Monday, September 26, 2022

شلمبرجير تفوز بمشروع بيانات الطاقة من وينترشال ديا

'image.png' failed to upload. TransportError: There was an error during the transport or processing of this request. Error code = 103, Path = /u/1/_/BloggerUi/data/batchexecute

سيؤدي نشر منصة البيانات المفتوحة "أو إس دي يو" إلى التخلص من صوامع البيانات وتسريع الوقت اللازم لتحقيق القيمة.


 


(بزنيس واير) — أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" عن اختيارها من قبل شركة "وينترشال ديا" كشريكٍ مفضلٍ لها في تسريع وتيرة برنامج "تيرا نوفا" لعمليات التحول تحت سطح الأرض. إذ من خلال عملها مع شركة "مايكروسوفت"، كانت "شلمبرجير" أول من قدّم التعليمات البرمجية المفتوحة المصدر الخاصة بمنظومة "دلفي" التابعة لها إلى "أو إس دي يو"، وهي منصة بيانات مرجعية موحّدة قائمة على السحابة، ستستفيد منها شركة "وينترشال ديا" لتسريع تسليم منصتها الخاصة بالبيانات تحت سطح الأرض ودعم أعمالها بإتاحة اتخاذ قرارات أذكى وأسرع.


 


وقال راجيف سونتاليا، رئيس وحدة التحوّل الرقمي والتكامل في شركة "شلمبرجير"، في هذا السياق: "ستستخدم شركة ’وينترشال ديا‘ حل إدارة البيانات المؤسسية الجاهز للنشر الخاص بشركة ’شلمبرجير‘ والذي تم تصميمه خصيصاً ليُمكّن منصة ’أو إس دي يو‘ من الربط بين الأشخاص والتطبيقات والبيانات التي تُعزّز الأعمال". وأضاف: "إنّ ما حققناه بالإسهام في جعل منصة ’أو إس دي يو‘ مفتوحة المصدر، من خلال تقديم أكبر قدرٍ من التعليمات البرمجية إلى المنصة في مرحلة مبكرة، يُطلق العنان لشركة ’وينترشال ديا‘ لتحقّق القيمة، وذلك عبر جعل بياناتها متاحةً للجميع، وجعل أنظمتها قابلة للتشغيل البيني، وتحقيق أقصى قدر ممكن من كفاءة الأعمال".


 


من جانبه، قال هوغو ديجكراف، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية شركة "وينترشال ديا": "يعكس إبرام اتفاقيةٍ مع شركة ’شلمبرجير‘ كشريك استراتيجي نقطة انطلاق مستقبل ’وينترشال ديا‘ القائم على البيانات والمدعوم من منصة ’أو إس دي يو‘، ويُنفّذ استراتيجية مركز البيانات الفعال الخاصة بنا".


 


وقالت كاثرين دوفور، نائبة الرئيس الأولى للرقمنة والتكنولوجيا بشركة "وينترشال ديا"، في هذا الصدد: "مع نشر منصة البيانات المفتوحة ’أو إس دي يو‘، تهدف ’وينترشال ديا‘ إلى تحليل البيانات بشكل أكثر كفاءة والبحث عن البيانات واكتشافها بسرعة أكبر والاستفادة من التطبيقات الجديدة المستندة إلى السحابة والابتكارات الرقمية الناشئة".


 


وتجدر الإشارة إلى أنّ العقد سيستمر لمدة عام واحد وسيركز على نشر منصة "أو إس دي يو" في سحابة "مايكروسوفت أزور" التابعة لشركة "وينترشال ديا" ودمجها مع تدفقات العمل البتروتقنية وأدوات علوم البيانات للتحقق من إمكانية تحسين كلّ من إمكانية الوصول إلى البيانات وقابلية التبادل والوقت المستغرق للتعرف على قيمة الحلول الرقمية الجديدة.


 


لمحة عن "شلمبرجير"


 


تعتبر "شلمبرجير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SLB) شركة تقنية تتعاون مع العملاء للحصول على الطاقة. ويقدم موظفونا، الذين يمثلون أكثر من 160 جنسية، حلولاً رقمية رائدة وينشرون تقنيات مبتكرة لتحسين الأداء وتمكين الاستدامة في قطاع الطاقة حول العالم. وبفضل خبرتها في أكثر من 120 دولة، تتعاون "شلمبرجير" لابتكار تكنولوجيا تتيح الوصول إلى الطاقة بما يعود بالفائدة على الجميع.


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.slb.com.


 


لمحة عن "وينترشال ديا"


 


تُعدّ "وينترشال ديا" شركةً أوروبيةً مستقلةً رائدةً في مجال الغاز الطبيعي والنفط وتتمتع بخبرة تزيد عن 120 عاماً اكستبها من خلال عملها كمشغل وشريك في المشاريع على طول سلسلة قيمة عملية التنقيب والإنتاج بأكملها. تمتلك الشركة جذوراً ألمانية ولها في كاسل وهامبورغ مقران رئيسان، وهي تقوم بالتنقيب عن الغاز والنفط وإنتاجهما في 13 دولة حول العالم بطريقة فعالة ومسؤولة. ومن خلال أنشطتها المنتشرة في كلّ من أوروبا وروسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تمتلك شركة "وينترشال ديا" حافظةً عالميةً في مجال التنقيب والإنتاج، وتنشط أيضًا في العمليات الوسيطة، وذلك عبر مشاركتها في نقل الغاز الطبيعي. للمزيد من المعلومات، يُرجى الاطاع على تقريرنا السنوي.


 


وبصفتنا شركة غاز ونفط أوروبية، نحن ندعم هدف الاتحاد الأوروبي الرامي لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وقوام إسهامنا فيه وضع أهداف طموحة لأنفسنا، إذ نريد أن نحقق صافي الانبعاثات الصفرية في جميع عملياتنا الأولية - المشغلة وغير المشغلة - بحلول عام 2030. وهذا يشمل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من النطاق 1 (المباشرة) والنطاق 2 (غير المباشرة) على أساس حصة الأسهم. كما ستعمل "وينترشال ديا" على خفض كثافة انبعاثات الميثان إلى أقل من 0.1 في المائة بحلول عام 2025 والحفاظ على عدم حرق الغاز المصاحب في عملياتها. بالإضافة إلى ذلك، نخطط لخفض نسبة الانبعاثات الناتجة عن استخدام الهيدروكربونات من خلال تطبيق تقنيات احتجاز الكربون وتخزينه وتقنيات الهيدروجين المنخفضة الكربون، ما من شأنه أن يبني شركة تعمل على خفض نحو 20-30 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول عام 2040. للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يُرجى الاطلاع على تقرير الاستدامة الخاص بنا.


 


تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "وينترشال ديا" قد تأسّست من اندماج شركتي "وينترشال هولدينج" المحدودة وشركة "ديا دويتشه إيردويل" في عام 2019. واليوم، توظف الشركة نحو 2500 شخص حول العالم من حوالي 60 دولة.


 


ملاحظات تحذيرية خاصة بالبيانات التطلّعية


 


يتضمن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية – ونعني بالبيانات التطلعية بيانات ليست حقائق تاريخية. وتتضمن مثل هذه البيانات غالباً كلمات مثل "نتوقع"، و"قد"، و"يمكن"، و"نؤمن"، و"نخطط"، و"نتوقع"، و"ننوي"، و"نعتقد"، و"يجب"، و"قد"، و"سوف"، و"على الأرجح"، و"يهدف"، و"يرمي إلى"، و"يطمح إلى"، و"يسعى" و"محتمل"، و"نرتقب" وكلمات مشابهة أخرى. وتتناول البيانات التطلعية مسائل تكون غير مؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل التنبؤات أو التوقعات المتعلقة بنشر التقنيات الرقمية والشراكات أو الفوائد المتوقعة منها. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على التعرف على الفوائد المرجوة من استراتيجيات أو مبادرات أو شراكات "شلمبرجير" الرقمية؛ وغيرها من المخاطر والشكوك المفصلة في آخر نماذج  "10-كيه" و"10-كيو" و"8-كيه" الخاصة بـ"شلمبرجير" المودعة لدى أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وفي حال تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو نتائج مثل هذه التغيرات في عملية التطوير)، أو في حال ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، قد تختلف النتائج والمخرجات الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. تعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب ولا تتحمل "شلمبرجير" أي نية أو مسؤولية لنشر تحديث أو مراجعة أي منها في ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


 


*علامة "شلمبرجير"


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220921005871/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2309202227266

جهات الاتصال

لوسائل الإعلام:


مويرا داف


مديرة شؤون الاتصالات الخارجية في شركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: 17133753407+


البريد الالكتروني: media@slb.com


 


لعلاقات المستثمرين:


إندوبويسي مادوميزيا


نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


أو


جوي في. دومينجو


مديرة علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: 17133753535+


البريد الالكتروني: investor-relations@slb.com