Tuesday, August 18, 2020

تسمية ماري كاي آش من بين الأيقونات المناصرات للحقوق المدنية والفنانين الأكثر مبيعاً وأساطير الأعمال على قائمة نساء القرن الصادرة عن صحيفة يو إس إيه توداي

Mary Kay Ash, legendary business executive and philanthropist, was named among Women of the Century by USA TODAY. (Photo: Mary Kay Inc.)دالاس-الثلاثاء 18 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): احتفالاً بذكرى مرور 100 عام على التعديل الـ19 للدستور وحصول المرأة على حق التصويت في الولايات المتحدة الأمريكية، أصدرت صحيفة "يو إس إيه توداي" قائمتها "نساء القرن الـ100"، وهي قائمة تضم أيقونات نسائية في مجالات الترفيه والسياسة والحقوق المدنية والرياضة والفنون والعلوم والأعمال كان لها الأثر الأكبر على المجتمع الأمريكي في القرن الماضي. وكانت ماري كاي آش، سيدة الأعمال الأسطورية والناشطة في مجال الأعمال الخيرية من بين هؤلاء المكرّمات.
قامت ماري كاي آش بتأسيس شركة "ماري كاي كوزمتيكس" (المعروفة الآن باسم شركة "ماري كاي") في عام 1963 بعد مسيرة مهنية ناجحة في مجال المبيعات. وبعد تجاهلها في الترقيات من قبل الرجل مراتٍ كثيرة جداً، استثمرت ماري كاي ذكاءها في مجال الأعمال لتأسيس شركة من قبل النساء ومكرّسة للنساء. وبعد 57 عاماً، انتشرت منتجات "ماري كاي" ومستشارو التجميل المستقلون العاملون معها في حوالى 40 دولة حول العالم. وقبل وفاتها في عام 2001، أسست ماري كاي أيضاً مؤسسة "ماري كاي آش" الخيرية، التي جمعت أكثر من 90 مليون دولار أمريكي لضحايا العنف الأسري ولدعم أبحاث السرطان.
وقال رايان روجرز، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمارات في شركة "ماري كاي"، وحفيد ماري كاي آش في هذا السياق: "لطالما كانت ’ماري كاي‘ سابقة لعصرها، وكانت ستشعر بالشرف والتواضع لتسميتها ضمن عداد هذه الثلّة من النساء الرائعات على قائمة نساء القرن الـ100  التي تصدرها ’يو إس إيه توداي‘". وأضاف: "غير أنّ قائمة أفضل النساء الخاصة بـ’ماري كاي‘كانت ستكون أطول بكثير. فقد كانت ترى الإمكانات في كل امرأة".
وشملت قائمة المكرّمات، إلى جانب "ماري كاي"، كلاً من دوللي بارتون، وغلوريا إستيفان، وآنا ماي وونغ، وهيلاري كلينتون، وميشيل أوباما، وإليانور روزفلت، وروزا باركس، وبيلي جين كينغ، وأوبرا وينفري، ومايا أنجيلو، وماري جاكسون بطلة فيلم "شخصيات مخفية"، وكاثرين كولمان جونسون، ودوروثي فون. وقد اختيرت النساء من خلال الترشيحات، ثم قلّص عددهنّ بعد نقاشات جادة بين أعضاء اللجنة الخبراء في كل ولاية من الولايات.
لمحة عن شركة "ماري كاي"
أسّست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل منذ أكثر من 56 عاماً وحددت لها ثلاثة أهداف: منح فرص مجزية للنساء، وتوفير منتجات لا تُقاوَم، وجعل العالم مكاناً أفضل. وقد أزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والألوان والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء وعائلاتهن من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على دعم أبحاث السرطان، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. هذا وتستمر رؤية ماري كاي آش الأصلية في التألق- مع كل أحمر شفاه. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: MaryKay.com.
يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200817005557/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الاتصالات المؤسسية لدى شركة "ماري كاي"
موقع شركة "ماري كاي" الالكتروني / غرفة الأخبار (marykay.com/newsroom)
هاتف: 9726875332
أو
البريد الالكتروني: media@mkcorp.com