Wednesday, December 13, 2023

Adani Portfolio تحقق أعلى نمو في الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين على الإطلاق، حيث قفزت إلى 47% على أساس سنوي في النصف الأول من العام المالي 2024؛ متجاوزة 43 ألف كرور روبية هندية

 بلغت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين في النصف الأول من السنة المالية 2024 43,688 كرور روبية هندية (5.3 مليارات دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 47% على أساس سنوي - وهو أعلى نمو في مدة نصف عام على الإطلاق

ساهمت شركات البنية التحتية الأساسية التي توفر درجة عالية من القدرة على التنبؤ والاستقرار والرؤية لعدة عقود بنسبة 86% من إجمالي الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين.

بلغت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين على مدى اثني عشر شهرًا لاحقة 71,253 كرور روبية هندية (8.6 مليارات دولار أمريكي)، أي حوالي 3 أضعاف الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين في السنة المالية 2019.

تحسين حالة السيولة: بلغ أعلى مستوى للنقد والأرصدة على الإطلاق 45,895 كرور روبية هندية (5.5 مليارات دولار أمريكي)

(BUSINESS WIRE)-- أصدرت Adani Portfolio اليوم تحديثها الخاص بالأداء المالي نصف السنوي. وقد تمكَّنت محفظة الأعمال المتكاملة، التي تصب كامل تركيزها على تعزيز تطوير البنية التحتية في الهند، من تحقيق أداء قوي في جميع أنشطتها التجارية. وتساعد التدفقات النقدية الكبيرة من هذه الشركات في إرساء أساس النمو المستقبلي المستدام.



صرَّح Jugeshinder (Robbie) Singh، المدير المالي للمجموعة قائلاً: "لا تزال تُمثل عملية الاحتضان قصة نجاح مؤثرة في ظل عودة أصول المطارات والهيدروجين الأخضر وغيرها من الأصول الحاضنة بقوة والمساهمة الآن بما يقرب من 8% في الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين في المحفظة". "لقد صمدت Adani Portfolio أمام اختبار الزمن ولديها سجل حافل من النمو الهائل على الرغم من تحديات الاقتصاد الكلي وغيرها من التحديات."


أبرز المؤشرات للنصف الأول من السنة المالية 2024:


أظهرت محفظة أعمال Adani portfolio في النصف الأول من العام المالي 2024 أداءً ماليًا قويًا مع تعزيز مكانتها الائتمانية الراسخة.


أبرز المؤشرات المالية:


خلال هذه الفترة، بلغت نسبة الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين على مستوى محفظة الأعمال 43,688 كرور روبية (5.3 مليارات دولار أمريكي)، بزيادة 47% على أساس سنوي. وقد تجاوز هذا النمو مسار معدل النمو السنوي المُركَّب التاريخي لمحفظة الأعمال لمدة خمس سنوات، والذي بلغ 26.3%.

وتجدر الإشارة إلى أن الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين في النصف الأول من العام المالي 2024 تجاوزت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين للعام بأكمله في العام المالي 2022. وعلاوة على ذلك، تقترب الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين لمدة اثني عشر شهرًا لاحقة بشكل ملحوظ من ثلاثة أضعاف الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين للعام المالي 2019.

وقد ارتكز هذا النمو على الأداء الرائع لأعمال البنية التحتية الأساسية، والتي نمت بنسبة 52% على أساس سنوي لتصل إلى 37,379 كرور روبية هندية (4.5 مليارات دولار أمريكي)، لتساهم بنسبة 86% من إجمالي الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين. تشمل هذه الأنشطة التجارية المرافق العامة مثل (Adani Green Energy، وAdani Energy Solutions، وAdani Power، وAdani Total Gas)، والنقل مثل (Adani Ports & SEZ) وغيرها من أنشطة البنية التحتية التجارية (تلك التي تحتضنها Adani Enterprises - جهة التصنيع المتكامل للهيدروجين الأخضر والمطارات والطرق). يعكس هذا التوسُّع تركيز المحفظة على الاستثمار في تطوير البنية التحتية، والذي يسفر عن نتائج عظيمة. تتوافق مبادرات AEL الاستراتيجية لتعزيز محفظة أعمال البنية التحتية الخاصة بها مع الطلب المتزايد على البنية التحتية المستدامة والقوية في الهند وخارجها.

أبرز المؤشرات الرئيسية من الناحية التجارية:


تستمر عملية الاحتضان في Adani Enterprises في التقدُّم بشكل جيد، حيث تساهم الأصول بنسبة 8٪ من إجمالي الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين. حققت الشركات التجارية الناشئة في مجال التصنيع المتكامل للهيدروجين الأخضر منخفض التكلفة نموًا في الإيرادات بنسبة 212% على أساس سنوي ونموًا في الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بمقدار 10 أضعاف. شهدت أعمال المطارات التابعة لشركة Adani Enterprises نموًا بنسبة 29% على أساس سنوي في عدد المسافرين في النصف الأول، مما أدى إلى نمو الإيرادات بنسبة 42%.

تشهد تجارة الأسمنت (Ambuja وACC) باستمرار مزايا تعود على التكلفة والتآزر التشغيلي لمحفظة الأعمال. على سبيل المثال، تضاعفت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين في النصف الأول من العام المالي 2024 لهذا النشاط التجاري على أساس سنوي بأكثر من الضعف على أساس نمو في الحجم برقم فردي.

سجلت أعمال الطاقة المتجددة في Adani Green Energy نموًا في الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 76% على أساس سنوي، محققة أرباحًا فائقة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بقيمة 8,325 كرور روبية هندية (1 مليار دولار أمريكي) للمرة الأولى على أساس اثني عشر شهرًا لاحقة.

ومن ضمن الإنجازات المهمة الأخرى لـ Adani Ports & SEZ، تجاوز نمو أحجام البضائع المحلية 200 مليون طن متري للمرة الأولى خلال فترة ستة أشهر. وهذا الإنجاز الفائق أدى إلى نمو الأعمال في الموانئ بأكثر من ضعف إجمالي نمو حجم البضائع في الهند.

نبذة عن The Adani Group


تُعدُّ Adani Portfolio التي تتخذ من أحمد آباد مقرًا رئيسيًا لها أكبر وأسرع محفظة أعمال متنوعة في الهند ولها أنشطة في الخدمات اللوجستية (الموانئ البحرية والمطارات والخدمات اللوجستية والشحن والسكك الحديدية)، والموارد، وتوليد الطاقة وتوزيعها، والطاقة المتجددة، والغاز والبنية التحتية، والزراعة (السلع، والزيوت الصالحة للأكل، والمنتجات الغذائية، والتخزين البارد وصوامع الحبوب)، والعقارات، والبنية التحتية للنقل العام، وتمويل المستهلك والدفاع، وغيرها من القطاعات. تدين شركة Adani بنجاحها ومكانتها القيادية إلى فلسفتها الأساسية المتمثلة في "بناء الأمة" و"النمو المتسم بنشر الخير" - وهو مبدأ توجيهي للنمو المستدام. تلتزم المجموعة بحماية البيئة وتحسين المجتمعات من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات القائمة على مبادئ الاستدامة والتنوع والقيم المشتركة. يمكن العثور على المزيد من المعلومات على www.adani.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53869694ara-1

جهات الاتصال

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى الاتصال بـ: Roy Paul؛ roy.paul@adani.com