Wednesday, February 7, 2024

شركة Kazyon الرائدة في مجال بيع منتجات البقالة بالتجزئة بأسعار مخفضة في العالم العربي وإفريقيا، تستحوذ على 50% من أسهم شركة Dukan، معززةً بذلك نفوذها في المملكة العربية السعودية

 لندن - الثلاثاء, ٠٦. فبراير ٢٠٢٤ أيتوس واير


شركة Kazyon الرائدة في مجال بيع منتجات البقالة بأسعار مخفضة في العالم العربي وإفريقيا تستحوذ على 50% من أسهم Al Dukan Company Limited ("Dukan")، عن طريق زيادة رأس المال بمقدار 250 مليون ريال سعودي

تسهم الصفقة في تعزيز وتنويع أعمال Kazyon في المملكة العربية السعودية، والتي تعد سوقها الثالثة بالإضافة إلى مصر والمغرب، إلى جانب شبكة متنامية قوامها أكثر من 1,000 متجر

من المتوقع تحقيق مكاسب كبيرة بالتعويل على النطاق المتزايد ومشاركة أفضل الممارسات، إذ تستهدف الشركة الوصول إلى 5,000 متجر في غضون خمسة أعوام

 


(BUSINESS WIRE)-- أكملت اليوم Kazyon Limited، الشركة الأم لشركة Kazyon في المملكة المتحدة، صفقة الاستحواذ على 50% من حصة رأس مال شركة Dukan مقابل 250 مليون ريال سعودي، معززةً بذلك أعمالها في المملكة العربية السعودية التي تعد أكبر سوق بيع لمنتجات البقالة بالتجزئة في المنطقة بحجم مبيعات سنوية قيمتها نحو 40 مليار دولار أمريكي.


تأسست Dukan في عام 2013 وتضم تحت مظلتها أكثر من 100 متجر، إلى جانب أنها الشركة الوحيدة المتخصصة في بيع منتجات البقالة بالتجزئة بأسعار مخفضة في المملكة العربية السعودية. وقد جرت هيكلة عملية الاستحواذ عن طريق زيادة رأس المال، مما يسمح باستخدام رأس المال المستثمر لتسريع وتيرة طرح متاجر Dukan، وفي ظل اختراق القنوات التجارية الحديثة بنسبة تقدر بنحو 50% فحسب، فإن سوق المملكة العربية السعودية تتيح مجالاً كبيرًا لتحقيق النمو. تجدر هنا الإشارة إلى أن النهج الذي تتبعه شركات بيع المنتجات بأسعار مخفضة في السوق يعتمد على تعطيل الأنماط التشغيلية التجارية الحديثة التقليدية، مع الحصول أيضًا على حصة سوقية من التجارة التقليدية.


منذ تأسيسها في عام 2014 على يد السيد، حسن هيكل، التزمت شركة Kazyon بضخ المنتجات ذات الأسعار المعقولة باستمرار في الأسواق التي تعاني نقص هذه المنتجات، إضافةً إلى ذلك، حققت الشركة نموًا سريعًا جعلها الآن تتصدر مشهد بيع منتجات البقالة بالتجزئة بأسعار مخفضة في كل أنحاء العالم العربي وإفريقيا مسلحةً بأكثر من 1,000 متجر. كما تضع Kazyon نصب أعينها هدف أن تكون من بين الشركات الثلاث الأولى في المملكة العربية السعودية والمغرب بعد أن أصبحت أكبر شركة بيع منتجات بقالة بالتجزئة في مصر. ومن المتوقع أن تمتلك Kazyon شبكة تضم أكثر من 5,000 متجر في الأعوام الخمسة القادمة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب. أما من ناحية الدعم، فستعول Kazyon على مقوماتها اللوجستية الشاملة التي تعمل على تحقيق تكامل تام بين مراكز التوزيع وأسطول مركبات النقل والمتاجر.


إلى جانب السيد، هيكل، فإن شركة Kazyon Limited مملوكة لصندوق ثروة سيادية عالمي رائد ومؤسسات تمويل التنمية (DFIs) الكبرى ومنصات الأسهم الخاصة في الأسواق الناشئة البارزة (ومنها: Development Partners International وFIM Capital وSango Capital) والمكاتب العائلية الإقليمية من بين جهات أخرى.


تتوافق خطة الاستثمار في Dukan مع خطط Kazyon التوسعية، إذ ستسهم في تقديم منصة إقليمية أكثر تنوعًا. علاوةً على ذلك، من المتوقع تحقيق مكاسب كبيرة، بما في ذلك عن طريق اتفاقيات شراء الموردين ومشاركة أفضل الممارسات وغيرها.


صرح السيد، حسن هيكل، رئيس شركة Kazyon ومؤسسها، قائلاً: "تمثل صفقة الاستحواذ علامة فارقة في تاريخ Kazyon، إذ إنها ستسهم في تسريع وتيرة النمو والتوسع في المملكة العربية السعودية التي تعد واحدة من أسواق بيع منتجات البقالة بالتجزئة الأكثر جاذبية في المنطقة. لذا، فنحن يحدونا بالغ الحماس إزاء مد نفوذنا في المملكة العربية السعودية. وبالنسبة للتمويل، فقد جرى تمويل الصفقة عن طريق مساهمة صندوق ثروة سيادية عالمي في هيكل رأس مال Kazyon، في إطار سعينا الدؤوب لترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في مجال بيع منتجات البقالة بالتجزئة في المنطقة."


قدمت الخدمات الاستشارية إلى شركة Kazyon، شركة Evercore Partners وEFG-Hermes وWhite & Case وPWC.


النهاية


نبذة عن Kazyon


تأسست شركة Kazyon في عام 2014 على يد السيد، حسن هيكل، وهي أكبر شركة بيع بالتجزئة بأسعار مخفضة في العالم العربي وإفريقيا، إذ تضم تحت مظلتها حاليًا أكثر من 1,000 متجر وتضم بين جنباتها أكثر من 7,000 موظف. إضافةً إلى ذلك، عمدت Kazyon إلى تعزيز مد نفوذ متاجرها باطراد في الأعوام الأخيرة، بدعم من مقوماتها اللوجستية الشاملة التي تعمل على تحقيق تكامل تام بين مراكز التوزيع وأسطول مركبات النقل والمتاجر.


توفر Kazyon سبل الوصول إلى منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة لملايين العملاء، متوفرة عن طريق شبكة من المتاجر المحلية المتسقة والمتميزة، كما تطبق حاليًا واحدًا من أكبر برامج الولاء في العالم العربي وإفريقيا.


إلى جانب مؤسسها السيد، حسن هيكل، تحظى Kazyon بدعم من قاعدة من المستثمرين، بما في ذلك Development Partners International وFIM Capital وSango Capital وSouth Suez Capital وBritish International Investment وصندوق ثروة سيادية عالمي ومكاتب استثمارية إقليمية، من بين جهات أخرى.


نبذة عن Dukan


تأسست Dukan في عام 2013، وهي الشركة الوحيدة المتخصصة في بيع منتجات البقالة بالتجزئة بأسعار مخفضة في المملكة العربية السعودية. يعمل حاليًا تحت مظلة Dukan أكثر من 100 متجر في ثلاث مدن كائنة في منطقة مكة المكرمة تضم بين جنباتها ما يزيد عن 500 موظف. إضافةً إلى ذلك، تقدم حاليًا Dukan خدمات متميزة لأكثر 50,000 عميل يوميًا، إذ توفر مجموعة كاملة من منتجات البقالة الأساسية ومجموعة متنوعة من المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة بأسعار مخفضة.


www.kazyon.com

www.dukan.me


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/6022024374733

جهات الاتصال

Omar Bebars

omar.bebars@kazyon.com

‎ 201222183654+