Tuesday, February 6, 2024

Citi Global Wealth Investments تصدر توقعات الثروة في منتصف العام 2023 - الفرص في الأفق: الاستثمار من خلال اقتصاد متباطئ


 نيويورك

(BUSINESS WIRE)-- أصدرت Citi Global Wealth Investments اليوم تقريرها لمنتصف العام عن توقعات الثروة لعام 2023 - الفرص في الأفق: الاستثمار من خلال اقتصاد متباطئ. يحدد هذا التقرير نصف السنوي نظرة Citi Global Wealth حول كيفية تعامل المستثمرين مع التطورات في الاقتصاد العالمي والأسواق والجغرافيا السياسية.


على الرغم من أن عام 2023 كان مليئًا بالأحداث غير العادية، إلا أن Citi Global Wealth ترى ما تبقى من العام فرصة. نحن في "ركود متداول" حيث تنمو أجزاء من الاقتصاد الأمريكي حتى مع تقلص أجزاء أخرى. مع تراجع التضخم ببطء بعد فترة من ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية السريعة، تعتقد المجموعة أن الحفاظ على المحافظ الاستثمارية أمر حتمي. في حين أن استراتيجية توزيع الأصول الحالية لا تزال دفاعية، ترى Citi Global Wealth العديد من الفرص لتعديل محافظها بمرور الوقت، حيث يتحول بنك الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة إلى التخفيضات.


نرى أن الأسواق الحالية ستؤدي إلى انتعاش محتمل ذي مغزى عام 2024.


صرح David Bailin، كبير مسؤولي الاستثمار في Citi Global Wealth: "على الرغم من أن السوق الهابطة الأوسع لم تنته بعد، إلا أننا نشهد تحسينات كبيرة في التقييم في قطاعات معينة توفر لعملائنا إمكانية الاستثمار في الأصول المدرة للدخل الأعلى وفرص النمو طويلة الأجل". "تشير توقعات ثرواتنا للفترة المتبقية من عام 2023 والتوجه إلى عام 2024 إلى أن العملاء قد يستفيدون أكثر من العودة إلى ما نسميه" الاستثمار الأساسي"- محافظ مستثمرة بالكامل تنتقل من الدفاع إلى الهجوم، ومن المزيد من السندات إلى المزيد من الأسهم، من التركيز على الولايات المتحدة إلى العالمية. نحن نفضل الاستثمار في أسهم مختارة غير أمريكية، وتحديد القيمة داخل الأسواق الأمريكية، وتوسيع نطاق التعرض لأسهم التكنولوجيا والنمو والتأكيد على الاستثمار البديل والائتمان الخاص للمستثمرين المناسبين بأفق زمني أطول."


عادت السندات مرة أخرى: الحفاظ على الدخل مع ارتفاع الأسعار


ترى Citi Global Wealth أن الوقت قد حان للعمل في مجال الدخل الثابت. يمكن للمستثمرين الذين لديهم استثمارات قصيرة الأجل أن يسعوا إلى زيادة دخلهم عن طريق تمديد المدة. هناك أيضًا العديد من الفرص المحتملة لتنويع محافظ السندات، والإضافة إلى المدة، ومخاطر التنوع وكسب عوائد محتملة أعلى. ويمكن أن يضيف الائتمان الخاص عائدًا كبيرًا مع تراجع البنوك. أفضل ما في الأمر هو أن السندات ستوفر الآن مزايا التنويع التي فقدتها مؤقتًا عام 2022.


التعرض لعملة التنوع


ارتفع الدولار الأمريكي (USD) لعقد من الزمن حتى عام 2022 وشهد دفعة من تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي المفرط وصدمات الطاقة المتعلقة بالحرب في أوكرانيا. أدى ارتفاع الدولار الأمريكي إلى تضخم حاد في المحافظ الأمريكية المحلية مقابل المحافظ التي تحتفظ بعملات أخرى. ارتفعت الأسهم الأمريكية إلى 63% من القيمة السوقية العالمية عام 2022.


نظرًا لأن البنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية الأخرى تحافظ على أسعار الفائدة ثابتة في عام 2024 بينما يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بالتخفيف، يمكن أن تكون هناك فرص للعملاء للتنويع في الأصول بغير الدولار الأمريكي، والسعي لتحسين عوائد المستثمرين في العقد المقبل.


صرح Steven Wieting، كبير الاقتصاديين وكبير استراتيجيي الاستثمار في Citi Global Wealth: "الدولار الأمريكي القوي يعني أنه يمكننا شراء الأصول غير الأمريكية بأسعار متضائلة بشدة". "بينما نتوقع ارتفاعات دورية للدولار الأمريكي، سنرى في النهاية ضعف الدولار، مما يجعل التعرض للعملة أكثر أهمية. بالإضافة إلى التعرض للعملة، فإننا نفضل الجودة، مثل السندات طويلة الأجل لتعويض الأسهم الدفاعية والتوسع في فروق الائتمان المحتملة مع التركيز على مستثمري السندات والشركات ذات الميزانيات العمومية القوية. بينما نقوم بإعداد المحافظ للمحور الاحتياطي الفيدرالي في نهاية عام 2023، فإننا نبحث عن أسهم النمو الرائدة في الصناعة إلى القاع قبل الدورات الدورية".


اتجاهات لا يمكن وقفها


تعد "الاتجاهات التي لا يمكن وقفها" من Citi Global Wealth قوى عالمية تحويلية يمكن أن توجه التغيير في محافظ العملاء.


تحدد توقعات الثروة في منتصف العام 2023 الاتجاهات التالية:

 


الرقمنة - الذكاء الاصطناعي التوليدي هو بداية ثورة تكنولوجية (أخرى): الاعتماد السريع للذكاء الاصطناعي يفتح الباب أمام فرص استثمارية كبيرة في النظام البيئي

أمن الطاقة: فرص غير عادية في دورة طاقة غير نمطية: تعمل الأحداث العالمية وظهور الطاقة المتجددة على إعادة تشكيل مشهد الطاقة

G2: تقديم مصالح الأمن القومي على التعاون الاقتصادي: يخلق التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين تحديات وفرصًا للمستثمرين

الاستثمار في طول العمر: يستمر الطلب على الرعاية الصحية في النمو بوتيرة أسرع من الاقتصاد العالمي، مما يثبت نموًا غير دوري للمحافظ

راجع التقرير الكامل لتوقعات الثروة في منتصف العام لـ Citi Global Wealth للحصول على التفاصيل الكاملة.


نبذة عن Citi Global Wealth


Citi Global Wealth هي عبارة عن منصة متكاملة لإدارة الثروات توفر حلاً شاملاً للثروة للعملاء عبر سلسلة الثروة، مع المشورة المتكاملة والتنفيذ عبر كل من أصولهم وخصومهم. تخدم Citi Global Wealth الأفراد من أصحاب الثروات الفائقة والمكاتب العائلية من خلال Citi Private Bank، وتعمل في القطاعات الثرية وذات القيمة الصافية العالية من خلال Citigold® و Citigold Private Client وتتولى إدارة الثروات في مكان العمل من خلال Global Wealth at Work. توفر Citi Global Wealth للعملاء منصة رائدة لاستراتيجيات الاستثمار، والتي توفر الاستثمارات التقليدية والبديلة، واستراتيجيات الحسابات المدارة، وتوجيهات الاستثمار لجميع العملاء.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1406202332842

جهات الاتصال

الوسائط الإعلامية:

أمريكا الشمالية: Jamie Letica

Jamie.letica@citi.com

646-303-4280

LATAM: Denise Rockenbach

APAC: Harsha Jethnani