Thursday, June 13, 2024

شركة Diligent تعلن عن إطلاق Diligent AI في خطوة لتمكين المتخصصين في الحوكمة والمخاطر والامتثال من حسن إدارة المخاطر والاستجابة لها

 


تعمل المنصة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تعزيز إدارة المخاطر عن طريق تحليل الأقران المخصص للكشف عن المخاطر وتلخيص مواد مجلس الإدارة ورسم خارطة الامتثال التنظيمي والمزيد


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة Diligent الرائدة في مجال حلول GRC SaaS عن إطلاق Diligent AI، والتي هي عبارة عن مجموعة قوية من قدرات الذكاء الاصطناعي ضمن Diligent One Platform التي تعمل على تعزيز كيفية إدراك المؤسسات للمخاطر وتوقعها وتخفيف حدتها، إذ ستمكّن Diligent AI المستخدمين من تحديد المخاطر وحماية البيانات وتيسير عمليات صنع القرارات، ما يؤدي إلى تعزيز عنصري المرونة وتمكين المؤسسات بعاملي اليقين والوضوح منقطعي النظير.


صرح Brian Stafford، رئيس شركة Diligent ومديرها التنفيذي، قائلاً: "يواجه قادة الشركات بيئة محفوفة بالمخاطر ديناميكية ومتطورة. لذا، فإنه من الضروري تحويل البيانات إلى معلومات إستراتيجية وظيفتها توقع المخاطر ومنعها، بدلاً من مجرد الاستجابة لها". "تتمتع المنصة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Diligent بقدرات فريدة تؤهلها لربط كل جوانب الحوكمة والمخاطر والامتثال، وتقديم رؤى مخصصة لرفع مستوى الحوكمة وتوضيح ماهية المخاطر."


تساعد Diligent AI القادة في دعم الرؤى الحيوية التي تنبع في أثناء العمل الجماعي الضارب في كل أنحاء المؤسسة متخذين من المخاطر قاعدة مشتركة. يمكن للقادة تعزيز الموارد وتحقيق نتائج أفضل بالاعتماد على الأتمتة المتكاملة، وتقوية سبل التواصل مع أصحاب المصلحة عن طريق تخصيص المعلومات التي تناسب أعضاء مجلس الإدارة والمديرين الماليين ومسؤولي المخاطر وغيرهم من المسؤولين التنفيذين، وتعزيز آلية صنع القرارات عن طريق كسر صوامع المعلومات عبر وظائف الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC).


سجّل لحضور الجلسة الأولى ضمن سلسلة ندوات Diligent على الإنترنت التي تتناول الذكاء الاصطناعي بدءًا من 13 من يونيو، حيث سيناقش قادة وخبراء Diligent قدرات Diligent AI وكيفية:


تعزيز الحوكمة لمجالس الإدارة والقادة:


  • إنشاء ملخصات فعالة وسياقية لمواد مجلس الإدارة بغية مساعدة المديرين في استيعاب المعلومات واستخلاص الأفكار بسهولة.
  • توفير رؤى مدعومة بالذكاء الاصطناعي عن تركيز الشركة على ESG وعوامل الخطر المكتشفة ذاتيًا، مما يتيح المقارنة بين النظراء ويساعد في تحديد اتجاهات الصناعة.
  • المساعدة السريعة في الأسئلة المتعلقة بمجالس الإدارة بالاستعانة بالمساعد الافتراضي المدعوم بالذكاء الاصطناعي المتوفر على مدار الساعة.


توضيح ماهية المخاطر لفِرق التدقيق والمخاطر والامتثال:


  • تبسيط العملية الشاقة المتمثلة في ربط الضوابط الداخلية بالمتطلبات التنظيمية، مما يتيح للمتخصصين في الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC) إعمال عامل الامتثال بكفاءة.
  • تحديد التغييرات بين نسختين من نفس اللائحة، وتصنيفها على مقياس "كبيرة أو متوسطة أو بسيطة"، مما يتيح للمستخدمين تحديث السياسات والمخاطر والضوابط ذات الصلة بكفاءة.
  • تمكين المستخدمين من إنشاء نصوص عمليات تكامل البيانات وتحليل البيانات وتحريرها واستكشاف أخطائها وإصلاحها باستخدام لغة بسيطة. ومن شأن هذا أن يؤدي إلى إتاحة قدرات Diligent القوية في مجال الروبوتات (المعروفة باسم تحليلات ACL) لجمهور أكبر.


ستتم إضافة قدرات إضافية إلى Diligent AI على مدار الأشهر المقبلة، والتي تمكّن المتخصصين في الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC) من اتباع منهج أفضل لتخفيف حدة المخاطر والاطلاع المستمر على المتطلبات التنظيمية المتغيرة، ومساعدة مديري الشركات على إعمال عنصر الحوكمة على نحو أكثر فعالية في خضم المخاطر المتصاعدة وفرط المعلومات.


صرح Phil Lim، بطل الذكاء الاصطناعي العالمي في Diligent، قائلاً: "تمثل Diligent AI إضافة قيمة إلى Diligent One Platform، إذ إنها تمكّن القادة من اتباع منهج أكثر سرعة وفعالية في الاستجابة للمخاطر في بيئة تنافسية". "إن منهجنا المدروس والأخلاقي الذي ينظم استخدام الذكاء الاصطناعي ويسترشد بالمبادئ الرائدة في الصناعة، يتمحور حول شعور العملاء بالأمان المتولد من إدراكهم بأن الذكاء الاصطناعي يتفاعل مع بياناتهم بأمان بشرط موافقتهم المسبقة."


يجب أن يتوافق استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي الضالع في الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC) مع أعلى معايير السلامة والأمان، وقد التزمت Diligent بالاستخدام الآمن والأخلاقي للذكاء الاصطناعي ويتجلى هذا في مبادئها التوجيهية، وهذا من شأنه ضمان بقاء بيانات المستخدمين تحت تصرفهم، وتصنيف المحتوى الناتج بوضوح، وتفعيل شرط موافقة المستخدمين الدائمة قبل استخدام الذكاء الاصطناعي لمعالجة بياناتهم. تعرّف على المزيد عن مبادئ الذكاء الاصطناعي في Diligent هنا.


نبذة عن Diligent


تعد Diligent شركة رائدة في مجال حلول GRC SaaS، إذ تمكّن أكثر من مليون مستخدم و700,000 عضو مجلس إدارة وقائد من اتخاذ قرارات أفضل على نحو أسرع. ثم إن Diligent One Platform تساعد المؤسسات في ربط ممارسات الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC)، بما في ذلك الحوكمة والمخاطر والامتثال والتدقيق وESG، بغية إضفاء عامل الوضوح على المخاطر المعقدة واتخاذ إجراءات استباقية بشأن التغييرات التنظيمية وتقديم رؤى فاعلة تسهم في تشكيل رؤية واحدة موحدة. تعرّف على المزيد على diligent.com.


تابع Diligent على LinkedIn وX (Twitter) وFacebook.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1206202439899

جهات الاتصال

المسؤول الإعلامي

Julia Stoyanov

مدير قسم الاتصالات في Diligent

‎16046694225

Jhanbury@diligent.com