Thursday, January 18, 2024

HCL Group وUpLink تعلنان عن الفائزين في تحدي القضاء على هدر المياه، وهو جزء من "مبادرة ابتكار رواد الأعمال في القطاع المائي"

 


  • تُشكِّل "مبادرة ابتكار رواد الأعمال في القطاع المائي" حصيلة استثمارية بقيمة 15 مليون دولار على مدار خمس سنوات لتعزيز الابتكار في قطاع المياه العذبة من HCL، وهي تكتُّل عالمي رائد.
  • تم اختيار رواد الأعمال في القطاع المائي العشرة الفائزين من بين مجموعة تضم 192 متقدمًا حول العالم
  • سيحصل الفائزون على جائزة مالية بإجمالي تمويل يبلغ 1.9 مليون فرنك سويسري لتوسيع نطاق عمل شركاتهم الناشئة وتقديم حلول المياه العذبة في جميع أنحاء العالم.
  • هناك مشاركات مرموقة من مناطق متنوعة، مع مساهمات ملحوظة من أفريقيا (16%)، وآسيا (18%)، وأوروبا (13%)، ومناطق عالمية أخرى
  • من بين الفائزين هذا العام اثنان من الهند وأربعة من أوروبا واثنان من أمريكا الجنوبية واثنان من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

(BUSINESS WIRE)--أعلنت شركة HCL Group، أحد تكتُّلات الأعمال الرائدة وشركة UpLink، منصَّة الابتكار المفتوحة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، عن أفضل 10 رواد أعمال متخصصين في القطاع المائي وسيحصلون على جائزة مالية بإجمالي 1.9 مليون فرنك سويسري كجزء من تحدي القضاء على هدر المياه. خصصت HCL Group مبلغ استثماري بإجمالي مبلغ 15 مليون دولار أمريكي لتعزيز الابتكار في قطاع المياه العذبة لمدة خمس سنوات حتى عام 2027. وفي أقل من عام، حققت HCL Group نتيجة التزامها عائدًا قدره 10 أضعاف على استثماراتها حيث جمعت المجموعة الأولى من "رواد الأعمال في القطاع المائي" إجمالي 54.5 مليون دولار بعد الانضمام إلى نظام UpLink للابتكار.


يُعدُّ تحدي القضاء على هدر المياه التحدي الثاني من أصل خمسة تحديات للابتكار، في إطار مبادرة ابتكار رواد الأعمال في القطاع المائي التابعة لمجموعة HCL Group وUpLink.. ويهدف التحدي في هذا العام إلى الحصول على إمدادات المياه العذبة وحمايتها، وإعادة استخدام المياه وإعادة تدوير المواد وتوفير المياه في قطاع الزراعة.


تم اختيار أفضل 10 رواد أعمال يركزون أعمالهم على المياه أو "رواد أعمال في القطاع المائي" من بين مجموعة تضم 192 متقدمًا حول العالم. كانت معظم الطلبات واردة من أفريقيا (16%) وآسيا (18%) وأوروبا (13%). يتوافد هؤلاء المبتكرون من ثمانية بلدان مختلفة ويقدمون حلولاً مبتكرة متطورة في مجالات مثل إعادة استخدام المياه الرمادية، وجمع مياه الأمطار، والترشيح المتقدم، والزراعة الدقيقة، وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي.


وإزاء الإعلان عن الفائزين، صرَّح Roshni Nadar Malhotra، رئيس شركة HCLTech قائلاً، "في ظل أزمة تغيُّر المناخ العالمية الحالية وزيادة ندرة موارد المياه العذبة، لا يمكن إغفال الحاجة الملحة إلى التوصل إلى حلول مبتكرة لإدارة إمدادات المياه العذبة لدينا. وتعيد هذه الابتكارات صياغة نهجنا في التعامل مع المياه، وتحسين استخدامها والحفاظ عليها. تلتزم شركة HCL بدعم هذه الابتكارات لتحقيق تأثير عالمي إيجابي. نتقدَّم بخالص التهاني للفائزين في مبادرة ابتكار رواد الأعمال في القطاع المائي لعام 2024.”


“يشكِّل تغيُّر المناخ والتلوث والإفراط في الاستخدام تهديدًا خطيرًا لإمدادات المياه العذبة على كوكب الأرض"، حسبما صرَّح Olivier Schwab، المدير العام للمنتدى الاقتصادي العالمي. "شركتا UpLink وHCL بصدد إنشاء نظام للابتكار حول رواد الأعمال في المراحل المبكرة الذين يصبون تركيزهم على المياه، والذي سيزودهم بالموارد والخبرة والتمويل الضروري الذي يحتاجون إليه لتحقيق النجاح. وستلعب الحلول التي ابتكرها "رواد الأعمال في القطاع المائي" هؤلاء دورًا حاسمًا في إحداث التغيير التحويلي المطلوب لتشكيل مستقبل مستدام وأكثر مرونة لمعالجة المياه للجميع."


تم اختيار اثنين من أفضل 10 مبتكرين لتقديم حلولهم في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس عام 2023:


“تسرُّنا وتنتابنا حالة من الفخر نظير حصولنا على التقدير باعتبارنا الجهة الفائزة في تحدي القضاء على هدر المياه،” حسبما صرَّحت Karina Peña، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة FieldFactors, "سيُمكِّنا الانضمام إلى هذه المجموعة من نشر التكنولوجيا الخاصة عالميًا، مما يزيد من مرونة المجتمع في مواجهة تأثيرات تغيُّر المناخ." FieldFactors هي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا المياه تقدم حلولاً دائرية لإدارة المياه في المناطق الحضرية والتكيُّف مع المناخ. تتخصص الشركة في مواءمة الأعمال حسب تغيُّر المناخ، وتُصمِّم حلول متكاملة وتنفذها لمكافحة الفيضانات في المناطق الحضرية والجفاف والإجهاد الحراري، وتعزيز التنوع البيولوجي بالمساحات الخضراء.


"يعدُّ حصولنا على لقب رائد الأعمال في القطاع المائي تأكيدًا لرؤيتنا للقضاء على تلوث المياه في المناطق الحضرية،" حسبما صرَّح Asim R. Bhalerao, الرئيس التنفيذي لشركة Fluid Analytics، “نتطلع إلى العمل مع HCL وUpLink، والمنتدى الاقتصادي العالمي لتحقيق رؤيتنا على المستوى العالمي." Fluid Analytics Inc. هي شركة متخصِّصة في تقديم تحليلات المياه حيث تلتزم بمعالجة تلوث المياه في المناطق الحضرية. وبفضل النماذج الرياضية ونماذج التعلُّم الآلي الفريدة التي تم تدريبها على مجموعات بيانات متنوعة، نجحت شركة Fluid Analytics Inc. في نشر الحلول ومراقبة أكثر من 1.5 مليار لتر من تلوث المياه في المناطق الحضرية وإتاحة معالجة 800 مليون لتر وإعادة استخدامها يوميًا.


رواد الأعمال الآخرون الذين حصلوا على جوائز مالية من HCL Group ودعم من UpLink هم:


  • Juan Carlos Escobar، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك وRina Martínez, المؤسس المشارك لشركة AQUAKIT SRL، (بوليفيا) – تقنية معالجة المياه الرمادية التي تتيح إمكانية إعادة تدوير المياه الرمادية المنزلية للاستخدامات غير الصالحة للشرب وتقليل انبعاثات مياه الصرف الصحي.
  • Amira Cheniour, المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي وTaher Mestiri، المؤسس المشارك، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة SEABEX SAS (فرنسا) – حل دقيق مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي في مجال الري يستخدم تقنية التوأم الرقمي لمساعدة المزارعين على إنتاج المزيد من الأغذية باستخدام مياه أقل.
  • Gokul Krishna Govindu، الرئيس التنفيذي لشركة SmartTerra (الهند) – برنامج متخصِّص للتحليلات مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي ومصمم لتحليل البيانات وتقليل فقدان المياه في شبكات البيئة المبنية على مستوى المدينة.
  • Trupti Jain، المؤسس المشارك لشركة Naireeta Services Private Ltd (الهند) - تكنولوجيا مجتمعية لتجميع مياه الأمطار تعمل على تصفية مياه الأمطار وحقنها وتخزينها لاستخدامها في مواسم الجفاف.
  • Mulundu Sichone, الرئيس التنفيذي لشركة PYDRO (ألمانيا) – مقياس تدفق ذكي يعمل بالطاقة الذاتية وفعَّال من حيث التكلفة لأنابيب المياه، مما يساعد على تقليل تسرُّب المياه ومنع انفجارات الأنابيب وإجراء فحوصات الجودة في الوقت الفعلي وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • Laurence Battaille، الرئيس التنفيذي وGregoire de Hemptinne، المؤسس المشارك لشركة SHAYP (بلجيكا) - حل البرمجيات كخدمة (SaaS) يدعم إنترنت الأشياء ويراقب استهلاك المياه في العقارات في الوقت الفعلي مما يساعد مديري المباني على القضاء على التسريبات والأضرار ذات الصلة.
  • Greg Newbloom، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Membrion (الولايات المتحدة) – تقنية تحلية المياه بأغشية السيراميك التي تزيل المعادن والأملاح من مياه الصرف الصناعي القاسية - مما يتيح إعادة تدوير المياه بطريقة فعَّالة من حيث التكلفة وبكفاءة في استهلاك الطاقة.
  • Jaime de la Cruz Gonzales، الرئيس التنفيذي لشركة Kran Nanobubble، (تشيلي) – حل مدعوم بتقنية الفقاعات النانوية يعمل على تحسين كفاءة استخدام المياه في الزراعة ومعالجة المياه وتربية الأحياء المائية.


سيتسنى للفائزين بجانب المكافآت المالية الاستفادة من الأحداث والمشروعات والمجتمعات التي يشرف عليها المنتدى الاقتصادي العالمي وشركاؤه.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53883853/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1801202437105

جهات الاتصال

الاتصال الإعلامي:

الدكتور Pooja Arora | pooja_sikka@hcl.com