Thursday, January 18, 2024

شركة DOCOMO، أكبر مُشغِّل للهاتف المحمول في اليابان، تزيح الستار عن 31 تقنية مبتكرة - بعض التقنيات الأولى عالميًا - في معرض docomo Open House'24


 

— يمكن مشاهدة جميع المعارض على الموقع الإلكتروني المخصَّص للحدث —


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة NTT DOCOMO, INC. اليوم أنها ستزيح الستار عن عدد من التقنيات الأولى عالميًا من بين إجمالي 31 تقنية مبتكرة لتطور 5G و6G والذكاء الاصطناعي التوليدي والمزيد خلال فعاليات معرض docomo Open House'24، وهو معرض مخصَّص للتطورات التكنولوجية المتطورة المقرر عقده في طوكيو يومي 17 و18 يناير.


يمكن زيارة موقع إلكتروني مخصَّص (https://docomo-openhouse24.smktg.jp/public/application/add/32) في الفترة من 17 يناير حتى 29 فبراير لمشاهدة المعارض، بما في ذلك أبرز التقنيات كما يتضح على النحو التالي.


تطور 5G و6G


عرض النطاق الترددي لتقنية Sub-terahertz للاتصالات فائقة السعة التي تزيد عن 100 جيجابت في الثانية

سيتم نشر التقنيات المتطورة مثل عمليات النقل فائقة السرعة التي تزيد سرعتها عن 100 جيجابت في الثانية، جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي، لتلبية المتطلبات المتقدمة لشبكة 6G في المستقبل القريب.على سبيل المثال، ستطلق DOCOMO بنية تحتية جديدة للاتصالات لاستغلال عروض النطاق الترددي لتقنية sub-terahertz لتكامل الفضاء المادي والفضاء الإلكتروني.

 https://docomo-openhouse24.smktg.jp/public/session/view/97


FEEL TECH® لمشاركة المدركات الحسية عبر منصَّة تعزيز القدرات البشرية

FEEL TECH® هي أول تقنية في العالم لمشاركة أحاسيس التذوق بين الأفراد عبر منصَّة الهاتف المحمول التي تعمل على تعزيز القدرات البشرية من DOCOMO.ومن المتوقَّع أن يتم استخدامها في عالم الميتافيرس، وكذلك في الأفلام والرسوم المتحركة، لدمج تعبيرات الذوق في محتوى غني جدًا سيعايشه الأشخاص بإحساس غامر.

 https://www.docomo.ne.jp/english/info/media_center/pr/2023/1221_00.html

https://docomo-openhouse24.smktg.jp/public/session/view/76


تكنولوجيا الشبكات للمناطق الفضائية، بما في ذلك الجو والبحر والفضاء

ستدعم الشبكات التي تشتمل على محطات منصَّات عالية الارتفاع (HAPS) في المستقبل الاتصالات في حالات الكوارث، واتصال السفن والطائرات بدون طيار، والاتصالات في المناطق الجبلية والنائية. سيعرض المعرض أحدث التقنيات لمحطات المنصَّات عالية الارتفاع (HAPS) للشبكات الفضائية (NTN) والطائرات بدون طيار تحت الماء للتغطية المتنقلة بالهاتف المحمول خارج نطاق مناطق الشبكات الأرضية التقليدية، من البحار النائية إلى الفضاء المنخفض المدار.

 https://www.docomo.ne.jp/english/info/media_center/pr/2023/1207_00.html

https://docomo-openhouse24.smktg.jp/public/session/view/101


الجيل التالي من تقسيم السحابة و5GC على AWS لتلبية احتياجات الشبكة المُحدَّدة

لا يزال تصميم الشبكات لتلبية متطلبات مُحدَّدة لجودة الخدمة يُشكِّل تحديًا. يجمع هذا الحل المبتكر بين التنسيق الشامل وتصوُّر جودة الخدمة ومراقبتها و5G Core من AWS لتوفير جودة شبكة مرنة لمواقع وسيناريوهات زمنية مُحدَّدة. وبدمج السحابة وكفاءة الطاقة وجودة الشبكة حسب الطلب، سيساعد الحل في إنشاء شبكات مستدامة للغاية.

 https://docomo-openhouse24.smktg.jp/public/session/view/69


تطبيق تقنية 5G لتلبية احتياجات الهاتف المحمول المتنوعة في البيئات الصناعية

لا يزال اعتماد تقنية 5G في القطاع الصناعي محدودًا. سيتطلب تنفيذ تقنية 5G على نطاق أوسع في العالم الصناعي تحليلاً شاملاً وتحققًا متعدد الأبعاد يمكنه تلبية الاحتياجات ومتطلبات البيئات المتنقلة بالهاتف المحمول المتنوعة. طوَّرت شركة DOCOMO جهاز محاكاة متقدم ولكنه محمول من شأنه أن يُسهِّل تصوُّر خصائص النقل اللاسلكي 5G وتأثيرات التداخل الكهرومغناطيسي في البيئة الصناعية الفريدة لكل عميل.

 https://docomo-openhouse24.smktg.jp/public/session/view/107


الذكاء الاصطناعي التوليدي


تنشيط عالم الميتافيرس باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي ينشئ شخصيات غير قابلة للعب

تستخدم التكنولوجيا الأولى عالميًا من DOCOMO الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء شخصيات غير قابلة للعب في عالم الميتافيرس. ستساعد التكنولوجيا المبتكرة، التي تولد تلقائيًا مظهر كل شخصية وسلوكها ودورها للقضاء على الحاجة إلى وجود خبراء من أصحاب الدراية المتخصَّصة، في تحقيق تجارب أكثر ثراءً في المستقبل.

 https://www.docomo.ne.jp/english/info/media_center/pr/2024/0116_01.html

https://docomo-openhouse24.smktg.jp/public/session/view/67


ستعرض شركة DOCOMO أيضًا مجموعة منتقاة من التقنيات المذكورة أعلاه أثناء عقد فعاليات حدث MWC Barcelona 2024 في الفترة من 26 إلى 29 فبراير.

https://www.docomo.ne.jp/english/info/media_center/pr/2024/0116_00.html


تم منح الإذن لاستخدام الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر.


نبذة عن شركة NTT DOCOMO


تُعدَّ شركة NTT DOCOMO، مُشغِّل الهاتف المحمول الرائد في اليابان مع أكثر من 88 مليون اشتراك، واحدة من أبرز الجهات المساهمة في العالم في تقنيات شبكات الهاتف المحمول 3G و4G و5G. فضلاً عن خدمات الاتصالات الأساسية، تدخل شركة DOCOMO في تحدٍّ جديد بالتعاون مع عدد متنامي من الكيانات (الشركاء في مبادرة "+d")، وتساهم في خلق خدمات مثيرة ومريحة ذات قيمة مضافة تغير الطريقة التي يعيش من خلالها الأشخاص ويعملون بها. وفي إطار خطة متوسطة الأجل حتى عام 2020 وما بعده، تقوم شركة DOCOMO بدور رائد في تطوير شبكة 5G رائدة لتسهيل الخدمات المبتكرة التي ستثير دهشة العملاء وتلهمهم بما يتجاوز توقعاتهم.

https://www.docomo.ne.jp/english/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/17012024370301ar-1

جهات الاتصال

للحصول على المزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

NTT DOCOMO

قسم اتصالات العلامة التجارية

global_pr@nttdocomo.com


Weber Shandwick for NTT DOCOMO

nttdocomo@webershandwick.com