديد من التطبيقات المختلفة على نظام التشغيل Windows 11 من أجل التحكم في الإعدادات، وبدء الإبداع، وتوفير الوقت في إنجاز المهام؛ بما في ذلك تلخيص الصفحات الإلكترونية، ورسائل البريد الإلكتروني. ويمكن الوصول بسرعة إلى رفيقك المدعوم بالذكاء الاصطناعي بضغطة واحدة على مفتاح Copilot.

لقد وصلت ثورة أجهزة الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى هنا، وتلتزم شركة Lenovo بتطوير أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية التي تنتجها من أجل تقديم حلول الذكاء الاصطناعي المخصصة. وتعتبر أجهزة اللابتوب الجديدة هذه من Lenovo من بين أوائل الأجهزة التي طورتها. فهي توفر للمستخدمين أكثر تجارب استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية شمولًا حتى الآن؛ مما يساعد على تبسيط مسارات العمل، وتعزيز الإنتاجية. سواء كان الأمر يتعلق بالتعاون مع الزملاء، أو عقد الاجتماعات مع العملاء، أو تحليل البيانات وصنع المحتوى، يمكن لأجهزة اللابتوب الجديدة ThinkPad وThinkBook زيادة سرعة سير العمل بفضل الأدوات البرمجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي يحتاجها المستخدمون لتشجيع أكبر قدر ممكن من الإبداع والكفاءة.

إطلاق العنان لمستوى فائق من الإنتاجية: اكتشف القوة المبهرة لأجهزة اللابتوب من سلسلة ThinkPad T

تمثل سلسلة ThinkPad T إحدى أكثر أجهزة اللابتوب المخصصة للأعمال نجاحًا لدى Lenovo، كما تعزز سلسلة أجهزة اللابتوب الجديدة ThinkPad T من أهمية جهاز اللابتوب الشهير للغاية الذي يعتمد عليه في العمل، والمصمم للمستخدمين من رواد الأعمال المميزين الذين يبحثون عن أجهزة عالية الأداء والتحمل، ومزودة بإمكانية الوصول إلى أحدث الميزات المصممة لتحسين الأداء وتعزيز الإنتاجية اليومية. يتمتع أحدث جيل من أجهزة ThinkPad T14، وT14s، وT16 بميزة التصميم الأنيق لشريط الاتصالات الرائع الذي يحتوي على كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل، وميكروفونات مزودة بتقنية إلغاء الضوضاء، كما يعمل أيضًا بمثابة طرف يتيح سهولة فتح الجهاز وقفله بيد واحدة. علاوة على ذلك، يتيح شريط الاتصالات وجود حواف أصغر؛ وبالتالي زيادة نسبة الشاشة إلى الهيكل؛ مما يمنح تصميمًا مصقولًا، وأكثر نحافة، وأخف وزنًا.

بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال تبني التركيز الشامل على تجربة المستخدم لدى مكتب تنوع المنتجات في شركة Lenovo، ستدمج سلسلة ThinkPad T العلامات الملموسة المعلن عنها في جهاز ThinkPad X1 Carbon من الجيل الثاني عشر، وجهاز ThinkPad X1 بتصميم 2 في 1 من الجيل التاسع. حيث تم تصميم هذه الإشارات الملموسة الإضافية لزيادة إمكانية الوصول، ومساعدة المستخدمين من ضعاف البصر على التعامل مع لوحة المفاتيح. وفضلًا عن ذلك، تم استبدال مفتاح (CTRL) المستخدم بشكل متكرر بمفتاح (Fn) ليكون الوصول إليه أكثر سهولة على الحافة اليسرى من لوحة المفاتيح. ولا تزال الابتكارات الإضافية التي تتمحور حول المستخدم تعزز تجارب المستخدم النهائي؛ مثل:

  • يؤدي النقر نقرًا مزدوجًا على TrackPoint إلى فتح قائمة TrackPoint السريعة؛ مما يسمح للمستخدمين بتخصيص الميزات الشائعة مثل إعدادات الميكروفون أو الكاميرا.
  • يوفر تطبيق Lenovo View -الذي يعمل من خلال Intel Core Ultra NPU لحفظ حمل المعالج- أدوات تحسين الفيديو الخاص بالكاميرا؛ بما في ذلك محسن الإضاءة الخافتة الجديد الذي يمكنه زيادة سطوع الفيديو، وتقليل تشويشه في ظروف الإضاءة الضعيفة.
  • يتوفر حل الشريط البصري 3M على شاشات WUXGA الاختيارية الموجودة في أجهزة ThinkPad T14 من الجيل الخامس، وT14s من الجيل الخامس. يعمل الشريط البصري المدمج على زيادة سطوع الشاشة من 300 نيت إلى 400 نيت، بينما يستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 16%4، وبالتالي يحد من استهلاك الطاقة.
  • تحقق تصاميم جهاز ThinkPad T14 وT16 الجديدة التكامل بين ميزات قابلية الإصلاح المحسنة.
  • سيتوفر أيضًا جهاز ThinkPad T14 من الجيل الخامس الجديد الذي يعمل بمعالجات سلسلة AMD Ryzen™ 8040 المزودة بتقنية AMD Ryzen™ AI المدمجة؛ مما يمنح العملاء مجموعة كبيرة من خيارات وحدات المعالجة المركزية عالية الأداء.

الابتكار لتحقيق الاستدامة وقابلية الإصلاح

تتحول Lenovo إلى الاقتصاد الدائري من خلال الابتكار في سلاسل التوريد، وتصميم المنتجات، والخدمات، كما تركز على نموذج "التصميم، والاستخدام، والإرجاع، وإعادة الاستخدام"، وتعزيز التفكيك وإعادة التدوير. حيث تعمل Lenovo على دمج البلاستيك المعاد تدويره بعملية الحلقة المغلقة في منتجاتها، وتهدف إلى إعادة تدوير 800 مليون رطل من المنتجات الهالكة بحلول 2025-2026. كما تهدف أيضًا إلى استخدام 300 مليون رطل من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها بعد الاستهلاك في منتجاتها، وتحسين استدامة التعبئة والتغليف5.

يتجلى التزام Lenovo بتحقيق مستقبل أكثر استدامة في مجموعة أجهزة ThinkPad الخاصة بها، التي تسلط الضوء على التزامها تجاه الاقتصاد الدائري. حيث تعطي أجهزة لابتوب ThinkPad الأولوية للاستدامة بداية من إدارة التصميم وحتى نهاية العمر الافتراضي. ويتم استخدام المواد المعاد تدويرها في عملية التصنيع؛ مما يعزز من موثوقية المصادر، ويحد من النفايات. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم أجهزة لابتوب ThinkPad لتدوم طويلًا؛ مما يتيح سهولة الإصلاح والترقية، وإطالة العمر الافتراضي لمنتجاتها.

تم تصميم جهاز ThinkPad T14 من الجيل الخامس وT16 من الجيل الثالث، مع الاستعانة برؤى فريق iFixit Solutions، ليكون أكثر قابلية للإصلاح، وذلك بشكل لا يقتصر فقط على زيادة عدد القطع القابلة للاستبدال بواسطة العميل (CRU) لتشمل البطارية المزودة بموصل خالٍ من الكابلات، بالإضافة إلى تصميم بفتحات DIMM بالكامل، واستبدال SSD وWWAN، بالإضافة إلى مؤشرات بصرية لإجراء إصلاحات أكثر سهولة. وبدعم من فريق iFixit، وضعت Lenovo أدلة إصلاح جديدة تتضمن إجراءات عبر الفيديو تتناول جميع القطع القابلة للاستبدال بواسطة العميل (CRU)، بالإضافة إلى تسهيل طلب تلك القطع. سيؤدي ذلك إلى إطالة دورة حياة المنتج، والحد من النفايات الإلكترونية، وتوفير مزايا موفرة للتكاليف لصالح الشركات والأفراد. ونتيجة لتلك التحسينات، حقق جهاز ThinkPad T14 من الجيل الخامس، وT16 من الجيل الثالث درجة قابلية إصلاح مبدئية على iFixit بلغت 9.3 من 10.

صرح كايل وينز؛ الرئيس التنفيذي لموقع iFixit قائلًا "إنها خطوة مهمة نحو الأمام لصالح شركة Lenovo وصناعة التكنولوجيا. حيث يعتبر تصنيع أجهزة اللابتوب التي تصمد أمام اختبارات الزمن أمرًا ضروريًا؛ لبناء صناعة إلكترونيات مستدامة. الأمر ليس سهلًا، وتثبت Lenovo أن قابلية الإصلاح والابتكار يسيران جنبًا إلى جنب".

مزيج مثالي بين الأداء، وسهولة الحمل، وتعدد الاستخدامات

يتميز جهاز ThinkPad X12 Detachable من الجيل الثاني من Lenovo بشاشة عرض بأبعاد 3:2 مع زجاج Corning ®Gorilla® لتحقيق المتانة المثلى والتجربة البصرية المذهلة. كما يعمل بأحدث جيل من معالجات سلسلة Intel Core Ultra U؛ حيث ينقل هذا الجهاز الأنيق الإنتاجية إلى آفاق جديدة بفضل محركه المدمج المدعوم بالذكاء الاصطناعي؛ مما يوفر تجربة مستخدم سلسة. يتميز الجهاز أيضًا بذاكرة LPDDR5x مدمجة ثنائية القنوات بسعة تصل إلى 32 جيجابايت؛ مما يتيح للمستخدمين إنجاز العديد من المهام بسهولة والتعامل مع المهام التي تستنزف الموارد دون عناء. بفضل لوحة المفاتيح القابلة للفصل، وذات غلاف بإضاءة خلفية، ومزودة بلوحة تتبع ثلاثية الأزرار مع خيار استخدام القلم المغناطيسي المرفق، يوفر هذا الجهاز تنوعًا معززًا في الاستخدامات وراحة للمحترفين أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك، تسمح الكاميرا الأمامية المواجهة للمستخدم بدقة 5 ميجا بكسل + المزودة بتقنية الأشعة تحت الحمراء والكاميرا الخلفية المواجهة للعالم بدقة 8 ميجا بكسل بإجراء مكالمات فيديو فائقة الوضوح مع توفير قدرات تصوير فوتوغرافي مبهرة للمستخدمين في المناطق النائية. وبفضل دعم بطاقة WWAN من فئة CAT16 4G، لن يكون الحفاظ على الاتصال مصدرًا للقلق. يمثل جهاز ThinkPad X12 Detachable من الجيل الثاني من Lenovo دليلًا ملموسًا على الابتكار وسهولة التطبيق العملي؛ مما يوفر للمحترفين كثيري التنقل، مثل العاملين في مجال التأمين، أو الرعاية الصحية، أو إنفاذ القانون، جهازًا جديرًا بالثقة ومتعدد الاستخدامات تم تصميمه لإنجاز مهامهم المحددة بما في ذلك الأدلة الفوتوغرافية، وإكمال الاستمارات، والتوقيعات الرقمية، وغيرها.

جهاز ThinkBook متعدد الاستخدامات في تصميم جديد 2 في 1 مُعاد ابتكاره أكثر ذكاءً من أي وقت مضى

يُثير جهاز Lenovo؛ ThinkBook 14 من الجيل الرابع 2 في 1 الإعجاب بفضل تصميمه المرن القابل للطي، الذي يتميز بشكل أنيق ونحيف لا يزيد قياسه على 16.85 مم فقط، ووزن خفيف يبلغ 1.64 كجم فقط (3.61 رطل). تعزز الحافة الصغيرة رباعية الجوانب من التجربة البصرية بشكل عام، حيث تتمتع بنسبة شاشة إلى جسم الجهاز تبلغ 90% للشاشة المصممة بمقاس 14 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. حيث تشتهر Lenovo باهتمامها بالتفاصيل، طرحت مفتاحًا جديدًا يبلغ ارتفاعه عند الضغط 1.5 مم على لوحة المفاتيح لتوفير كتابة مريحة ودقيقة، في حين تعمل لوحة اللمس الأكبر حجمًا، المصنوعة من مادة المايلر الشبيهة بالزجاج، على تعزيز تجربة تفاعل المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، فإن القلم المغناطيسي النحيف والجديد يضيف لمسة من الراحة لتوفير استخدام سلس من خلال اللمس، ولتوفير المزيد من الأمان والراحة، يحتوي جهاز ThinkBook 14 من الجيل الرابع 2 في 1 على قارئ البصمة بتقنية Match-on-Chip وكاميرا اختيارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء مزودة بحاجب للعدسة لتوفير الخصوصية.

منحت Lenovo الأولوية أيضًا لحوسبة أجهزة الكمبيوتر القوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مجموعة أجهزة ThinkBook التي تنتجها وذلك من خلال إدراج ميزات مصممة لتحسين الاستفادة المثلى من الجهاز والأدوات البرمجية الذكية. تساعد تقنية Smart Power على تحقيق التوازن المناسب بين الطاقة، والأداء، وعمر البطارية بينما تعمل تقنية Smart Meeting على تحسين تجارب عقد المؤتمرات من خلال تحسين خصائص الفيديو وإدارة جودة الصوت. علاوة على ذلك، يتضح التزام Lenovo بالممارسات الأكثر استدامة في دمج معدن الألومنيوم المُعاد تدويره بنسبة 50% على الغطاء السفلي، بالإضافة إلى زيادة استخدام محتوى المواد البلاستيكية بعد الاستهلاك، على سبيل المثال استخدام 50% من أغطية المفاتيح ونسبة تصل إلى 90% في الأجزاء المحددة. تستمر Lenovo في رفع مستوى المعايير بفضل نهجها المبتكر، فهي لا تقدم أداءً قويًا فحسب، بل تقدم تصميمًا ذكيًا كذلك.

ملحقات Lenovo لنظام المكتب المتنقل الإيكولوجي

تمتع بتجربة الإنتاجية أثناء التنقل مع جهاز ThinkVision M14t من الجيل الثاني المصمم بشاشة متنقلة (تعمل باللمس) من Lenovo، لتكون أفضل شاشة متنقلة تعمل باللمس بمعدل 10 نقاط مع ما يصل إلى 4096 مستوى ضغط لتحقيق التفاعل السلس مع المحتوى. تتميز هذه الشاشة المصممة بمقاس 14 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 كما تتمتع بسطوع يبلغ 300 نيت، مع دقة تبلغ 2240 × 1400، ونسبة تباين تبلغ 1500:1، ونسبة تغطية مساحة لونية بنظام sRGB تبلغ 100%. توفر اللوحة المزودة بتقنية IPS زوايا مشاهدة عريضة لتسهيل المشاركة، كما يعمل تصميم الحافة NearEdgeless ثلاثي الجوانب على زيادة مساحة المشاهدة بأكبر قدر ممكن لكي تسمح للمستخدمين بمشاهدة المزيد والقيام بالكثير من الأشياء. تتمتع عيون المستخدمين بالحماية دون المساس بالألوان، وذلك بفضل استخدام تقنية الضوء الأزرق الطبيعي المنخفض وتقنية Eyesafe® المعتمدة من TÜV Rheinland®.

إن هذه الشاشة مريحة ومتعددة الاستخدامات لأنها تتميز بواجهة USB-C ثنائية للشحن والتوصيل. من خلال هذه الواجهة، يستطيع المستخدمون توسيع عرض الشاشة على جهاز اللابتوب أو الهاتف الذكي6 كما يمكنهم شحن الجهاز عبر تقنية تمرير الطاقة أو محول واحد يعمل بتيار متردد/ تيار مستمر7. تتميز بخفة الوزن، حيث تزن أقل من 700 جرام (1.54 رطل)، وذات تصميم فائق النحافة بسمك 4.6 مم. حيث توفر نطاقًا كبيرًا من إمكانية التعديل، بما في ذلك الإمالة، والاستدارة، والرفع. يُعد التبديل بين الوضعين الرأسي والأفقي أمرًا سهلًا باستخدام جهاز الدونجل المصمم على شكل حرف L وأجهزة استشعار الدوران التلقائي، كما يتسم ضبط الإعدادات بالبساطة بفضل القائمة التي تظهر على الشاشة. شاشة جهاز ThinkVision M14t المحولة من الجيل الثاني (تعمل باللمس) من Lenovo هي الرفيق المثالي للأشخاص المحترفين أثناء التنقل.

تعتبر حقيبة الظهر لجهاز ThinkPad Executive مقاس 16 بوصة من Lenovo مثالًا لحقيبة الحمل الاحترافية الراقية وعالية الجودة. بفضل تصميمها النحيف الذي يتميز بالعصرية والرقي، تجمع حقيبة الظهر هذه بين الأناقة والعملية بمنتهى السهولة. نظرًا لتصميم الحقيبة بمساحة تخزين فعالة وصناعتها من مواد البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) عالية الجودة والمُعاد تدويرها، فإنها الخيار الأمثل للمحترفين في الأعمال كثيري التنقل بشكل مستمر. كما يمكنها التحول بسهولة بين الأجواء الرسمية وغير الرسمية؛ مما يجعلها ملائمة لأي مناسبة تقريبًا. تتميز حقيبة الظهر ThinkPad Executive مقاس 16 بوصة أيضًا بجيبين من جيوب التأمين المخفية التي يسهل الوصول إليها وجيب بتقنية حجب تدخل ترددات الراديو (RFI)، حيث تم تصميمها لتوفير السلامة لممتلكات المستخدم. صُنعت حقيبة الظهر هذه باستخدام مواد فائقة المتانة مثل مادة البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) الباليستية المُعاد تدويرها بكثافة خيوط تبلغ 2520D للحصول على أقصى قدر ممكن من مقاومة التآكل والتمزق في الجزء الخارجي، مع بطانة مانعة للتمزق، وأبازيم وسحَّابات معدنية، فهي تقدم حلًا يدوم طويلًا لتلبية احتياجات الحمل لدى المرء.

موزع المنافذ USB-C Slim Travel Dock من Lenovo هو الرفيق المثالي للشخص المحترف العصري الذي يتطلع إلى البقاء في صدارة العصر الحالي الرقمي سريع الإيقاع. بفضل منافذه الثمانية الموضوعة بشكل إستراتيجي والتي تعمل على توسيع مدى التوصيل لأي جهاز لابتوب مدعوم، يقدم هذا الموزع طفرة في مستوى الإنتاجية بصرف النظر عن مكان تواجد الشخص. لا تقتصر قدرته على تشغيل شاشة 4K بكفاءة فحسب، بل يوفر توافقه الشامل أيضًا إمداد طاقة يصل إلى 65 وات لأجهزة اللابتوب المزودة بمنفذ USB-C للتوصيل8. ما يميز موزع المنافذ هذا عن غيره هو التزامه بالاستدامة، حيث يحتوي هيكله الخارجي على مواد بلاستيكية مُعاد تدويرها بعد الاستهلاك بنسبة 66%.

تم تصميمه للعاملين عن بُعد، لأنه يجمع بين الشكل الأنيق والأداء العملي؛ لتوفير تجربة إنتاجية هجينة في أي مكان. فضلًا عن دعمه لدقة 4K عند تردد 60 هرتز للحصول على صور مرئية عالية الجودة، فإنه يسمح أيضًا بنقل البيانات السلس عبر منافذ USB الموجودة فيه، بفضل إدارة الكابلات المبتكرة.

صرح إريك يو، نائب الرئيس الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة ومركز المنتجات التجارية، ومجموعة الأجهزة الذكية في Lenovo قائلًا "في Lenovo، نؤمن بأن مستقبل التكنولوجيا يكمن في الابتكار المعتمد على الذكاء الاصطناعي والممارسات المستدامة. بفضل أحدث حلولنا في مجال الأجهزة والبرمجيات بما في ذلك فكرة جهاز اللابتوب المبتكر المصمم بشاشة شفافة تم الإعلان عنها في MWC، فإننا نستمر في تخطي حدود المألوف". "لا تقتصر أجهزة اللابتوب الجديدة ThinkPad وThinkBook لدينا المخصصة للأعمال على القوة وتعدد الاستخدامات فحسب، بل إنها تُبرز ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعزز الإنتاجية، والإبداع، والكفاءة كذلك. إننا نفخر بأن نتصدر طليعة الابتكارات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ونلتزم بتمكين عملائنا من خلال توفير أحدث الحلول".

Smart Connect – تبسيط سلس عبر نظام إيكولوجي موحد

تضافرت الجهود بين شركتي Lenovo وMotorola لتقديم Smart Connect، وهو عبارة عن حل برمجي يعمل على توحيد النظم الإيكولوجية الرقمية؛ بهدف خلق تجربة سلسة متعددة الأجهزة. تم تصميم Smart Connect للجميع، فهو يعمل على تحرير أوجه التضافر بين الأجهزة لزيادة مستوى الإنتاجية إلى أقصى حد ممكن، ومشاركة إمكانات الجهاز وإدارة البيانات، وإثبات أن نتائج العمل المتضافر أكثر أهمية من نتائج العمل الفردي. باستخدام Smart Connect، يمكن للمستخدمين التنقل بين المهام على جهاز الكمبيوتر، والهاتف، والجهاز اللوحي 9 مع الحفاظ على مشاركة الملفات بانسياب مستمر، والاستمتاع بمشاركة الملفات بطريقة آمنة وبلا متاعب، والوصول إلى تطبيقات الهاتف المحمول على جهاز كمبيوتر، وحتى إدارة إشعارات الهاتف بسهولة.

لقد أصبح الآن التبديل من جهاز إلى آخر ومشاركة المحتوى عبر النظم الإيكولوجية أمرًا ممكنًا بتمريرة واحدة فقط، سواء كان استخدامك يتعلق بالعمل، أو الابتكار، أو اللعب على جهاز الكمبيوتر، أو كنت تنقل المحتوى وتستهلكه على الهاتف الذكي، أو تأخذ كل شيء أثناء التنقل باستخدام جهاز لوحي. باستخدام Smart Connect، يمكن للمستخدمين مشاهدة أحد الأفلام على جهاز لوحي وتمريره إلى جهاز كمبيوتر لاستكمال مشاهدته، والاستماع إلى بث صوتي على هاتف ذكي وإكماله على جهاز اللابتوب في المنزل، وكذلك العمل على مستند على جهاز لابتوب وتحريره على هواتفهم الذكية10، وحتى البدء في عرض تقديمي على جهاز كمبيوتر مكتبي وجعله أكثر قابلية للحمل من خلال نقله إلى جهاز لوحي. كما يمكن للمستخدمين أيضًا تكبير كل ما يتم عرضه على هواتفهم بسهولة على شاشة أكبر، على سبيل المثال، يمكنهم نقل الألعاب، والأفلام، والبرامج، والتطبيقات من هواتفهم إلى جهاز التلفزيون بكل بساطة للحصول على مساحة أكبر للعمل واللعب.

يسمح Smart Connect للمستخدمين بالتحكم في أجهزتهم باستخدام ماوس واحد أو لوحة مفاتيح واحدة، واستخدام كاميرا هاتف Motorola عالية الدقة ككاميرا ويب؛ للاستمتاع بإطلالة أكثر جاذبية أثناء المكالمات الافتراضية، كما يمكنهم تحويل هواتفهم إلى نقطة اتصال لتوصيل أجهزتهم اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بالإنترنت دون تعديل الإعدادات أو كلمات المرور. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل ميزة Share Hub التي يتمتع بها، يمكن للمستخدمين مشاركة الملاحظات بشكل فوري، وتحرير المستندات، وحتى تشغيل الأفلام عالية الدقة عبر الأجهزة المرتبطة دون الحاجة إلى نقل الملفات أو إنشاء نسخة إضافية.

مركزية وحماية راحة البال

سعيًا نحو تقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، قدمت Lenovo حل Lenovo Identity Advisor المدعوم من Norton™، وهو عبارة عن حل لمراقبة الهوية الرقمية بحيث يعمل على تنبيه المستخدمين بشأن الأنشطة المشبوهة كما يساعدهم في استعادة هويتهم في حالة تعرضها للسرقة. أصبحت معلومات الأفراد متاحة عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى مع ممارسة الأعمال المصرفية، والتسوق، واللعب، والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لذا يمثل حل Lenovo Identity Advisor أداة ذكية مركزية للمستهلكين الذين يرغبون في حماية معلوماتهم الشخصية.

يعمل حل Lenovo Identity Advisor المدعوم من Norton على مراقبة الإنترنت المظلم بفاعلية وتنبيه العملاء في حال العثور على معلومات شخصية أو تهديدات محتملة11. في مناطق محددة، يستطيع حل Lenovo Identity Advisor مراقبة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وإخطار أصحابها عند تغيير إعدادات الحساب، ومشاركة الروابط الخطرة، والعثور على محتوى غير لائق، وأكثر من ذلك بكثير12. إذا تعرضت هوية المستخدمين للخطر، فسيقدم المتخصصون في استعادة الهوية المشورة والدعم.

تشمل الأدوات الإضافية المتوفرة مع حل Lenovo Identity Advisor مراقبة عمليات الاستيلاء على الحسابات المصرفية، وإخطار العملاء في حالة حدوث خرق واسع النطاق للبيانات، وتقديم إرشادات حول طريقة إلغاء بطاقات الائتمان وبطاقات الهوية أو استبدالها في حالة فقدان المحفظة أو سرقتها، وغير ذلك الكثير13. يتوفر حل Lenovo Identity Advisor المدعوم من Norton مع عرض مجاني لمدة 30 يومًا14 وهو متاح حاليًا من خلال تطبيق Lenovo Vantage للمستهلكين. للحصول على معلومات إضافية، يُرجى زيارة Lenovo Identity Advisor.

التوفر والسعر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا15

  • سيكون جهاز ThinkPad T14 i من الجيل الخامس من Lenovo متاحًا ابتداءً من مايو 2024، بسعر متوقع يبدأ من 1349 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • سيكون جهاز ThinkPad T14 من الجيل الخامس بمعالج AMD من Lenovo متاحًا ابتداءً من يونيو 2024، بسعر متوقع يبدأ من 1299 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • سيكون جهاز ThinkPad T14s من الجيل الخامس من Lenovo متاحًا ابتداءً من أبريل 2024، بسعر متوقع يبدأ من 1449 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • سيكون جهاز ThinkPad T16 من الجيل الثالث من Lenovo متاحًا ابتداءً من مايو 2024، بسعر متوقع يبدأ من 1369 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • سيكون جهاز ThinkPad X12 من الجيل الثاني من Lenovo متاحًا ابتداءً من مايو 2024، بسعر متوقع يبدأ من 1399 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • سيكون جهاز ThinkBook 14 بتصميم 2 في 1 من الجيل الرابع من Lenovo متاحًا ابتداءً من مايو 2024، بسعر متوقع يبدأ من 1099 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • سيكون جهاز ThinkVision M14t من الجيل الثاني المصمم بشاشة متنقلة (تعمل باللمس) من Lenovo متاحًا ابتداءً من أغسطس 2024، بسعر متوقع يبدأ من 399 يورو (شامل ضريبة القيمة المضافة).
  • ستكون حقيبة الظهر ThinkPad Executive مقاس 16 بوصة من Lenovo متاحة ابتداءً من مايو 2024، بسعر متوقع يبدأ من 169 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • سيكون موزع المنافذ USB-C Slim Travel Dock من Lenovo متاحًا ابتداءً من مارس 2024، بسعر متوقع يبدأ من 63 يورو (باستثناء ضريبة القيمة المضافة).
  • يُعدُّ جهاز ThinkBook Transparent Display Laptop Concept من Lenovo دليلًا على الفكرة المبتكرة وهو غير متوفر للبيع في الوقت الحالي.
  • سيكون Smart Connect متوفرًا على متجر Google Play Store ومتجر Microsoft Store خلال الأشهر المقبلة.
  • يتوفر حل Lenovo Identity Advisor مع عرض مجاني لمدة 30 يومًا14 وهو متاح حاليًا من خلال تطبيق Lenovo Vantage للمستهلكين في بعض أسواق. للحصول على معلومات إضافية، يُرجى زيارة Lenovo Identity Advisor.

يُرجى زيارة المجموعة الصحفية لمؤتمر MWC 2024 لدى Lenovo على StoryHub للحصول على صور المنتجات والمزيد من التفاصيل. استمتع بتجربة وجود Lenovo في مؤتمر MWC بشكل افتراضي على صفحة فاعليات مؤتمر MWC الخاصة بها.

حول Lenovo

Lenovo هي شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 62 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة رقم 217 في قائمة فورتشن جلوبال 500، كما يعمل لديها 77000 شخص حول العالم، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. من خلال تركيزها على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، أكملت Lenovo نجاحها باعتبارها أكبر شركة لأجهزة الكمبيوتر في العالم من خلال مواصلة التوسع في مجالات النمو التي تغذي النهوض بتقنيات "تكنولوجيا المعلومات الجديدة" (العميل، والحافة، والسحابة، والشبكة، والذكاء) بما في ذلك الخادم، والتخزين، والأجهزة المحمولة، والبرامج، والحلول، والخدمات. يعمل هذا التحول جنبًا إلى جنب مع ابتكارات Lenovo التي تغير العالم على بناء مستقبل أكثر شمولية، وجدارة بالثقة، وذكاءً للجميع، وفي كل مكان. شركة Lenovo مدرجة في بورصة هونج كونج ضمن Lenovo Group Limited (HKSE: 992)(ADRLNVGY). لمعرفة المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة https://lenovo.com والاطلاع على آخر الأخبار عبر موقع StoryHub الخاص بنا.

1 بناءً على بحث داخلي تم إجراؤه بتاريخ 21 فبراير، 2024 للمقارنة بين أجهزة اللابتوب المصممة بشاشة شفافة مقاس 17.3 بوصة التي وزعتها الشركات المُصنعة لأجهزة الكمبيوتر العالمية التي تشحن أكثر من مليون وحدة على مستوى العالم.

2 قد تتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي شراء البرامج، أو الاشتراك فيها، أو تفعيلها من جانب موفر البرنامج أو النظام الأساسي، أو قد يكون لها متطلبات تكوين أو توافق محددة.

3 يختلف توقيت تقديم الميزات ومدى توفرها بحسب السوق والجهاز. استخدم Copilot مع حساب Microsoft أو استخدم Copilot مع حماية البيانات التجارية دون أي تكلفة إضافية عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب العمل أو المدرسة (معرف Microsoft Entra ID) المزود بمجموعة تطبيقات Microsoft 365 E3، أو E5، أو F3، أو A3، أو A5، لأعضاء هيئة التدريس، وخطط Business Premium، وBusiness Standard. الوصول إلى المزيد من مستخدمي معرف Entra ID بمرور الوقت.

4 المطالبات المتعلقة بتوفير الطاقة تقريبية وتستند إلى اختبارات داخلية في ظل ظروف مختبرية وشبكية مثلى. سيتفاوت الأداء الفعلي لتوفير الطاقة وسيعتمد على العديد من العوامل بما في ذلك تكوين المنتج واستخدامه، والبرامج، وظروف التشغيل، والأداء الوظيفي اللاسلكي، وإعدادات إدارة الطاقة، وسطوع الشاشة، وغيرها من العوامل.

5 يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة المتعلقة بالتزام شركة Lenovo تجاه الاستدامة على https://www.lenovo.com/us/en/about/sustainability/

6 لا تتوفر ميزة تمديد عرض الشاشة إلا على أجهزة اللابتوب المتوافقة مع منفذ USB-C و/ أو الهواتف الذكية التي تحتوي على نظام تشغيل داعم لذلك.

7 يتم بيع محول التيار المتردد/ التيار المستمر بشكل منفصل.

8 تعمل موزعات المنافذ USB-C & Thunderbolt من Lenovo مع أجهزة اللابتوب التي تدعم بروتوكولات الوضع البديل لمنفذ USB-C أو Thunderbolt القياسية في الصناعة عبر منفذ USB-C الخاص بها.

9 يتوفر حل Smart Connect على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو أحدث، وأي هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Android 12 أو أحدث، وأي جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل Android 14 أو أحدث. يتطلب ذلك تنزيل التطبيق. لكي تتصل أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية، والأجهزة المحمولة لاسلكيًا، يجب أن تتشارك في نفس نقطة الوصول إلى شبكة الواي فاي (نقطة الوصول).

10 لا يدعم حل Smart Connect التعديلات المتزامنة التي تجرى في نفس الملف على عدة أجهزة.

11 لا تتوفر خدمة مراقبة الويب المظلم في جميع البلدان. حيث تختلف المعلومات المرصودة باختلاف بلد الإقامة أو اختيار الخطة. تراقب الخدمة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم بشكل افتراضي وتبدأ على الفور. سجِّل الدخول إلى حسابك لإدخال المزيد من المعلومات من أجل عملية المراقبة.

12 لا تشمل مراقبة المحادثات أو الرسائل المباشرة. قد لا تتمكن من تحديد جميع حالات التنمُّر الإلكتروني، أو المحتوى الفاضح، أو غير القانوني، أو خطاب الكراهية.

13 لا تتوفر الخدمات في جميع البلدان.

14 تحتاج إلى تفاصيل بطاقة الائتمان لتلقي العرض المجاني لمدة 30 يومًا.

15 قد لا تشمل الأسعار الضريبة ولا تشمل الشحن أو الخيارات كما أنها تخضع للتغيير دون سابق إنذار؛ وتُطبق الشروط والأحكام الإضافية. قد تختلف أسعار البائعين. قد تختلف تواريخ العرض وخيارات الألوان المتوفرة حسب المنطقة الجغرافية وقد لا تكون المنتجات متاحة إلا في أسواق محددة فحسب. كما تخضع جميع العروض لمدى توافر المنتج. تحتفظ شركة Lenovo بالحق في تغيير عروض المنتجات، وميزاتها، ومواصفاتها في أي وقت ودون سابق إنذار.

16 ستختلف سرعة النقل الفعلية لمنفذ USB، وبالاعتماد على العديد من العوامل، مثل قدرة المعالجة لدى الأجهزة المضيفة والطرفية، وسمات الملفات، وغيرها من العوامل المتعلقة بعملية تكوين النظام وأوساط التشغيل الخاصة بك، قد تكون أبطأ بالمقارنة مع الحد الأقصى لمعدل الإنتاجية.

جميع العلامات التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها المعنيين. شركة 2024, Lenovo Group Limited©.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

 

Wendy Fung

wfung@lenovo.com