Thursday, September 10, 2020

إيفا وزد إف تقدّمان أوّل مستشعر ليدار لموجات التردد المضمنة المتواصلة لإنتاج السيّارات

 Aeva and ZF partner for production of first automotive grade FMCW LiDAR for automated driving. (Photo: Business Wire)

تقيم "إيفا" شراكة مع الشركة العالميّة المصنّعة للسيّارات "زد إف" لتصنيع مستشعرات ليدار لموجات التردد المضمنة المتواصلة الحديثة من أجل عمليّات الإنتاج: تُعدّ تكنولوجيا مستشعرات ليدار لموجات التردد المضمنة المتواصلة على رقاقة من "إيفا" الأولى من نوعها في قطاع السيّارات التي توفر أداءً طويل المدى وقياسات فوريّة للسرعة بنطاق السيليكون. وتخطّط شركة "زد إف"، وهي مورد عالمي من المستوى الأول، إلى إتاحة هذه التكنولوجيا لإنتاج السيّارات بكميات كبيرة.

ماونتن فيو، كاليفورنيا -الخميس 10 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تتعاون كلّ من "إيفا"، وهي شركة رائدة في مجال أنظمة الاستشعار والإدراك من الجيل الجديد، و"زد إف"، وهي موردة عالميّة للسيّارات من المستوى الأول، لتقديم أوّل مستشعر ليدار في العالم لموجات التردد المضمنة المتواصلة إلى سوق السيّارات. وتمثّل هذه الشراكة – خبرة "إيفا" في تكنولوجيا ليدار لموجات التردد المضمنة المتواصلة مدمجةً مع خبرة "زد إف" في تصنيع مستشعرات السيّارات – التزاماً رئيسياً بتسريع الإنتاج الشامل لتكنولوجيا ليدار الرباعيّة الأبعاد الآمنة والقابلة للتوسيع في تطبيقات القيادة الذاتيّة.

وقال سوروش ساليهيان، المشارك في تأسيس "إيفا"، في هذا السياق: "آمنّا منذ البداية في بناء منظومة من الشركاء الأعلى قدرة في العالم في القطاع، وتشكّل هذه الشراكة جزءاً من هذه الخطة. وتُعدّ قدرة ’زد إف‘ كواحدة من أكبر البائعين حول العالم مع خبرتها في مجال إنتاج أنظمة الاستشعار لإنتاج السيّارات خطوة رئيسيّة لتسريع إطلاق مركبات ذاتية آمنة وقابلة للتوسيع. ويتواجد القطاع على أعتاب نشر الجيل الجديد من المستشعرات لتحقيق اعتماد السيّارات العالية المكننة والذاتية، وإنّنا مؤمنون بأنّ مستشعرات ليدار الرباعية الأبعاد من ’إيفا‘ ستشكّل جزءاً أساسيّاً من هذا الفصل الجديد".

لمحة عن الشراكة

تهدف "إيفا" و"زد إف" إلى تقديم أوّل مستشعر ليدار رباعي الأبعاد للسيارات إلى السوق من أجل تطبيقات القيادة الذاتية. وتساهم الشراكة بتقوية تعاون الطرفَين عبر الاستفادة من خبرة "إيفا" الفريدة في مجال مستشعرات ليدار لموجات التردد المضمنة المتواصلة وتكنولوجيا الإدراك مع خبرة "زد إف" كمزوّدة رائدة للسيّارات، ومزوّدة أنظمة ذاتيّة، ورائدة في السوق في مجال الكاميرات الذكيّة والمعرفة الإنتاجية المقابلة. ويُستهدف النظام النهائي كحلّ رئيسي لتطبيقات القيادة الذاتية بما في ذلك المصنعين الراسخين للشاحنات ومصنعي المعدات الأصليّة، بالإضافة إلى العملاء الرائدين للتنقلية كخدمة.

وصرّح تورتسن جوليوسكي، نائب الرئيس التنفيذي لحلول التنقلية الذاتية لدى "زد إف"، قائلاً: "تُشكّل ليدار تكنولوجيا أساسيّة للأنظمة والاستشعار في مجال القيادة العالية المكننة والذاتيّة. وتدمج تكنولوجيا موجات التردد المضمنة المتواصلة الفريدة من ’إيفا‘ الأداء الطويل المدى وقياسات السرعة المباشرة، ما يجعلها الخيار الأفضل لتطبيقات القيادة الذاتية. ولقد رأينا أنّ الأسواق المختلفة تحتاج إلى حلول مختلفة. ويُعتبر مستشعر ليدار بحزمة وتكلفة محسّنتَين أساسيّة لأنظمة ’إل 2 +‘/ ’إل 3‘. وللتطبيقات التي تتميّز بحلول ’إل 4‘ وأكثر، يقتصر التركيز على قياس النطاق والسرعة المباشرة، إذ يُعد الأداء الطرفي أساسياً لحزمة برمجيّة المحرّك الافتراضي".

وأضاف: "تلبي مقاربة تكنولوجيا موجات التردد المضمنة المتواصلة من ’إيفا‘ بشكلٍ مثالي جميع المتطلبات الصارمة للعمليات الذاتية في الشاحنات ومركبات خدمات الروبوتات. وإنّنا نتطلّع إلى تقديم أوّل مستشعر ليدار لموجات التردد المضمنة المتواصلة في العالم على مستوى السيارات والإنتاج الموسّع، حيث تستطيع ’زد إف‘ أن تعتمد على تجربة إنتاج طويلة الأمد في المستشعرات البصرية. وسيصبح ’مجال السيارات‘ ختماً عالي الجودة يُعدّ أساسيّاً لنموذج أعمال صلب لجميع مزودي حزم برمجيّات المركبات الذاتية".

وكجزءٍ من الشراكة، ستكون "إيفا" مسؤولة عن وظائف وأداء وخوارزميات الاستشعار الرئيسيّة من ليدار لموجات التردد المضمنة المتواصلة، وستكون "زد إف" مسؤولة عن تصنيع نظام الاستشعار في السيّارات الذي يلبي متطلبات السيارات كافة.

ما الذي يجعل مستشعرات ليدار الرباعية الأبعاد من إيفا فريدة من نوعها؟

وتمّ تصميم تكنولوجيا موجات التردد المضمنة المتواصلة من "إيفا" لتلبية الأداء المليء بالتحديات ومتطلبات التصنيع لاعتماد مستشعرات ليدار في المركبات الذاتية.

وبعكس تقنيّات "ليدار" الأخرى، يستخدم مستشعر ليدار الرباعي الأبعاد على رقاقة من "إيفا" شعاع ليزر مستمر لقياس التغيّر في تردد شكل الموجة مع انعكاسه على جسم ما. ويسمح له ذلك بتحديد نطاق الجسم والسرعة الفوريّة في الوقت نفسه على مسافات تفوق 300 متر وبدقة عالية. ويخلو مستشعر ليدار الرباعي الأبعاد من "إيفا" بالكامل من التداخل من مستشعرات أخرى أو ضوء الشمس، وهو يعمل عند أجزاء من القدرة البصريّة اللازمة لتحقيق أداء على نطاق طويل. وتُعدّ جميعها عقبات أساسيّة ساهمت في السابق بإبطاء الاعتماد الواسع لمستشعرات ليدار في السيارات.

وتختلف تكنولوجيا "إيفا" عن مقاربات موجات التردد المضمنة المتواصلة الأخرى لقدرتها الفريدة على كسر الاعتماد بين النطاق الأعلى وكثافة النقاط. وتدمج مستشعرات ليدار الرباعيّة الأبعاد من "إيفا" شعاعات كثيرة على رقاقة يتمّ إنتاجها على نطاق رقاقة السيليكون. ويستطيع كلّ شعاع بشكلٍ فريد قياس ملايين النقاط في الثانية على أقصى نطاق لتحقيق أمانة ليس لها مثيل للبيانات وتحسين عامل السلامة للسيارات الذاتية القيادة.

لمحة عن "إيفا"

تأسّست شركة "إيفا" في عام 2017 من قبل سوروش ساليهيان ومينا ريزك – مهندسَين رائدَين سابقَين لدى "آبل" و"نيكون". تتّخذ "إيفا" من ماونتن فيو في كاليفورنيا مقرّاً لها، وتقوم ببناء الجيل التالي من أدوات الاستشعار والإدراك للمركبات الذاتية الآمنة والبسيطة والقابلة للتوسيع. وتحصل "إيفا" على دعم "بورشه إس إي" من "فولكس فاجن"، و"لوكس كابيتال"، و"كنعان بارتنرز" وغيرها المزيد. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.aeva.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200908005368/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ميشال تشانج

البريد الإلكتروني: Press@aeva.ai

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيفا-وزد-إف-تقدمان-أول-مستشعر-ليدار-لموجات-التردد-المضمنة-المتواصلة-لإنتاج-السيارات/ar