Tuesday, June 4, 2024

أقوى من أي وقت مضى: محفظة Adani تحقق أداءً قياسيًا

أحمد أباد، الهند - الاثنين, ٠٣. يونيو ٢٠٢٤


نمو الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 45% في السنة المالية 2024، وتصل الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 10 مليار دولار أمريكي


ارتفعت محفظة Adani للأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 10 مليارات دولار أمريكي، بزيادة قياسية بلغت 45% على أساس سنوي

84% من الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين من خلال أعمال "البنية التحتية الأساسية"، مما يوفر توليد تدفق نقدي يمكن التنبؤ به

بلغ الربح النقدي لتدفق الأموال من العمليات (‏FFO) 7 مليارات دولار أمريكي، بزيادة 51% على أساس سنوي

تبلغ قاعدة الأصول القوية التي تم بناؤها على مدى ثلاثة عقود الآن 57 مليار دولار أمريكي، أعلى بنسبة 16%. تخدم الأصول قاعدة مستهلكين تضم أكثر من 350 مليون مستخدم

بلغت حقوق الملكية الموزعة على إجمالي الأصول أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 62%، مقابل 55% في السنة المالية 2023

بلغت الاحتياطيات النقدية أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 7 مليارات دولار أمريكي، بزيادة 48.5% على أساس سنوي

انخفضت الرافعة المالية (صافي الدين إلى الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين) إلى 2.2x من 3.3x في نهاية السنة المالية 2023، وهي في أدنى مستوى لها منذ عدة سنوات

 



(BUSINESS WIRE)--تماشيًا مع التزامهم بالتمسك بأعلى معايير الشفافية، فيما يلي ملخص الائتمان والنتائج لمحفظة Adani للسنة المالية 2023-2024.


يشير الأداء في السنة المالية 2024 والسنوات الخمس الماضية إلى قوة واستقرار محفظة Adani وقوة أعمالها، والتي على الرغم من جميع التقلبات الخارجية والرياح المعاكسة، تستمر في تحقيق نمو قوي وثابت. كما يسلط الضوء على إستراتيجية تخصيص رأس المال المتفوقة التي تزيد من العائدات وتقلل من المخاطر.


محفظة Adani تعلن عن أقوى النتائج المالية حتى الآن


في السنة المالية 2024، ارتفعت محفظة شركات Adani إلى أفضل مستوياتها، حيث أظهرت المرونة والقوة والاستقرار وحققت نموًا قياسيًا في الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 45%. مع ارتفاع التدفقات النقدية والملفات الائتمانية المحسنة، أصبحت محفظة Adani في وضع "أقوى من أي وقت مضى" لتسريع النمو.


الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين: ارتفعت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 10 مليارات دولار أمريكي مع نمو قياسي بنسبة 45% على أساس سنوي، وهو أعلى مستوى في تاريخ محفظة Adani.

الربح النقدي أو FFO: بلغ الربح النقدي لتدفق الأموال من العمليات (FFO) ‏6.7 مليارات دولار أمريكي، مسجلاً نموًا بنسبة 51% على أساس سنوي، وذلك بفضل إستراتيجيتها الاستثمارية المنضبطة التي توفر تحويلاً عاليًا للأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى أرباح نقدية.

البنية التحتية الأساسية للأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين: حققت البنية التحتية الأساسية ومنصة المرافق 8.3 مليارات دولار أمريكي أو 84% من إجمالي الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين. ارتفعت قاعدة مستخدمي المنصة إلى أكثر من 350 مليون مستخدم، مع امتياز استهلاكي سريع النمو عبر المطارات، وتوزيع الكهرباء، والقياس الذكي، وتوزيع الغاز، ومباشرة إلى المنصة الرقمية للمستهلكين.

إجمالي الأصول: ارتفع إجمالي الأصول بمقدار 8 مليارات دولار أمريكي أو 16% ويبلغ الآن 57.4 مليار دولار أمريكي.

الرافعة المالية المحافظة: أدى ارتفاع الأرباح النقدية إلى خفض صافي الرافعة المالية بشكل كبير. انخفض صافي الدين إلى الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين من 3.3x في نهاية السنة المالية 2023 إلى 2.2x، وهو أقل بشكل ملحوظ من مؤشر الصناعة.

وضع السيولة: كانت الاحتياطيات النقدية البالغة 7.2 مليارات دولار على مستوى المحفظة هي الأعلى على الإطلاق، بزيادة 48.5% عن العام الماضي وكانت عند 24.8% من إجمالي الديون.

التصنيفات: أدت التدفقات النقدية المتوقعة إلى ترقيات التصنيف المتعددة عبر شركات المحفظة. أصبحت Adani Ports والمنطقة الاقتصادية الخاصة أول شركة بنية تحتية هندية كبيرة تحصل على تصنيف "AAA". الآن، حصلت ثلاث شركات مدرجة في المحفظة وهي APSEZ وAmbuja Cement وACC، على أعلى تصنيف للنسبة المعيارية الدولية (INR) وهو "AAA". هناك نوعان من الكيانات المصنفة "AAA" التابعة لـ AESL، وهما Alipurduar Transmission وWestern Transmission.

مصادر تمويل متنوعة: يمثل ملف ديون محفظة Adani تعرضًا متوازنًا للخدمات المصرفية المحلية والخدمات المصرفية العالمية وأسواق رأس المال. ومن إجمالي مزيج الديون، يبلغ التعرض المصرفي المحلي 36% وأسواق رأس المال المحلية 5%، في حين أن 26% هو التعرض للسوق المصرفية العالمية، وسوق رأس المال العالمي 29% والباقي 4% لدى الآخرين.

لتنزيل الملخصات:


https://www.adani.com/-/media/Project/Adani/Invetsors/Q4%20FY24%20Performance


حول محفظة شركات Adani


تعد محفظة Adani، التي يقع مقرها الرئيسي في أحمد أباد، أكبر وأسرع محفظة من الشركات المتنوعة في الهند مع مصالح في الخدمات اللوجستية (الموانئ البحرية والمطارات والشحن والسكك الحديدية) والموارد وتوليد الطاقة وتوزيعها والطاقة المتجددة والغاز والبنية التحتية والزراعة (السلع وزيت الطعام والمنتجات الغذائية والتخزين البارد وصوامع الحبوب) والبنية التحتية للنقل العام والدفاع والقطاعات الأخرى. تدين Adani بنجاحها وموقعها القيادي لفلسفتها الأساسية المتمثلة في "بناء الأمة" و"النمو مع تقديم المنفعة"، وهو مبدأ توجيهي للنمو المستدام. تلتزم المحفظة بحماية البيئة وتحسين المجتمعات من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات القائمة على مبادئ الاستدامة والتنوع والقيم المشتركة.


يتوفر مزيد من المعلومات على www.adani.com


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54025925/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3062024397544

جهات الاتصال

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع: Roy Paul؛‏ roy.paul@adani.com