Friday, August 7, 2020

إيه إم بيست تعلّق على انفجار المرفأ في بيروت

لندن-الخميس 6 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تقوم شركة "إيه إم بيست" بمراقبة الوضع في بيروت بلبنان عقب الانفجار المدمّر الذي هز مرفأ المدينة يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

ولا يزال سبب الانفجار، الذي أسفر عن سقوط الكثير من الضحايا وعن أضرار جسيمة، قيد التحقيق. ومع تطوّر الوضع، يبقى التأثير المحتمل على سوق التأمين المحليّة غامضاً في هذه المرحلة.

وتُعدّ معدلات اختراق قطاع التأمين في لبنان منخفضة بصورة عامة ويشكّل التأمين على العقارات جزءاً صغيراً فحسب من قطاع التأمين في لبنان، الذي تسيطر عليه ثلاثة قطاعات: التأمين على الحياة، والتأمين الطبي، والتأمين على السيارات. وانطلاقاً من أحدث البيانات المتاحة، شكّلت هذه القطاعات معاً حوالي 85 في المائة من إجمالي المساهمات المكتوبة في لبنان في عام 2018.

وعلى الرغم من ذلك، شكّل التأمين على العقارات صيحة متزايدة – تشكّل نسبة 6 في المائة من إجمالي المساهمات المكتوبة في عام 2018 – في ظلّ قيام شركات التأمين بالاستفادة من علاقاتها مع حاملي وثائق التأمين لتعويض ضعف الأداء في مجال السيّارات عبر البيع العابر لمنتجات مربحة أكثر. وانطلاقاً من حجم الأضرار في واحدة من أغنى المناطق وأكثرها ازدحاماً في الدولة، تقرّ "إيه إم بيست" بأنّ الحادثة ستلقي بثقلها على قطاع التأمين الذي يواجه بالفعل تحديات جمة في لبنان.

وفي تقرير "بيست" لقطاع الأسواق بعنوان "سوق التأمين في لبنان تواجه شكوكاً متزايدة" الذي نُشر في مارس 2020، أشارت "إيه إم بيست" أنّ الاضطرابات المدنيّة والدين العام المتضخم أدى إلى زيادة مستوى الشكوك الاقتصاديّة، ما يؤثر سلباً على الجودة الائتمانية لسوق التأمين في لبنان.

وتحافظ "إيه إم بيست" على اتّصال وثيق مع الشركات التي تقوم بتصنيفها في لبنان، وتقيّم بشكلٍ مستمرّ كيفيّة اجتيازها بيئة العمل الصعبة بشكلٍ متزايد. للوصول إلى النسخة الكاملة عن تقرير قطاع السوق اللبنانيّة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=295194.

أمّا بالنسبة إلى السوق الدولية، يُتوقّع أن تتأثّر مجالات الأعمال البحريّة والعقاريّة. ويجري بعض المراقبين مقارنات مع انفجار عام 2015 في ميناء تيانجين الصيني الذي أبرز مخاطر متراكمة في الموانئ بالنسبة إلى شركات التأمين وشركات إعادة التأمين الدولية، وأدى إلى خسارات كبيرة في شركات النقل العالميّة المهمّة.

تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ "إيه إم بيست" من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من نيويورك ولندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة ومكسيكو سيتي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق الطبع والنشر لعام 2020 محفوظة لشركة "إيه. إم. بيست" لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200805005852/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
بين دياز-كليج

محلل مالي

هاتف: +442073970293

البريد الإلكتروني: ben.diaz-clegg@ambest.com

أو

جيسلان لو كام، حاصل على شهادة محلل مالي معتمد وإدارة المخاطر المالية

مدير شؤون التحليلات

هاتف: 442073970268+

البريد الإلكتروني: ghislain.lecam@ambest.com

أو

ريتشارد بانكس

مدير قسم أبحاث القطاع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

هاتف: +442073970322

البريد الإلكتروني: richard.banks@ambest.com

أو

إيديم كوينيهيا

مدير قسم تنمية السوق والاتصالات

هاتف: 442073970280+

البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيه-إم-بيست-تعلق-على-انفجار-المرفأ-في-بيروت/ar