Friday, January 12, 2024

توقعات الأسطول من Cirium لعام 2023 تتنبأ بتجاوز قيمة عمليات تسليم طائرات الركاب السنوية 100 مليار دولار أمريكي في عام 2024

لندن - الخميس, ١١. يناير ٢٠٢٤

 تشير التوقعات إلى أنه بين عامي 2023 و2042، سيتم تسليم 45200 طائرة ركاب جديدة بقيمة تقديرية تبلغ 3.2 تريليونات دولار أمريكي.

 من المتوقع زيادة قدرة الشحن بمقدار 4.1% سنويًا مقارنةً بعام 2022.

 ما زالت شركتا Airbus وBoeing تتربعان على عرش الشركات المصنعة للمعدات الأصلية للطائرات التجارية، إذ ستعمد إلى تسليم ما يقدر بنحو 89% من الطائرات حتى عام 2042.

(BUSINESS WIRE)-- نشرت اليوم شركة Cirium، المصدر الأكثر ثقة في العالم لتحليلات الطيران، توقعات الأسطول لعام 2023، عن طريق Cirium Ascend Consultancy، كاشفةً عن أن عمليات تسليم طائرات الركاب السنوية من المتوقع أن تتجاوز قيمتها 100 مليار دولار أمريكي في عام 2024.

 تتنبأ أيضًا التوقعات، المنشورة للعام الحادي عشر، بأن تنمو قدرة الشحن بنسبة 4.1% سنويًا مقارنةً بعام 2022، وأنه سيتم توفير 3590 طائرة شحن على مدار العشرين عامًا القادمة، من ضمنها 1060 طائرة جديدة الصنع و2530 طائرة ركاب معدلة.

 ستواصل شركتا Airbus وBoeing فرض سيطرتهما على مجال تصنيع الطائرات التجارية، ومن المتوقع أن تتعاونا في تسليم 89% من كل الطائرات حتى عام 2042.

 صرح Rob Morris، رئيس قسم الاستشارات في Cirium Ascend Consultancy، قائلاً: "في ظل عودة الحركة العالمية تقريبًا إلى مستويات عام 2019، فإن المستويات المتزايدة لنشاط الطلبات في عام 2023 تظهر أن دورة النمو الجديدة لصناعة الطيران تكتسب زخمًا كبيرًا، إذ تتنبأ توقعات الأسطول من Cirium لعام 2023 أن يصل إجمالي قيمة عمليات التسليم الجديدة إلى 3.2 تريليونات دولار أمريكي على مدار العشرين عامًا القادمة.

 توفر نماذج سعة CFF رؤية مستقلة للطلب المستقبلي على الطائرات وتطرح تساؤلات، مثل: هل ثمة ما يبرر زيادة حجم إنتاج الطائرات الأحادية الممر؟ ما الأوجه المشتركة بين A321neo و‎737-10 وA350-1000 و‎777-9 وA350F و‎777-8F؟ ومن المتوقع أن تستحوذ شركتا Airbus وBoeing على ما يقرب من 90% من السوق، ولكن متى يمكنهما تقديم برامج جديدة وما الحصة السوقية التي ستستحوذ عليها البرامج الصينية الجديدة؟"

 من منظور إقليمي، ستستمر آسيا في تصدر المشهد، إذ من المتوقع أن تحقق الصين أعلى معدل نمو على صعيد سعة الركاب بنسبة تزيد عن 8%، وهذا سيجعلها أكبر دولة في المنطقة من حيث عمليات التسليم، بحصة تبلغ 19% من عمليات التسليم العالمية، متقدمة في هذا الصدد على كل دول آسيا والمحيط الهادئ الأخرى بحصة مشتركة تبلغ 24%،

 تليها شركات الطيران في أمريكا الشمالية بنسبة 20% وأوروبا بنسبة 18%، وستستحوذ شركات الطيران في الشرق الأوسط على 7% من عمليات التسليم، ولكن الحصة سترتفع إلى 11% من حيث القيمة بسبب المزيج الغني من عمليات تسليم الطائرات ذات الممرين العالية القيمة.

 تتبنى توقعات الأسطول من Cirium منهجًا قائمًا على السيناريوهات يعتمد على فحص أحدث المعلومات المتاحة، إلى جانب تعليقات الخبراء وتحليلاتهم. إضافةً إلى ذلك، تعتمد توقعات هذا العام على النسخة المعدلة مؤخرًا من سيناريو التعافي السابع لعام 2022 من Ascend، الوارد بالتفصيل في التقرير الكامل لتوقعات الأسطول.

 لتنزيل الملخص التنفيذي، الرجاء زيارة: https://www.cirium.com/solutions/cirium-fleet-forecast/ أو الاتصال بشركة Cirium لشراء التقرير الكامل: https://www.cirium.com/about/contact-us/

 نبذة عن Cirium

 تعد Cirium المصدر الأكثر ثقة في العالم لتحليلات الطيران، إذ تمكّن Cirium شركات الطيران والمطارات وشركات السفر وشركات تصنيع الطائرات والمؤسسات المالية وغيرها من اتخاذ قرارات ذكية ومستنيرة تعمل على تحسين العمليات وزيادة الإيرادات وتعزيز تجارب العملاء.

 علاوةً على ذلك، تعد Cirium تابعة لشركة RELX العالمية المتخصصة في مجال التحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار، والتي تقدم خدماتها للعملاء المحترفين والتجاريين. هذا، ويجري تداول أسهم RELX PLC في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز المؤشرات التالية: لندن: REL؛ وأمستردام: REN؛ ونيويورك: RELX.

 للتعرف على مزيد من المعلومات، الرجاء متابعة أخبار Cirium على LinkedIn أو زيارة www.cirium.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53878586/en   



جهات الاتصال