Thursday, January 11, 2024

تقدم الصورة الرمزية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Lenovo وDeepBrain AI ومؤسسة Scott-Morgan إمكانيات تواصل جديدة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الشديدة

 لاس فيجاس - الخميس, ١١. يناير ٢٠٢٤ أيتوس واير



تم الكشف عن الصورة الرمزية الواقعية للغاية في معرض CES 2024، وهي قائمة على صوت وشخصية سيدة تبلغ من العمر 24 عامًا مصابة بمرض التصلب الجانبي الضموري لتمكين التواصل والاتصال مع الغير على نحو غير مسبوق، ويكملها الذكاء الاصطناعي الشخصي المضمن بالجهاز من Lenovo والذي يعمل على تحسين التنبؤ بالنص ونطقه


(BUSINESS WIRE)-- في معرض CES 2024، أعلنت كل من شركة Lenovo الرائدة في مجال التكنولوجيا العالمية، وScott-Morgan Foundation، وهي مؤسسة غير ربحية متخصصة في مجال التكنولوجيا المساعدة وDeepBrain AI، مبتكر الفيديو الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، بالكشف عن صورة رمزية واقعية للغاية من تنفيذ الذكاء الاصطناعيـ تم عملها للحفاظ على الصوت والشخصية والسلوكيات الجسدية لشخص مصاب بمرض تنكسي. تفتح الصورة الرمزية الرائدة، التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية DeepBrain AI وبقيادة Lenovo، مسارات جديدة لتطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن تحديات الوصول والاستخدام التي يواجهها أصحاب الهمم، وتساعد على تعزيز رؤية Lenovo، AI for all.


كجزء من التعاون المستمر مع مؤسسة Scott-Morgan Foundation، اقترحت Lenovo تطوير صورة رمزية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتفوق على أسلوب تركيب الصوت التقليدي ونقل إمكانات الاتصال والتواصل إلى آفاق جديدة بالنسبة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الشديدة. دعت المؤسسة السيدة Erin Taylor، التي تبلغ من العمر 24 عامًا وتم تشخيص إصابتها مؤخرًا بالتصلب الجانبي الضموري (ALS)، وهو اضطراب تنكس عصبي يؤدي عادةً إلى شلل كامل الجسم، للمشاركة والمساعدة في تجربة إثبات مفهوم التواصل المساعد.


ثم تواصلت Lenovo مع DeepBrain AI، الرائد في الصور الرمزية من الجيل التالي و شريك Lenovo AI Innovator، لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي. وبرعاية شركة Lenovo، قام فريق DeepBrain AI بالتقاط مقطع فيديو تفصيلي لكامل جسم Taylor في الاستوديو التابع له في كاليفورنيا. أصبح الفيديو يمثل البيانات الأساسية للصورة الرمزية الجديدة للذكاء الاصطناعي الخاصة بها، والتي ظهرت لأول مرة في معرض CES 2024، وتقدم دقة واقعية بنسبة 96 بالمائة. يمكنك معاينة الصورة الرمزية على YouTube.


قال Scott Tease، نائب الرئيس والمدير العام للحوسبة العالية الأداء والذكاء الاصطناعي في Lenovo: "إن هذا مثال رائع على الإمكانات غير المستغلة للذكاء الاصطناعي التوليدي لتمكين الأفراد وبناء مستقبل أكثر شمولاً، لا سيما مع المتعاونين من ذوي الرؤى الابتكارية. ومن خلال الاستفادة من مجموعة الحلول الموسعة والخبرة الداخلية لدينا، لدينا شغف هائل بإيجاد هذه الفرص لإعادة تصور ما هو ممكن والمساعدة في حل أكبر التحديات التي تواجهها البشرية."


ولقد طور علماء بيانات الذكاء الاصطناعي في Lenovo نموذجًا أوليًا لأداة ذكاء اصطناعي تنبؤية جديدة لإسراع إدخال النصوص عندما لا تكون لوحة المفاتيح التقليدية أو تقنية تحويل الصوت إلى كلام خيارًا متاحًا، كما هو الحال لدى المصابين بالتصلب الجانبي الضموري. يعمل الذكاء الاصطناعي الشخصي الموجود على الجهاز دون الاتصال بالإنترنت مطلقًا، مع الاستفادة من نموذج اللغة الكبير المضغوط (LLM) لتوفير السرعة والموثوقية والدقة الضرورية عند توصيل المعلومات الصحية أو الاحتياجات العاجلة الأخرى. ويتوافق ذلك مع نهج Lenovoبشأن الذكاء الاصطناعي الهجين، إذ يعمل عبر نماذج المؤسسات العامة والخاصة والشخصية التي كشفت عنها الشركة في مؤتمرها السنوي، تحت عنوان Tech World الذي عُقد في أكتوبر من عام  2023.


وعلى العكس من محركات النص التنبؤية الشائعة التي تقدم اقتراحًا واحدًا، يوفر حل الذكاء الاصطناعي الجديد هذا خيارات متعددة بعد كل إدخال حرف لمساعدة المستخدمين بشكل أفضل.


يعمل خبراء مؤسسة Scott-Morgan Foundation وLenovo AI على دمج الذكاء الاصطناعي التنبؤي ضمن الواجهة الخلفية لمنصة الاتصالات المتكاملة لديهما، التي عرضت في معرض CES. تجمع المنصة بين الصورة الرمزية، ولوحة المفاتيح الدائرية الأصلية المُحسّنة لتتبع نظرات العين، والمدخلات المتعددة الوسائط لدعم مجموعة واسعة من تحديات القدرات الجسدية.


قال Andrew Morgan، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Scott-Morgan Foundation: "رؤيتنا مبنية على الالتزام بضمان الحق العالمي في رفاهة العيش من خلال التكنولوجيا. ويعمل الذكاء الاصطناعي على تسريع العمل الذي بدأناه منذ سنوات، ويساعدنا المتعاونون الرائعون على تغيير مشهد إمكانية الوصول والتواصل تغييرًا كاملاً. إننا نضيء بتعاوننا منارة لما هو ممكن، ليس فقط للأشخاص الذين يعانون من التصلب الجانبي الضموري، ولكن للجميع.


وفي معرض CES، تم عرض الصورة الرمزية والحلول ذات الصلة باستخدام العديد من أجهزة Lenovo المُحسّنة لمرونتها ونقاط قوتها الفريدة في تسخير قوة الذكاء الاصطناعي. وشمل ذلك جهاز كمبيوتر سطح المكتب الاستهلاكي المتميز Lenovo Yoga AIO 9i الذي يعمل على الصورة الرمزية للذكاء الاصطناعي ومحطة العمل المتنقلة Lenovo ThinkPad P1 العالية الأداء، والمثبَّت عليها النموذج الأولي للنص التنبؤي بالذكاء الاصطناعي. كانت Taylor قد جربت أيضًا لوحة المفاتيح الدائرية من مؤسسة Scott-Morgan Foundation وتقنية تتبع نظرات العين من Irisbond بشكل مباشر في منزلها باستخدام Lenovo Yoga 7i تم التبرع به، وهو جهاز قوي ومحمول. وكذلك رفعت Lenovo الستار عن مجموعة كاملة من تكنولوجيات المستهلك والمؤسسات في معرض CES المخصصة لفتح أبواب إمكانات الذكاء الاصطناعي من أجل الإنتاجية واللعب على مصراعيها.


تم تطوير تقنية الصورة الرمزية DeepBrain AI في الأصل لتشغيل الأشخاص أو المساعدين المولدين للذكاء الاصطناعي - مثل ما  تم عرضه في حدث Lenovo Formula 1 الأخير- أو لإنشاء "توائم" متعددة الاستخدامات من المشاهير أو الشخصيات الرياضية أو غيرهم من المؤثرين. هنا، أدركت شركة DeepBrain فرصة نشر التكنولوجيا الخاصة بها كتقنية مساعدة.


منحت شركة DeepBrain AI لـ Taylor إمكانية الوصول المجانية إلى استوديوهات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مما مكنها من إنشاء تدفق غير محدود تقريبًا من المحتوى الرقمي.


قال Eric Jang، الرئيس التنفيذي لشركة DeepBrain AI: "تدهشنا دومًا الطريقة التي يفكر بها شركاؤنا وعملاؤنا في طرق جديدة لاستخدام الفيديو الناتج عن الذكاء الاصطناعي. لقد تحلت Lenovo بالبصيرة التي تمكنها من مشاركة رؤيتها حول كيفية تنفيذ هذه التكنولوجيا كجزء من منصة التكنولوجيا المساعدة. ستعمل التطورات المستقبلية في DeepBrain على تمكين الجميع من الحصول على صور رمزية واقعية للغاية."


بعد سلسلة قصيرة من الأعراض المتصاعدة، تم تشخيص إصابة تايلور بمرض التصلب الجانبي الضموري في صيف عام 2023. وعندئذ توقفت حياتها المهنية في علم النبات والغابات والأعمال ذات الصلة في البرية بشكل مفاجئ، وواجهت هي ووالدتها أسئلة لا حصر لها حول تطور المرض. وكانت الصدمة قوية جدًا، بالنظر إلى أن المرض يصيب في المقام الأول الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.


قالت Taylor، التي تعيش خارج لوس أنجلوس مع والدتها Lily: "شعرنا بالدمار والضياع، وبامتنان لمؤسسة Scott-Morgan Foundation لدعوتنا للمساعدة في بناء شيء جديد والعمل من أجل المستقبل. إن الصورة الرمزية مذهلة، ولكن ما يهمني أكثر هو أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد في تغيير حياة العديد من الأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب الجانبي الضموري أو أمراض أخرى، وهي طريقة لإظهار آفاق المستقبل الواعدة."


وقال Morgan: "ليس لدي شك في أن هذا الدليل الرائد على المفهوم سيساعد في يوم من الأيام في تشكيل المزيد من الابتكارات المذهلة. لقد بنيت مؤسستنا على حلم جوهره أن التكنولوجيا، وبالذات الذكاء الاصطناعي، يمكنها مساعدة المصابين بالإعاقات الشديدة على نحو غير مسبوق، وهي تضمن الحق في الإبداع والتواصل والعيش بسعادة. ونحن نعمل على تحقيق ذلك."


اعرف المزيد عن رؤية AI for all وأعمال Scott-Morgan Foundation العاملة على إحداث التغيير وتقنية الصورة الرمزية من DeepBrain AI من Lenovo.


معلومات عن Lenovo


Lenovo هي شركة تكنولوجيا عالمية تبلغ إيراداتها 62 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة رقم 217 في قائمة Fortune Global 500، ويعمل بها 77 ألف شخص حول العالم، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. ومن خلال التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، استثمرت Lenovo نجاحها كأكبر شركة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم من خلال التوسع بشكل أكبر في مجالات النمو التي تغذي تقدم تقنيات "تكنولوجيا المعلومات الجديدة" (العميل، الحافة، السحابة، الشبكة، الذكاء) بما في ذلك الخادم والتخزين والهاتف المحمول والبرامج والحلول والخدمات. يعمل هذا التحول جنبًا إلى جنب مع ابتكارات Lenovo التي تغير العالم على بناء مستقبل أكثر شمولاً وموثوقية وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. Lenovo مدرجة في بورصة هونج كونج ضمن Lenovo Group Limited‏ (HKSE: 992)(ADR: LNVGY). لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ آخر الأخبار عبر موقعنا StoryHub.


معلومات عن DeepBrain AI


تعمل تقنية DeepBrain AI على إضفاء طابع إنساني على التفاعلات الرقمية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في الوقت الفعلي وحلول تركيب الفيديو لإنشاء الصور الرمزية الأسرع والأكثر واقعية المصممة بالذكاء الاصطناعي في العالم. تضيف التكنولوجيا المملوكة للشركة والمسجلة ببراءة اختراع لمسة إنسانية إلى كل المحتوى والتفاعلات الرقمية، مما يقلل من تكلفة ووقت إنتاج الفيديو ويحسن جودة المشاركة الرقمية. تأتي DeepBrain AI في طليعة التجارب الرقمية الحديثة وقد أثرت بشكل كبير في العديد من الصناعات، مثل الإعلام والتمويل والتجارة والضيافة والتعليم.


معلومات عن Scott-Morgan Foundation


تركز Scott-Morgan Foundation، ومقرها المملكة المتحدة، على الحلول الرائدة القائمة على التكنولوجيا لتمكين أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الشديدة. تقوم المؤسسة بتطوير إثباتات جريئة للمفاهيم من أجل مستقبل أكثر إشراقًا وحلول أكثر سرعة وقابلية للتطوير. اعرف المزيد عن مؤسسة Scott-Morgan Foundation على  Twitter وFacebook وInstagram وLinkedIn.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1101202436894

جهات الاتصال

 - Justin Eure jeure@lenovo.com