Saturday, December 9, 2023

سرطان الدم: تعلن AOP Health عن نتائج جديدة في مرضى كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية ليتم تقديمها في الاجتماع السنوي الخامس والستين للجمعية الأمريكية لأمراض الدم (ASH)

 SAN DIEGO - الجمعة, ٠٨. ديسمبر ٢٠٢٣ 



(BUSINESS WIRE )--أعلنت AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH‏ ‏ (AOP Health)، ومقرها في فيينا، بالنمسا، عن نتائج تحليل لتقييم تأثير نظام الجرعات المحسن بشكل فردي من دواء روبجينتيرفيرون ألفا-2ب على الاستجابة العلاجية لدى المرضى الذين يعانون من كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية منخفضة الخطورة (PV)1 وتظهر هذه البيانات الجديدة أن بعض مرضى PV منخفضي الخطورة يحتاجون إلى جرعات عالية من دواء روبجينتيرفيرون ألفا-2ب ويمكنهم تحملها، وأن الجرعة المثلى تختلف اختلافًا كبيرًا بين المرضى.


أجرى المؤلف الأول للخلاصة، البروفيسور Heinz Gisslinger من جامعة فيينا الطبية/النمسا، وفريقه البحثي التحليل الحالي في مجموعة مرضى كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية منخفضة الخطورة من تجربة PROUD - PV الكبيرة وامتدادها CONTINUATION - PV. كان الهدف هو فحص تأثير الخصائص الأساسية المختلفة مثل مؤشر كتلة الجسم وكذلك مستويات الجرعة المحسنة بشكل فردي من روبيجنترفيرون ألفا-2ب على الاستجابة الدموية الكاملة (CHR)، وهي الحالة التي يعود فيها تعداد خلايا الدم إلى طبيعته، عند 12 و24 و72 شهرًا.1


ويخلص Gisslinger إلى أن "نتائج هذا التحليل توسع عمق البيانات وتضيف الأدلة المهمة ذات الصلة سريريًا والتي يمكن أن تدعم اختصاصيي الرعاية الصحية في قراراتهم العلاجية".


1 Gisslinger H et al.تضمن الجرعات الفردية من روبيجنترفيرون ألفا-2ب الاستجابة المثلى للمرضى الذين يعانون من كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية منخفضة المخاطر. ASH 2023, Abstract #4563 (https://ash.confex.com/ash/2023/webprogram/Paper173499.html)


حول مرض كريات الدم الحمراء الحقيقية

كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية (PV) سرطان نادر يُصيب الخلايا الجذعية التي تبني الدم في نخاع العظام مما يؤدي إلى زيادة مزمنة في خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية. تزيد هذه الحالة من خطر الإصابة باضطرابات الدورة الدموية مثل تخثّر الدم وانسداد الأوعية الدموية، وتؤدي أعراضها إلى تدهور الصحة العامة وقد تتطور على المدى الطويل إلى التليف النقوي أو تتحول إلى سرطان الدم. في حين أن الآلية الجزيئية الكامنة وراء مرض كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية لا تزال موضوع بحث مكثف، تشير النتائج الحالية إلى أنها تتمثل في الخلايا الجذعية لبناء الدم في نخاع العظم إلى جانب مجموعة من الطفرات المكتسبة، وأهمها شكل متحول من بروتين JAK2 والذي يُشكِّل الاستنساخ الخبيث.


تتمثل أهداف العلاج الكهروضوئي المهمة في تحقيق تعداد دم صحي (الهيماتوكريت أقل من 45%)، وتحسين نوعية الحياة وإبطاء أو تأخير تطور المرض.


حول AOP Health

تضم مجموعة AOP Health Group العديد من الشركات بما في ذلك AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH ومقرها في فيينا، بالنمسا ("AOP Health").  تُعد مجموعة AOP Health Group شركة رائدة أوروبية في العلاجات المتكاملة للأمراض النادرة والرعاية الحرجة. وعلى مدى السنوات 25 الماضية، أصبحت المجموعة مزوِّدًا رئيسًا للحلول العلاجية المتكاملة التي تتم في مقرها في فيينا وفروعها ومكاتبها التمثيلية في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، وكذلك من خلال الشركاء في جميع أنحاء العالم. أصبح هذا التطور ممكنًا بسبب استمرار ارتفاع مستوى الاستثمار في البحث والتطوير من ناحية والتوجه المتسق والبراغماتي للغاية نحو احتياجات جميع أصحاب المصلحة من ناحية أخرى، وخاصة المرضى وعائلاتهم وأخصائيي الرعاية الصحية الذين يعالجونهم


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53867963/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0812202336433

جهات الاتصال

لمزيد من الاستفسارات

DI Isolde Fally

AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH

عضو في AOP Health Group

Isolde.Fally@aop-health.com

+43-676-500 4048