Saturday, March 5, 2022

"إم إس سي آي" تعيد تصنيف مؤشرات "إم إس سي آي" الخاصة بروسيا من حالة الأسواق الناشئة إلى حالة الأسواق المستقلة

 نيويورك -الجمعة 4 مارس 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MSCI)، المزود الرائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي، أنه سيتم إعادة تصنيف مؤشرات "إم إس سي آي" الروسية من حالة الأسواق الناشئة إلى الأسواق المستقلة. سيتم تنفيذ قرار إعادة التصنيف في خطوة واحدة عبر جميع مؤشرات "إم إس سي آي"، بما في ذلك المؤشرات القياسية والمخصصة والمشتقة، بسعر يساوي صفرًا اعتبارًا من يوم 9 مارس 2022.


في 28 فبراير 2022، أطلقت "إم إس سي آي" مشاورات مع مستثمرين من المؤسسات الدولية حول منالية سوق الأسهم الروسية وقابيلتها للاستثمار. خلال المشاروات، تلقت "إم إس سي آي" تعليقات من عدد كبير من المشاركين في السوق العالمية، بما في ذلك مالكو الأصول، ومديرو الأصول، والوسطاء التجاريون، والبورصات تؤكد بأغلبية ساحقة أن سوق الأسهم الروسية غير قابل للاستثمار حاليًا وأنه يجب إزالة الأوراق المالية الروسية من مؤشرات الأسواق الناشئة "إم إس سي آي".


سلط المشاركون في المشاورات الضوء على العديد من التطورات السلبية الأخيرة التي أدت إلى تدهور جوهري في إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم الروسية للمستثمرين المؤسسيين الدوليين، لدرجة أنه لا يفي بمتطلبات إمكانية الوصول إلى السوق لتصنيف الأسواق الناشئة وفقًا لإطار تصنيف السوق "إم إس سي آي".


لمساعدة المستثمرين في التخطيط لتنفيذ قرار إعادة التصنيف، تحسب "إم إس سي آي" بالفعل أكثر من 100 مؤشر عالمي وإقليمي تستثني روسيا، على سبيل المثال مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة باستثناء روسيا، ومؤشر "إم إس سي آي" لدول العالم أجمع باستثناء روسيا، ومؤشر "إم إس سي آي" لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا باستثناء روسيا ومؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة في أوروبا الشرقية باستثناء روسيا القائمة الكاملة لمؤشرات "إم إس سي آي" خارج روسيا متاحة عند الطلب.


ستواصل "إم إس سي آي" مراقبة تطورات السوق وقد تصدر إرشادات إضافية أو تعلن عن مزيد من التغييرات ذات الصلة بمؤشرات معينة، إذا لزم الأمر.


تُذكر "إم إس سي آي" مستخدمي مؤشراتها لأي غرض، بما في ذلك الإدارة المفهرسة والنشطة، بأنهم مسؤولون عن ضمان الامتثال لجميع العقوبات المعمول بها وأي قواعد ولوائح ومحظورات وقوانين وقيود أخرى تنطبق على محافظهم وتداولهم والأنشطة الإستثمارية الأخرى.


حول "إم إس سي آي"


"إم إس سي آي" هي شركة رائدة في توفير أدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي. مع أكثر من 50 عامًا من الخبرة في مجال البحث والبيانات والتكنولوجيا، نحن نعزز قرارات استثمارية فضلى من خلال تمكين العملاء من فهم وتحليل العوامل الرئيسة للمخاطر والعائد وبناء محافظ أكثر فاعلية بثقة. نقوم بإنشاء حلول رائدة مدعومة بالأبحاث يستخدمها العملاء لاكتساب نظرة ثاقبة حول عملية الاستثمار وتحسين الشفافية عبر مراحلها كافة. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة:  www.msci.com


هذا المستند وجميع المعلومات الواردة فيه، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، جميع النصوص والبيانات والرسوم البيانية والمخططات (يشار إليها مجتمعة باسم "المعلومات") هي ملك لشركة "إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها (يشار إليها مجتمعة باسم "إم إس سي آي") أو مرخصيها أو مورديها المباشرين أو غير المباشرين أو أي طرف ثالث مشارك في صنع أو تجميع أي معلومات (ويشار إليهم مجتمعين، مع "إم سي إس آي" بـ"موفري المعلومات") ويتم توفيرها للأغراض الإعلامية فقط. لا يجوز تعديل المعلومات أو إجراء هندسة عكسية لها أو إعادة إنتاجها أو إعادة نشرها كليًا أو جزئيًا من دون إذن خطي مسبق من "إم إس سي آي". جميع حقوق المعلومات محفوظة من قبل "إم إس سي آي" و/أو موفري المعلومات التابعين لها.


لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء أعمال مشتقة أو للتحقق من بيانات أو معلومات أخرى أو تصحيحها. على سبيل المثال لا الحصر، لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء فهارس أو قواعد بيانات أو نماذج مخاطر أو تحليلات أو برامج أو فيما يتعلق بإصدار أو عرض أو رعاية أو إدارة أو تسويق أي أوراق مالية أو محافظ أو منتجات مالية أو وسائل استثمار أخرى تستخدم / أو تعتمد على / أو ترتبط بـ / أو تتبع / أو هي مشتقة من المعلومات أو أي بيانات أو معلومات أو منتجات أو خدمات أخرى تابعة لشركة "إم إس سي آي".


يتحمّل مستخدم المعلومات كامل مخاطر أي استخدام للمعلومات قد يقوم به أو يسمح به. لا يقدم أي من مزودي المعلومات أي ضمانات أو إقرارات صريحة أو ضمنية فيما يتعلق بالمعلومات (أو النتائج التي سيتم الحصول عليها من خلال استخدامها)، وكل منهم يخلي صراحة، وإلى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون المعمول به، مسؤوليته عن أي ضمانات ضمنية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تلك التي قد تتعلق بالأصالة والدقة والالتزام بالوقت وعدم الانتهاك والكمال وقابلية التسويق والملاءمة لغرض معين) فيما يتعلق بأي من المعلومات.


من دون تقييد أي مما سبق وإلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، لن يتحمل أي مزود معلومات بأي حال من الأحوال أي مسؤولية فيما يتعلق بأي من المعلومات عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عقابية أو تبعية (بما في ذلك الأرباح المفقودة) أو أضرار أخرى حتى لو كان عالمًا بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. لا يستبعد ما سبق أو يحد من أي مسؤولية لا يجوز استبعادها أو تقييدها بموجب القانون المعمول به، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (وحسب الاقتضاء)، أي مسؤولية عن الوفاة أو الإصابة الشخصية إلى الحد الذي تنجم فيه هذه الإصابة عن الإهمال أو التقصير المتعمد من جانب الشركة أو موظفيها أو وكلائها أو مقاوليها من الباطن.


لا ينبغي أن تؤخذ المعلومات التي تحتوي على أي بيانات أو تحليلات تاريخية كمؤشر أو ضمان لأي أداء أو تحليل أو تنبؤ أو توقع مستقبلي. الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية.


لا ينبغي الاعتماد على المعلومات ولا اعتبارها بديلاً عن مهارة المستخدم وحكمه وخبرته وإدارته وموظفيه ومستشاريه و/أو عملائه عند اتخاذ قرارات الاستثمار وغيرها من الأعمال. جميع المعلومات غير شخصية وليست مخصصة لاحتياجات أي شخص أو كيان أو مجموعة من الأشخاص.


لا تشكل أي من المعلومات عرضًا للبيع (أو التماس عرض للشراء) أو أي ورقة مالية أو منتج مالي أو وسيلة استثمارية أخرى أو أي استراتيجية تداول.


لا يمكن الاستثمار مباشرة في مؤشر. إن التعرض لفئة الأصول أو إستراتيجية التداول أو أي فئة أخرى يمثلها المؤشر متاح فقط من خلال أدوات الاستثمار الخاصة بطرف ثالث (إن وجدت) بناءً على هذا المؤشر. لا تصدر "إم إس سي آي" أو ترعى أو تؤيد أو تسوق أو تعرض أو تراجع أو تعبر بأي طريقة أخرى عن أي رأي بخصوص أي صندوق أو صندوق متداول في البورصة أو مشتق أو أي أمان أو استثمار أو منتج مالي أو استراتيجية تداول تستند إلى استثمار أو مرتبطة به أو تسعى إلى توفير عائد مرتبط بأداء أي من مؤشرات "إم إس سي آي" (يشار إليها إجمالاً بـ "الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر"). لا تضمن "إم إس سي آي" أن أي استثمارات مرتبطة بالمؤشر ستتبع أداء المؤشر بدقة أو توفر عوائد استثمار إيجابية. إن شركة "إم إس سي آي" ليست مستشارًا أو وكيلًا استثماريًا ولا تقدم أي تمثيل فيما يتعلق باستصواب الاستثمار في أي استثمارات مرتبطة بالمؤشر.


لا تمثل عوائد المؤشر نتائج التداول الفعلي للأصول / الأوراق المالية القابلة للاستثمار. تحافظ "إم إس سي آي" على الفهارس وتحسبها، لكنها لا تدير الأصول الفعلية. لا تعكس عوائد المؤشر دفع أي رسوم مبيعات أو رسوم قد يدفعها المستثمر لشراء الأوراق المالية التي يقوم عليها المؤشر أو الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. قد يؤدي فرض هذه الرسوم والتكاليف إلى اختلاف أداء استثمار مرتبط بالمؤشر عن أداء مؤشر "إم إس سي آي".


قد تحتوي المعلومات على بيانات تم اختبارها مرة أخرى. الأداء المختبر رجعياً ليس أداءً فعليًا، بل أداء افتراضي. ثمة اختلافات جوهرية في كثير من الأحيان بين نتائج الأداء المختبرة رجعياً والنتائج الفعلية التي يتم تحقيقها لاحقًا من خلال أي استراتيجية استثمار.


إن مكونات مؤشرات الأسهم "إم إس سي آي" هي شركات مدرجة في البورصة يتم ضمها أو استبعادها من المؤشرات وفقًا لتطبيق منهجيات المؤشرات ذات الصلة. وفقًا لذلك، قد تشمل المكونات في مؤشرات الأسهم "إم إس سي آي" شركة "إم إس سي آي" أو عملاء "إم إس سي آي" أو موردي "إم إس سي آي". إن إدراج ورقة مالية معيّنة في مؤشر "إم إس سي آي" ليس توصية من "إم إس سي آي" لشراء أو بيع أو الاحتفاظ بها، كما أنه لا يعتبر نصيحة استثمارية.


يمكن استخدام البيانات والمعلومات التي تنتجها مختلف الشركات التابعة لشركة "إم إس سي آي"، بما في ذلك "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش" (ذ.م.م) و"بارّا" (ذ.م.م)، في حساب بعض مؤشرات "إم إس سي آي".  يمكن العثور على مزيد من المعلومات في منهجيات المؤشرات ذات الصلة على  www.msci.com


تحصل "إم إس سي آي" على تعويض مرتبطة بترخيص مؤشراتها لأطراف ثالثة. تشمل إيرادات شركة "إم إس سي آي" الرسوم على أساس الأصول في الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. يمكن العثور على المعلومات في ملفات شركة "إم إس سي آي" في قسم علاقات المستثمرين على www.msci.com


إن "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش" (ذ.م.م) هي مستشار استثمار مسجل بموجب قانون مستشاري الاستثمار لعام 1940 وهي شركة تابعة لشركة "إم إس سي آي". باستثناء ما يتعلق بأي منتجات أو خدمات قابلة للتطبيق من "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش"، لا توصي "إم إس سي آي" ولا أي من منتجاتها أو خدماتها، أو توافق أو تعبر عن أي رأي فيما يتعلق بأي مُصدر أو أوراق مالية أو منتجات أو أدوات مالية أو استراتيجيات تداول ولا يُقصد من منتجات أو خدمات "إم إس سي آي" أن تشكل نصيحة استثمارية أو توصية لاتخاذ (أو الامتناع عن اتخاذ) أي نوع من قرارات الاستثمار ولا يجوز الاعتماد عليها على هذا النحو. قد تشمل جهات الإصدار المذكورة أو المدرجة في أي من مواد "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش" شركة "إم إس سي آي" أو عملاء "إم إس سي آي" أو موردي "إم إس سي آي"، ويمكنهم أيضًا شراء أبحاث أو منتجات أو خدمات أخرى من "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش". لم يتم تقديم مواد "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش" بما في ذلك المواد المستخدمة في أي من مؤشرات "إم إس سي آي إي إس جي" أو غيرها من المنتجات، إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو أي هيئة تنظيمية أخرى ولم تحصل على الموافقة منها.


يتطلب أي استخدام أو وصول إلى المنتجات أو الخدمات أو المعلومات الخاصة بـ "إم إس سي آي" ترخيصًا من "إم إس سي آي". إنّ "إم إس سي آي" و"بارّا" و"ريسكمتريكس" و"آي بي دي" وغيرها من العلامات التجارية وأسماء المنتجات الخاصة بشركة "إم إس سي آي" هي علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات تجارية مسجلة لشركة "إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وولايات قضائية أخرى. لقد تم تطوير معيار تصنيف الصناعة العالمي ("جيكس") من قبل "إم إس سي آي" و"إس إند بي غلوبال ماركت إنتليجنس" وهو ملكية حصرية لهما. إن "معيار تصنيف الصناعة العالمي" ("جيكس") هو علامة خدمة لـ"إم إس سي آي" و"إس إند بي غلوبال ماركت إنتليجنس".


إشعار قانون الأسواق المالية الأوروبية/ والأسواق المالية الأخرى


 لا توزع "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش" (ذ.م.م) أو تعمل كوسيط للأدوات المالية أو الودائع المهيكلة، ولا تتعامل على حسابها الخاص، ولا تقدم خدمات التنفيذ للآخرين أو تدير حسابات العملاء. لا يدعم أي منتج أو خدمة من "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش" أو يروج أو يهدف إلى دعم أو الترويج لأي نشاط من هذا القبيل. إن "إم إس سي آي إي إس جي ريسرش" مزود مستقل لبيانات وتقارير وتقييمات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحكامة بناءً على المنهجيات المنشورة ومتاح للعملاء على أساس الاشتراك. نحن لا نقدم تصنيفات مخصصة أو لمرة واحدة أو توصيات للأوراق المالية أو الأدوات المالية الأخرى عند الطلب.


إشعار الخصوصية: للحصول على معلومات حول كيفية قيام "إم إس سي آي" بجمع واستخدام البيانات الشخصية، يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية الخاص بنا على: https://www.msci.com/privacy-pledge


بإمكانكم الإطلاع على نسخة المصدر على  businesswire.com عبر الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20220302006111/en/


إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.


Contacts

استفسارات وسائل الإعلام


PR@msci.com


سام وانغ             5244-804-212-1+


ميلاني بلانكو      1049-981-212-1+


لورا هدسون        9653-7336-20-44+


خدمة عملاء "إم إس سي آي" حول العالم


خدمة عملاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 2222-7618-20-44+


خدمة عملاء الأمريكيتين                            4567-588-888-1+ (مجانًا)


خدمة عملاء آسيا والمحيط الهادئ               9333-2844-852+





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إم-إس-سي-آي-تعيد-تصنيف-مؤشرات-إم-إس-سي-آي-الخاصة-بروسياnbspمن-حالة-الأسواق-الناشئة-إلى-حالة-الأسواق-المستقلة/ar