Friday, April 3, 2020

مجموعة أبتوروم تتعاون مع كوفار للأدوية لمراجعة فعالية ثلاثة أدوية محتملة يمكن استخدامها لأغراض أخرى على الأقل (إس أيه سي تي – كوف19) لمعالجة مرض فيروس كورونا المستجد 2019 (كوفيد – 19) تحت مظلة منصة سمارت-إيه سي تي القائمة ومنصة أكتيكول للأمراض المعدية

نيويورك-الخميس 2 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) – أعلنت اليوم مجموعة "أبتوروم" المحدودة (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز:Nasdaq:APM)، وهي شركة أدوية تركّز على تطوير علاجات جديدة لتلبية الاحتياجات الطبية غير المُلبّاة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، مجالات الأمراض المعدية والمهملة والأمراض الأيضية، أنها أطلقت مشروعاً إضافياً في مجال البحث والتطوير يستهدف مجموعة الفيروسات التاجية (كورونا)، وقد أستكملت الفحص الأولي من خلال منصة "سمارت-إيه سي تي"، وهي منصة حاسوبية لاكتشاف الأدوية جديدة والمستخدمة لأغراض أخرى، بهدف اختيار ثلاثة أدوية تجريبية محتملة على الأقل من بين أكثر من 2600 الأدوية المحتملة صغيرة الجزيئات الحاصلة على الموافقة، لإجراء المزيد من التجارب ما قبل السريرية ضد مرض فيروس كورونا المستجد، والمعروف بـ"كوفيد – 19". وتتعاون أن مجموعة "أبتوروم" لهذه الغاية مع شركة "كوفار" للأدوية التي تتخذ من تورونتو مقراً لها، كما دخلت أيضاً في اتفاقية مع قسم علم الأحياء الدقيقة في جامعة هونغ كونغ، لإجراء المزيد من التجارب ما قبل السريرية على الأدوية المحتملة المختارة قبل الحصول على الموافقة من الهيئات التنظيمية لبدء التجارب السريرية على المرشحين المناسبين. 

وستركز مجموعة "أبتروم" بشكل خاص على اختبار ثلاثة عقاقير صغيرة الجزيئات على الأقل (والتي تعرف مجتمعة باسم "إس إيه سي تي- كوف19)، والتي سبق أن أظهرت تداخلاً دوائياً محتملاً يؤثر على اثنين من الأنزيمات، وهي على وجه التحديد، مثبطات أنزيمات 3 سي إل -  البروتياز والأنزيم متعدد البروتينات (بوليميراز الحمض النووي الريبي) القائم على الحمض النووي الريبي ("آر دي آر بيه") ، الذين يؤدي كل منهما دوراً أساسياً في تعطيل قدرة فيروس كوفيد – 19 على نسخ الخلايا. وعلى وجه الخصوص، يسود الاعتقاد بأن أنزيم 3 سي إل – بروتياز سيقوم بتعطيل عملية تكاثر الفيروس ووظائف الإستنساخ من خلال عملية هدم واسعة النطاق لتحليل البروتينات، في حين يُعتقد أن أنزيم "آر دي آر بيه" قادر على أن يحفز تضاعف الحمض النووي الريبي الفيروسي من نموذج الحمض النووي الريبي الخاصة به. وستخضع هذه الأدوية المحتملة المختارة إلى تقييم إضافي ما قبل السريري لاثبات فعاليته ضد فيروس "كوفيد – 19". وقد تقدمت مجموعة "أبتوروم" بطلب تسجيل براءات الاختراع ذات الصلة بالدوائين المحتملين المذكورَين أعلاه.

وفي ما يتعلق بالاختبارات الجارية والتجارب ما قبل السريرية، اختارت مجموعة "أبتوروم" التعاون مع شركة "كوفار" للأدوية التي تعمل انطلاقاً من تورونتو بكندا، كما تعاقدت مجموعة "أبتوروم" أيضاً مع جامعة هونغ كونغ لتنفيذ هذا العمل. يتمتع فريق عمل شركة "كوفار" للأدوية (الذي يضمّ مجموعة من المهنيين الذين عملوا سابقاً لدى "باثيون" و"جلاكسو ويلكوم")1  بخبرة عالية في مجال اكتشاف وتطوير العقاقير مدعوم بمرفق تصنيع يلتزم بمعايير ممارسات التصنيع الجيد. في حين ساهم فريق العمل في قسم علم الأحياء الدقيقة التابع لجامعة هونج كونج بتأدية دور أساسي في اكتشاف فيروس المتلازمة التنفسية الحادة "سارس" خلال أزمة تفشي الوباء في عام 2003 2، وهو يشارك حالياً بشكل نشط، في إطار اهتماماته البحثية الخاصة، في تطوير لقاحات خاصة ضد فيروس كورونا "سارس – كوف – 2"3، وأجهزة تعقب الحركة ذات الصلة بفيروس "كوفيد – 19" مع أطراف ثالثة أخرى4.

وستواصل مجموعة "أبتوروم" السعي لعقد مزيد من اتفاقيات التعاون عالمياً من أجل الدفع قدماً بجهودها لتطوير مبادرات ذات صلة بالأدوية المحتملة المستخدمة لأغراض أخرى "إس إيه سي تي – كوف 19"، وبالتالي، فهي ترحب بالأطراف المهتمة للاتصال بنا وذلك بهدف مناقشة فرص التعاون.

تقوم مجموعة "أبتوروم"، وفي إطار مجموعة الانتاج الحالية، بتطوير عدد من الأدوية ذات دواعي الاستخدام الخاصة بعلاج الأمراض المعدية تحت مظلة منصة أكتيكول الخاصة بها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الدواء المحتمل صغير الجزيئات المضاد للفيروسات (إيه إل إس – 1) ضدّ الأنفلونزا، وأيضاً، كبرنامجها الرائد، دواء "إيه إل إس-4" المحتمل صغير الجزيئات المضاد للفوعات الفيروسية لعلاج حالات العدوى التي تسببها بكتيريا العنقودية الذهبية، من بين مشاريع أخرى، تقوم شركة "كوفار" للأدوية حالياً بدعم تطويرها في أمريكا الشمالية. 

وقال إيان هوين، الرئيس التنفيذي في مجموعة "أبتوروم" في هذا السياق: "يعتبر مرض ’كوفيد – 19‘ مرضاً معدياً للغاية وقد انتشر في جميع أنحاء العالم مما أدى إلى إضطرابات واسعة النطاق وإصابات كثيرة في الأرواح. وقد تجاوز عدد حالات الاصابة المؤكدة أكثر من 700 ألف حالة عالمياً حتى تاريخه 5، مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى تصنيف وباء ’كوفيد – 19‘ بأنه وباء عالمي. ومع أن الكثير من شركات الأدوية القائمة وشركات المرحلة المبكرة على حد سواء قد سارعت إلى تطوير علاجات قائمة على اللقاحات لمعالجة مرض ’كوفيد – 19‘، فإننا نؤمن أن هناك حاجة إلى معالجة هذا المرض بشكل عاجل ومتعدد الأبعاد. في الواقع، ومن أجل تسريع عملية التطوير، يتمثل هدفنا في تحديد الأدوية المحتملة من العقاقير الموجودة والحاصلة على الموافقة، التي تملك بالعادة سمات وبيانات سلامة وسمّية مثبتة للاستخدام على الإنسان،وسمات الحرائك الدوائية السريرية، ليعاد استخدامها لعلاج مرض ’كوفيد – 19‘. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب الطفرة الجينية وتطور فيروس ’كورونا‘، لا يمكننا استبعاد احتمال ظهور المزيد من السلالات من هذا الفيروس في المستقبل القريب، وبالتالي، على العالم أن يكون على استعداد للتصدي لهذه التحديات بشكل سريع وجماعي وذلك بهدف التخفيف من نسبة الإصابات والخسائر الاقتصادية ذات الصلة. نحن نؤمن بأن منصة ’سمارت – إيه سي تي‘ من مجموعة ’أبتوروم‘، بالتزامن مع قدرات التطوير الحالية ضمن منصة ’أكتيكول‘ للأمراض المعدية، وبدعم من شركة ’كوفار‘ للأدوية، هي في موقع ملائم يسمح لها بتطوير الحلول الممكنة وتقديم حصتنا من المساهمة إلى العالم لمحاربة هذا المرض وغيره."

لمحة عن منصة "سمارت-إيه سي تي "

تعتبر منصة "سمارت-إيه سي تي" عملية منهجية ذات ملكية خاصة تجمع بين النهج الحاسوبي والتحقق المخبري الرطب، تقوم من خلالها مجموعة "أبتوروم" باستمرار بفحص أكثر من 2600 دواء معتمد صغير الجزيئات  من أجل تحديد الأدوية المحتملة التي يمكن إستخدامها لأغراض أخرى لمعالجة أمراض مهملة أو أمراض غير ملباة. ويتمثل الهدف الاستراتيجي العام في تقليص تكاليف البحث والتطوير إلى حد كبير، والوقت الضروري لتقديم أدوية يمكن استخدامها لأغراض أخرى خاضعة لبراءات اختراع إلى التجارب السريرية، والوصول في نهاية الأمر الى التسويق التجاريبشكل فعال.

لمحة عن مجموعة "أبتوروم" المحدودة

تُعتبر "أبتوروم" شركة متخصصة في مجال الصناعات الدوائية تكرّس جهودها لتطوير وتسويق مجموعة التقنيات العلاجية  المبتكرة والتشخيصية لتلبية المتطلبات الطبية غير الملباة. في الواقع، تشمل خطوط انتاج الأدوية الحالية لمجموعة "أبتوروم" مؤشرات في الأمراض المهملة والأمراض المعدية والأمراض الأيضية، وكما يستهدف عدد منها دخول مراحل التجارب السريرية عام 2020. وعلاوة على ذلك، يتم الآن تسويق أقراص المغذيات الطبيعية "ديوسكوريا اوبوزيتا" الحيوية النشطة من مجموعة أبتوروم، والتي تعتبر مكملات غذائية مفيدة  لصحة المرأة أثناء وما بعد فترات سن اليأس.

للمزيد من المعلومات حول مجموعة "أبتوروم"، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.aptorumgroup.com.

بيانات تطلعية وإخلاء المسؤولية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات ذات صلة بمجموعة "أبتوروم" المحدودة وتوقعاتها وخططها وآفاقها المستقبلية التي تشكّل "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. ولهذا الغرض، يمكن اعتبار أيّة بيانات واردة في هذا البيان الصحفي والتي لا تشكل بيانات حول حقائق تاريخيّة على أنها بيانات تطلعيّة. في بعض الحالات، يمكن تحديد البيانات التطلعية بعبارات مثل "قد"، "يجب"، "نتوقع"، "نخطط"، "نتنبأ"، "يمكن"، "ننوي"، "هدف"، "نتصور"، "نتأمل"، "نعتقد"، "نقدّر"، "نتوقع"، "محتمل"، "أو "نتابع"، أو النسخة السلبيّة لهذه العبارات وتعابير مماثلة. هذا واعتمدت "أبتوروم" على هذه البيانات التطلعية، بما في ذلك البيانات المتعلقة بالجداول الزمنية المتوقعة لتقديم الطلبات وإجراء التجارب، إلى حد كبير في توقعاتها وتنبؤاتها الحالية حول الأحداث والاتجاهات المستقبلية التي تعتقد أنها قد تؤثر على أعمالها ووضعها المالي ونتائج عملياتها. وتعتبر هذه البيانات التطلعية صالحةً فقط في تاريخ صدورها، وتخضع لعدد من المخاطر والشكوك والافتراضات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المتعلقة بإدارتها والتغييرات التنظيمية المعلنة، وتقديم الخدمة بشكل متواصل وتوافر الموظفين الرئيسيين، وقدرتها على توسيع تشكيلة منتجاتها من خلال تقديم منتجات إضافية للقطاعات الإستهلاكية الإضافية، ونتائج النمو، واستراتيجيات النمو المتوقعة لمجموعة "أبتوروم المحدودة"، والاتجاهات والتحديات المتوقعة في أعمالها، وتوقعاتها فيما يتعلق بسلسلة التوريد الخاصة بها واستقرارها والمخاطر التي تهددها. ويمكن الاطلاع على هذه البيانات المتضمنة بالتفصيل في تقارير مجموعة "أبتوروم المحدودة" والمقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، بما في ذلك تلك المودعة وفقاً لنموذج "20-إف" وغيرها من المستندات اللاحقة. ونتيجة لذلك، فإن التوقعات الواردة في هذه البيانات التطلعية تخضع للتغيير. ولا تتحمل "أبتوروم" مسؤولية تحديث أي بيانات تطلعية واردة في هذا البيان الصحفي، تعكس معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو خلاف ذلك.







يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200330005263/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 
Contacts
لاتصالات المستثمرين:
0085221176611
 البريد الإلكتروني: investor.relations@aptorumgroup.com
أو
لاتصالات وسائل الإعلام:
0085221176611
 البريد الألكتروني: info@aptorumgroup.com