Tuesday, June 11, 2024

علم أمراض الدم/علم الأورام برنامج الأبحاث السريرية المتوسَّع من شركة AOP Health يحقق نتائج جديدة

  فيينا - الثلاثاء, ١١. يونيو ٢٠٢٤ 



(BUSINESS WIRE)-- تواصل شركة AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH (المُشار إليها باسم "AOP Health") تنفيذ برنامج الأبحاث السريرية في علم أمراض الدم/علم الأورام بنجاح مع اعتماد ملخصين لعرضهما في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض الدم (EHA) الهجين لعام 2024 في مدريد، إسبانيا. تُمثل إحدى النتائج الكشف عن عرض شفوي لأحدث النتائج من تجربتي PROUD-PV وCONTINUATION-PV. تظهر النتائج وجود علاقة بين التغييرات التي تطرأ على المستوى الجيني (الاستجابة الجزيئية) والبقاء على قيد الحياة دون تقدُّم المرض (EFS) بين المرضى المصابين بسرطان الدم النادر (كَثرَة الحُمر الحَقيقيَّة/PV) الذين حصلوا على نوع معيَّن من الإنترفيرون (روبيجينترفيرون ألفا-2ب /BESREMi®) أو أفضل علاج متوفِّر.1 تقرير ملخص معتمد ثانٍ عن الدراسة السريرية للمرحلة الثالثة التي بدأت مؤخرًا في AOP Health لتوسيع نطاق التحقيق في روبيجينترفيرون ألفا-2ب ليشمل المرضى المصابين بنوع نادر آخر من سرطان الدم، كَثرَةُ الصُّفَيحَات الأساسية (ET). 2 وإيمانًا من مسؤولية AOP Health بالبحث المبتكر، يتقدم التطوير المبكر لدواء الأورام الخاضع للفحص الأول من نوعه نحو التجارب السريرية.


يؤدي تقليل الخلايا المتحولة إلى تحسين البقاء على قيد الحياة دون تقدُّم المرض لدى المرضى المصابين بكَثرَة الحُمر الحَقيقيَّة ويتم تحقيقه بشكل فعَّال بواسطة روبيجينترفيرون ألفا-2ب


 أظهرت أحدث النتائج التي توصلت إليها تجربة PROUD-PV العشوائية الكبيرة الخاضعة للرقابة وملحقاتها CONTINUATION-PV3 أن روبيجينترفيرون ألفا-2ب يقلل من كمية الخلايا التي تحمل طفرة في جين معيَّن (JAK2V617F، وهو جين ينظم نمو الخلايا) في فئة المرضى الخاضعين للدراسة.3 أوضح تحليل جميع المرضى المشمولين في التجربة على مدى 6 سنوات على الأقل أنه يمكن البقاء على قيد الحياة دون تقدُّم المرض لفترة طويلة (الفترة التي يظل فيها حالة المرضى مستقرة دون أن تتفاقم، والتي كان يهدف العلاج إلى منعها أو تأخيرها) بين المرضى الذين تم تقليل كمية الخلايا المتحولة لديهم في آخر تقييم متوفِّر.


 شدد البروفيسور Jean-Jacques Kiladjian من جامعة باريس، فرنسا والمؤلف الأول للورقة البحثية في حديثه قائلاً: "يدعم هذا الإثبات العملي الجديد الأهمية السريرية لتقليل الحمل الناتج عن طفرات JAK2V617F لتحسين النتائج طويلة الأمد لدى المرضى الذين يعانون من كَثرَة الحُمر الحَقيقيَّة، والذي يجب اعتباره هدفًا للعلاج. "يستهدف روبيجينترفيرون ألفا-2ب الخلايا الجذعية المكوَّنة للدم المتحولة وهو فعَّال للغاية في تقليل المشاكل الناتجة عن طفرة جين JAK2V617F."


 لا تزال هناك دراسة سريرية للمرحلة الثالثة لروبيجينترفيرون ألفا-2ب في كَثرَةُ الصُّفَيحَات الأساسية في أوروبا جارية


بغية فحص الفائدة المحتملة لروبيجينترفيرون ألفا-2ب في المرضى المصابين بكَثرَةُ الصُّفَيحَات الأساسية الذين لديهم حاجة كبيرة لا يتم الوفاء بها، أطلقت AOP Health تجربة ROP-ET، وهي دراسة مستقبلية أحادية الذراع متعددة المراكز في المرحلة الثالثة لتقييم السلامة والفعالية طويلة الأمد لروبيجينترفيرون ألفا-2ب في المرضى المصابين بكَثرَة الصُّفَيحَات الأساسية غير القادرين على تلقِّي العلاجات التي تقلل من الخلايا المتوفِّرة.4 يتم إجراء التجربة في 36 موقعًا في 10 دول في أوروبا. وقد تم بالفعل تسجيل ما يقرب من 50% من العدد المطلوب من المرضى في الدراسة. ويؤكد استقطاب هذا العدد الهائل وبشكلٍ سريع على أهمية التجارب السريرية.


 دواء مرشح جديد: البدء الرسمي للتطوير السريري بات وشيكًا


 تتوسَّع شركة AOP Health في مجال بحثي جديد من خلال دواء الأورام التجريبي المرشح الأول من نوعه بناءً على النجاح المؤكد في تطوير علاجات تستهدف الخلايا الجذعية السرطانية. تم اكتشاف هذه المادة المضادة الانتقائية للغاية لمستقبلات السيروتونين 1B، والتي تتوفَّر عن طريق الفم، وتم تطويرها في البداية بواسطة شركة Leukos Biotech استنادًا إلى الأبحاث التي أجريت في معهد Josep-Carreras لأبحاث سرطان الدم وتم ترخيصها من قِبل شركة AOP Health لمزيد من التطوير والحقوق التجارية. سيتم إجراء تجربة SERONCO-1، وهي أول تجربة بشرية في المرحلة الأولى على مرضى الأورام والأورام اللمفاوية، بالتعاون مع Leukos Biotech في معهد Vall d’Hebron Institute of Oncology (VHIO) بتمويل جزئي من وزارة العلوم والابتكار الإسبانية من خلال برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (CPP2021-008715). ومن المتوقَّع البدء بتجربة لاحقة في علاج سرطان الدم النخاعي الحاد في عام 2026.


 المراجع


 Kiladjian J-J, Klade C, Georgiev P, et al. JAK2V617F MOLECULAR RESPONSE CORRELATES WITH EVENT-FREE SURVIVAL IN AN EARLY POLYCYTHEMIA VERA POPULATION. 2024. https://library.ehaweb.org/eha/2024/eha2024-congress/422323 تاريخ الوصول 27 مايو 2024.


 Kiladjian J-J, Ferrer Marín F, Al-Ali FK et al. ROP-ET: A PROSPECTIVE PHASE III TRIAL INVESTIGATING THE EFFICACY AND SAFETY OF ROPEGINTERFERON ALFA-2B IN ESSENTIAL THROMBOCYTHEMIA PATIENTS WITH LIMITED TREATMENT OPTIONS. 2024. https://library.ehaweb.org/eha/2024/eha2024-congress/421616. تاريخ الوصول 27 مايو 2024.


 Gisslinger H, Klade C, Georgiev P, et al. Event-free survival in patients with polycythemia vera treated with ropeginterferon alfa-2b versus best available treatment. Leukemia. 2023 Oct;37(10):2129-32.


 Kiladjian JJ, Marin FF, Al-Ali HK, et al. ROP-ET: a prospective phase III trial investigating the efficacy and safety of ropeginterferon alfa-2b in essential thrombocythemia patients with limited treatment options. Annals of Hematology. 2024 Mar 4:1-2.


 نبذة عن BESREMi®


BESREMi®  هو عبارة عن إنترفيرون برولين معالج بغليكول البولي إيثيلين الأحادي ممتد المفعول (ATC L03AB15). توفر خصائصه الدوائية الفريدة مستوى تحمُّل جديد وفريد من نوعه. صُمِّم BESREMi® ليتم إعطاؤه بشكلٍ مريح تحت الجلد باستخدام قلم مرة كل أسبوعين، أو حتى شهريًا بعد أن تستقر المؤشرات المتعلقة بالدم. ومن المتوقَّع أن يؤدي جدول العلاج هذا إلى تحسين السلامة والتحمُّل والالتزام بشكل عام مقارنة بالإنترفيرونات المعالجة بغليكول البولي إيثيلين التقليدية.


 يجري حاليًا علاج أو تم علاج ما يقرب من 7800 مريض باستخدام BESREMi®.


 للاطّلاع على ملخص خصائص المنتج من هيئة الأدوية الأوروبية، يُرجى زيارة: BESREMi®


 الرابط: https://www.ema.europa.eu/en/documents/product-information/besremi-epar-product-information_en.pdf


 تم اكتشاف روبيجينترفيرون ألفا-2ب بواسطة PharmaEssentia، وهو شريك طويل الأمد لشركة AOP Health. في عام 2009، عهدت شركة AOP Health إلى ترخيص الحقوق الحصرية للتطوير السريري والتسويق لروبيجينترفيرون ألفا-2ب في أمراض كَثرَة الحُمر الحَقيقيَّة والأمراض التكاثرية النخاعية الأخرى مثل سرطان الدم النقوي المزمن (CML) للأسواق الأوروبية ورابطة الدول المستقلة (CIS) والشرق الأوسط.


 نبذة عن AOP Health


 تضم مجموعة AOP Health Group العديد من الشركات، بما في ذلك AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH وتقع في فيينا بالنمسا ("AOP Health"). تُعدُّ مجموعة AOP Health Group شركة رائدة أوروبية في العلاجات المتكاملة للأمراض النادرة والرعاية الحرجة. وعلى مدى السنوات 25 الماضية، أصبحت المجموعة مزوِّدًا رئيسيًا للحلول العلاجية المتكاملة التي تتم في مقرها في فيينا وفروعها ومكاتبها التمثيلية في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، وكذلك من خلال الشركاء في جميع أنحاء العالم. أصبح هذا التطور ممكنًا بسبب استمرار ارتفاع مستوى الاستثمار في البحث والتطوير من ناحية والتوجه المتسق والبراغماتي للغاية نحو احتياجات جميع أصحاب المصلحة من ناحية أخرى، وخاصة المرضى وعائلاتهم وأخصائيي الرعاية الصحية الذين يعالجونهم.


 الاحتياجات. العلوم. الثقة.

AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH

عضو في مجموعة AOP Health Group


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54041634/en


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1106202439873

جهات الاتصال

DI Isolde Fally

Isolde.Fally@aop-health.com

+43-676-500 4048