Thursday, February 29, 2024

شركة Quectel تكشف عن أربع وحدات جديدة عالية الأداء لشبكات Wi-Fi وBluetooth لزيادة خيارات المطورين والمساعدة في تسريع التحول الرقمي

 برشلونة، إسبانيا--(BUSINESS WIRE)-- يسرّ شركة "MWC" - "Quectel Wireless Solutions"، المزود العالمي لحلول إنترنت الأشياء، الإعلان عن إطلاق وحدتين جديدتين لشبكات Wi-Fi، وهما FCU741R، وFCS950R، إلى جانب وحدتي Bluetooth، وهما HCM010S، وHCM111Z. يهدف هذا التوسع في محفظة وحدات شركة Quectel إلى تمكين المصممين والمطورين بمجموعة موسعة من الخيارات، التي تلبي الاحتياجات المتنوعة من حيث الحجم، والتكلفة، وكفاءة استهلاك الطاقة. ونتيجة لذلك، تواصل شركة Quectel إثبات التزامها بتلبية المتطلبات المتغيرة لصناعة إنترنت الأشياء، موفرة بذلك حلول مبتكرة لمجموعة متنوعة من حالات الاستخدام.



قال نوربرت موهرر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Quectel Wireless Solutions: "إن إضافة وحدات Quectel FCU741R، وFCS950R، وHCM010S إلى محفظتنا يتيح للمطورين والمصممين اختيار الوحدة التي تناسب احتياجات حالة استخدامهم على أفضل وجه". "إن الجمع بين الاستهلاك المنخفض للطاقة، والتصميم الفعال، والحجم الصغير والأداء العالي يجعل هذه الوحدات مثالية للعديد من حالات استخدام إنترنت الأشياء."


إن وحدة Quectel FCU741R عبارة عن وحدة Wi-Fi 4 عالية الأداء لاتصالات شبكة LAN اللاسلكية التي تدعم ترددات 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز لتوفير أقصى معدل بيانات يبلغ 150 ميجابت في الثانية. لقد تم تصميم الوحدة البالغ حجمها 13.0 مم × 12.2 مم × 2.25 مم فقط لتوفير مزيج مثالي من الحجم والتكلفة للمنتجات النهائية، مما يجعلها مثالية للتطبيقات الحساسة للحجم. بالإضافة إلى ذلك، يقلل تصميم الوحدة من وقت التصميم وجهد التطوير، مما يتيح وقت وصول أسرع إلى السوق.


توفر الوحدة أيضًا نطاق درجة حرارة تشغيل من -20 درجة مئوية إلى +70 درجة مئوية وواجهة USB2.0 يمكن الاعتماد عليها. إنها تدعم تصميمين للهوائي، الجيل الأول من الموصل المحوري للترددات اللاسلكية وواجهة الهوائي الدبوس المزود بتقنية التركيب السطحي (SMT) التي تجعل وحدة FCU741R خيارًا مثاليًا للتصميمات المتينة والقوية.


إن وحدة Quectel FCS950R عبارة عن وحدة Wi-Fi 5 وBluetooth 4.2 يمكنها دعم مجموعة واسعة من التطبيقات التجارية بفضل واجهة SDIO 3.0 التي تدعم الاستهلاك المنخفض للطاقة ونقل البيانات بسرعة عالية. وهذه الوحدة صغيرة الحجم أيضًا؛ حيث يبلغ حجمها 12.0 مم × 12.0 مم × 2.35 مم فقط وتزن 0.58 جرام. ومن خلال تقديم الدعم لـ IEEE 802.11a/b/g/n/ac، توفر وحدة FCS950R معدل بيانات أقصى يصل إلى 433.3 ميجابت في الثانية في وضع 802.11ac.


وعلى غرار وحدة FCU741R، لقد تم تصميم وحدة FCS950R لمعالجة عمليات النشر محدودة الحجم وتقنية SMT الخاصة بها تجعلها مناسبة للتصميمات القوية. تحقق الحزمة المتقدمة للوحدة والملصق المحفور بالليزر فقدًا حراريًا أفضل، وتتيح علاماتها غير القابلة للمحو التصنيع الآلي على نطاق واسع، مما يؤثر إيجابًا على التكلفة والكفاءة. توفر وحدة FCS950R أيضًا نطاق درجة حرارة تشغيل من -20 درجة مئوية إلى +70 درجة مئوية.


لقد أطلقت شركة Quectel أيضًا وحدة Quectel HCM010S، وحدة بلوتوث MCU عالية الأداء تتميز بمعالج ARM Cortex M33 وتدعم تقنيات Bluetooth المنخفضة الطاقة (BLE) وBluetooth Mesh. تتميز الوحدة بذاكرة SRAM مدمجة بسعة 64 كيلو بايت وفلاش بسعة 768 كيلو بايت، مما يضمن أداءً فعالًا. يتم توفير وحدة HCM010S في شكل عامل LCC + DIP بحجم فائق الصغر يبلغ 20.0 مم × 15.6 مم × 2.4 مم.


ومن خلال قدرتها على العمل في درجات حرارة تتراوح من -40 درجة مئوية إلى +105 درجة مئوية، تدعم وحدة Quectel HCM010S شبكة بلوتوث قياسية متداخلة وهي مناسبة لأجهزة BLE التي تتيح اتصالات متعددة لحالات الاستخدام في الإضاءة الذكية، وشبكات المباني الذكية والمنازل الذكية اللاسلكية. تدعم الوحدة أيضًا قدرة إرسال حتى أكثر من 20 ديسيبل ميلي واط لنطاق إرسال أطول مما يضمن اتصالاً قويًا وموثوقًا. والأهم من ذلك، أن الوحدة توفر Secure Vault، وهو خيار أمان محسّن يتميز بمستوى أعلى من أمان إنترنت الأشياء.


أخيرًا، تتميز وحدة Quectel HCM111Z بأنها وحدة بلوتوث MCU عالية الأداء، ومجهزة بمعالج Cortex-M3 الذي يعمل بتردد يصل إلى 48 ميجا هرتز. الوحدة تدعم BLE 5.3، مما يوفر معدل بيانات أقصى مذهل يبلغ 2 ميجابت في الثانية. ومن خلال ذاكرة SRAM المدمجة بسعة 48 كيلو بايت والفلاش بسعة 512 كيلو بايت، تضمن الوحدة أداءً فعالاً ويمكن الاعتماد عليه. تأتي وحدة HCM111Z مجهزة ببرنامج ترميز مدمج يتيح التقاط الميكروفون للصوت وتشغيل الصوت. إن هذه الميزة تجعلها مناسبة تمامًا للتكامل مع الأجهزة الذكية مثل أجهزة التحكم عن بُعد بالتحكم الصوتي، وسيارات الألعاب الذكية، والأدوات الرياضية والصحية، والأجهزة المنزلية.


يبلغ حجم وحدة HCM111Z فقط 15.0 مم × 12.0 مم × 2.25 مم، وهي عبارة عن وحدة بلوتوث فائقة الصغر. إنها تتميز بدعم ما يصل إلى 13 وحدة من وحدات GPIO، مما يسهل وظائف UART، وSWD، وSPI، وI2C، وADC، وPWM، و*I2S ضمن حل ®QuecOpen. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الوحدة بوضع البلوتوث منخفض الاستهلاك للطاقة، مما يعزز المرونة والقدرة على التكيف مع تطبيقات متنوعة، خاصة في المنازل الذكية والسيناريوهات الصناعية لإنترنت الأشياء .


تم تطوير وحدات إنترنت الأشياء من شركة Quectel مع مراعاة الأمان في صميمها. بدءًا من بنية المنتج وحتى تطوير البرامج الثابتة/البرمجيات، تدمج شركة Quectel الممارسات والمعايير الصناعية الرائدة، مما يخفف من الثغرات المحتملة من خلال دور الاختبار المستقلة التابعة لجهات خارجية وقد أدرجت ممارسات أمنية مثل إنشاء ملفات قوائم المواد للبرمجيات (SBOM) وملفات VEX بالإضافة إلى إجراء تحليل ثنائي للبرامج الثابتة في دورة حياة تطوير البرمجيات بأكملها.


توفر شركة Quectel مجموعة شاملة من الهوائيات المدمجة والخارجية، مما يوفر دعمًا شاملاً بدءًا من التصميم وإصدار الشهادات وفترة ما بعد النشر. يقلل نهج شركة Quectel المتكامل من خلال الهوائيات، والوحدات، والشهادات بشكل ملحوظ من التكلفة ويسرع وقت الوصول إلى السوق، مما ييسر الرحلة من المفهوم إلى السوق الشامل.


يمكن للعملاء معرفة المزيد عن محفظة هوائيات شركة Quectel على الموقع الإلكتروني لشركة Quectel.


نبذة عن Quectel


يدفعنا شغف Quectel بامتلاك عالم أكثر ذكاءً إلى تسريع ابتكار إنترنت الأشياء. نحن مؤسسة تركز اهتمامها على العملاء بشكل كبير، كما أننا مزود عالمي لحلول إنترنت الأشياء يحظى بالدعم والخدمات المتميزة. يحدد فريقنا العالمي المتزايد المكون من 5900 متخصص وتيرة الابتكار في الوحدات الخلوية ونظام GNSSووحدتي Wi-Fi وBluetooth والهوائيات والخدمات.


بفضل المكاتب الإقليمية والدعم في جميع أنحاء العالم، تكرس قيادتنا الدولية جهودها لتطوير إنترنت الأشياء والمساعدة في بناء عالم أكثر ذكاءً.


للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.quectel.com, لينكدإن، وفيسبوك، وX.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53900839/en


 


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53900839ara-1

جهات الاتصال

وسائل الإعلام: media@quectel.com