Friday, December 8, 2023

خطة PUMA الطموحة لتعزيز تقنية إعادة تدوير المنسوجات إلى منسوجات، والهادفة إلى تصنيع كل أطقم كرة القدم المطابقة للأصل في المستقبل باستخدام تقنية RE:FIBRE

 هيرتسوجيناوراخ، ألمانيا - الخميس, ٠٧. ديسمبر ٢٠٢٣



(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة المستلزمات الرياضية PUMA تعزيزها تقنية إعادة تدوير المنسوجات RE:FIBRE، بغية استبدال البوليستر المعاد تدويره باستخدام هذه التقنية في كل القمصان المطابقة للأصل لأندية كرة القدم والاتحادات تحت رعاية PUMA من عام 2024 فصاعدًا.


منذ إطلاق المشروع التجريبي في عام 2022، والذي شهد إنتاج شركة PUMA قمصان تدريب معادًا تدويرها لأندية كرة القدم التي ترعاها، جرى استخدام تقنية RE:FIBRE لصنع أطقم طبق الأصل لسويسرا والمغرب لكي يتم ارتداؤها في كأس العالم للسيدات، فضلاً عن طقم جيرونا الثالث لموسم 2023/24. وفي عام 2024، ستصنع شركة PUMA قمصان كرة القدم الرسمية المطابقة للأصل*، ومن ضمنها القمصان المخصصة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا بالاستعانة بمواد معاد تدويرها باستخدام تقنية RE:FIBRE، والمصنوعة من الملابس القديمة ونفايات المصانع في خطوة مغايرة لقصر الأمر على الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها.


تحرص شركة PUMA بالاستعانة ببرنامج RE:FIBRE على مواجهة التحدي المتمثل في نفايات المنسوجات عن طريق تفعيل حل طويل الأجل لعملية إعادة التدوير. كما يتمثل الهدف من هذه التقنية أيضًا في تنويع المصدر الأساسي للبوليستر المعاد تدويره في الملابس في مجال صناعة الأزياء وتقليل الاعتماد على الزجاجات البلاستيكية الشفافة.


تستخدم تقنية RE:FIBRE أي مادة بوليستر، بدءًا من مخلفات المصانع والبضائع المعيبة إلى الملابس التي كانت محبوبة في السابق، مما يتيح إعادة تدوير الملابس الجديدة من أي نسيج ملون إلى أي لون مرغوب فيه.


تتمثل آلية عمل RE:FIBRE في أربع خطوات:


الجمع والفرز: جمع وفرز نفايات المنسوجات وغيرها من المواد المهدرة سابقًا.

التمزيق والمزج: تمزيق ومزج المواد المجمعة إلى الحد الأدنى.

الانحلال والتصفية والبلمرة: تذويب البوليستر الممزق وتخليصه من الأصباغ السابقة عن طريق عملية إعادة التدوير الكيميائية.

التذويب والغزل والحياكة والخياطة: يعمل التذويب على إعداد البوليمرات المنتجة حديثًا لمرحلة الغزل والخياطة لتأخذ شكلاً معينًا بغية صنع نسيج RE:FIBRE الذي يمكن إعادة تدويره مرارًا وتكرارًا.

أصبحت إدارة النفايات اليوم ضرورة لا غنى عنها، ولهذا السبب تعمل شركة PUMA على زيادة استثماراتها في عمليات التصنيع الموفرة للموارد في خطوة مهمة تهدف إلى تقليل نفايات المنسوجات.


صرحت Anne-Laure Descours، الرئيس التنفيذي لقسم المصادر في PUMA، قائلة: "إن أمنيتنا هي الحصول على منتجات بوليستر مصنوعة 100% من نفايات المنسوجات". "يشكل تراكم نفايات المنسوجات في مكبات النفايات خطرًا بيئيًا جللاً. وعليه، فإن إعادة النظر في منهج الإنتاج والسعي لتطبيق نموذج أعمال أكثر دائرية يأتيان على رأس الأولويات في إستراتيجية الاستدامة التي نتبعها."


للمساعدة في توصيل فكرة العملية الفنية لتقنية RE:FIBRE للمستهلك العادي الذي يريد معرفة المزيد، سخرت شركة PUMA قوة سرد القصص للصور المولدة بالكمبيوتر لأخذ المشاهدين في رحلة يشهدون فيها آلية عمل RE:FIBRE، وصولاً إلى آلية عمل الكيمياء الجزيئية. شاهد الفيديو هنا.


يستقي الفيديو مادته من التزام العلامة التجارية PUMA المستمر بضمان تبسيط مبادرات الاستدامة بحيث يتسنى للجميع التفاعل معها. تأتي هذه الخطوة في أعقاب الدراسة التي أجرتها الشركة، والتي خلصت إلى أن 71% من الشباب شعروا بأن صوتهم غير مسموع عندما يتعلق الأمر بالبيئة، وأنهم يريدون من العلامات التجارية تقديم المزيد من الالتزامات (49%) وعرض أهدافها على نحو أفضل (40%) والتحلي بمزيد من الشفافية (34%).


أصدرت شركة PUMA بودكاست RE:GEN REPORTS في يونيو 2023، في إطار التزامها بتحسين تواصلها مع الجمهور، مما يسهل الاطلاع على الكثير من المعلومات المخصصة لجمهور الجيل زد المدرجة في تقرير الاستدامة.


أسهمت جهود شركة PUMA المستمرة في مجال الاستدامة في تحسين تصنيف العلامة التجارية ضمن مؤشر الاستدامة Global 100 لمجلة Corporate Knight من المرتبة إلى 77 إلى المرتبة 47، وما زالت رحلة نجاحها مستمرة. يمكنك قراءة المزيد عن أهداف الشركة في مجال الاستدامة وRE:FIBRE على foreverbetter.com.


*باستثناء الأطقم المطابقة للأصل المحلية لفريق فناربخشة وشاختار دونيتسك والأطقم ذات المصادر المحلية.


ملاحظات المحرر:


أضرار مخلفات المنسوجات:


قرابة 15 مليون قطعة من الملابس المستعملة تشق طريقها إلى غانا كل أسبوع

40% من الملابس التي تصل إلى غانا تُصنف على أنها نفايات وينتهي بها الأمر في مكب النفايات. قرابة 100 طن يوميًا

تتسبب مكبات النفايات في غانا في أضرار بيئية جسيمة تطول الصناعات الزراعية. (رابط)

طموحات PUMA:


الحصول على بوليستر معاد تدويره بنسبة 100% من نفايات المنسوجات

اقرأ المزيد عن أهداف 10For25 لشركة PUMA هنا (رابط)

PUMA


تعد PUMA واحدة من العلامات التجارية البارزة في العالم المتخصصة في مجال المستلزمات الرياضية، إذ تصمم وتطور وتبيع وتسوق للأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية. وعلى مدار 75 عامًا، ساهمت الشركة في الارتقاء بالرياضة والثقافة مبتكرةً منتجات فائقة الجودة لأفضل وأسرع الرياضيين في العالم. هذا، وتقدم الشركة منتجات رياضية عالية الجودة لمختلف الرياضات، مثل كرة القدم والجري والتدرب وكرة السلة والجولف وسباقات المركبات. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتعاون مع مصممين مشهورين وعلامات تجارية شهيرة لإضفاء طابع الرياضة على ثقافة وأزياء الناس، كما تمتلك PUMA Group العلامات التجارية التالية: PUMA وCobra Golf وstichd، وتوزع الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في هيرتسوجيناوراخ في ألمانيا، منتجاتها في أكثر من 120 بلدًا ويعمل بها نحو 20000 موظف على مستوى العالم.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/170176662123ar-1

جهات الاتصال

Media Contacts:

Samantha Du Plessis

Corporate Communications - PUMA SE

00499132812984


samantha.duplessis@puma.com


MSL Communications Agency

pumaglobalteam@mslgroup.com