Thursday, September 10, 2020

فيلم الموجة (The Wave) يعكس مستقبل كوفيد-19 إن لم تتحلّ البشرية باليقظة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة-الأربعاء 9 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]


بعد النجاح الباهر الذي حقّقته إعلانات الخدمة العامة ذات الصلة بـ"كوفيد-19" من قبيل إعلان الأمل (Hope) الذي تتناول قصةً عن الاكتئاب خلال الجائحة، وإعلان الغد لم يأتِ (Tomorrow Never Came) الذي أشاد بموظّفي الخطوط الأمامية في مواجهة "كوفيد-19"، أطلقت "زن فيلم برودكشنز" (Zen Film Productions) مؤخراً إعلان الخدمة العامة الذي يحمل عنوان الموجة (The Wave).

ويُشار إلى أنّ (The Wave) الذي أخرجته زينوفار فاطمة، هو فيلم قصير مُشوّق مدته 10 دقائق يتوجّه بالنُصح إلى قلة مختارة من الأشخاص الذين لا يلتزمون بالاحتياطات التي تفرضها الحكومة بالبقاء آمنين وتحمل المسؤولية، ويُصوّر سيناريو محتمل يمكن أن يحدث نتيجةً للافتقار إلى الصبر بعد انتهاء عمليات الإغلاق وتخفيف القيود على الصعيد العالمي. ويأتي إعلان الخدمة العامة هذا بعد وقت قصير من بذل جهود حكومية استثنائية لتسوية منحنى انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم، ونشر رسالة مفادها أنّ الأمر عائد إلينا للحرص على عدم ضياع جهودهم سُدىً، باستخدام الشعار الشهير نحن مسؤولون "#WeAreResponsible".

ويشكّل الفيلم تذكيراً مثيراً للمشاعر لنا جميعاً فيما نندمج في هذا الوضع الطبيعي الجديد، من خلال عدد كبير من الشخصيات التي أصبحت مصائرها متشابكة في قصة تَعُمّها حالة من الخوف وعدم اليقين، بسبب تصورهم الخاطئ بأن جائحة "كوفيد-19" قد انتهت. ومن خلال القيام بذلك، فهناك تأكيد على الأنشطة الخارجية التي يجب أن يمارسها الجمهور العام، فضلاً عن الأنشطة غير الضرورية والتي يجب بالتالي تجنبها للحدّ من عودة ظهور الفيروس بشكل نهائي. وَوُصِفَ الفيلم بأنه "فيلمٌ يوسّع مداركنا في ظلّ السناريو الحالي"، فيما اعتُبر تمثيل زينوفار على أنه "حقيقي بشكل مخيف، ويصور كيف يمكن أن ينفد صبر البعض خلال هذه الأوقات العصيبة".

ومن المعالم البارزة في هذا الفيلم أنه يقوم بتثقيف الجمهور حول كيفية تحمل المسؤولية للسيطرة على الموجات المستقبلية لفيروس "كورونا"، إلّا أنّه يَعِدُ أيضاً بإبهار الجماهير منذ بداية الفيلم وحتّى نهايته. وفي هذا السياق، قالت المخرجة المقيمة في دبي: "لا يقتصر دورنا على تذكير الناس بحقيقة أن السلطات قامت بعملها وأننا مسؤولون الآن. ونحن على يقين أنّ الفيلم سيبقيكم متحمّسين، ما يدفع الجميع إلى إدراك تأثير أفعالهم في الماضي والمستقبل في عالم "كوفيد-19".

ويُعرض فيلم (The Wave) حالياً على قناة "هاوس أوف زن" (House of Zen) على "يوتيوب". للمزيد من المعلومات والتحديثات حول مشاريع زينوفار المستقبلية، يُرجى متابعة حسابها الرسمي على "إنستغرام": @zenofar_fathima، و"فيسبوك": @Zen.Today.Dxb.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"زن فيلم برودكشنز"

نيكولا ماريا

هاتف: +971554408699

البريد الإلكتروني: infozenproductions@gmail.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فيلم-الموجة-the-wave-يعكس-مستقبل-كوفيد-19-إن-لم-تتحل-البشرية-باليقظة/ar