Friday, November 23, 2018

تحالف بارز من شركات المحاماة الدولية والدنماركيّة العالميّة المستوى وشركة إيساف للإدارة يمضون قدماً في دعوى المستثمرين ضدّ دانسك بنك

ستامفورد، كونيتيكت-الخميس 22 نوفمبر 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): تعلن شركة إدارة مؤسسات وجمعيات الأوراق المالية العالمية ("إيساف") عن تشكيل تحالف دولي من شركات محاماة أمريكية وألمانية وهولندية رائدة، وتعيين شركة المحاماة الدنماركيّة البارزة، "نيميث سيجيتي"، للشروع بدعوى ضدّ "دانسك بنك إيه/ إس" ("دانسك" أو "البنك") للحصول على تعويض للمستثمرين المتضررين بعد الكشف عن تبييض الأموال، وسوء الإدارة الماليّة، والنشرات التنظيمية الناقصة.
هذا وسيتمّ رفع الدعوى في كوبنهاجن في الدنمارك لصالح مستثمرين عانوا من خسارات استثمارية على صعيد سعر أسهم "دانسك" بعد عمليات كشف مختلفة ترتبط بحوالي 200 مليار يورو من نظام تحويل الأموال تضم عملاء غير مقيمين من شرق أوروبا وروسيا يتعاملون مع فرع البنك في إستونيا. وأدت معلومات حول الثغرات الحرجة في السياسات الداخلية لإجراءات ’اعرف عميلك‘ ومكافحة غسل الأموال في "دانسك"، وفشله في الالتزام بالتحذيرات الداخلية والخارجية حول عدم الامتثال، إلى انخفاض بنسبة تفوق 40 في المائة بأسعار أسهم "دانسك"، ما أدى بالتالي إلى خسارات على صعيد المستثمرين تقيّم بعشرات مليارات الكرونة الدنماركيّة (مليارات الدولارات الأمريكيّة).
بعض شركات المحاماة الرائدة حول العالم، بما في ذلك شركة المحاماة الأمريكيّة "بوميرانتز" المحدودة التي حصلت حديثاً على تسوية استثمارية بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي من "بيتروبراس" في الولايات المتحدة الأمريكيّة؛ وشركة المحاماة الأمريكيّة "لييف كابريزر هيمان آند بيرنشتاين" المحدودة التي رفعت دعاوى قضائية وحلّت بعض أهمّ الدعاوى المدنيّة المعقدة ودعاوى الأوراق الماليّة في التاريخ المعاصر، بما في ذلك التسوية المدنيّة الحديثة بقيمة 15 مليار دولار أمريكي مع "فولكسفاجن" لصالح مالكين ومستأجرين أمريكيّين للسيارات التي تعمل بوقود الديزل؛ وشركة المحاماة الألمانيّة "تيلب ليتيجيشن ريشتسانوالتسجيسيلشافت" محدودة المسؤولية، المدافعة الرئيسيّة في الدعوى الجماعيّة للمستثمرين الدوليين بقيمة 10 مليارات يورو ضدّ "فولكسفاجن" في ألمانيا؛ وشركة المحاماة الهولنديّة، "ليمسترا فان دير كورست"، التي تمثل مؤسسة للمستثمرين المتضررين في قضية "بيتروبراس" التي أدت إلى خسائر بمليارات الدولارات واليورو في "بيتروبراس"، بالإضافة إلى مؤسسات مشابهة للتلاعب بأسعار "الليبور" ومسائل أخرى. ويعمل التحالف بالتعاون مع شركة المحاماة الدنماركيّة "نيميث سيجيتي" لإنصاف المستثمرين الذين خسروا ما يصل إلى 15 مليار دولار أمريكي، نتيجة الكشف عن تبييض الأموال في "دانسك"، وسوء الإدارة الماليّة، والنشرات التنظيمية الناقصة.
تُعدّ "إيساف" شركة تهتمّ بحماية المستثمر. تقدّم "إيساف" الإدارة وتنظم تجميع بيانات تداول العملاء، وحساب خسائر المستثمرين والمصادقة عليها، ومستندات الدعاوى المرتبطة بالمستثمرين، والتمويل الكامل للدعاوى الجماعيّة.
وفيما يتعلق بالدعاوى الجماعيّة للمستثمرين، تتمتّع الدنمارك باختصاص اختيار التقيّد. وتتطلب عمليّة استعادة الخسائر من المستثمرين المتضررين الانضمام بشكلٍ استباقي إلى دعوى جماعية منظمة ستجمع خسائر كلّ مستثمر ضمن خسارة جماعيّة في دعوى واحدة أمام المحكمة الدنماركيّة. وسترفع "نيميث سيجيتي" هذه الدعوى الجماعيّة لصالح المستثمرين المؤهلين المنظمين عبر تحالف "إيساف" خلال الأشهر المقبلة. وتشكّل الدعاوى الجماعيّة، مثل الدعوى المرفوعة ضدّ "دانسك بنك"، اقتراحاً مكلفاً في الدنمارك.
لا يتعيّن على المستثمرين الذين ينضمون إلى دعوى تحالف "إيساف" في الدنمارك أن يدفعوا أيّة تكاليف مسبقة أو جارية خلال هذه الدعوى، بما في ذلك: أية تكاليف قانونية، أو رسوم المحكمة، أو ضمانات محتملة للتكاليف القانونيّة للفريق المقابل، أو تكاليف تحليل الدعاوى، أو تكاليف إدارية. وإذا أدت الدعوى إلى تسوية مالية أو حكم لصالح المستثمرين المتضررين، سيحصل تحالف "إيساف" فقط على تكاليف النجاح قائمة على نسبة مئوية عند نهاية العملية.
وتجدر الإشارة إلى أن المستثمرين الذين يمتلكون أو امتلكوا أسهماً في "دانسك بنك" عبر بورصة كوبنهاجن ("ناسداك كوبنهاجن") بين عامي 2007 و2018، وعانوا من خسائر بعد عمليات الكشف في عامَي 2017 و2018 حول أوجه القصور البالغة في بروتوكولات وعمليّات "دانسك بنك" لمكافحة تبييض الأموال، مؤهلين للمطالبة بتعويضات عبر الدعوى الجماعية برعاية "إيساف" في الدنمارك.
ويضمّ التحالف:
شركات المحاماة:
  • "نيميث سيجيتي" – يتمتّع محامو "نيميث سيجيتي" بسمعة مستحقة لمعالجة نزاعات كبرى ومعقدة وعالية المخاطر ضدّ متقاضين من القطاع الخاصّ وسلطات حكوميّة، كما يتمتعون بخبرة واسعة في مجال دعاوى المستثمرين الجماعيّة في الدنمارك. وتعاونت "نيميث سيجيتي" طوال عام مع رابطة المساهمين الدنماركيّين، وقامت بتمثيل المستثمرين المتضررين في نزاعات "أماجربانكن" و"باندورا".
  • "بوميرانتز" المحدودة – شركة محاماة أمريكيّة تأسست منذ أكثر من 80 عام ومتخصصة في الدعاوى المتعلقة بالأوراق المالية. وقامت بدور المستشار الرئيسيّ في الكثير من الدعاوى الكبرى بما في ذلك المستشار الرئيسي في الدعوى الجماعيّة للاحتيال في الأوراق الماليّة ضدّ "بيتروبراس" في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ما أدى إلى تسوية بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي، واحدة من أكبر تسويات المساهمين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكيّة.
  • "لييف كابريزر هيمان آند بيرنشتاين" المحدودة – رفعت شركة المحاماة الأمريكيّة "لييف كابريزر هيمان آند بيرنشتاين المحدودة" دعاوى وحلّت بعض أهمّ الدعاوى المدنيّة ودعاوى الأوراق الماليّة المعقدة في التاريخ المعاصر، بما في ذلك التسوية المدنيّة الحديثة بقيمة 15 مليار دولار أمريكي مع "فولكسفاجن" لصالح مالكين ومستأجرين أمريكيّين للسيارات التي تعمل بوقود الديزل.
  • "تيلب ليتيجيشن ريشتسانوالتسجيسيلشافت" محدودة المسؤولية– شركة المحاماة الرائدة للدعاوى الجماعيّة في ألمانيا، تسعى إلى تعويضات عن الخسائر الاستثماريّة في حالات الاحتيال بالأوراق الماليّة في ألمانيا وفي جميع أنحاء أوروبا. وتمّ تعيين "تيلب" كشركة المحاماة التي ستمثّل الادعاء في الدعوى الجماعيّة التي حصلت على تغطية واسعة "فولكسفاجن ديزلجايت" وهي فضيحة التلاعب بالمحركات في براونشفايج في ألمانيا. وترفع "تيلب ليتيجايشن" دعوى ضدّ "فولكسفاجن" لصالح مستثمرين دوليين في دعاوى التضرّر فيما يزيد عن 9.5 مليار يورو.
  • "ليمسترا فان دير كورست" – شركة محاماة رائدة في هولندا تتمتع بخبرة واسعة في تمثيل المستثمرين الدوليين في الدعاوى الهولنديّة الجماعيّة وقانون التسويات العالميّة ("دبليو سي إيه إم"). وحصلت "ليمسترا" حديثاً على حكم قضائي حاسم في دعوى جماعيّة حصلت على تغطية إعلامية كبيرة في هولندا لصالح المستثمرين المتضررين من "بيتروبراس". وقامت "ليمسترا فان دير كورست" بتمثيل مساهمين دوليين متضررين في تسويات عالميّة، بما في ذلك تسويات "كونفيريوم" و"رويال داتش شيل".
إداريّون، ومؤسّسون، ومزودو خدمات، واستشاريّون:
  • شركة "إيساف" للإدارة – تقدم شركة "إيساف للإدارة وإيساف للمستثمرين المتضررين في دانسك" المحدودة أبحاث دولية في مجال الدعاوى تركّز على أهداف الاستثمار المؤسسي. وتتفاعل "إيساف" مع المستثمرين، وشركات المحاماة، ومزودي الخدمات، وتقوم بمهامّ إداريّة بما في ذلك جمع بيانات تداول العملاء، وحسابات الخسائر والمصادقة عليها، وغالبيّة نواحي مستندات الدعاوى المرتبطة بالمستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، تزوّد "إيساف" المستثمرين بتمويل شفاف وميسور التكلفة لحالات الطوارئ لجميع تكاليف الدعاوى.
  • "باتيا كلاس آكشن سورفيسز" – تمّ استبقاء "باتيا كلاس آكشن سورفيسز المحدودة"، وهي شركة رائدة عالميّة ومتخصّصة في مجال معالجة الأوراق الماليّة في الدعاوى الجماعيّة ومجال تقديم الدعاوى، من أجل جمع وتخزين ومعالجة بيانات العملاء بشكلٍ آمن، وللمصادقة على حسابات خسار كلّ مستثمر، التي سيتمّ إدراجها في مجموعة دعاوى الخسائر الجماعيّة.
  • "يو إس ماركت أدفايزورز لو جروب" المحدودة – شركة محاماة أمريكيّة تقدّم خدمات متخصّصة لشركات محاماة محليّة ودولية رائدة حول مسائل تتعلّق بالتداول في الأسواق الماليّة، والنمذجة الاقتصاديّة، وفهم هيكليّة السوق، وتحليل الأبحاث والصفقات.
يتعيّن على المستثمرين المؤهلين الراغبين بالمشاركة في الدعوى القضائيّة الجماعيّة المذكورة أعلاه أن ينضموا على نحوٍ استباقي إلى مجموعة دعوى "إيساف" قبل تقديم الشكوى أمام المحكمة الدنماركيّة. وسيتمّ رفع أمر الاستدعاء خلال الربع الأوّل من عام 2019. ويجب أن يقوم المستثمرون الذين عانوا من خسائر بالاتّصال بشركة "إيساف" للتأكد من الأهليّة ولتسجيل الدعاوى على نحوٍ سليم أمام المحكمة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاستفسارات القانونيّة والإعلاميّة ذات الصلة:
"نيميث سيجيتي"
أولي سيجيتي
هاتف: +4533133344
البريد الإلكتروني: os@nslaw.dk
لاستفسارات المستثمرين والاستفسارات الإعلاميّة ذات الصلة:
شركة "إيساف" للإدارة
آدم فولك
هاتف: +12032523378
البريد الإلكتروني: afoulke@isafmanagement.com