Monday, February 5, 2024

شركة Sirius Therapeutics تبدأ المرحلة الأولى من التجربة السريرية للجيل التالي من مضاد التخثر الطويل المفعول Factor XI siRNA المستخدم لعلاج اضطرابات الانصمام الخثاري

 


 

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة Sirius Therapeutics إعطاءها جرعة من SRSD107 لأول متطوع في إطار المرحلة الأولى من التجربة السريرية التي تُجرى لأول مرة على البشر في أستراليا لاختبار هذا العلاج في 30 من يناير 2024، وهو الجيل التالي من علاج siRNA الذي يستهدف عامل التخثر XI (FXI)، للوقاية والعلاج من اضطرابات الانصمام الخثاري. يعد SRSD107 المرشح السريري الثاني في محفظة الشركة من الجيل التالي من علاجات siRNA المستخدمة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية. وقد بدأت الشركة مؤخرًا التجارب السريرية على SRSD101 في الصين لعلاج عسر شحميات الدم عقب حصولها على موافقة باستخدام الدواء التجريبي الجديد من إدارة المنتجات الطبية الوطنية الصينية.


صرح الدكتور Qunsheng Ji، المدير التنفيذي لشركة Sirius Therapeutics، قائلاً: "تعتمد هذه التجربة على الدراسات المجراة على الكائنات الحية، والتي أظهرت انخفاضًا في مستويات FXI بنسبة 100% لمدة تصل إلى 6 أشهر، بدون حدوث نزيف، بعد جرعة واحدة تحت الجلد". "ستوفر التجربة فرصة لتقييم إمكانيات SRSD107 كعلاج مختلف لهذه الاضطرابات الشائعة على مستوى العالم."


ستقيّم المرحلة الأولى من دراسة SRSD107، والتي تُجرى على متطوعين أصحاء في أستراليا، مستوى سلامة SRSD107 وتحمّله وحركيته الدوائية وديناميكياته الدوائية عن طريق منحهم جرعات تصاعدية لمرة واحدة وجرعات تصاعدية عدة مرات.


نبذة عن اضطرابات الانصمام الخثاري


يعد التجلط، أو ما يسمى بتكوّن الجلطة الدموية، السبب الأساسي الشائع لمعظم حالات احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية والجلطات الدموية الوريدية. ووفقًا لدراسة نشرتها مجلة The Lancet عن معدل الوفيات الإقليمية والعالمية، تشير التقديرات إلى أن اضطرابات الانصمام الخثاري هي السبب في حدوث واحدة من بين كل 4 حالات وفاة على مستوى العالم1.


نبذة عن SRSD107


إن SRSD107 هو عبارة عن حمض نووي ريبوزي متداخل صغير (siRNA) مزدوج الشريط جديد، من تطوير Sirius Therapeutics، أما عن آلية عمل SRSD107، فهو يستهدف تحديدًا عامل التخثر XI (FXI) mRNA ويثبط ظهور بروتين FXI، ومن ثَم يعمل على إعاقة حدوث التخثر الداخلي ويعزز التأثيرات المضادة للتخثر. وقد جرى ابتكار SRSD107 بحيث يمكن إعطاؤه للمرضى مرة أو مرتين في العام.


نبذة عن Sirius Therapeutics


تعد Sirius شركة مبتكرة متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية للمرحلة السريرية ينصب تركيزها على تطوير الجيل التالي من علاج siRNA وضخه في الأسواق العالمية، فنحن نحمل على عاتقنا مهمة اكتشاف وتطوير خيارات علاجية جديدة لمرضى أمراض القلب والأوعية الدموية. وبالنسبة إلى منتجاتنا، فثمة منتجان هما الأكثر تقدمًا، SRSD107 المستخدم لعلاج اضطرابات الانصمام الخثاري، وSRSD101 المستخدم لعلاج عسر شحميات الدم. إضافةً إلى ذلك، عمدت شركة Sirius، التي تأسست في عام 2021 على يد فريق قيادي ومستثمرين متميزين، إلى إنشاء مركز استكشافي مبتكر في الولايات المتحدة ومركز للطب الانتقالي في الصين. هذا، وقد جمعت شركة Sirius تمويل تُقدر قيمته بنحو 100 مليون دولار أمريكي من OrbiMed وCreacion Ventures وHankang Capital وDelos Capital وفريق القيادة.


[1] Lozano R وNaghavi M وForeman K وآخرون. Lancet.‏ 2012؛380، 2095-1128.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0502202437435

جهات الاتصال

info@siriusrna.com


الموقع الإلكتروني الرسمي:

www.siriusrna.com