Monday, March 11, 2024

Kenai Therapeutics تعلن عن تمويل بقيمة 82 مليون دولار من السلسلة أ لتطوير الجيل القادم من علاجات الخلايا الخيفية للأمراض العصبية

 سان دييغو - السبت, ٠٩. مارس ٢٠٢٤ أيتوس واير  



– سيتم استخدام العائدات لإكمال تجربة إثبات المفهوم السريرية للمرشح الرئيسي، RNDP-001، لعلاج مرض باركنسون –


-  التمويل بقيادة مشتركة من شركة Alaska Permanent Fund Corporation وCure Ventures وThe Column Group، بمشاركة من Euclidean Capital وSaisei Ventures –


 


( BUSINESS WIRE )--أعلنت شركة Kenai Therapeutics، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية تستفيد من تقنية الخلايا الجذعية المستحثة متعددة القدرات (iPSC) لاكتشاف وتطوير منصة لعلاجات الخلايا العصبية البديلة الخيفية للاضطرابات العصبية، اليوم عن تمويل بقيمة 82 مليون دولار من السلسلة "أ" بقيادة مشتركة بين مؤسسة Alaska Permanent Fund Corporation وCure Ventures وThe Column Group، بمشاركة من Euclidean Capital وSaisei Ventures. قامت شركة Kenai Therapeutics سابقًا بجمع تمويل أولي تحت اسم Ryne Bio.


قال Nick Manusos، الرئيس التنفيذي لشركة Kenai Therapeutics: "نحن ممتنون لدعم مجموعة من كبار مستثمري علوم الحياة وفريق من المخضرمين في الصناعة، بما في ذلك المؤسسان العلميان الدكتور Howard Federoff والدكتور Jeffrey Kordower، اللذان يريان هذا الجهد الهائل الواعد في نهج Kenai لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي المركزي". "سيكون توجيههما لا يقدر بثمن عندما نعزز من جهودنا قريبًا في تطوير مرشحنا الرئيسي، RNDP -001، للدخول في التجارب السريرية لعلاج مرض باركنسون".


RNDP-001 هو علاج خلوي سلفي للدوبامين وخيفي مشتق من iPSC لعلاج الأشكال مجهولة السبب والموروثة من مرض باركنسون، وقد أظهر بقاءً قويًا وتعصيبًا وإنقاذًا سلوكيًا في النماذج قبل السريرية لمرض باركنسون. وستمكن عائدات التمويل الشركة من تقديم طلب بحثي جديد للأدوية لعلاج RNDP-001 وإكمال التجارب السريرية للمرحلة الأولى، والتي ستبدأ خلال العام.


قال Jeff Jonas، الحاصل على دكتوراه في الطب ورئيس وعضو مجلس إدارة Kenai Therapeutics وشريك في Cure Ventures: "تستفيد منصة Kenai الخاصة من النهج الناشئ لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي المركزي عن طريق استبدال الخلايا العصبية المفقودة بسبب التنكس العصبي". "يمكن أن تؤدي الطبيعة العلاجية المحتملة لـ RNDP -001 لمرض باركنسون إلى تغيير النتائج بشكل كبير للمرضى الذين لديهم خيارات علاج قليلة جدًا".


بالإضافة إلى RNDP -001، تقوم Kenai بتطوير مسار علاج قوي من علاجات الخلايا العصبية البديلة للدوبامين المتقدمة المخصصة للاضطرابات العصبية. ستواصل الشركة العمل مع شريكها في التصنيع التعاقدي، FUJIFILM Cellular Dynamics، الخبير الرائد في تكنولوجيا وأبحاث iPSC، لتطوير خدمات التصنيع والتطوير.


قال Tomoyuki Hasegawa، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة .FUJIFILM Cellular .Dynamics, Inc: "بصفتنا شركة عالمية رائدة في مجال iPSCs، يسعدنا دعم فريق Kenai العلاجي لتحقيق تقدم في هذا المجال الواعد من العلوم للمرضى الذين يعانون من أمراض تنكسية عصبية".


قال Jeff Goater، الشريك في The Column Group: "إن نهج Kenai لعلاج مرض باركنسون يختلف بشكل كبير عن مناهج العلاج بالخلايا المنافسة ولديه إمكانات لتعديل المرض للمرضى الذين يعانون من خيارات علاج محدودة، وأعراضها في المقام الأول". "نحن فخورون بأن نكون قادرين على دعم Kenai في مهمتها للنهوض بـ RNDP -001 لمساعدة العائلات والمرضى الذين يعانون من هذا المرض المدمر".


حول Kenai Therapeutics


Kenai Therapeutics (يشار إليها هنا باسم Kenai) هي شركة تكنولوجيا حيوية رائدة في مناهج الجيل القادم لعلاج الاضطرابات العصبية. تستخدم الشركة تقنية الخلايا الجذعية متعددة القدرات المستحثة الخيفية (iPSC)، وهي طفرة حائزة على جائزة نوبل تُمكّن العلماء من تصنيع العديد من أنواع الخلايا البشرية، من أجل تطوير علاجات استبدال الخلايا العصبية الجاهزة في Kenai. من خلال التركيز على منصة تقنية iPSC، وإقامة شراكات مع رواد عالميين في مجال الولادة الجراحية والتطوير السريري، تكرس Kenai جهودها لتطوير مسار علاجي هو الأفضل في فئته يستهدف الأمراض العصبية. لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة: www.kenaitx.com.


حول مؤسسة Alaska Permanent Fund Corporation


تم إنشاء مؤسسة Alaska Permanent Fund Corporation‏ (APFC) من قبل الهيئة التشريعية لألاسكا في عام 1980 ككيان حكومي شبه مستقل مكلف بمهمة تتمثل في الاستثمار الحكيم وإدارة أصول صندوق ألاسكا الدائم. يبلغ إجمالي أصول الصندوق حوالي 80 مليار دولار ويتم استثمارها عبر مجموعة واسعة من الأصول بما في ذلك الأسهم والدخل الثابت والبدائل والعقارات. كان الصندوق مستثمرًا نشطًا في مجال التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة منذ عام 2013، وتمثل هذه الأصول الآن ما يقرب من 8% من محفظة الأسهم الخاصة البالغة 15 مليار دولار. لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة: www.apfc.org.


حول Cure Ventures


تأسست شركة Cure Ventures في عام 2021، وهي شركة ذات رأس مال استثماري لعلوم الحياة تركز على تشكيل شركة جديدة حول التقنيات العلاجية الرائدة. وقبل كل شيء، فإن فريق Cure يعمل وفق قواعد احترام الناس والعلم. تستند أطروحة Cure الاستثمارية، التي يقودها المخضرمون في الصناعة ذوو الإنجازات العالية، إلى ثلاثة مبادئ: نموذج تمويل أولي يسمح لشركة Cure بالتخلص من المخاطر العلمية وإعداد الشركات لتحقيق النجاح؛ والتحقق الجيني الذي يزيد من احتمالية النجاح؛ ودمج مشغلي Cure لقيادة أفضل عملية يومية لصنع القرار بالتعاون مع المؤسسين. لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة: www.curevc.com.


حول The Column Group


The Column Group‏ (TCG) هي شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري مقرها سان فرانسيسكو تسعى إلى الشراكة مع مؤسسين علميين استثنائيين ورجال أعمال ومديرين تنفيذيين ومنظمات استثمارية ذات رؤية مشتركة لبناء الجيل القادم من شركات اكتشاف وتطوير الأدوية. تستثمر TCG في شركات اكتشاف الأدوية التي تركز على الأمراض مع القدرة على أن تصبح رائدة في مجالات تخصصها. وتحظى هذه الشركات بدعم قوي من خلال مجموعات المهارات الفريدة والمتكاملة لفريق TCG، والذي يضم سلطات بارزة في المجالات العلمية والتشغيلية والمالية. لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة: www.thecolumngroup.com.


حول شركة .FUJIFILM Cellular Dynamics, Inc


.FUJIFILM Cellular Dynamics، Inc هي شركة رائدة في تطوير وتصنيع خلايا iPSC والخلايا المشتقة من iPSC المستخدمة في اكتشاف الأدوية وتطوير العقود وخدمات التصنيع للعلاجات الخلوية. بالنسبة لشركائها، تستخدم FUJIFILM Cellular Dynamics منصة iPSC الخاصة بها لتعزيز تقدم العلاجات السريرية المرشحة وتوفر خدمات تطوير العقود والتصنيع (CDMO). بالإضافة إلى العلاج بالخلايا، تقدم FUJIFILM Cellular Dynamics أيضًا أدوات أبحاث علوم الحياة بما في ذلك منتجات iCell® المخزنة بالشركة، والتي تتوفر في أي نوع من الخلايا تقريبًا ويتم الحصول عليها من خطوط خلايا متعددة يمكن تطبيقها لتحديد الهدف بالإضافة إلى اختبار السمية. تقدم الشركة أيضًا خدمات مخصصة مصرفية مرتبطة بالخلايا. هدف FUJIFILM Cellular Dynamics هو الاستفادة من الفائدة الواسعة للخلايا iPSC لتعزيز صحة الإنسان وتحسين نوعية الحياة للمرضى في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة: www.fujifilmcdi.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/9032024381388

جهات الاتصال

 IR@kenaitx.com