Tuesday, June 4, 2024

GIGABYTE ذائعة الصيت والتي ستلمع ويضيء بريقها في تايبيه 101 تُعيِّد تعريف تطوُّر الذكاء الاصطناعي المتسارع بواسطة حوسبة الجيل التالي في معرض COMPUTEX


 

(BUSINESS WIRE)-- ستعرض شركة GIGABYTE Technology، المرموقة والمشهورة عالميًا بقدراتها في مجال البحث والتطوير، منتجاتها وحلولها في معرض COMPUTEX في الفترة من 4 إلى 7 يونيو تحت شعار "ACCEVOLUTION"، احتفالًا بالحقبة الجديدة من الحوسبة المتسارعة وزمن الذكاء الاصطناعي. يظل الذكاء الاصطناعي اتجاهًا رائجًا ورئيسيًا، حيث يجذب قادة الصناعة، بما في ذلك أكبر عدد من الرؤساء التنفيذيين في تاريخ COMPUTEX. واحتفالاً بهذا الأمر، ستتم إضاءة تايبيه 101 في معرض COMPUTEX، حيث تُصوب الأنظار إلى GIGABYTE في يوم 4 يونيو من الساعة 6:30 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً، للترويج لحدث الذكاء الاصطناعي والترحيب بالضيوف الدوليين.


 سيحضر قادة رفيعو المستوى في تطوير الشرائح العالمية معرض COMPUTEX، بهدف تأكيد نفوذهم في حقبة الذكاء الاصطناعي وتعزيز العلاقات مع سلسلة التوريد التايوانية. وتتشرف شركة GIGABYTE، باعتبارها ضلع أصيل في هذه الصناعة، بدعوة هؤلاء الرؤساء التنفيذيين إلى جناحها لاستكشاف أحدث التقنيات. تشمل مجموعة منتجات GIGABYTE المتنوعة دورة حياة الذكاء الاصطناعي بأكملها، وتتميز بتقنيات رائدة في الصناعة وحلول خوادم مرنة. ستُعرض هذه المنتجات، المصمَّمة لتلبية متطلبات الحوسبة المستقبلية مع حلول التبريد المتقدمة، على نطاق غير مسبوق في معرض COMPUTEX. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم GIGABYTE منتجاتها الحائزة على جائزة Red Dot لأجهزة الكمبيوتر، وعروض توضيحية للمنتجات الجديدة، وتجارب الذكاء الاصطناعي للجهات الفاعلة وصناع المحتوى.


 وقد حافظت GIGABYTE دائمًا على وتيرتها السريعة في السوق من خلال طرح المجموعة الأكثر تنوعًا من خوادم الذكاء الاصطناعي. وإزاء فعالية هذا العام، يتم عرض سلسلة خوادم الذكاء الاصطناعي الرائدة G593، والمعروفة بميزاتها عالية الكثافة وتصميمها المرن، لدعم شرائح الجيل التالي من H200 وB100 من NVIDIA، بالإضافة إلى النماذج المصمَّمة لـ MI300X من AMD. وسيشتمل العرض أيضًا على خوادم السلسلة X الجديدة، استنادًا إلى التصميم المعياري لـ MGX من NVIDIA، والذي يقلل أوقات التطوير ويسرِّع من نشر مركز البيانات. يمكن للعملاء الاختيار بين وحدات المعالجة المركزية AMD EPYC أو Intel Xeon x86 أو الشرائح الفائقة NVIDIA Grace Hopper Arm، مما يوفر تكوينات مخصَّصة لتلبية الاحتياجات الحاسوبية المُحدَّدة.


 أصبحت نماذج اللغات الكبيرة (LLM) شائعة بشكل متزايد في عالم الذكاء الاصطناعي. للتعامل مع العدد المتزايد من المعلمات، تعرض GIGABYTE خوادم تدعم أحدث بنية لشريحة Blackwell من NVIDIA، والتي تتميز بالتصميمات عالية الكثافة التي لاقت استحسانًا كبيرًا مع الشرائح الفائقة القوية B100 وB200. ستتوافق الشريحة B100 مع أجهزة سلسلة G593، بينما تحقق شريحة B200 أداء مثاليًا للتعامل مع التحديات الحرارية تتجاوز قدرة تبريد الهواء التقليدي. لقد عالجت GIGABYTE هذه المشكلة من خلال هندستها الحرارية الرائدة في الصناعة من خلال استخدام التبريد السائل المباشر. ستُعرض أيضًا GB200 المرتقبة في خزانة مبردة بالسوائل مثل GB200 NVL72، حيث تعمل كوحدة معالجة رسوميات ضخمة يمكنها تحقيق أداء أعلى وواضح بمقدار 30 مرة لعدد مكافئ من وحدات معالجة الرسومات H100. وهذا لا يُمكِّن الزائرين من الاطّلاع على هذه الابتكارات بشكلٍ مباشر فحسب، ولكن أيضًا المشاركة في المناقشات حول مستقبل تطوير الذكاء الاصطناعي ونشر الحوسبة.


 يسرَّنا أن نقدِّم لكم GIGA POD، وهو حل GIGABYTE المتكامل للحامل الذي يستفيد من أكثر من 20 عامًا من الكفاءة في مجال الخوادم والخبرة المكتسبة من شراكات CSP. GIGA POD عبارة عن حل تكامل كامل للنظام بما في ذلك التخطيط المعماري وتكامل المعدات وتثبيت البرامج واختبار ما بعد النشر. كما يُقدِّم تكوينات مختلفة لخوادم الذكاء الاصطناعي مع وحدات معالجة الرسومات NVIDIA SXM أو AMD Instinct أو NVIDIA Superchips ويتوسَّع تدريجيًا إلى خوادم الذكاء الاصطناعي المستقبلية المجهزة بوحدة معالجة الرسومات. يُعدَّ GIGA POD أيضًا عرضًا رئيسيًا للهندسة الحرارية لـ GIGABYTE، حيث يتم تركيب وحدة HGX في هيكل 5U لخادم G593 الذي يتم تبريده بالهواء. يتيح هذا الخادم الذي يستهلك الكثير من البيانات للعملاء خيار اختيار إما تكوين مكون من 9 حوامل مع 4 خوادم ذكاء اصطناعي لكل حامل بـ 42 وحدة أو تكوين 5 حوامل مع 8 خوادم ذكاء اصطناعي لكل حامل بـ 48 وحدة، مما يحقق ضعف مساحة الاستخدام تقريبًا ويحسِّن كفاءة الموارد بشكلٍ كبير. وقد وجهَّت GIGABYTE الدعوة إلى Northern Data Group، أحد العملاء الرئيسيين لحلول الحوسبة العنقودية (GIGA POD) وأكبر مزود للخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في أوروبا، للمشاركة في حدث خاص بعنوان "الحوار التنفيذي مع أصحاب الرؤى في مجال الذكاء الاصطناعي" مع المدير العام لشركة Giga Computing التابعة لشركة GIGABYTE. ستتناول المحادثة المباشرة سُبل التعاون ومفاتيح النجاح ووجهات النظر حول مستقبل الذكاء الاصطناعي.


 يتجاوز تطوير الذكاء الاصطناعي قدرات حسابات وحدة معالجة الرسومات وصولاً إلى البنية التحتية الشاملة لمركز البيانات، بما في ذلك التخزين ونقل الشبكة. وتضمن خبرة GIGABYTE في مجال البحث والتطوير بخصوص التصميم الحراري والميكانيكي والمعياري توفير مجموعة متنوعة من المنتجات عبر بنيات تكنولوجيا المعلومات. في معرض COMPUTEX، ستعرض GIGABYTE خوادم لحوسبة السحابة وحوسبة الحافة، ووحدات تخزين عالية الأداء وعالية الكثافة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض خوادم تتميز بقدرتها على تلبية الأغراض العامة للشركات الصغيرة والمتوسطة واللوحات الأم لخوادم DIY للمؤسسات الصغيرة والأفراد، مما يدعم تطوير الذكاء الاصطناعي على جميع المستويات.


 كما حافظت شركة GIGABYTE على مكانتها الرائدة في مجال حلول التبريد المتقدمة، حيث تمكَّنت من تصنيع تقنيات بصورة فائقة مثل التبريد المباشر بالسوائل والتبريد بالغمر. وبفضل خبرتها في التكامل متعدد التخصُّصات، طوَّرت شركة GIGABYTE لوحات التبريد الخاصة بها، وحوامل التبريد المباشر بالسوائل، وخزانات الغمر، مما يوفر حلول تبريد شاملة. وإزاء انعقاد فعاليات معرض COMPUTEX، ستعرض GIGABYTE نظام التبريد بالغمر أحادي الطور، والتبريد المباشر بالسوائل، وحامل التبريد الجديد للمبادل الحراري للباب الخلفي (RDHx). وبالتعاون مع nVent، نشرت GIGABYTE الكمبيوتر العملاق الثالث في إسبانيا، Hyperion، باستخدام خوادم بحوامل كاملة مع المبادل الحراري للباب الخلفي (RDHx). يوفر هذا الإعداد، المتصل بمبرد خارجي، قدرة تبديد للحرارة تصل إلى 54000 واط في الساعة، مما يقلل من احتياجات تكييف الهواء ويدير نقاط الاتصال الحاسوبية بشكل فعَّال.


 تقدم GIGABYTE إمكانات تدريب قوية لنماذج الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي العملية من خلال أجهزة الكمبيوتر المدمجة من الفئة الصناعية. تشمل العروض التوضيحية المصانع الذكية التي تمتلك رؤية آلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأجهزة الكمبيوتر المدمجة عالية الثبات للتحكُّم عن بُعد، بالإضافة إلى شرائط التجزئة التي تستخدم أجهزة الكمبيوتر اللوحية جنبًا إلى جنب مع التعرُّف على الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة. كما تُسهِّم التطورات في الذكاء الاصطناعي والجيل القادم من وحدة المعالجة المركزية/وحدة معالجة الرسومات في تعزيز تطبيقات السيارات الذكية، مما يعزز أنظمة مساعدة السائق المتقدمة وأجهزة التحكم عن بُعد داخل السيارة.


 يؤدي الاعتماد المتزايد على الذكاء الاصطناعي إلى إحداث تحوُّل في الحوسبة الشخصية. صُمِّمت سلسلة اللوحات الأم Z790 من GIGABYTE للتعامل مع سيناريوهات مختلفة، وتدعم سلسلة بطاقات الجرافيك RTX 40 SUPER، وتقدم أعلى أداء مع عدد النواة المُحسَّن، وVRAM، وسرعات الذاكرة. باستخدام آلية تسريع الذكاء الاصطناعي، توفر بطاقات الرسومات حوسبة ومعالجة رسومات استثنائية لكل من المهام الاحترافية وألعاب AAA، مع إعداد المستخدمين للتعامل مع التطبيقات الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. تتميز أجهزة الكمبيوتر المحمولة AORUS 17X و16X AI بخاصية AI Nexus من GIGABYTE مع AI Boost وAI Generator وAI Power Gear، مما يوفر أداءً محسَّنًا وقدرة توليد سلسلة للذكاء الاصطناعي وعمر بطارية ممتد. وفي المنطقة المخصَّصة لتجربة الذكاء الاصطناعي في جناحنا، يمكن للزوار استكشاف أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتفاعلات في الوقت الفعلي، بما في ذلك NVIDIA ACE وChatRTX، والتعمُّق في تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.


 تفضَّل بزيارة صفحة أحداث COMPUTEX الخاصة بشركة GIGABYTE.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54023006/en


الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3062024397466

جهات الاتصال

التواصل الإعلامي: Michael Pao brand@GIGABYTE.com