Friday, August 21, 2020

شبكة تلفزيون الصين الدولية سي جي تي إن: شي جين بينغ يجري جولة تفقديّة في مقاطعة آنهوي التي ضربها فيضان

بكين-الخميس 20 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الثلاثاء إلى مقاطعة آنهوي شرقيّ الصين لإجراء جولة تفقديّة.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20200819005372/en/

وقام شي، وهو أيضاً الأمين العام للّجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني، بزيارة بوابة ضبط تدفق سدّ وانجيابا على نهر هوايهي ومناطق أخرى ضربتها الفيضانات في مقاطعة فونان بمدينة فويانغ. وذهب أيضاً إلى "زوانجتاي"، وهي هيكليّة سكنية تمّ بناؤها على أرض مرتفعة على مرتفع لتشكّل ملاذاً من فيضانات النهر.

ومنذ شهر يونيو، شهدت مقاطعة آنهوي فيضانات وانزلاقات للتربة بسبب الأمطار الكثيرة المتواصلة.

والتقى الرئيس أيضاً بمسؤولين وسكان محليّين، واضطلع على عمل الحدّ من الفيضانات والإغاثة من الكوارث وتقدّم جهود التعافي.

ويشكّل ذلك أحدث جولة تفقدية للرئيس شي هذا العام، في أعقاب زياراته إلى مقاطعة يونان، وبلدية بكين، ومقاطعة خوبي، ومقاطعة جيجيانغ، ومقاطعة شنشي، ومقاطعة شانشي، ومنطقة نينغشيا خوي ذاتية الحكم، ومقاطعة جيلين.

جهود مرتكزة حول الناس

وقال شي خلال لقائه شخصيات محليّة: "لطالما كنت قلقاً حيال الناس في المناطق التي ضربتها فيضانات". وأضاف أنّه شعر بالارتياح بعد حصول سكان القرى على مكان للعيش واستهلالهم الإنتاج.

تجدر الإشارة إلى أنه ضربت عواصف مطريّة قاسية الكثير من المناطق في الصين هذا الصيف، ما أدى إلى فيضانات الأنهر. وكشفت وزارة إدارة حالات الطوارئ عن تأثر 54.8 مليون شخص في 27 منطقة بمستوى مقاطعة.

ودعا القادة الصينيّين إلى بذل جهود مستمرة لضمان سلامة حياة الناس وممتلكاتهم.

وخلال اجتماع قيادة الحزب الشيوعي الصيني في 17 يوليو، شدّد الرئيس شي على منح الأولويّة لحياة الناس وممتلكاتهم، وعلى اتّخاذ تدابير أكثر صرامة لتحقيق نتائج جيّدة على صعيد التحكم بالفيضانات وعمل الإغاثة.

وبذلت الصين جهوداً جبارة على صعيد التحكّم بالفيضانات والإغاثة في حالات الكوارث من خلال التعبئة المكثفة، وعمليّات الإجلاء، والاستجابة الرفيعة المستوى للطوارئ في الكثير من المقاطعات الأشد تضرراً.

ومن خلال الجهود المشتركة في جميع أنحاء الدولة، أفادت وزارة إدارة حالات الطوارئ أنّ عدد الوفيات والمفقودين الناتج عن الفيضانات انخفض بنسبة 53.9 في المائة عن معدّل الأعوام الخمسة الماضية. وأضافت الوزارة أنّ عدد الأشخاص الذين تمّ إجلاءهم ارتفع بنسبة 36.7 في المائة.

تحسين قدرات التصدي للكوارث الطبيعيّة

وبالإشارة إلى محاربة الصين للكوارث الطبيعيّة لآلاف السنين، حثّ شي أيضاً يوم الثلاثاء على احترام الطبيعة، والتوافق بين الإنسان والطبيعة، والجهود لتحسين قدرات التصدّي للكوارث الطبيعيّة.

وأضاف شي: "يجب أن نقوم بتحديث قدرتنا على الحدّ من الكوارث الطبيعيّة ومكافحتها ضمن جهودنا لبناء دولة اشتراكيّة حديثة بطريقة شاملة".

تُعرف بوابة ضبط التدفق لسدّ وانجيابا كـ’أهمّ بوابة ضبط تدفق في نهر هوايهي‘ وهي تشكّل مثالاً جيّداً عن التحضير للفيضانات في الصين.

وتمّ فتح البوابة، هي التي تمّ بناؤها في عام 1953، للمرّة السادسة عشرة في 20 يوليو من أجل تخزين المياه؛ وجمع ذلك 375 مليون متر مكعب من مياه الفيضانات المحتملة بحلول 23 يوليو عندما تمّ إقفالها.

وشدّد أيضاً اجتماع قيادة الحزب الشيوعي الصيني الذي عُقد في 17 يوليو بأنّ الصين تحتاج إلى تحسين قدرتها على الحدّ من الكوارث بطريقة شاملة، وسيضمّ بناء قدرات في مجال الوقاية من الكوارث ضمن برنامج الخمسة أعوام الرابع عشر الذي يشمل الفترة من عام 2021 ولغاية 2025.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200819005372/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام:

جيانج سيمين

هاتف: 8618826553286+

البريد الإلكتروني: jiang.simin@cgtn.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شبكة-تلفزيون-الصين-الدولية-سي-جي-تي-إن-شي-جين-بينغ-يجري-جولة-تفقدية-في-مقاطعة-آنهوي-التي-ضربها-فيضان/ar